الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أفيــــدونــــي و خاصة المرافقين

أفيــــدونــــي و خاصة المرافقين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5822 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MIS UCYanbu
    MIS UCYanbu

مبتعث مستجد Freshman Member

MIS UCYanbu الرأس الأخضر

MIS UCYanbu , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الرأس الأخضر , تخصصى Student , بجامعة Al-Ghad College
    • Al-Ghad College
    • Student
    • ذكر
    • Jeddah, Makah
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

May 17th, 2008, 10:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا انشاء الله ناوي اقدم لأختي في البرنامج الرابع درجة الماستر وسوف اكون معاها مرافق حاب اسئل المرافقين الذين تم التحاقهم في الأبتعاث في كم يوم تقريبا تم الأتحاق وهل دراسة اللغة تكون على حساب الوزارة بالنسبة للمرافق على فيزا F2 اذا لم يتم الألتحاق في البعثة و لا على حسابي

طيب اذا المبتعث لم يكمل في الدراسة ممكن تقريبا شهرين الى ستة شهور هل اقدر بان اكمل بعد ما يتم الألتحاق و لا و سوف ارجع للسعودية مع المبتعث علما باني سوف ادرس درجة البكالوريوس

وحاب اسئال كل مرافق ايش الأشياء التي سواها في ايام التقديم للمبتعث في الوزارة مستندات كل شئ
    وبالنسبة للقرار الأخير الذي يتظمن استراليا و الدول الخرى هل يطبق على المرافقين و لا

ارجو من لدية خلفية في هذا الشئ مساعدتي ضروري
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MIS UCYanbu
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا انشاء الله ناوي اقدم لأختي في البرنامج الرابع درجة الماستر وسوف اكون معاها مرافق حاب اسئل المرافقين الذين تم التحاقهم في الأبتعاث في كم يوم تقريبا تم الأتحاق وهل دراسة اللغة تكون على حساب الوزارة بالنسبة للمرافق على فيزا F2 اذا لم يتم الألتحاق في البعثة و لا على حسابي

طيب اذا المبتعث لم يكمل في الدراسة ممكن تقريبا شهرين الى ستة شهور هل اقدر بان اكمل بعد ما يتم الألتحاق و لا و سوف ارجع للسعودية مع المبتعث علما باني سوف ادرس درجة البكالوريوس

وحاب اسئال كل مرافق ايش الأشياء التي سواها في ايام التقديم للمبتعث في الوزارة مستندات كل شئ
    وبالنسبة للقرار الأخير الذي يتظمن استراليا و الدول الخرى هل يطبق على المرافقين و لا

ارجو من لدية خلفية في هذا الشئ مساعدتي ضروري

عزيزي التحاق المرافق للبعثه له خطوات كثيره و من اهمها الحصول على قبول نهائي من الجامعة و ليس مشروط
    و الحصول على القبول يتطلب اما خطاب توصية من معهد اللغه وهذا يتطلب اتمام كافة مستويات اللغة بمعدل مرتفع أو الحصول على درجة التوفل المطلوبه لدخول الجامعة
    حتى بعد انضمام المرافق للبعثه يظل مرتبط ببعثة المبتعث فمثلاً لو ان المرافق قد التحق بالبعثة في نهاية فرة ابتعاث المبتعث الاساسي يتم انهاء بعثة المرافق في نفس توقيت المبتعث الاساسي الا في حالة ان يكون المرافق عند انتهاء بعثه المبتعث الاساسي لم يتبقى له على نهاية دراسته الا ترم دراسي واحد في هذه الحاله يتم فصل بعثة المرافق كبعثه منفصله
    ويحق المرافق الحامل لفيزا F2 الدراسة على حساب الملحقية و لكن بدوام جزئي و ليس كامل الى ان يتم تحويل الفيزا من F2 الى F1 بعدها يمكنه الدراسه بدوام كامل

اما بالنسبه للوزاره فاتمنى ان يكون هناك غيري من الاخوه و الاخوات من يستطيع الاجابه على اسئلتك بخصوصها و لكن عزيزي اذا كان ابتعاث اختك لامريكا لابد من ان تتاكد اولاً من السفاره الأمريكيه لانها لا تعتمد الأخ كمرافق وبالتوفيق لك و لأختك..............دمت بود
    7 "
  3. مشكورة اختي دليلة

ممكن توضحين كيف يعني يرجعوني مع اختي اذا خلصت الدراسة علما بانها راح تدرس ماستر وانا راح ادرس البكالوريوس هل يرجعوني و لا

انشاء الله راح اقدم للأختي في استراليا
    ارجو من العاملين في الوزارة الأجابة علي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MIS UCYanbu
    مشكورة اختي دليلة

ممكن توضحين كيف يعني يرجعوني مع اختي اذا خلصت الدراسة علما بانها راح تدرس ماستر وانا راح ادرس البكالوريوس هل يرجعوني و لا

انشاء الله راح اقدم للأختي في استراليا
    ارجو من العاملين في الوزارة الأجابة علي

عزيزي بمعنى ان لو اختك حبت ترجع و ماتكمل دراسة او ان البعثة لا قدر الله انقطعت عنها لاي سبب من الاسباب راح ترجع معاها حتى لو انك بدأت دراستك الاكاديميه و جاك ابتعاث ستظل بعثتك مرتبطه ببعثتها و اتمنى من مبتعثين استراليا يفيدوك اكثر و بالتوفيق..............دمت بود
    7 "
  5. اختي دليله هل متأكده من هالكلام ؟؟؟

انا سمعت بعد كذا بس اليوم كلمت وحده تدرس ماستر في استراليا و اخوها محرمها و يدرس انجليزي و من هالاسبوع تم انضمامه للبعثة لدراسه الباكلريوس و سالتها عن ان يرتبط فيها ولالا

تقول ماله دعوه فيها و عادي هي تنزل و هو يكمل لان يصير مبتعث حاله حالها

اذا احد عنده معلومات ثانيه ياليت يفيدنا

انا نفس حالة الاخ بس الليبروح معاي خالي مش اخوي
    7 "
  6. السلام عليكم
    الأخ ابوسعود المطلع بكل مايتعلق بالبعثات يقول إنه بإنتهاء بعثه المبتعث الأصلي سواء بالتخرج أو الإلغاء تنتهي بعثه المرافق مالم تكون الفترة المتبقية للمرافق للتخرج سنه او أقل هذا ماقالة والله اعلم.
    لا احد ينسى نقطة أختلاف مستوى الدراسة بين المبتعث الأصلي والمرافق.
    نتمنى من مرافق سابق الإيضاح أو بالإتصال على المسؤولين لتاكيد ذلك. وشكراً
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.