الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافق بكالوريوس والمبتعثة ماجستير

المرافق بكالوريوس والمبتعثة ماجستير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5948 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Laila
    Laila

مبتعث مجتهد Senior Member

Laila الولايات المتحدة الأمريكية

Laila , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى --- , بجامعة Uni
    • Uni
    • ---
    • أنثى
    • .., ..
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

January 13th, 2008, 10:29 PM

هل من الممكن للمرافق إكمال دراسته -أربع سنوات بإلاضافة لمرحلة اللغة-و قد أنهت المبتعثة مرحلة الماجستير -سنتين بإلاضافة لمرحلة اللغة-..

أي هل السنتين للمرافق يمكنه أكمالها هناك..أم ماذا ؟؟؟
  2. يسعد صباحك
    اقدر اجاوب على سؤالك على حسب ماتكلم عنه دكتور ماجد الحربي في ملتقى الخبر وطرح نفس السؤال!!
    الأصل في البعثه هي للمبتعث اي بمجرد انهاء المبتعث الدراسه تنتهي بعثته والمرافق تابع للمبتعث يعني ينتهي بمجرد انهاء المبتعث دراسته
    وقال انو يقدر ياخذ كشف درجاته ويعادلوها له هنا بجامعات المملكه
    وهذي المعلومه من عندي>>>>بعض الجامعات في الخارج تمنح شهاده الدبلوم عند انهاء نصف المتطلبات الجامعيه او بمعدل معين من الساعات
    واتوقع انو لو سويتي ترقيه للبعثه وهذا امر ليس بصعوبه كبيره يعتمد على المعدل الدراسي والجديه في الدراسه..أي انك تسوي تمديد لمرحله الدكتوراه بعد تخرجك من الماجستير بأذن الله وبكذا يقدر المرافق ياخذ البكالوريوس والماجستير كمان
    علما بأن غالب الجامعات لديها عدد سنوات الدكتورا 4 سنوات
    بالتوفيق لكم
    أخوكم:مـــحـــمـــد
    7 "
  3. للأسف أختي الكريمه ان المرافق لا يوصف انه مبتعث أو أنه يصبح ذالك بمجرد الدراسه

أنا تكلمت في هذا الموظوع و حاولت أن أتناقش بس رأيت أن الأنظمه هكذا لا تسمح فسكت قال لي الدكتور ان المبتعث لو أنها دراسته و تبقى على المرافقه 25% من دراستها يستطيعان ان يجلس في بلد الإبتعاث حتى تنهي المرافقه دراستها و لكن لو أنها تبغلى لها نسبه كبيره من الدراسه فتظطر العوده مع زوجها المبتعث و تكمل هي دراستها لما تعود إلى الوطن.
    7 "
  4. الي اعرفو حسب علمي

انه المرافق اول ما يطلع مع المبتعث يطلع كمرافق ويقدر يدرس لكن على حسابه واذا المرافق قدم اوراقه وضموه للبعثه يصبح مبتعث حاله حال اي مبتعث يرجع في حين اكمال دراسته لكن الدكتور كان بيتكلم عن الشخص كصفتو مرافق وليس مبتعث

اتمنى تكون وصلت المعلومة
    7 "
  5. ياجماااعة ياريت لو احد يدينا جواب اكيييييييد ..

يعني في حالة انو المرافق انضم للبعثة برضو يعتبروووووه مرافق ؟؟؟؟؟؟..

طيب هوا ماخلص دراستووو المفروض يعامل كمعاملة المبتعث الاصلي والمبتعث

الاصلي اما انو يكون مرافق للفترة المتبقية او انو يرقي بعثتووو لمرحلة اعلى ؟؟؟؟

بلييييييييز الموضوووع مررررره مهم وللا ليش ناخد محارمنا ونغربهم عالفاضي ؟؟
    7 "
  6. اخوي ندرة احساس اظن اني اعطيتك جواب كافي

اول شي المبتعث يطلع ومعاه المرافق له

بعد كدا المرافق يقدم اوراقه وينضم للبعثه يصير شانه شان اي مبتعث ولازم يخلص المرحلة الي مقدم عليها يعني زي كانو طالب طلع يدرس على حساب الخاص وقدم اوراقه وضموه للبعاثه وصار مبتعث

فيه فرق بين كلمة مرافق وكلمة مبتعث

هوا يطلع كمرافق ويقدم اوراقه وينضم للبعثه ويصير طالب مبتعث

فهمت النقطه الان ولا باقي ؟؟
    7 "
  7. مرسي خيووو .. بس تعرف شو بيصير لمن كل واحد بيحكي من طرف ..

عالعموم ان شالله يكون حكيك صح .. لانوو هالشي اللي انا فاهماااااه من زمااان والمفروووض يكون ..

وشي تاني ..

انااا ( بنوووته ) مو ولد .. مالومك ادري كلامي عفش حبتين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.