الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير البلد للزماله الطبيه

تغيير البلد للزماله الطبيه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5930 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية nawafj
    nawafj

مبتعث جديد New Member

nawafj فرنسا

nawafj , ذكر. مبتعث جديد New Member. من فرنسا , مبتعث فى فرنسا , تخصصى جراحة تجميل , بجامعة CHR
    • CHR
    • جراحة تجميل
    • ذكر
    • فرنسا, فرنسا
    • فرنسا
    • Aug 2007
    المزيدl

January 22nd, 2008, 10:26 AM

السلام عليكم..
    انا انقبلت للزماله في استراليا (اختياري الاول في التقديم)

و ارغب في نقل الابتعاث الى المانيا (اختياري الثالث في التقديم) و ذلك لصعوبة الاجراءات و القبول للتخصص الطبي العام في استراليا و قرب حصولي على قبول من احد المراكز في المانيا...

اليوم انشاءالله موعد الملتقى عندي في جده... متى اطلب التغيير؟ في الملتقى ولا بعده؟ و كيف الاجراءات للتغيير الى دوله اخرى؟

شكرا,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Mohammad
    مبروك اخوي الدكتور نواف القبول في المانيا
    ايش تخصصك الي ناوي تدرسه وفي اي مدينة؟
    يسعدنا التعرف عليك

دمتم موفقين لكل خير
    الله يبارك فيك بس القبول لسه ما وصلني لكن غالبا راح يكون في هامبرج و التخصص جراحة تجميل

بالنسبه للغه متى احجز مع معهد جوته؟ و هل اقدر اطلع من الان لغه ولا لازم يجي القبول من المستشفى اول؟
    و فين افضل مدينه التحق فيها بجوته؟

انت و ين حتكون و ايش تخصصك اللي بتدرسه؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب رحمتك
    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اخي نواف
    هل بامكانك ان تقول لنا كيف تم التحويل ؟؟ و كيف الاجراءات

و لماذا اخترت المانيا عوضا عن استراليا ؟ ( اختياري )

بالتوفيق للجميع
    بالنسبه للزماله الطبيه كما قالوا المسؤليين في الوزاره ان وضعنا مختلف من ناحية صعوبة القبول فهناك تسهيلات للاطباء
    ارجو منك مراسلتي للتفاصيل
    http://nawafj.arabform.com/
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nawafj
    الله يبارك فيك بس القبول لسه ما وصلني لكن غالبا راح يكون في هامبرج و التخصص جراحة تجميل

بالنسبه للغه متى احجز مع معهد جوته؟ و هل اقدر اطلع من الان لغه ولا لازم يجي القبول من المستشفى اول؟
    و فين افضل مدينه التحق فيها بجوته؟

انت و ين حتكون و ايش تخصصك اللي بتدرسه؟
    السؤال المهم بالنسبة لك هل القبول بتجيبه عن طريق الملحقية او عن طريق الاتصال الشخصي بالمستشفى
    الملحقية عادة ماتبدء في اجراءات البعثة الا اذا حصلت قبول مستشفى حيث انها تقوم تلقائيا بالحجز لكورس اللغة

اذا ماعندك قبول مستشفى عادة ماتقدر تبدا اجراءات التحويل ولا توافق الملحقية على عمل حجز لغة مالم تاتي موافقة رسمية من الوزارة على التحويل

هو من الناحية النظرية تستطيع استخراج فيزا عند وجود ضمان مالي مع قبول اللغة وهذا مايقوم به زملاؤنا الاطباء من ليبيا حيث يقدمون ببعثات حكومية الى المانيا ويبحث عن قبول مستشفى اثناء فترة دراسته للغة وهذا حسب معلوماتي غير مقبول لدى الملحقية السعودية التي تبدا اول بقبول المستشفى ثم قبول اللغة الذي يعتبر سهل ثم اجرءات الفيزا ..وفي رايي الشخصي طريقة الملحقية السعودية في انها توفر قبول المستشفى اولا افضل من طريقة البعثات الليبية التي توفر قبول اللغة ثم تترك مهمة البحث عن المستشفى عليك فيكون طول فترة اللغة مشغول بمواضيع متعددة منها اختيار المدينة وقبول المستشفى وايجاد سكن مناسب وهلم جرا ..

حاليا انا مبتعث في تخصص جراحة العيون الى مدينة هانوفر ولكني ادرس اللغة في مدينة جوتينجن الواقعة على بعد 100 كلم عن هانوفر وفي الاحوال العادية تختار الملحقية اقرب معهد لجوته من المدينة التي يقع فيه مستشفاك الذي حصلت قبول منه وذلك ليسهل عليك الانتقال فيما بعد...

بالخدمة اخوي اذا نقدر نفيدك ان شاء الله لن نتردد..
    7 "
  5. اخي نواف

اسفة لم افهم هذا الموقع الذي وضعته

هل بامكانك ان تجيب عن اسئلتي هنا

حاليا انا لا اريد التغير عن استراليا و ساصر ان ابحث عن قبول زمالة هناك و لكن اريد ان اعرف هل بامكاني التغيير لدولة اخرى بعد دراسة اللغة ام لا في حالة عدم حصولي على قبول زمالة

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب رحمتك
    اخي نواف

اسفة لم افهم هذا الموقع الذي وضعته

هل بامكانك ان تجيب عن اسئلتي هنا

حاليا انا لا اريد التغير عن استراليا و ساصر ان ابحث عن قبول زمالة هناك و لكن اريد ان اعرف هل بامكاني التغيير لدولة اخرى بعد دراسة اللغة ام لا في حالة عدم حصولي على قبول زمالة

بالتوفيق
    اسمحي لي اختي اجاوب
    بشكل عام اي مبتعث وخصوصا اطباء الزمالة يحق له التحويل بشرط ان يكون السبب مقنع لدى اللجنة حيث يعتبر عدم امكانية ايجاد قبول للزمالة في استرليا سبب مقبول ويتم الموافقة عليه بشكل تلقائي اذا تمكن المبتعث من ايجاد قبول من دولة ضمن نفس الفئة التي هو فيها او اعلى مثلا التحويل من دولة فئة A الى دولة فئة A او التحويل من فئة B الى دولة فئة A ولكن المشكلة اذا ناوي يحول من دولة فئة A الى دولة فئة B هنا في احتمال يكون رفض من اللجنة

لذلك اعتقد عن البدء في دراسة اللغة الانجليزية في استراليا ثم لم تتمكني من ايجاد قبول للزمالة لاقدرالله يمكنك تقدمي طلب تحويل الى المانيا مثلا عند ايجاد قبول مستشفى هناك ولكن سوف تدرسين فترة اخرى في اللغة الالمانية ..

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.