الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماستر على حسابي لكن ساعدوني

ماستر على حسابي لكن ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5756 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ebtihal
    ebtihal

مبتعث مستجد Freshman Member

ebtihal غير معرف

ebtihal , تخصصى مبتعثة بإذن الله , بجامعة الله اعلم
    • الله اعلم
    • مبتعثة بإذن الله
    • غير معرف
    • السعودية, 00000
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

July 22nd, 2008, 03:35 AM

السلام عليكم
    قدمت على المرحلة الرابعة ولا اعتقد انه لي نصيب ارغب بالدراسة للماستر في جامعة مانشستر ولكن اجد صعوبة في التسجيل حاولت في عدة جامعات لكن لم اعرف لطريقة بعد خصوصا مع قراءات كثيرة للحصول على معلومة صغيرة ولا وقت لدي المهم كيف احصل على قبول سريع في عدة جامعات بريطانية ام يكفي التسجيل في جامعة مانشستر؟
    وكم يوم حتى يردون علي بالقبول؟
    واذا ببدأ بالمعهد للغة كم هي المصاريف تقريبا في مدينة مانشستر حتى اقدر التحق بالبعثة؟

شفت جامعات كثير الماستر حقها سنة فقط فهل يمكن لنا ايضا ان ناخذه بسنة والا بطول.....(ادارة اعمال)؟؟؟

وشكرا وجزاءه انشاء الله الجنة مقدم لكل من يثريني ولو بمعلومة..
  2. أنـاا اشوف اذا لغتك الانجليزية ضعيفة تشوفين لك مكتب يجيب قبولات عشان تختصرين الوقت على نفسك

قبول اللغة مايطول أمـاا اذا تبغين قبول جامعي ولغة يبي لك من ثلاث اسابيع الى شهـر ,,,

ولـو تقدمين على كذا جامعة يكون أفضل عشان تزيد نسبت قبولك بإذن اللـه

هذا اللي أقدر افيدك فيه وأتمنى من الاخوان الافادة بالنسبة لأسئلتك الاخرى ,,,

تحياتــي ...
    7 "
  3. شكرا لمرورك اخي الكريم خالد

فكرت كثير بالمكاتب لكن ما عندي فكرة عنهم لأي مدى ممكن يساعدون بمعتى

أنا لم أفم بأي اجراء من ناحية ترجمة الشهادات و.... فقط توصية وحيدة من آيام تخرجي فهل يمكن لهذه المكاتب أن تختصر علي الوقت وكم راح يكلفني ؟؟؟؟؟؟؟

ياليت يكون هناك تعاون من أشخاص جربو المكاتب ويكون هناك ذكر لأسماء مكاتب أو حتى روابط لمواضيع سبق الحديث عنها.

هل يوجد في فرنسا جامعات تدرس باللغة الانجليزية ؟؟
    7 "
  4. اختي ابتهال ، بعد التحية ،،

حطي ببالك أولا ان بريطانيا او الدول الاوروبية بالعموم غالية جدا من حيث التكلفة المعيشية و كل
    شي يتعلق بالحياه هناك ، خصوصا انك راح تدرسي على حسابك ،،

انا حاصل على ماجستير من البحرين في ادارة الاعمال MBA لكن الان قررت باذن الله اكمل دراستي
    في الماجستير في تخصصي / الهندسة / طبعا على حسابي ،،

فأول شي فكرت فيه هو التكلفة الإجمالية ، و البلد اللي اريده و ايضا اعتمادية هالشهادة لدينا بالتعليم العالي،

انا راح اذكر لك تخطيطي باختصار و انتي شوفي اللي يناسبك ،،

اولا دخلي على موقع التعليم العالي ، و اختاري البلد اللي تبينها ، و راح تشوفي الجامعات المعتمدة،
    ثانيا التسجيل و طريقة التواصل هذي بسيطة جدا ، لك 3 خيارات باختصار اذكرها لك ،
    1- ان يكون عندك معرفة بالبلد و بالجامعة اللي تبينها و هو بقوم باللازم.
    او
    2- تراسلي بنفسك الجامعة اللي تبينها عبر فورم او نموذج التسجيل الموجود عندهم و تنتظري الجواب،
    او
    3- مكاتب خاصة للتسجيل و هي اكيد راح توفر لك كل شي من ناحية ترجمة الشهادة ...الخ
    طبعا بمبلغ مالي هو يحدده حسب المدينة اللي انتي متواجده فيها ،

الزبدة من كلامي اللي طاف هو ان كانت الامور المادية ما تهمك فاكيد التعليم العالي بامريكا و اوروبا
    افضل من اسيا ، لكن ان كانت الامور المادية نص و نص فانا ارشح لك ماليزيا و منها تلاقي مجتمع
    اسلامي و امان افضل بكثير من الدول الغربية ، و دام الشهادة معتمده و اكيد التعليم بماليزيا يفوق
    بمراحل تعليمنا اللي هنا ، فانتي كسبتي و ما خسرتي شي ،،

اتمنى اني افدتك بهالمداخله و اتمنى لك و للجميع التوفيق ،

نايف
    7 "
  5. المكاتب مشكلتهم الاسعـار ... وفي بعض الاحيان الاهمال يعني ممكن أن قبولك يوصل ومايعطونك خبر الا بعد اسبوع او أكثر .. مو كل المكاتب طبعاً عشان كذا لازم تكونين على تواصل معهم ,,,

أسعارهم غالباً تتراوح بين 1500 - 2500

وبالنسبة للأوراق المطلوبه انتي اذا جيتيهم يقولون لك الطلبات وأنتي تجهزينها وتجيبينها لهم ممكن يساعدونك في بعض الاشياء البسيطه .. مثل السيرة الذاتية مثلاً

طيب أنتي في أي مدينة عشان نقولك وين مكاتب القبول وعناوينهم

بعض مكاتب القبول ::

- مكتب الرحلات الذهبية يقع في الرياض بشارع الامير سلطان بن عبد العزيز(30) العيا

ت 4653230

أو

- أديكون - للخدمات التعليميه --- في جدة

http://educon.com.sa/index.asp

كلها ماجربتها صراحتن لكن جمعتها لك من مواضيع سابقة لعل وعساا ...
    7 "
  6. اذا سمحت أخ نايف شكرا جزيلا
    MBA أخذتها من أي جامعة وهل معترف بها بالسعودية وكم كلفتك من مال ووقت؟
    الناحية المادية جيدة لكن اكثير يقولون ليس هناك خوف من الالتحاق بالبعثة واختياري لبريطانيا بالتحديد لقوة الدراسة وقصر مدتها عنها عن أمريكا. يعني انشاء الله سنة او سنة ونصف مخلصين
    الله يوفق الجميع
    7 "
  7. همم.. اللي اعرفه ان التقديم على الجامعات البريطانية يتم من خلال نظام الكتروني .
    راح تفتحي حساب في النظام وبعدين تملي بياناتك الاكاديمية والعملية ..الخ
    بعدين الجامعة بعد ما تخلصي من تقديم او رفع جميع المتطلبات تختاري من النظام "التقديم" بذلك يتم اعطائك رقم للتقديم وارسال ايميل لك.

طبعاً الجامعة راح تراجع اوراقك اللي قدمتيها ويتم التدقيق فيها. بعد ذلك يتم تحديث حالة الطلب الى "جاهز للتقييم" بالنسبة للجامعه.

بعد كذا ممكن الجامعة تقولك اللغه عندك يبغالها تقويه . فا راح تسجلي في برنامج من 6 أسابيع الى اكثرفي الجامعة (على حسب اللغة). بعد كذا تكوني مؤهله للدراسه في الجامعة انشاء الله.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ebtihal
    اذا سمحت أخ نايف شكرا جزيلا
    MBA أخذتها من أي جامعة وهل معترف بها بالسعودية وكم كلفتك من مال ووقت؟
    الناحية المادية جيدة لكن اكثير يقولون ليس هناك خوف من الالتحاق بالبعثة واختياري لبريطانيا بالتحديد لقوة الدراسة وقصر مدتها عنها عن أمريكا. يعني انشاء الله سنة او سنة ونصف مخلصين
    الله يوفق الجميع
    حياك اختي ابتهال و اسال الله ان يوفقك و يسهل امورك و امور الجميع ،،

شوفي بالبحرين هناك جامعتين فقط معترف فيها و هي جامعة البحرين و جامعة الخليج ،
    الدراسة بهالجامعتين بانتظام ، و طبعا هالشي حيل صعب علي ، فهناك جامعات اخرى
    بالبحرين كثيرة و دولية و معترف فيها بالتعليم العالي البحريني فقط ، يعني التعليم العالي
    السعودي ماراح يعترف فيها لأنها تناقض شرط من شروط قبول الشهادة للاعتماد و هي
    ان الجامعة الأم يعترف بشهادتها و لا يعترف بشهادة لفرع من هالجامعة ببلد آخر ،

الجامعة اللي انا حصلت عليها ماجستير في إدارة الاعمال MBA هي الجامعة الماليزية
    التكلفة ما تتعدى 40 الف ريال ، على مدى سنتين كحد أدني ، و الحضور فقط يوم واحد بالشهر
    و هو يوم الخميس ، الدراسة تتم عبر الإنترنت و لكن المحاضرة اللي يتم عملها كل شهر
    تعتبر تلخيص لكل اللي طاف ، عموما اكون معاك صريح ما استفدت كثير من هالدراسة
    على مستوى العلم و المعرفة ، اما الاعتراف بالشهادة فكنت عارف ان التعليم العالي
    راح يرفضها ، لكن قلت شي بخاطري و ودي استفيد لكن ما استفدت الاستفادة اللي تريحني،

اما بريطانيا فعندي زملاء هناك يدرسون ، واحد منهم تخرج و هو الان راد للديرة ،
    الدراسة فقط 9 شهور على حسب التخصص ، يعني سنة بالكثير و الدراسة تنتهي ،
    صحيح المدة قليلة ، و ايضا التعليم هناك اكيد أقوى و أفيد ، لكن المشكلة ان المعيشة
    هناك مرهقة جدا ، انا كنت ببريطانيا قبل فترة و بصراحة فرق السماء من الارض بيننا
    وبينهم بالاسعار ، تخيلي فقط ان سعر قارورة الماي اللي بريال عندنا ، هناك بـ 16 ريال
    و طبعا اعملي قياس على باقي الامور ،

ان ضمنتي ان البعثة راح تقبلك فبريطانيا راح تكون أفيد لك اكيد ، لكن لازم يكون ببالك
    خطتين ، الخطة الاولى ان تكوني معتمده على الله و على روحك ، لأنك ما تعرفي
    شاللي بصير ، ديرتنا مثل ما تعرفين كل يوم فيه قرارات مدري شتبي ،
    الخطة الثانية انك تروحي هناك و تحاولي التقديم على البعثه و تشوفي شاللي بصير ،

لكن بيني وبينك عملك الحالي ان كنتي موظفة هو راح يحدد لك الافضل للتخصص القادم ،
    يعني MBA تنفع ببعض الاماكن و مو كلها ، اغلب الشباب منكبين على هالتخصص ،
    فانتي شوفي يمكن تلاقين لك تخصص مناسب و مستقبله مميز ،
    طبعا حبيت اكتب لك هالشي من باب تعدد الخيارات و مو تدخل لا سمح الله في خطتك للدراسة

تخصصك بالبكالوريوس مع عملك الحالي ان كنتي موظفة يبني لك ماستر مناسب لك ،
    فان كنتي بالادارة فاخذي تخصص بالادارة لكن مو شرط يكون MBA لأن هالتخصص
    مثل ما ذكرت لك الاغلبية منكبين عليه ، تحت مجال الادارة تخصصات متخصصة
    مثل /
    Human ResourceDevelopment-
    Technology Management-
    Techno-Entrepreneurship-
    Strategic Management-
    Venture Capital Management-
    طبعا هذي امثلة بسيطة جدا للتخصصات تحت ما يسمى بـ
    Master of Business Administration (MBA)v

نصيحتي لك و لأي شخص حاب يدخل ماستر في الادارة ، انه يدخل قسم متخصص و ليس
    القسم العام او المسمى العام ، الديرة مقبله على التخصص و التميز و نحتاج اكيد كفاءات
    تكون متخصصة و راقية ،،

و اي سؤال انا حاضر مع الدعاء لك و للجميع بالتوفيق ،

نايف.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.