الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سؤال : انا مرافق هل يمكن ..........

سؤال : انا مرافق هل يمكن ..........

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4495 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية darkmix
    darkmix

مبتعث جديد New Member

darkmix الولايات المتحدة الأمريكية

darkmix , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علمي , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • علمي
    • ذكر
    • ـــــــــــــ, ــــــــــــــــــــــــــــــ
    • السعودية
    • Apr 2011
    المزيدl

January 7th, 2012, 01:40 AM

انا انشاء الله ابرافق اختي لبريطانيا ولاكن ارجو ان تجيبو على الاسئله التاليه

س / هل يمكن بعد دراستي اللغه الانجليزيه مع اختي في بريطانيا الإلتحاق بالبعثه واذ التحقت بلبعثه هل يمكنني تحويل من دوله ابريطانيه إلى دوله اليابان واذ كان الجواب لا ارجو ان تعطيني طريقه مضمونه للتحويل من ابريطانيا إلى اليابان .
    ملاحضه
    : انا سعودي وعمري لايقل عن 18
    س / وهل الإلتحاق لازم يكون حسب النسبه الثانويه و القدرات والتحصيلي او بس درجاتي في اللغه الانجليزيه في المعهد ببريطانيا

تحياتي

2. السلام عليكم ...
    بالاول الله يوفقكم وانشالله تطلع لكم البعثه
    بالنسبه لسؤالك الاول : حسب كلامك انك مرافق لاختك وهذا معناه انك ملتحق بالبعثه بصفتك مرافق المبتعثه ولكن يجب توافر بعض الشروط لاعتماد بعثتك
    لكن اذا كنت تدرس على حسابك فالاتحاق بالبعثه لا يتطلب الانتهاء من دراسه اللغه الانجليزيه بل يجب توافر شروط الانضمام مثل كشف الدرجات وغيره
    وبالنسبه للتحويل فالمرافق يجب ان يبقى مع الطالب في نفس بلد الابتعاث فللاسف ما تقدر انت تحول بعثتك لليابان واختك في بريطانيا !
    السؤال الثاني : المرافق ماهو مطلوب منه درجات معينه قبل البعثه لكن اذا انت طالب في بريطانيا وتطلب انضمام للبعثه فسوف يطلب منك تقرير بدرجاتك في معهد اللغه الانجليزيه

بالتوفيق
    7 "
  3. الخطوات التي تتبع لإلحاق زوجة المبتعث (أو مرافق المبتعثة) بعضوية البعثة

إلحاق زوجة المبتعث (أو زوج أو مرافق المبتعثة المحرم) بعضوية البعثة لاينطبق على من كان ابتعاثهم تحت لائحة التدريب حيث نص خطاب معالي رئيس الديوان العام للخدمة المدنية ورئيس لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية على عدم السماح بضم زوجات الموظفين المبتعثين للتدريب لعضوية البعثة مهما كانت مدة ابتعاث الزوج وينطبق ذلك أيضاً على زوجة المبتعث العسكري للتدريب.
    الشروط اللازم توفرها للإلتحاق بعضوية البعثة هي:
    1. ان تكون جنسية الزوجة (أو المرافق) سعودية وتواصل دراستها في أية مرحله من مراحل التعليم العام او التعليم الجامعي او الدرسات العليا.
      أن يكون تخصص الزوجة ملائماً لطبيعة المرأة السعودية وموافقاً لتعاليم دينها.
      أن يعيشا معاً في مدينة واحدة.
    2. تزويد الملحقية بالوثائق التالية لضم الزوجة أو المرافق:

• طلب إلحاق الزوجة (أو المرافق) موجه للملحق الثقافي السعودي بكندا.
    • تعبئة إستمارة ضم زوجة مبتعث (نموذج رقم 11 ) بالنسبة للمبتعثين و لزوجات وأبناء الموظفين السعوديين العاملين في الممثليات الراغبين في الإلتحاق بالبعثة،و (نموذج رقم 13 ) بالنسبة لمرافق المبتعثة.
    • نموذج (4) إعطاء الحق للملحقية الثقافية بالحصول على المعلومات التي تريدها من الجامعة أو المؤسسة التعليمية التي يدرس فيها.
    • صورة مصدقة من آخر شهادة دراسية.
    • صورة من بطاقة العائلة وصورة من بطاقة الاحوال المدنية أيضاً.
    • صورة كاملة من جواز سفر المبتعثة (أو المبتعث) ساري المفعول للصفحات 1-7 وتأشيرة وختم الدخول الى كندا.
    • صورة كاملة من جواز سفر الزوجة (أو المرافق) ساري المفعول للصفحات 1-7 وتأشيرة وختم الدخول الى كندا.
    • صورة من قرار الإبتعاث - بشرط ألا تقل المدة المتبقية على نهاية بعثته عن ستة أشهر.
    • تعهد من الزوجة (أو المرافق) بأنها غير موظفة أو إرفاق صورة من قرار الإجازة الاستثنائية او الاستقالة من الوظيفة.
    • صورة من القبول في معهد اللغة او الكلية او الجامعة محدداً فيه تاريخ بدء الدراسة.
    تقوم الملحقية برفع طلب إلحاق المرافق بالبعثة الى وزارة التعليم العالي بعد التأكد من اكتمال شروط الالتحاق. ولا يتم الإلتحاق بالبعثة إلا بعد صدور قرار معالي وزير التعليم العالي بالموافقة على ذلك.
    إشتراط الجدية في الدراسة وعدم الإنقطاع.
    اذا التحقت الزوجة (أو المرافق) بالدراسة فعليها ان تكون جادة في دراستها مواظبة على حضورها ولا يجوز انقطاعها عن الدراسة الا بعذر شرعي مثل ظروف الحمل والولادة (للزوجة) وغير ذلك (للزوجة والمرافق) على ان تقدم تقريراً طبياً من طبيب مختص أو من مستشفى. ويتم إيقاف الصرف على من لا تلتزم بمتابعة دراستها.
    اذا انقطعت الزوجة (أو المرافق) عن الدراسة مدة تصل الى ثلاثة أشهر بدون عذر فإن بعثتها توقف ولا تعاد إلا بعد صدور قرار معالي وزير التعليم العالي بالموافقة على إعادة الضم للبعثة.
    الزوجة (أو المرافق) التي ترافق زوجها في رحلة علمية وتتغيب عن دراستها مدة تصل الى ثلاثة أشهر توقف بعثتها ولا تعاد الى البعثة الا بموافقة معالي وزير التعليم العالي.

المصدر
    http://www.saudibureau.org/wifescholarship.html

7 "
  4. السلام عليكم مكن استفسر لو سمحتم
    انا مبتعثه واخوي مرافقي بس حسب مافهمت ان المرافق مايقدر يلتحق بالابتعاث الا لو كمل دراسه اللغه او جاب درجه عاليه بالايلتس وجاب قبول جامعي يقدر يلتحق
    قبل مايكمل دراسه اللغه هل هالشي صحيح ولا انا مني فاهمه رجائا فهموني

وعندي استفسار ثاني الله يسعدكم

الحين هل في اختلاف في سرعه الالتحاق بالابتعاث ان كان مرافقي يدرس على حسابه لان اخوي يبغى ينضم باسرع وقت يعني خلال شهر لو درس على حسابه هل هالشي
    ممكن ؟ حتى لو ماكمل سنه لغه او جاب درجه عاليه يقدر يلتحق اسرع لو هو على حسابه
    طيب لو هالشي صحيح كيف يقدر يطلع على حسابه من هنا ولا من هناك ايش الاجرائات اصلا مابقي الا كم يوم على سفري واخوي جنني كل يوم بفكره جديده
    يبغى يضمن اسرع طريقه للانضمام للابتعاث ويفضل خلال شهر واحد حتى لو على حسابه دلوني كيف وايش الاجرائات وايش المعلومه الاصح
    وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bosha84
    السلام عليكم مكن استفسر لو سمحتم
    انا مبتعثه واخوي مرافقي بس حسب مافهمت ان المرافق مايقدر يلتحق بالابتعاث الا لو كمل دراسه اللغه او جاب درجه عاليه بالايلتس وجاب قبول جامعي يقدر يلتحق
    قبل مايكمل دراسه اللغه هل هالشي صحيح ولا انا مني فاهمه رجائا فهموني

وعندي استفسار ثاني الله يسعدكم

الحين هل في اختلاف في سرعه الالتحاق بالابتعاث ان كان مرافقي يدرس على حسابه لان اخوي يبغى ينضم باسرع وقت يعني خلال شهر لو درس على حسابه هل هالشي
    ممكن ؟ حتى لو ماكمل سنه لغه او جاب درجه عاليه يقدر يلتحق اسرع لو هو على حسابه
    طيب لو هالشي صحيح كيف يقدر يطلع على حسابه من هنا ولا من هناك ايش الاجرائات اصلا مابقي الا كم يوم على سفري واخوي جنني كل يوم بفكره جديده
    يبغى يضمن اسرع طريقه للانضمام للابتعاث ويفضل خلال شهر واحد حتى لو على حسابه دلوني كيف وايش الاجرائات وايش المعلومه الاصح
    وشكرا
    اخلتي الكرييييمه
    لو كان في امريكا يدرس 30 ساااعه في الجامعه طبعا بعد اللغه و بريطانيا يدرس بس اللغه او في منتصف اللغه
    اختي الكريييييمه انا اطلعت على صحيفه من الصحف يقولون انو الدارسييين على حسابهم الخاص يستطيعون ان يلتحقووون في الإبتعاث حتا لو الدرجه في الثانوي ضعيفه ( هاذا الذي قراته )
    وبعديييين لايخاف من اللغه لان يستطييييع ان يدرس مع ضمان للمعهد لانه المرافق يحق له ان يدرس وبعدين هوا ياخذ مكافأه قدرها 990 دولار تقريبا كمرااافق
    وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.