الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أبغى فزعتكم يا أهل الرياض

أبغى فزعتكم يا أهل الرياض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5990 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جمال الثاني
    جمال الثاني

مبتعث مجتهد Senior Member

جمال الثاني الولايات المتحدة الأمريكية

جمال الثاني , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Finance , بجامعة جامعة شمال تكساس
    • جامعة شمال تكساس
    • Finance
    • ذكر
    • المدينة المنورة - Denton, Texas
    • السعودية
    • Feb 2007
    المزيدl

November 30th, 2007, 08:32 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لي أسبوع و أنا أحاول اتصل بالوزارة و لا حصلت فايدة
    جربت قسم الشكاوى و الاستفسارات في الموقع ( مرتين ) و لا احد ارد
    أرسلت فاكسين و لا أحد رد
    اتصلت يمكن على 8 أو 9 أرقام
    مرة رد علي السنترال قبل البعثات ما هي هنا
    و مرة رد واحد أقول له أبغى الدكتور ماجد الحربي ، يقول ما يعرفه

موضوعي باختصار :
    أنا مرشح نهائيا للابتعاث للحصول على درجة الماجستير في التمويل من الولايات المتحدة الأمريكية. و عندي قبول غيرو مشروط ( ماني محتاج لغة و لا اختبار جيمات) لدراسة ماجستير إدارة أعمال في جامعة كليفلاند الحكومية cleveland state univeristy
    التخصص غير محدد مع اني في طلب القبول اخترت تمويل، لكن يحدد لاحقا
    موعد الدراسة 14 يناير ، و عندهم يوم تعريفي اجباري يوم 8 يناير
    عملت مقابلة في السفارة و قالوا لي أرسل ما يثبت من الوزارةو نرسل لك التأشيرة خلال أسبوعين.

المطلوب :
    أبغى رجال يروح للوزارة و يسألهم، هل يقبل ابتعاثي لدرجة الماجستير في إدارة الأعمال ( المذكور أعلاه) و إذا كان يقبل، أرجو إصدار حطاب ضمان مالي تمهيدا لإصدار قرار القبول.
    أو حتى يوصل هناك و يخلي الشخص المسئول يكلمني بالجوال.

و اللي عنده استعداد يروح
    يرسل لي عالخاص

و أنا أعطيه رقم الترشيح، صورة من خطاب القبول، صورة من الأي توني، صورة من الورقة الصفرا حقت السفارة

تحيااااااااااتي
  2. انا وضعي شبيه وضعك....

انا حصلت كل شي قبول مشروط من الجامعه و فيزا وقاعد احاول معهم من يوم السبت يطلعون لي قرار ابتعاث......

كلمت د. الموسى كلمت ماجد الحربي كلمت د. هذال العتيبي كلهم ردوا علي انه مافي اي شيئ الان وان كل شيئ وقت الملتقى , وانهم ما عندهم شيئ الان الا الاعتراضات.....
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmudhyan
    انا وضعي شبيه وضعك....

انا حصلت كل شي قبول مشروط من الجامعه و فيزا وقاعد احاول معهم من يوم السبت يطلعون لي قرار ابتعاث......

كلمت د. الموسى كلمت ماجد الحربي كلمت د. هذال العتيبي كلهم ردوا علي انه مافي اي شيئ الان وان كل شيئ وقت الملتقى , وانهم ما عندهم شيئ الان الا الاعتراضات.....

أكرر قبولي غير مشروط

على طول ماجستير

أنا أبغى أتطمن لني سمعت انه في الملتقى بيوزعون قبولات معاهد لغة

و هذا شي ما أبغاه و لا احتاجه

و ممكن يكلفني 8 أو 9 شهور ( موعد بدء الفصل الدراسي القادم )

بس إذا ممكن تقولي كيف كلمتهم رحت لهم الوزارة
    و لا عن طريق الهاتف

إذا عن طريق الهاتف - يا ليت تعطيني أرقامهم

و شاكر و مقدر ردك

و على فكرة أنا ما أبغى قرار ابتعاث خليه يجيب القرار في الملتقى
    لكن ابغى خطاب ضمان مالي من الوزارة

تحياااااااتي
    7 "
  4. انا رحت لهم الوزاره بنفسي......

ولكن انا عندي حل لمشكلتك..... تقدر تجيب بنفسك من البنك خطاب بنكي...علما ان هذا الي انا سويته والحمدلالله مشت اموري واخذت الفيزا.....

واذا الحل هذا ما ارتحت له تقدر ترسلي الاوراق وانا اروح للوزاره بنفسي وتشوف وش يقولون في موضوعك....
    7 "
  5. السلام عليكم اخوي..
    انا مشكلتي نفس مشكلتك ورحت للوزارة يوم الثلاثاء وكلمت د.الموسى وقالي انه في الاسبوع القادم اجتماع مع الرئاسه العامه لوزراة التعليم او شي زي كذا وانهم راح يحددون اذا كان من الممكن يطلعون ضمان مالي للطلاب اللي عندهم قبولات من الجامعه قبل الملتقى ورحت بعد للدكتور هذال وقالي نفس الكلام .

وياليت الاخmmudhyan يوضح لنا طريقته اكثر

واسفين على الاطاله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bo0oby
    السلام عليكم اخوي..
    انا مشكلتي نفس مشكلتك ورحت للوزارة يوم الثلاثاء وكلمت د.الموسى وقالي انه في الاسبوع القادم اجتماع مع الرئاسه العامه لوزراة التعليم او شي زي كذا وانهم راح يحددون اذا كان من الممكن يطلعون ضمان مالي للطلاب اللي عندهم قبولات من الجامعه قبل الملتقى ورحت بعد للدكتور هذال وقالي نفس الكلام .

وياليت الاخmmudhyan يوضح لنا طريقته اكثر

واسفين على الاطاله

شكرا لك جاوبك أعتبره كافي

بس لا تنسى إذا جيت ترجع لهم

تبلغني عشان توصل استفساراتي

شكرا لك مع التحية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mmudhyan
    انا رحت لهم الوزاره بنفسي......

ولكن انا عندي حل لمشكلتك..... تقدر تجيب بنفسك من البنك خطاب بنكي...علما ان هذا الي انا سويته والحمدلالله مشت اموري واخذت الفيزا.....

واذا الحل هذا ما ارتحت له تقدر ترسلي الاوراق وانا اروح للوزاره بنفسي وتشوف وش يقولون في موضوعك....
    شكرا لك اخوي

أنا أصلاً رحت السفارة و معاي خطاب شهادة بنكية Balance Certificate
    لكن سألني مين راح يتحمل مصاريف الدراسة قلت له احتمال بعثة
    لكن ما انتهى الموضوع

طبق الأوراق و قال لما يتأكد ارجع لنا
    قلت له إنت ويش لك موجود خطاب من البنك

كملنا هرجتنا طبيعي

في النهاية قال لي بعد أسبوعين توصلك التأشيرة
    و قطع كلامه و راح ما دري فين راح

و رجع قال لي أتاكدت ما نقدر نعطي لك تأشيرة
    لاظم تخلي الوزارة ترسل لنا إسمك بالإيميل

و قلت له طيب أوراق البنك

قال ما هي كافي

لازم كشف الحسااااب

طبعاً أنا ما أرسلت كشف الحساب لأن موظف الوزارة ردني و قال ما نعطي لك تأشيرة

حتى تتأكد البعثة
    و خايف أرسله كشف حساب و يرسلوا لي التأشيرة
    و ما ترضى الوزارة بالقبول

و ما عاد هم يطلعون لي تأشيرة ثانية

تحياااااااااتي
    7 "
  8. طبعاً أنا ما أرسلت كشف الحساب لأن موظف الوزارة ردني و قال ما نعطي لك تأشيرة

حتى تتأكد البعثة

أعتقد عندك لبس في نقطة التأشيرة لأنها فقط تأشيرة الطالب F1 تطلعها بأي طريقه وأعتقد إذا عندك كشف حساااب تصبح الوزارة مالها شغل مثل الّلي يدرس على حسابه وبكذا تنتهي من السفاااره وتحصل على التأشيره ولا عاد يسئلوووك ولا فيه أي علاقه بين القبوول والتأشيره يعني تقدر تغيّر القبول ومعك نفس التأشيره الأولى ولا فيه تأشيره أولا وتأشيره ثانيه إلا بعد إنتهاء التأشيره الأولى بعد كم سنه ولا لها دخّل بالتأشيره الأولى كيف طلّعتها لأنها تجديد فقط وفي الأصل عندك ضمان ذاك الوقت والجامعه طبعا بضمان الوزااره (يعني بالمختصر طلّع التأشيره F1 واخلص من السفاااره بعدين تأخذ الضمان المالي وقرار الإبتعاث وعلى المطار وإنسى السفاره) وفيه نقطه المفروض ما تقول للسفاره إن تكاليف الدراسه على الوزاره وأنت جايب كشف حساب لأنهم لازم يتأكدو من راح يصرف على الدراسه لازم تقول أنا أو الوالد حتّى يمشي الكشف عندهم

سلااااااااااام
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmaaad
    طبعاً أنا ما أرسلت كشف الحساب لأن موظف الوزارة ردني و قال ما نعطي لك تأشيرة

حتى تتأكد البعثة

أعتقد عندك لبس في نقطة التأشيرة لأنها فقط تأشيرة الطالب F1 تطلعها بأي طريقه وأعتقد إذا عندك كشف حساااب تصبح الوزارة مالها شغل مثل الّلي يدرس على حسابه وبكذا تنتهي من السفاااره وتحصل على التأشيره ولا عاد يسئلوووك ولا فيه أي علاقه بين القبوول والتأشيره يعني تقدر تغيّر القبول ومعك نفس التأشيره الأولى ولا فيه تأشيره أولا وتأشيره ثانيه إلا بعد إنتهاء التأشيره الأولى بعد كم سنه ولا لها دخّل بالتأشيره الأولى كيف طلّعتها لأنها تجديد فقط وفي الأصل عندك ضمان ذاك الوقت والجامعه طبعا بضمان الوزااره (يعني بالمختصر طلّع التأشيره F1 واخلص من السفاااره بعدين تأخذ الضمان المالي وقرار الإبتعاث وعلى المطار وإنسى السفاره) وفيه نقطه المفروض ما تقول للسفاره إن تكاليف الدراسه على الوزاره وأنت جايب كشف حساب لأنهم لازم يتأكدو من راح يصرف على الدراسه لازم تقول أنا أو الوالد حتّى يمشي الكشف عندهم

سلااااااااااام
    أولا اللي با لأحمر كنت أقصد موظف السفارة
    و ثانياً اللي بالأخضر كان خطائي لأني ما حبيت أكذب و أقول طالع على حسابي و نيتي غير الضمان المالي اللي كان معي يكفي لكل الدراسة و الحمد لله، بس رفضه يقبله إلا مع كشف الحساب

فهمت منك يا أخي
    أني ممكن أحصل على تأشيرة لمدة سنتين ( الدراسة في الأي تونتي 28 شهر)

و ما أطلع الفصل الدراسي القادم
    اطلع في ديسمبر و هذا يتطلب فقط تغيير الأي تونتي

إذا كان هذا ممكن راح أرسل لهم كشف الحساب و انتظر التأشيرة

تحياتي مع الشكر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.