الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الف مبروك..... لقد استطعنا تحطيمك نفسيا

الف مبروك..... لقد استطعنا تحطيمك نفسيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6498 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية rayeg
    rayeg

مبتعث جديد New Member

rayeg غير معرف

rayeg , تخصصى Student , بجامعة King Saud University
    • King Saud University
    • Student
    • غير معرف
    • غير معرف , Riyadh
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

July 10th, 2006, 12:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اولا ابارك لوزارة التحطيم العالي على الانجاز اللذي قدمتها لنا من خلال تحطيم معنويات المتعثرين من العام الماضي واخص بالتهنئه صالح ال الشيخ اللي مايدري وين الله حاطه.

ندخل في صلب الموضوع......

وزاره متخلفه تحمل عقليات متحجره من القرن الماضي <<<<< مدخل الموضوع

ابدأ بسرد معاناتي مع الوزاره.

العام الماضي قابلت احد الزملاء واخبرني عن بعثات عن طريق الوزاره, قلت ياولد خلينا نقدم وش ورانا, لاني كنت حاس اي شي عن طريق وزارة التحطيم بالعربي غني " يالــــــــيل ماطولك"
    قدمت وفوجئت بالضمان المالي صدر لي على طول, قلت معقووووول, وش اسوي , خليني اروح الوزاره اسئل.
    طنشت الدوام هذاك اليوم ورحت للوزاره نسئل, ياشباب انا عندي ضمان مالي وابغى اقدم على الماستر وش اسوي انا الان قالو لي رح جيب قبول من الجامعه واذا ماقدرت تعال واحنا نساعدك, قلت زين الله يعطيكم العافيه.
    اخترت جامعه وارسلت لهم ايميل اسئل عن الاشياء المطلوبه قالو لي اهم شي تجيب توفل قلت لهم ياعالم انا بادرس عندكم سنه انجليزي قالت لي الجامعه ضـــــــف وجهك جيب التوفل.
    رجعت للوزاره قلت لهم الجامعه تقول ضف وجهك وجيب توفل وش اسوي, قالو لي تصرف اختبر توفل , قلت طيب انتم تقولون تعال واحنا نساعدك, قالو هذا زمن اول هالحين وقفنا التقديم, الحق وجيب قبول, قلت اوكيه والشكوى لله.
    شريت كتب توفل ودفعت رسوم الاختبار وفوجئت باعلانهم انهم بان التقديم اغلق نهائيا ولن يستقبلون الا الطلاب الحاصلين على فيزا,

جاني احباط مفاجأ من اعلانهم المفاجئ اللي كان في وقت مفاجئ وقررت صرف النظر عن البعثه وقلت ياولد خيرها في غيرها السنه الجايه.

بعد مرور عدة اشهر اجبرتني الظروف اني اروح للوزاره علشان اراجع في معاملة واحد من الشباب " مسكين كان في استراليا وضيعت الوزاره تذاكر السفر" المهم, واقابل احد السيكيورتي وعرفني من كثر ماغثيت الوزاره, وسئلني انت لسا ماطلعت, قلت له , لا والله ماقدرت اجيب قبول من الجامعه, رد علي باستغراب وكان على راسه 21 علامة استفهام, كيف ماقدرت؟؟؟؟ انت تبغى بكالوريس ولا ماجستير ؟ قلت له ماجستير, قال خلاص جيب قبول من المعهد بس..... هالحين انا صار على راسي 21 علامة تعجب... قلت له متاكد؟ قال اكيد... قلت طيب وقفوا القبول... قال لا عادي جيب القبول وتمشي امرورك.
    طلعت من بوابة الوزاره وكانت علامات التعجب تتكاثر فوق راسي لدرجه اني لم اعد اقوى على المشي, ركبت السياره وطيران على البيت واجهز الاوراق وادزها بالفيدكس واسبوع ويدزونها علىبالفيديكس واخذها وادز ايميل على السفاره واسبوع ويدزون علي اتصال السفاره....الووووه موعدك في 31/7؟؟؟؟ قلت يابن الناس يمين يسار قالي ضف وجهك واحمد ربك انه بعد 15 اسبوع مو بعد 30. قلت له الله يعطيك العافيه, رحت وغيرت الاي 20 ,
    رجعت للوزاره قلت لهم اللي صار وان السفاره تقول ضف وجهك واحمد ربك ان موعدك بعد 15 اسبوع مو 30, وقلت ابي خطاب للسفاره, ردت علي الوزاره: ضف وجهك مافيه خطاب وانتظر البعثات الجديده, قلت يعني اقدم مره ثانيه؟ قالو لي ماندري تصرف ياخي انت ماتعرف تتصرف,

وبعد 3 شهور من حرقه وشوق وانتظار للبعثات قدمت عليها وانا كلي امل انه خلال شهور قليله باكون في ربوع امريكا, ولــــــــــــــــــــكن كانت المفاجأه عن طريق الايميل,,,

عزيزي الطالب/
    ضف وجهك انت معدلك اقل من المطلوب, في راسك شي اتصل علينا

هالحين انا والله مادري وشي اسوي معاهم.......

والله العظيم ضحيت في اشياء كثيره على امل ان اكون احد الطلاب المبتعثين لامريكا,

ولكن لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

زبدة القصه: يعني الخلاصه
    1- وزاره فيها تخلف اداري يتمدد بالحراره وينكمش بالبروده
    2- ليه يخلون الواحد يتمرمط ( يعني يتبهذل ) اذا كانوا مايقبلون الا معدلات معينه
    3- موقع الوزاره فاشل..... والله العظيم مستعد اترك المضاربه في الاسهم واطنش العمل واتفرغ لهم علشان اسوي موقع زي الناس
    4- ابغى افهم اذا الطلاب المتعثرين لازم يقدمون مره ثانيه... ليه الموقع حق بعثات العام الماضي لسا موجود
    5- كيف تقارن الوزاره باللي تقديره جيدجدا سواء كان ثانوي ولا جامعه, يعني الطلاب اللي يتخرجون من الثانوي ممكن تحصل واحد معدله 99.9 بس من الجامعه اتحدى تحصل واحد معدله 4.99, بالنسبه لي, دفعتي كان عدد الطلاب اللي معدلهم فوق 4 كان فقط 9 طلاب.
    6- ليه الوزاره تقبل طلبي وبعدين ترسل لي ضف وجهك رفضنا طلبك قبل ماينتهي التقديم؟؟؟ يعني قصدهم اذا عندك واسطه الحق وجيبها

سؤال القصه؟
    كم مره ذكرت كلمة ضف وجهك ؟
  2. حتى ولو قبلوك للترشيح وعطوك ضمان مالي ...
    بيقولون( ضف وجهك ) لاتجينا الا لازم تجيب قبول جامعه علشان نبعثك .. لدراسه الماجستير ... لأن قبول المعهد الان لا يكفي للأبتعاث بالنسبه لطلاب الأبتعاث ماجستير ...

وبيني وبينك القبول المشروط او النهائي صعب تجيبها مب زي قبول البكالوريس !! سهل !!
    7 "
  3. السلام عليكم اخ رايق...

لو مرة نفسك تروح تدرس الماجستير في امريكا وفعلا في راسك دراسة اعمل كده:
    انت دحين عندك القبول من المعهد .. حاول كمان تجيب القبول المشروط من الجامعه بالضمان المالي اللي عندك وارسل اي اوراق يطلبوها منك...
    وروح السفارة ويكون عندك كشف حساب لمدة ثلاثة شهور وان شاء الله اذا طلعت الفيزا سافر على امريكا ويحق لك تكون في امريكا قبل الدراسة بشهر,,, ولما توصل على مدينتك قدم اوراقك على الملحقية .. والله من هناك اسهل بكثير من هنا... اصحاب اخوية عملوا بالضبط مثل مااقلك .. وجاتهم على طول.. حتى مااستنوا يدرسوا 15 ساعة ويجيبوا معدل 2,5 ومافوق

هذا لو تقدر على تكاليف التذكرة و الشهور الاولى

او ماالك الا هيفا.... تجيب واسطة قوية تمشي امورك بالوزارة وانت تضحك

على كل حال اللي يصبرك وبالتوفيق في كلتا الحالتين
    7 "
  4. إجابة السؤال
    ((8)) مرات

أخي العزيز..
    إنا لله وإنا إلية راجعون
    ربنا أجرنا في مصيبتنا ويخلفنا خيراً منها بإذن الله
    والله
    والله
    نفس حكايتي
    ومعاناتي مع القبول
    والتوفل اللي أختبرتة مرتيــــــــــــن
    عشان أجيب المدرجة المطلوبة
    والرجال الحرامي اللي جاب لي في الآخر قبول المعهد
    حسبي الله علية
    ومعاناة السفارة
    وإعادة التسجيل

ما نقول غير ربنا
    يعوض عليك
    ويكتب لك أحسن من البعثة هذي
    وفعلاً كلام طالبة سان بيرناندو هو أفضل نصيحة
    لو مصّر على أمريكا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.