الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هام لكل متقدم على بعثات الهيئة الملكية

هام لكل متقدم على بعثات الهيئة الملكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5951 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية غريب الدار 222
    غريب الدار 222

مبتعث جديد New Member

غريب الدار 222 غير معرف

غريب الدار 222 , تخصصى طالب , بجامعة البترول والمعادن
    • البترول والمعادن
    • طالب
    • غير معرف
    • الظهران, الظهران
    • غير معرف
    • Oct 2007
    المزيدl

December 13th, 2007, 03:23 PM

السلام عليكم
    ...

...

...
    دراسة مبسطة قمت فيها بالنسبة لبعثات الهيئة الملكية ..

مثل ما قرينا في هالصفحة

http://www.jic.edu.sa/kaprog/intro.html

ان فرص الابتعاث اللي وفرتها الهيئة = 15 ألف فرصة ابتعاث للولايات المتحدة الأميركية و3 آلاف فرصة لبعض دول الشرق، وفق خطة زمنية لفترات متتابعة << ركزوا على الفترات الزمنية

المهم الان مجموع المبتعثين اللي راح ترسلهم = 18 الف مبتعث "وعلى ما اعتقد انها للذكور فقط"

طيب ...

اكيد ان الهيئة ما راح ترسل ال 18 الف دفعة واحدة .. وزي ما قالوا راح ترسلهم في فترات زمنية يعني لو قلنا انهم راح يبتعثون "خلونا نتوقع عدد يعطي امل شوي نقوول (3000) يبي لهم 6 سنوات على ما يوفون 18 الف صح ولا لا ؟

وخذوا في اعتباركم ان اي طالب ابتعث عن طريق الملك راحت عليه هذي البعثات لانه فيه تنسيق بين الهيئة و الوزارة ... وازيدكم من الشعر بيت ... اعتقد والله العالم ان معظمهم من البكالوريس لان معظم طلاب الماستر والدكتوراه راحوا عن طريق الملك والهيئة ما راح تاخذ الباقين اللي يعتبرون الاضعف ...

طيب ..

لو قلنا انهم اخذوا 300 فقط تدرون كم يبي لهم سنة على شان يوفون ال 18 الف يبغالهم 60 سنة !! .. وزي ما انتوا عارفين الجبيل الصناعية وينبع 2 والمدن الصناعية الجاري انشائها في المملكة في الطريق والمملكة بحاجة لايدي عاملة سعودية ف مو معقوله انهم بياخذون 300 بس لانهم بحاجة الى المهندسين والاداريين والقانونيين في ظرف 5 سنوات فقط صح ولا لا.

فـ اللي اقوله لا تتأملون خير على شان لا تحبطون اذا طلعت النتايج و تدعون علي ولا شي هذي فقط اجتهادات بسيطة قمت بها

وفـ الاخير ندعي الله عز وجل انه يكتب اللي فيه خير لنا ولكم

اخوكم

2. فيه احد الاعضاء كتب انهم راحلهم وقالو ال 300 جاهزة وينتظروا توقيع احد المسؤولين وترفع للوزارة

بس انا سمعت من احد الموظفين اللي رد علي
    ان 300 كل 3 شهور ودقق على هذي

شرحك معقول لو كانت كل سنه وشكر لك حبيبي
    7 "
  3. انا اتوقع ان الحكومة في خطة الابتعاث للاخارج هي حكيمة خصوص انها بعد عشر سنوات راح تكون السعودية من ذوي الخبرة والكفاءة العالمية المستوى.

حتى تكتفي بمواطنيها وتعتمد عليهم لاشغال المناصب وقيادة الدولة للافضل وتستغني عن بعض العماله من ذوي الكفاءات.

الف مبروك للمواطنين المبتعثين و القادمين ان شاء الله

تحياتي لك
    7 "
  4. عزيزي اذا الابتعاث حق الهيئة واحد من الشباب كلم شخص فيها وقاله ان المرحلة الاولى لابتعاث الهيئة الملكية ما كان منظم وما كانو جاهزين وانه حتى متابعة طلب ماهي موجودة بالموقع

العدد الي قالوة 300 شخص وصرح فيها الدكتور العتيبي

انا احب اقولكم حلو ان الواحد يتفاءل لكن هذا الواقع والي طالبينه 300 واحد فقط
    انا حقيقة اتمنى اكثر من كذا لكن الحمدالله على كل حال

ان شاء الله تتيسر معانا ونطلع
    7 "
  5. استاذي الفاضل حسبتك حلوه لكن انا اقولك انها مبنيه على اساس غير صحيح !! انت تقول ان فرص الابتعاث اللي وفرتها الهيئة = 15 ألف فرصة ابتعاث للولايات المتحدة الأميركية و3 آلاف فرصة لبعض دول الشرق، وهذا كلام مو صحيح لان ال15 فرصة ابتعاث للولايات المتحده الامريكيه و3 الاف فرصه لبعض دول شرق اسيا = فرص الابتعاث الخارجي لبرنامج الملك عبدالله.(وزارة التعليم العالي )+(الهيئه الملكيه).
    7 "
  6. يعتبر برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للإبتعاث الخارجي في مسار الطاقة والغاز والبتروكيماويات والخدمات المساندة(( جزءاً من برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للإبتعاث الخارجي)) والذي يعد أضخم برنامج للابتعاث الحكومي يتم اعتماده في السعودية، حيث خصص 15 ألف فرصة ابتعاث للولايات المتحدة الأميركية و3 آلاف فرصة لبعض دول الشرق، وفق خطة زمنية لفترات متتابعة.

7 "
  7. يا حبيبي يا ماكس

هذا غير وهذا غير اذا كان قصدك انها بعثات الملك في مسار الطاقة قصدهم فقط انها تحت اشراف الوزارة فقط لا تقعد تحلل في شي وتفتي وانت ما تدري وش السالفة

وبعدين بالنسبة للاخوان اللي قالوا 300 ... ان ميقن انهم ما راح يبتعثون الا 300 ومتأكد من الشي ذا واتمنى يكون اكثر طبعا ... لكن قلت من باب ان افتّح عقلكم على الدعوة بس لكن زي ما قالوا 300 كل 3 شهور معقوله بس حتى ولو راح يكون التخطيط ل 15 سنة قدام يعني صبة رده

وارجو من الاخوان ما يزعلون لاني اكتب بعصبية شوي ما ادري ليش ما تقبلون شي لازم تحطون رايكم ان الكلام اللي قلته غلط ياخي هذي قناعتي عجبك الموضوع رد ما عجبك قلي وش اللي ما عجبك بس جيب لي دليل واضح مو من راسك

سلام
    7 "
  8. أخي غريب الدار ...

رأيي مشابه رأييك .. وهذا الدليل >>>>> http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=32773

مع اننا نرضخ للحقيقة وهي 300 شخص فقط ...

لكن هو رأي يعطي أمل شوي .. أو كما قلت سابقاً ...

والأمر الأول والأخير (( وجهة نظر )) فقط لا غير ...

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.