الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

&&&&&&&&&ممكن جداً &&&&&&&&&&&&&&&&&

&&&&&&&&&ممكن جداً &&&&&&&&&&&&&&&&&

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6016 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Eng.3badi
    Eng.3badi

مبتعث مستجد Freshman Member

Eng.3badi الولايات المتحدة الأمريكية

Eng.3badi , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة بترول , بجامعة UNIVERSITY OF TEXAS
    • UNIVERSITY OF TEXAS
    • هندسة بترول
    • ذكر
    • ......., TEXAS
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

October 31st, 2007, 10:01 PM

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته وبعد
    في البدايه ياشباب لا أحد يزعل مني ذي وجهة نظر لا أكثر ولا أقل
    كما قد علم أغلب المتقدمين في البرنامج أن مقاعد البكالوريوس من 1200ألى 1500 ومقاعد الدراسات العليا 5000ألى 5300 ومقاعد طلاب الهندسة للدراسات العليا 600مقعد
    أرى من الأفضل زيادة مقاعد الدراسات العليا حتى ولو كان على حساب مقاعد البكالوريوس ومن الأولى للطالب المتخرج من الثانويه أن يحصل على مقعد في أحدا الجامعات بالمملكة فكيف يخرج شاب لا يتجاوز عمره 19 سنه للدراسه للخارج علماً بأن أغلب طلاب البكالوريوس قد رجعوا ولم يكملوا سنه (أقل أو أكثر) (يجب معاقبتهم) و لا نستبعد عدم نضج أكثرهم لكي يندمجوا مع شعوب العالم فما الفائده من أرسالهم للخارج وجامعتنا هنا نعم نعترف مأن مستويات جامعتنا ليست بالمستوى المطلوب ولاكن لما لا نأتي بأفضل الأكادميين من كافة أنحاء العالم وتقوم الوزارة بالتكفل بأفضل معيشه لهم على أن يتم توفير تكلفة بعثات البكالوريوس للدراسات العاليا علماً بأن المملكة في قمة الحاجه للحاصلين على الماجستير والدكتوراه
    نعم كلنا نحلم بالسفر للخارج وأن نأتي بأفضل درجات العلم لكي نعطي وننتج ونبني ونقفز ببلدنا هذا ألى أن يكون من أفضل الدول الصناعيه والمنتجه لا المستهلكه نعم نريد رفعة هذا البلد ولا كن أي بلد يريد الرفعة يجب أن يكون منبعاً للعلم ولا يكون كذلك ألى بأيدي طلاب الحاضر علماء المستقبل أتمنى من الله أن يقبل كل المتقدمين وكما علمنا بمكرمة خادم الحرمين الشريفين للطلاب لبنان فبأذن الله نسمع بمكرمته للطلاب المملكة بأبناء المملكة بمن خالطت دموعهم تراب المملكه شرقاً غرباً شمالاً جنوباً لكي يخدموا هذه المملكه نأمل من خادم الحرمين الشريفين أن يتكرم على الطلاب المتقدمين للأبتعاث الخارجي بالموافقه لهم لأكمال دراستهم وأحلامهم علماً بأن هذا أولاً وأخيراً يعود بالمنفعه لبلادنا حماها الله لا ننسى بأن أغلب خريجين الثانوي لا يجدون مقاعد بالجامعات فكيف أطعم أبن جاري وأبني يتظور جوعاً نعم كلنا مجمعون ومتأكدون بأن أبانا ومليكنا يطمح بالأفضل لكل أبناء المملكة ولاكن نحن مدللون ونطمح بالزياده لا لشيء ولاكن لنتمكن أن ترد لهذه البلد حماها الله نحن في هذا الوضع ولله الحمد (برميل النفط85ألى 90دولار)
    فأذا لم نستثمر في أبناء هذا البلد الأن فمتى نستثمر أدعوا من الله الحي القيوم أن يتم قبول جميع المتقدمي
    يارب
  2. ما شا الله عليك طبيب نفساني احب لاخيك المسلم ماتحب لنفسك بعدين هذا وبدون ماتزعل مني ماهو شغلك هذا شغل وزارة التعليم العالي وانا ما ادري منين جاي هالنظره للطلبة البكلوريوسيمكن كنت تنظر لنفسك ما ادري لكن ارجوا ان توسع مداركك وتنظر للموضوع من زوايا عده ولا تجعل نظرتك قاصره الله يصلحك ويوفقك للبعثه ويوفقني معك تراني طالب بكلوريوس
    7 "
  3. والله شوف حبيبي كلامك منطقي جداً جداً ، يعني عندنا هنا أكثر من عشر جامعات وهاذي السنة بس قبلت أكثر من 90% من طلاب الثانوية يعني مو زي زماننا كانوا يقبلوا أقل من 60% .

وفيها كل التخصصات ، وزي ماقلت شاب عمرة أصغر من 19 سنة يطلع برا يدرس صعبة خاصة أحنا السعودين .. تعرف ليش ؟؟؟

أحنا ما عمرنا شفنا بنات بدون عبي الى في النادر أو في الاجازات يوم نطلع خارج المملكة ونكون معا أهلينا ونقعد كم يوم بس ، وغير كذا ذحين الجيل كلة جالسين في البيت بين البلاي ستيشن والنت والجوال واذا طلع طلع كافي .

يعني كل جلستهم في البيت وتحت عيون الاهل ((لكل قاعده شذوذ ))

يعني مافي خبرة في الحياه العملية وتبغاى يوم يطلع من البيت يطلع على طول خارج المملكة والله صعبة ، الجامعات عندنا وبتدرس كل التخصصات في البكالوريوس .

ليش مايدرسون فيها مع العلم أن أكثر من 96% من المقدمين على البكالوريوس يدرسون بالفعل في الجامعات السعودية

طبعاً هاذا الكلام للبنات بعد بس بتغير بعض العادات . الكل يعرفها "((عشان لا أطول عليكم))

لكن الدراسات العليا مافي جامعات تدرسها كثير وحتى لو كان فيه ياخذون من عشرة الالف 15 واحد بس لا وبفلوس كمان ودراستهم الله بالخير ولا أحد ينكر هاذا عشان دورة عليها كثير .

عشان كذا الدراسات العليا أهم عشان نرجع على الاقل على الاقل ندرس بالجامعات .

7 "
  4. أرى نفسي أتفق معك من هذه الناحيه بصراحه..

وهناك أمثله كثيره من أوساط معارفي لأشخاص تغربوا من أجل البكالريوس وعادوا لعدة أسباب..

فقد تجد والديهم يوافقون على مضض بداية ثم يطالبونهم بالعودة نظرا لصغر سنهم..

أو تجد المستوى الهرموني يطغى على المستوى العقلي..!! (بدون تخصيص ولا تحديد)..

وعموما قرار الإستمرار للماجستير يكون شخصي أكثر من قرار البكالريوس الذي نجد عوامل كثيره تدخل فيه إما نظرة الناس أو إجبار الأهل أو طلب الوظيفه والخ الخ..!!

ونحن فعلا في أمس الحاجة لدكاتره سعوديين في مجالات مختلفه ..فبينما نجد في جامعه أو كلية سعوديه 700 طالبه سعودية الجنسيه في القسم ..نجد أن دكاترة القسم السعوديين لا تجاوز نسبتهم 20 % !!!!!!

عموما الله يوفق الجميع.. وربي يكتب لخريجي الثانويه والجامعه ماهو أفضل لهم..اللهم آمين..

قد تكون لي عودة أخرى للموضوع..

وأتمنى من الجميع التفهم والتفكير قبل الرد!! ولتكن كلماتنا مرآة لأخلاقنا..وتربيتنا..
    7 "
  5. أساساً المفروض الذي اليبتعث ثم يلغي بعثته المفروض أن الدولة تجبروه أن يسدد كل ريال دفعته عليه بغض النظر بكالوريوس أو ماجستير أو دكتوراه

وأنا ما عندي مانع يطبق علي هذا النظام علماً بأنني طالب بكالوريوس

وثاني شيء ليه يا طلاب الدراسات العليا فيكم أنانية وسعوا نظرتكم الآن والحمد تستطيعون أن تتوظفون لكن خريجي الثانوي إذا توظفوا توظفوا بـ 3500 ريال بالكثير

وف بعض الناس داخلين جامعات وتخصصات ما يبغونها هذا بسبب الأهل لكن خل فيكم وعي أن غيركم عنده مشاكل لكنكم ما يهمكم إلا نفسكم
    7 "
  6. انا معك بس مو لنفس السبب اولا الانسان اللي يكون حريص على علمه واخلاقه يكون سواء في 19 او 24 على الرغم انه نفسيا عمر البكالريوس ظلمهم لأن أغلبهم يكون لسه في تمرد ولفت انتباه وحب للمغامرة

لكن انا اقول في ناس بكالريوس اثبتوا نفسهم

لكن ليش اطالب بالدراسات العليا اكثر لأن اولا المرحلتين اللي فاتت كانت من نصيبهم ولازم يكون في عدل شويه

ثانيا عدم توفر التخصصات الكافية لطلاب الماستر وهذ حقيقة << مافي احد يقدر يعارضني فيها لدرجة ان الوزارة نفسها لاحظت هالشئ وخلت نسبتنا اكثر هالمرحلة

جامعه الملك عبدالعزيز الماستر في فلك وعلوم واداب اغلبها تخصصات مو مطلوبة في سوق العمل

واتمنى التوفيق لطلاب المرحلتين
    7 "
  7. هذه من وجهه نظرك والهمه تختلف من شخص لشخص بغير قياس العمر

وجامعاتنا ما شاء الله عالميه
    ابو تاشباب انا درست بجامعه طيبه شهر والله ما هي جامعه
    اضيع مستقبلي
    همتي ما هو اتخرج بس فوق فوق
    ولو كلفني ما كلف
    وسوف يثبت هذا الزمان ؟
    ولا تحدد الكل بكلامك
    مع العلم اني رحت على حساب الوالد الله يحفطه 6 شهور لغه والحمد لله واول ما جيت ظهر اسمي ولا غربه ولاهم يجزنزن
    والله الموفق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.