الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعالو هنا الخبر المره هذه اكيد ومن مصدر موثوق ومسؤول

تعالو هنا الخبر المره هذه اكيد ومن مصدر موثوق ومسؤول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6013 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahmad eid
    ahmad eid

مبتعث مستجد Freshman Member

ahmad eid غير معرف

ahmad eid , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى حاسب الي , بجامعة ----
    • ----
    • حاسب الي
    • ذكر
    • ----, ----
    • غير معرف
    • Jul 2007
    المزيدl

November 9th, 2007, 10:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسماء والنتائج راح تطلع يوم الاحد
    هذا خبر من مصدر مسؤول

طبعا ماعرف متى بتطلع الاسماء ولا شئ بس هي موضه الايام هذه بجميع المنتديات الاشاعات
    بس ودي اعرف هالمصدر المسؤول مين هو او ماله اسم بس شكله ماله لا طعم ولا لون ولا ريحة
    بس للاسف الطلاب مع الخيل ياشقرا يعني انتو الي اعطيتو مجال للاشاعات ولمروجيها الارض الخصبة

فلاحظنا باليوم ينزل اكثر من عشر مواضيع
    كل واحد يؤكد صحت الخبر فلو نرجع للمواضيع القديمة نلاقيها كلها اشاعات باشاعات
    ياخوان الي ينزل شئ ولا هو متاكد منه حرام والله العظيم حرام بالذات انت عارف الشحن النفسي الي عايشين فيه الطلاب
    فراعو الله وراعو ضمائركم

بس انا لي عتب على الطلاب والطالبات المتقدمين للبعثات
    فانتو الي عطيتوهم مجال وخليتوهم يلعبو باعصابكم ويودوكم يمين ويسار
    فللاسف كل من هب ودب صدقتوه
    نصيحة اخويه لاتصدقو اي شخص الا اذا ذكر لكم المصدر المسؤول <<<< الاسم والمنصب >>>>

استغرب من الاخوة والاخوات التهجم على الوزارة وموظفيها
    ياخوان هي الشغله ماهي لعبه بس ورقة يوقعوها والسلام لا يترتب عليها الكثير والكثير

فيتم التباحث بين الحكومات والوزارات والجامعات وفي ترتيبات امنيه وفي ميزانية
    اتوقع انه كل طالب مبتعث يكلف الدولة اقل شئ نصف مليون

سؤال هل كل المتقدمين جادين ويستحقو البعثة
    المشكلة انه الكثيرمقدم عليها بس للتسلية يقول اذا جاتني البعثة تمام اطلع على الاقل سنة اعتبرها سياحة وارجع
    يعني هدفه سياحة بامريكا ولا استراليا او اوربا على حساب الحكومه بعذر البعثة

في الكثير من الطلاب مقدم اوراق ومعلومات غلط او مزورة وهذه كلها تاخذ الوقت الكثير للتحقق والتاكد من صحتها

بصراحة هذا اختبار لكم فاشوف ماعندكم اي صبر
    المشكلة اغلب المواضيع الي تنزل تنقلب هجوم على الوزارة وعلى موظفين ومسؤولين الوزارة
    يعني استغرب الالقاظ والتصرفات هذه تصدر من ناس المفروض انهم مهندسين واطباء !!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياخوان الي له نصيب بشئ بياخذه بياخذه

(الخيره في ماختار الله)

بنهاية كلامي اتمنى التوفيق والنجاح للجميع
    ربي من وراء القصد انه من غيرتي وخوفي عليكم
    الله يستر الحين من هجوم البعض بس عادي شئ متوقع

(( المـــحلــــــبدي))
  2. والله كلامك على العين وعلى الراس ولا غبار عليه وهذا عين العقل ...وانا داري بنفس الوقت ان الشغله مو ورق وقع عليه ويالله ابتعثوه.....بس من المفروض ان الوزاره تحدد التاريخ اللي راح تطلع فيه النتايج......وعلى كذا راح تنتهي الاشاعات ونرتاح ....والله لو يطلع العنقري بنفسه ويقول النتايج راح تكون بعد 3 شهور ......خلاص كذا عرفنا ان الموعد بحسب ما حدد.....اما كونه يخلون الواحد في حيره واصحاب الواسطات في راحه ذا بصراحه اشوف انه ظلم .....وانا اقولك وابصم بالمليون انه في ناس من اول ما قدمو القبول في جيبهم .....واحنا طلبنا صغنون جدا اللي هو ....متى تطلع النتيجه .....ياخوان صرحو وفكونا

واشكرك اخووووووي
    7 "
  3. وعليكم اسلام ورحمة الله وبركاته...،،

اخي الفاضل اولا شكرا لك علي هذا الطرح البناء ، ثانيا بخصوص مايطرح في المنتديات او يتم

تداوله خارجها بشأن البعثات من اشاعات الوزاره هي المسؤله عنه بالدرجة الاولي وذلك بعدم

شفافيتها ، لو أن الوزارة حددت وقت معين لظهور النتائج ووضعت مسؤلين مخصصين للاجابة علي

الاستفسارات المتعلقة بالبعثات لما وجدت الاشاعات ارض خصبه لها لتنمو فيها.

والوزارة للاسف فشلت في تحقيق هذا فاصبح الجميع يدلو بدلوه في موضوع البعثات مع انني

اثق لحد كبير في طيبة بعض الاعضاء هنا والذين وضعوا اي معلومة تنأت لهم لطمأنة او تحذير

الجميع من الأتي . فكم من عضو ذهب للوزارة واتي بخبر يختلف عن الأخر هل هم مسؤلين عن

هذا ام الذين اخذو المعلومات منهم..؟؟ ، والبعض اخذ المعلومات من مصدر خاص به ولايريد ان

يذكره حفاظا علي خصوصية مصدره وله الحق في هذا ، وقد يكون مانقله لايطابق الواقع فهل هو

مسؤل عن هذا او مصدره فكلاهم بالتأكيد يحاول ان يوضح الامور للجميع بقدر مايملكه من

معلومات.

اما مسئلت الذم في اعضاء الوزارة رغم ان هذه الحالات معدوده ولاتشمل الجميع فالوزارة مسؤله

عنها ايضا بالمقام الاول للاسباب التي ذكرتها اعلاه ، فمثلا من سمع انه بعض الموظفين

يتوسطون لاقاربهم ومعارفهم لأخذ مقاعد ليسو اهلا لها فماذا سوف يكون رد الفعل برأيك انهم

سوف يشكروهم علي حرمانهم هذه المقاعد مع انهم قد يكونو احق بها من غيرهم اصحاب

الواسطات . والجميع يقدر مايقوم به الموظفين المخاصون في الوزارة فالمهمه ليست بسهله في

ظل هذه الاعداد المتقدمة.

كلمة اخيره ان الشفافية والوضوح هي معيار مهم لاداء اي منظومة وفي غيابها سوف يكون هنالك

تخبط في اداء هذه المنظومة .

اكرر شكري لك اخي الفاضل.
    7 "
  4. كلامك جميل جداً وانا قليل المشاركه بسبب كثرة الإشاعات واعجبني ماكتبت

ولكن من وجهة نظري المشكلة تقع على عاتق الطرفين

يبدو أن وزارة التعليم العالي لديها اشكالية كبيرة وهي اخطاء في برنامج الفرز الحاسوبي ولم تقيم دراسة صحيحة للمدة المتوقعه لإظهار النتائج وقد بدلت خطتها هذا العام بالنظام الإلكتروني وهو جديد عليها.

وكان من المفترض التصريح بان المدة غير محدده لإظهار النتائج لكي لايحدث مثل هذه الشائعات

المصيبه انه ليس هناك قسم مختص في الإعلام أو مايخصه لدى الوزارة .... وإن كان موجود !!! فلا تعليق .... مما يجعلها مشتركه في ذلك .

وشكراً لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.