الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المستقبل الوظيفي للهيه العليا للسياحه...المقبولين تفضلوو

المستقبل الوظيفي للهيه العليا للسياحه...المقبولين تفضلوو

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5821 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Gadiri07
    Gadiri07

مبتعث مجتهد Senior Member

Gadiri07 أستراليا

Gadiri07 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى طالب علم من والي , بجامعة برزبن
    • برزبن
    • طالب علم من والي
    • ذكر
    • الشرقيه, الشرقيه03
    • أستراليا
    • Jan 2008
    المزيدl

May 17th, 2008, 03:37 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدالله رب العالمين

اولا احب ابارك للذين تم قبولهم في البعثات السياحيه. الف مبرووووووك

ثاني شي واهو الأهم انه حنا مثل ماتعرفون سجلنا في جميع البعثات الاربع اللى فتحوها السنه
    ولكن لم ننقبل اله في البعثات السياحيه لانه في بعثات الوزاره كان عدد المرشحين كبير اما المقبولين نهائي لم يتجاوز 400 من اصل 4000مرشح انالله وان اليه رجعوان
    واما بنسبه لبعثات ا لخطوط السعوديه والهيئه الملكيه الله يلعوزهم مثل مالعوزانا لم ينظرو الي معدلاتنا بل كان مقياس القبول عندهم هي الواسطه ولم يقبلو احد تقريبا بدون واسطه الله لايسامحهم.

الحمد الله على كل حال وهذا احنا شبه انقبلنا في السياحه رغم انه ان الاعدد كان قليل لكن مافي واسطه وكل واحد خذ حقه(يالناس الواسطه شي حقير يقبلونها ناس اشد حقر)

ولكن نريد نعرف شنهو مستقبل الهيئه العليا للسياحه واين مصيرنا بعد التخرج
    هل نصبح موظفين تبع الهيئه ام نتوظف في القطاع الخاص
    هل الوظيفه مضمونه بعد التخرج ام لا, وكم متوسط الراتب هل معقول ولا متدني

أسئله لابد نضعها نصب اعيننا قبل القدم على اي خطوه لمعرفة مستقبلنا بعد التخرج.

وانا الصراحه متخوف من مستقبلها بعد التخرج وين بتوظف خصوصا انه تجربه الاول من نوعها

فياليت نخلي هالموضوع حوار مفتوح خاص فينا حنا المقبولين في السياحه
    ونتناقش عن مستقبلنا بعد التخرج اذ الله وفقنا .

فيالت اللى عنده اي معلومه في المجال يفيدنا على شان ناخذ القرار المناسب

اجرو التفاعل.......

2. انا اشوف انو التخصصات السياحيه هي الموجه الجديده اللي بتهتم لها الدولة بعد الطب والهندسه لانو لوحظ
    او عندنا نقص بهذ المجااال وفي وقتنا الحاضر بصراحه انا اشوفه من اكثر التخصصات المهمهد لنمووه الثقافي والحضاري انا عن نفسي عندي امل كبير في التخصصات هذي لانو احنا اول دفعه وصدقوني ما سفرونا وخصصولنا بعثه وهيصه وزنبليطه على الفاااضي مستحيييل تفائلوا وانشاء الله جايكم الخير

وبتوفيق واللي عنده معلومات يفيدنا والنقاااش مفتوح
    7 "
  3. لا انا اخوي الحين ادرس ادارة اعمال ابدا ماله علاقه بلادبي بشكل مباشر انا علمي وكان عندي نفس النظرة هذي بس يوم جيت ادرس درسوني كتاب اقتصاد ووكتاب محاسبه وانجلش وادارة اعمال كتاب الادارة هو اللي في الجزء النظري اللي يعتمد على الحفظ الباقي بلعكس احسها مايله للعلمي اكثر من الادبي يعني يعتمد على الفهم بس احس انو اللي بندرس بيكون مهتلف شوي عن اللي ادرس الحين
    7 "

4. و أنا كلامي مثل الكلام اللي قلتوه بضبط

لو ما هما محتاجين خلال السنوات الخمس الجايه

موظفين من الجنسين بنات \ اولاد

كان ما عملوا الى نفسهم حوووسه من الاول

انا برايي انو المملكه خلال السنوات القادمه راح تكون ضمن

الدول السياحية في مجال الفنادق والاشياءالاخرى

والحمد الله ومن حسن حظنا صرنا باول دفعه للابتعاث

وان شاءالله تتم امورنا واجراءاتنا على خير وبيسر ياااارب

ونتواصل كلنا مع بعض من بلد الابتعاث بإذن الله
    7 "
  5. اقصد اخوي الاختلاف من ناحيه انو التخصصات الاداريه اللي بندرسها متخصصه لمجالات السياحيه فقط يعني تفرق عن التخصصات الاداريه لمجال ادارة الاعمال اللي تهتم بلبزنز والفلوووس
    يعني اتوقع الجزء النظري اللي يعتمد على الحفظ هو اللي بيكون سائد بدراستنا لان دراستناا مالها علاقه بعلمي(((التخصصات السياحه وش لها بلعلمي
    والله يوفقنا جميع
    ا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.