الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة أخ لكل من قدم للإبتعاث إلى الولايات المتحده الأمريكية

نصيحة أخ لكل من قدم للإبتعاث إلى الولايات المتحده الأمريكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6464 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ENG_CJR
    ENG_CJR

مبتعث مستجد Freshman Member

ENG_CJR غير معرف

ENG_CJR , تخصصى Student , بجامعة Studienkolleg
    • Studienkolleg
    • Student
    • غير معرف
    • Heidelberg, Baden Württemberg
    • غير معرف
    • Mar 2006
    المزيدl

July 18th, 2006, 04:59 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى الأخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى الأكثر من رائع ...

لدي خبر لكم لا أعتقد انه سوف يسر الكثيرين منكم والذين كانوا يبنون أحلامهم ومستقبلهم عبر بوابة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية وانا منهم وخصوصاً في البرنامج الجديد ..

لايخفاكم أنه الوزارة في هذه السنه أولت الدراسات العليا جل إهتمامها في الأفضلية للإبتعاث
    ومن هذا المنطلق فسوف يكون مجموع الطلاب المبتعثين في برنامج الملك عبدالله للإبتعاث "وتحديداً إلى الولايات المتحدة الأمريكية مايقارب 1200 شخص سوف يتم إبتعاثهم إلى الولايات المتحده لدراسة مرحلة البكالوريس نصفهم من حملة الدبلوم والنصف الآخر من حملة الثانوية العامه...

وسوف أتكلم عن القسم اللذي وصلني الخبر عنه وهو عن حملة الثانوية العامه ..أي ال 600 طالب

تم إكتمال العدد المطلوب .... وأدنى النسب في هذا العدد المكتمل كانت من من حازوا على نسب عاليه .. وقد وقف التقديم على نسبة 95% وحتى أنه هناك من اصحاب هذه النسب لم يوفقوا ..

يعني الخلاصة اللي نسبته أقل من هذا المعدل يحاول يحول مسار بعثته إلى اي دوله ثانيه ..

المصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي .. والله ياأخواني اني نقلت لكم حرفياً ماقاله لي
    والله على ماأقول شهيد

والله يا أخواني أني أتمنى لجميع الطلاب الإبتعاث والتوفيق لي وإياكم ولا أخفيك أن هالخبر والله نزل علي كالصاعقة ... والشخص اللي نقل لي الخبر هو اللي كنت متوقع أنه يكون الواسطه لي
    علماً اخواني أن نسبتي الثانوية 92.64 % والقدرات 83
    وقال لي ما أقدر أفيدك بشي ..
    الموضوع كله بيد الكمبيوتر والفرز بواسطة الكمبيوتر ايضاً يعني مال أي موظف يد فيه على حد كلامه .. وكمان يقول لي ان الموضوع ماهو مثل أول قصده في البعثات الماضيه ..

على العموم اتمنى من كل قلبي ان يكون هذا الكلام غير صحيح
    وما اقول إلا
    حسبي الله ونعم الوكيل

أخوكم
    ُeng_cjr
  2. يااخي مشكور على الخبر.................لكن اتمنى من الاخوان الي عندهم اخبار تضيق الصدر لايقولونها....لانه من جد محبطه.. خلاص الي ينقبل والي ينرفض هو بيعرف طال الزمن ولا قصر...مايحتاج نشر اخبار,,,,,,,,,,,,,ومره ثانيه يعطيك العافيه اخوي
    7 "
  3. كلام منطقي مقارنة بالاعداد الهائلة اللي قدمت بس هل الكراسي الفائضة من مرحلة الدكتوراه و الزماله مين بياخذها الماجستير بس؟
    25% دكتوراه = 1000 كرسي ... المتقدمين 264 ... الفائض 1000-264=736 كرسي

10% زماله = 400 كرسي .. المتقدمين 238 ... الفائض = 162 كرسي

20% ثنوي 800 كرسي
    20% دبلوم 800 كرسي
    25% ماجستير 1000 كرسي

فيه 736 + 162= 898 كرسي فاضي هذه لمين ؟؟؟؟ لا احد يقول للواسطة ترا بروح انتحر

Eng_cjr شكرا على الموضوع + تعرف كم بالضبط النسبة اللي وقفوا عليها؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.