الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملتقى المبتعثين يبدأ غدا في الرياض بحضور(2361) مبتعث ومبتعثة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5961 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابووسعود
    ابووسعود

مبتعث فعال Active Member

ابووسعود غير معرف

ابووسعود , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • غير معرف
    • RIYADH, RIYADH
    • غير معرف
    • Sep 2007
    المزيدl

December 31st, 2007, 11:34 AM

تنظمه وزارة التعليم العالي في ثلاث مدن
    تبدأ بالرياض ظهر غدا فعاليات المحطة الأولى لملتقى المبتعثين ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للإبتعاث الخارجي والتي تستمر حتى التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة الجاري والذي تنظمه وزارة التعليم العالي، فيما تشهد مدينة الخبر فعاليات المحطة الثانية للملتقى يومي الرابع والخامس من شهر محرم 1429هـ ويختتم الملتقى فعالياته بمحطته الثالثة في مدينة جدة خلال الفترة من 13-16 محرم 1429هـ.
    وتهدف هذه الملتقيات إلى تهيئة المبتعثين نفسياً واجتماعياً وسلوكياً من أجل خوض هذه التجربة وتحقيق النجاح فيها، والسعي إلى استثمار هذه الفرصة العلمية لتحقيق أفضل المكاسب التي تعود إلى المبتعث والوطن على حد سواء، كما تهدف إلى تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه المبتعثين أثناء فترة دراستهم؛ ومن هذا المنطلق تبلورت فكرة إعداد ملتقيات تكون همزة وصل تربط المبتعثين ببعض الكفاءات العلمية التي تسهم في إكسابه بعض المهارات الأساسية المعينة في تحصيله العلمي، بالإضافة إلى ترسيخ بعض القيم والسلوكيات التي تجعل المبتعث خير سفير لوطنه ومحاولة إشعاره بالمسؤولية الملقاة على عاتقه طيلة مدة ابتعاثه.
    فعاليات غدا
    المجموعة الأولى:
    - تسجيل طلاب الهند ولقاء مع مندوب سفارة الهند (الثانية ظهراً).
    - تسجيل طلاب استراليا ولقاء مع مندوب سفارة استراليا (الثالثة والنصف عصراً).
    - محاضرة حول خطوات الإبتعاث وإجراءات التأشيرة والسفر) يلقيها عضو لجنة الوزارة (السادسة مساءاً).
    - محاضرة للتعريف بالأنظمة القانونية وشؤون المبتعث يلقيها الملحق الثقافي في استراليا (السابعة والنصف مساءاً).
    المجموعة الثانية:
    - تسجيل طلاب سنغافورة ولقاء مع مندوب سفارة سنغافورة (الواحدة والنصف ظهراً).
    - تسجيل طلاب نيوزلندا ولقاء مع ممثل سفارة نيوزلندا (الثانية ظهراً).
    - تسجيل طلاب ماليزيا، كوريا، اليابان، الصين (الثالثة والنصف عصراً).
    - محاضرة حول خطوات الإبتعاث وإجراءات التأشيرة والسفر يلقيها عضو لجنة الوزارة (الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة عصراً).
    - محاضرة للتعريف بالأنظمة القانونية وشؤون المبتعث (السادسة مساءاً).
    - لقاء مع ممثلي سفارة ماليزيا (السابعة والنصف مساءاً).
    - لقاء مع ممثلي سفارة كوريا (السابعة والنصف مساءاً).

برامج الملتقى
    يتضمن الملتقى من البرامج المتنوعة ذات العلاقة بحياتهم في بلاد الدراسة، منها برامج العامة موجهة إلى المبتعثين جميعهم دون تمييز في خصوصية دول ابتعاثهم، وتتألف هذه البرامج من المحاور التالية:
    • التهيئة النفسية والاجتماعية للمبتعث.
    • أساليب تطوير الذات وتحقيق النجاح.
    • مهارات التعلم الذاتي.
    • أخلاق المسلم وعلاقته بالآخر.
    • مسؤولية المبتعث والدور المأمول منه.
    وهناك برامج خاصة تأخذ في عين الاعتبار خصوصية الدول المبتعث إليها، ويندرج تحت هذه البرامج محوران مهمان :
    • البيئة التعليمية في الخارج وأنظمتها .
    • الأنظمة القانونية في بلد الابتعاث .

المحاضرون
    تم انتقاء الأسماء التي ستشارك في هذا الملتقى بناء على ما تمتلكه من مقومات علمية وخبرات عملية، ويمثل أصحابها نخبة من المتخصصين في علم النفس والاجتماع ممن أتيحت لهم تجربة الابتعاث، والملحقيين الثقافيين أو المرشدين الأكاديميين في الملحقيات السعودية في بلد الابتعاث، أو متخصصين في الأنظمة التعليمية، بالإضافة إلى متخصصين في الشؤون القانونية في بلدان الابتعاث؛ حيث تمت الاستعانة بسفارات تلك البلدان وملحقياتها لترشيح من تراه مناسباً، علاوة على المتخصصين في برامج تطوير الذات من المعاهد والجهات المتخصصة في هذا المجال ممن خاضوا تجربة الابتعاث .
    كما يشارك في إلقاء المحاضرات شخصيات اجتماعية مرموقة، خاضت تجربة الابتعاث، واستطاعت بعد عودتها أن تتبوأ مناصب قيادية في الدولة أو في القطاع الخاص، وشخصية دينية بارزة.

فعاليات مصاحبة للملتقى
    سيقام على هامش الملتقى معرضاً يتضمن كتيبات تعريفية، ونشرات إرشادية، وأشرطة وثائقية لجميع الدول المبتعث إليها من سفارة البلد نفسه، كما دُعي إلى هذا الملتقى عدد من الطلاب العائدين حديثاً من تلك البلدان، لكي يلتقي بهم الطلاب في جلسات جانبية بعد الانتهاء من الفعاليات الأساسية للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم، إلى جانب عدد من طلاب المنح الذين ينتمون إلى البلدان الابتعاث، وقد أقيم لهم ركن تحت عنوان "مرحباً بك في بلدي"؛ بحيث يستطيع الطلاب المبتعثون الحديث معهم والاستفادة منهم في التعرف عن كثب على بلدانهم وطبيعة المعيشة فيها.

http://web.mohe.gov.sa/Arabic/News/Pages/News11.aspx
  2. اهلا ابو سعود الله يعطيك العافية عندي استفسار واذا ممكن تجاوبني عليه زوجي مرافقي وهو عسكري بالحرس الوطني هل بالامكان ان ينضم للبعثة ويكمل مرحلة البكالوريوس وماهي شروط الانضمام؟
    السؤال الثاني:ماهي افضل الجامعات المعتمدة في كندا بكالوريوس هندسة معمارية وفي نفس الجامعة ماستر مايكروبيولوجي؟
    السؤال الثالث :كم المدة اللي استطيع اجيب فيها قبول مشروط لمرحلة الماجستير؟
    وفقك الله وجزاك الله خيرا على تجاوبك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة easy
    اهلا ابو سعود الله يعطيك العافية عندي استفسار واذا ممكن تجاوبني عليه زوجي مرافقي وهو عسكري بالحرس الوطني هل بالامكان ان ينضم للبعثة ويكمل مرحلة البكالوريوس وماهي شروط الانضمام؟
    السؤال الثاني:ماهي افضل الجامعات المعتمدة في كندا بكالوريوس هندسة معمارية وفي نفس الجامعة ماستر مايكروبيولوجي؟
    السؤال الثالث :كم المدة اللي استطيع اجيب فيها قبول مشروط لمرحلة الماجستير؟
    وفقك الله وجزاك الله خيرا على تجاوبك

اهلين اختي

ج1 يستطيع اذا اخذ اجازه من الدوام من دون راتب يعني يكون وضعها كا مرافق لا يكون في الملحقيه ولا اي شي بخصوص العسكرية يقدر ينضم للبعثة وسهل جدا

ج2 بصراحه ما عندي خلفيه عن كنذا كثير بس عندي ولد عمي هيناك ابساله واجيب لك اسم الجامعه

ج3 الام تقدرين تذهبين للبعثة من دون قبول الجامعه يكفي فقط قبول اللغه يعني تاخذين الضمان المالي من الوزاره وتجيبن قبول اللغه وعلى طول يصدر قرار الابتعاث لك وتسافرين وانتي تدرسين اللغه تدورين قبول الجامعه وهذا افضل لك

واتمنى اني افدتك

وبالتوفيق
    7 "
  4. جزاك الله كل خير بس سبق شخص نصحنا في هذا المنتدى اوغيره مااتذكر انه ماناخذ الضمان المالي لانه اذاتاخرت ماجبت القبول يلغون البعثة وهذي فرصة ماتجي الامرة ماابغى اضيعها ماعندك خبر الوزارة جابت لنا قبولات اولا
    7 "
  5. أبفهم بكرة الملتقى
    يكتبون الخبر ويحطون عنده اليوم ليه؟؟؟؟؟؟؟
    خايفين يروح عليهم الوقت بكرة ومايمديهم ينزلون الاعلان

أنواع حرق الأعصاب عند الوزارة

شفت الإعلان الصباح وخفت راح علي الملتقى وأنا لسى مارحت الرياض

مشكور أبووسعود
    ومشكور على تصحيح خطأهم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة easy
    جزاك الله كل خير بس سبق شخص نصحنا في هذا المنتدى اوغيره مااتذكر انه ماناخذ الضمان المالي لانه اذاتاخرت ماجبت القبول يلغون البعثة وهذي فرصة ماتجي الامرة ماابغى اضيعها ماعندك خبر الوزارة جابت لنا قبولات اولا

اهلين اختي

انا كنت انصحى بس الان بعد لا افضل انك تاخذين الضمان قبول اللغه سهله

و وزارة التعليم العالي وافق على انك تجبون قبول اللغه فقط ويخلونكم تسافرون للبعثة يعني يصدر قرار الابتعاث على اساس قبول اللغه من دون الجامعه وقبول اللغه ما ياخذ اكثر من ثلاث ايام

هم راح يجبون لكم قبولات بس يمكن في مكان انتي ما تحبينها ولك الحرية بالانتظار

وبالتووفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فرحة العمر
    أبفهم بكرة الملتقى

يكتبون الخبر ويحطون عنده اليوم ليه؟؟؟؟؟؟؟
    خايفين يروح عليهم الوقت بكرة ومايمديهم ينزلون الاعلان

أنواع حرق الأعصاب عند الوزارة

شفت الإعلان الصباح وخفت راح علي الملتقى وأنا لسى مارحت الرياض

مشكور أبووسعود

ومشكور على تصحيح خطأهم

اهلين اختي

ايه هذا البيان مكتوب عشان يوزع بالجرايد وينزل في عدد بكرا ولذلك كتب اليوم

وسعي صدرك

وبالتووفيق
    7 "
  8. مو مشكلة اللي الله يختاره لي هو اللي فيه الخير وانا ماابي اتشرط وانا مااعرف شئ بكندا كل اللي اعرفه شوية معلومات اخذتها من النت واكيد الوزارة ماراح تجيب القبول الا بجامعة فيها تخصصي وجامعة طيبة ان شاء الله وشكرا لتجاوبك ويسر الله امرنا وامرك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alnourse111
    اهلين اخوي بوسعود

يعطيك العافيه وشيء جميل ما كتب عن الملتقى من تفاصيل أطمئننت بعد قراءتها

بس أتمنى ممن سيعود من الملتقى أن يتحفنا بما حصل و شاهدت عيناه و كذالك

اهلين اخوي

والله يعافيك ويخليك

والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.