الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جميع ما يخص المرحله الرابعة يوجد هنا

جميع ما يخص المرحله الرابعة يوجد هنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5894 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني الاعضاء

اسف للتاخر في سرد موضوع المرافق ( المحرم ) وتوضيح اشياء كثيره تخص المرافق اتمنى بعد هذا الكلمات اني اكون وصلت المعلومات الواضحه لكم.

المحرم هو الاب او الاخ او الزوج هذا بالنسبة للوزاره المعترف عندها فقط لاغير.

اولا ينقسم المحرم او المرافق الى ثلاث اقسام :

قسم الزوج: وهو يكون زوج المبتعثه فسوف يكون اسهل الطرق في جميع الاجراءات ومنها سوف يستخرج له فيزا طالب مثل المبتعثه ( الزوجه ) فهو لا يحتاج الى أي تعقيد مجرد الوزاره تكتب في نفس الضمان المالي الموجه للسفاره انها فلان الفلاني مرافق للزوجه والضمان يشمل الجميع وبعض الاحيان الوزاره ترسل قوائم الطلاب للسفارات ويكون لا يحتاج الطالب ضمان مجرد يذهب ويخرج بطاقه الملتقى التي سوف تسلم للمبتعثين ويتم على اساسها استخراج الفيزا للمبتعثه والمرافق.

قسم الاب او الاخ: وهو يكون اب او اخ المبتعثه فسوف يكون الامر صعب جدا لان سوف يستخرج فيزا سائح وهذا الشي راح يكون صعب التعامل معها في دول الابتعاث وسوف تصعب عليه الدارسة لذلك امامك ثلاث حلول :

الاول احضار قبول اللغه مده اقل شي سته اشهر وتقديم القبول اثناء استخراج الفيزا مع المبتعثة ( بعض الاحيان ترفض السفاره هذا الوضع لان الضمان الدراسه فقط للمبتعثه بعض الاحيان تسمح لهم)

الثاني هو ان تححضر قبول اللغه اقل شي ثلاث اشهر وتحضر ضمان مالي من عندك يعني حساب يكون فيه فوق عشرون الف ريال وتخرج فيزا طالب ويسهل امورك في بلد الابتعاث

الثالث وهو صعب جدا ومتعب هو حضورك بي فيزا سائح واذا وصلت بلد الابتعاث تاخذ ورقه من الملحقيه ضمان مالي لك على اساس انك راح تدرس اللغه وترجع مره اخرى للسعوديه لاستخراج فيزا طالب وهذا متعب ومرهق لك وللمعلوميه التذاكر الذهاب والعوده سوف تكون عليك.

قسم المرافق او المحرم الاجنبي وهو لا يحق له انضمام للبعثه ويقبل كامرافق او محرم ولكن لا يتمتع بي حميع مزايا المرافق او المحرم السعودي يعني يصرف له تذاكر ويصرف له بدل علاج فقط لاغير

بالنسبه للفيزا الطالب للمرافق يسمح له الدراسه اللغه مع الزوجه على طول يعني اول ما تسجل الزوجه وتفتح ملف في الملحقيه تطلب انت انك تفتح ملف مرافق وتطلب ضمان مالي للمعهد وتسلمهم قبول المعهد الي معك فقط لاغير وتكون بدايه اللغه مع بعض

اما فيزا السائح الوزاره ترفض انك تدرس الى تغير الفيزا.

اهم الاشياء التي يعمل المرافق الان هو فقط احضار قبول اللغه مع المبتعثه فقط لاغير

طيب راح تكثر الاسئله هل مضمون انضمام المرافق ؟
    انضمام المرافق له شروط معينه اول اذا كان المرافق راح يدرس نفس المرحله مثال (يعني المبتعثه راح تدرس ماستر والمرافق راح يدرس ماستر انضمامه مضمون ميه بالميه ان شاء الله )
    اما اذا كان المبتعثه ( تدرس ماستر وهو راح يدرس بكالوريوس الانضمام غير مضمون للماذا لان من شروط انضمام المرافق ان يكون نهايه قرار الابتعاث تكون نفس العام او قبل نهايه مده دراسه المبتعثه اما اذا كان قرار ابتعاث المرافق ينتهي بعد مده المبتعثه فلا يحق للمرافق الانضمام)
    بس بعض الاحيان تمشي وبعض الاحيان لا.

ان شاء الله وضحت النقطه هذي لانها مهم جدا جدا جدا عشان ما تنصدم بعدين

طيب متى ترفع اوراقك للانضمام للبعثه ؟

ترفع الاوراق قبل بدايه دراسه للمرحله المطلوبه بي سته اشهر مثال ( قبلو الجامعه معك في شهر 9 ترفع بالاوراق في نهايه شهر 2 او في بدايه شهر 3 )

تغيير المحرم اثناء الدراسه يكون عن طريق الملحقيه ولابد من ان يكون اسباب مقنعه

المرافقين الذين يحضرون بعد حضور المبتعث للفتره مثال سته اشهر مجرد وصولهم للبلد الابتعاث ياخذ صوره من تاشيره الدخول للبلد الابتعاث مه صوره للجوازت وتقدم للماليه في الملحقيه لليتم الصرف لهم
    يعني ماله داعي الواحد يقلق من المواضيع هذي سهل جدا جدا

اتمنى اني قدرت اوضح كامل التفاصيل سامحوني على التقصير او على التعبير

واي استفسار او توضيح ما عندي مانع بس اتمنى جميع يقراءه ويتامل فيه

والله يوفق الجميع ويعيدكم للوطن وذويكم رافعين الشهادات العليا
    7 "
  2. السلام عليكم ابو سعود
    بصراحة عندي استفسار مهم جدا
    انا مبتعثة ولدي اطفال واحتاج معي خادمة وانا اعرف صديقة لي في الحبشة واريدها ان ترافقني لكي ترعى اولادي فما هي الطريقة الصحيحة لتسفيرها من الحبشة الى بريطانيا وما هو نوع الفيزا التي تسطيع اخراجها لكي تبقى معي فترة الدراسة
    ارجوكم الرد في اسرع وقت وبكل المعلومات الكافية لديكم ولكم مني جزيل الشكر
    7 "
  3. السلام عليكم اخوي ابو سعود انا ترشحت لمرحلة الماستر تخصص التامين بس لحد الان ماصار شي بعد الترشيح مادري هل المفروض اني اسوي شي الان يعني في اي اجراءات اسويها في هذي الفتره مثل التوصيات والضمان المالي والقبول من المعهد؟ اتمنى انك ترد علي وراح اكون شاكر لك اخوي.
    7 "
  4. السلام عليكم
    استاذي الفاضل ابوسعود
    انا مبتعثه لبريطانيا ماجستير وزوجي سوف يكون مرافق لي وهو يريد اكمال البكالوريس علما انه خريج الكلية التقنيه ,هل انضمامه للبعثه صعب ام لا
    لاني صدمت عند كتابتك عن المرافق بانه من شروط انضمامه يكون نهاية قرار الابتعاث نفس نهاية قرار ابتعاثي
    وبصراحه تحطمت كثيرا لان زوجي قال اذا ما يعادلولي الشهاده ولا يحق لي الانضمام مالها داعي الروحه
    فاتمنى منك الرد عاجلا ولك مني جزيل الشكر
    7 "
  5. الف شكر اخوي ابو سعود

محدثك زوج مبتعثه لمرحلة الماجستير وهو يريد أن يكمل مرحلة البكالوريس (مـــوظف):

نقطة انضمام المرافق للبعثه غير مضمونة إذا كان في غير نفس المرحلة خطيرة جداً

خصوصاً إذا كان المرافق موظف لانه بيضحي بالوظيفة والإنضمام غير مضمون.

كيف نقدر نتحصل على الخبر الأكيد؟
    7 "
  6. اخوي ابو سعود...يعطيك العافية
    كلنا إنشاء الله ندعي لك بالخير والتوفيق
    انا موضوعوي مثل اخوي البريد الفاضي وانا موظف بس ما راح اترك الوظيفة
    راح اخذ إجازة مرافق للدراسة...
    زوجتي مبتعثه واريد ان التحق بالمعهد فقط لدراسة لغه إنجليزيه..
    سؤالي هل الضمان المالي حق زوجتي يكفيني للدراسة..ام لازم اخذ موافقة الوزارة
    ما هو الإجراء المطلوب؟
    الله يعينك اخوي ابو سعود
    نسيت اقولك..حصلت موافقة من معهد للدراسة اللغة ..لزوجتي وإلي بعد
    7 "
250 من 301 صفحة 250 من 301 ... 200245249250251255300 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.