الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياتري الأبتعاث خير لنا

ياتري الأبتعاث خير لنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5682 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تالا33
    تالا33

مبتعث مميز Characteristical Member

تالا33 المملكة المتحدة

تالا33 , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى مبتعثه والله يوفقني يارب , بجامعة جامعة الجامعه
    • جامعة الجامعه
    • مبتعثه والله يوفقني يارب
    • أنثى
    • uk, جدهـــ
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

October 7th, 2008, 02:29 AM

صباحكم خير يارب وعلي جميع المسلمين

انا بصراحة من زمان هالموضوع شاغلني بخصوص فكرة الإبتعاث عمري في حياتي ما فكرت ادرس خارج السعودية مع انة سعيت كثير بجامعاتنا بالسعودية ولكن للأسف لم احظي بفرصة القبول منهم وكنت دائما اتحسر علي الوضع والتعقيدات بجامعاتنا يعني تخيلوا نبي نكمل ماستر شروط تخليك تكرة انك تكمل في نفس كليتك او جامعتك منها اختبار التوفل واختبارات تعديها
    ومن هنا بدأت الفكرة تراودني اني اقدم علي برنامج ملكنا ابو متعب الله يديمة لنا وان شاء الله نفرح بقبولنا النهائي

فكرة موضوعي في عدة نقاط :
    1 الاسباب او الدوافع التي دفعتك او دفعتكي للتقديم بالبعثة
    2 هل الماستر او الدكتوراة او الزمالة ستغير من مجري حياتك العملية والوظيفية
    3 هل فكرة الإبتعاث تعتبر خيرة لنا خاصة اننا لن نحظي بوظائف تحقق طموحاتنا واهدافنا بعد تخرجنا من البكالوويوس

اتمني يكون موضوعي نقاش ممتع ونتبادل فية الأراء بخصوص أهدافنا في البعثة خاصة في غضون ايام قلائل سوف تعلن النتائج النهائية للأسامي

اخيرا
    امنياتي القلبية من الله عز وجل ان يسخر لنا الخير في كل أمورنا وفي البعثة خاصة
  2. بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً الاسباب التي دفعتني الى التقديم على الابتعاث هو حب في تطوير النفس واخذها الى علوم جديدة

والاستفاده من علوم الغرب لأن الكل يعلم ان الغرب متقدم علينا بالعلم الى درجة كبيرة ولن يطور الشخص منا نفسه أذا تقوقع على العلم هنا يعني في بلدنا السعودية

ثانياً اكيد أن كل شخص تطور في العلم وحصل على شهادات أعلى بيكون مستقلبه أفضل يعني مو معقوله أنا أخذ الماستر من بريطانيا ولا أمريكا أتقارن بكالوريوس أو ماستر بالسعودية لأن العلم كله مأخوذ من عندهم فعندما احصل على شهادة من أمريكا باني حامل الماستر بيكون وضعي الوظيفي بأذن الله ممتاز خاصة انني أخذتها من بلد يتكلم الانكليزية أي أنني أجيد أقوى لغة من حيث الطلب في العالم وكذلك تعتبر لغة العلم

الخيرة بيد الله وأن شاء الله تكون الخيرة في ما أختاره الله جلا وعلا لنا

أما يا أختي قيام الشخص بالسفر والغربه لأجل العلم ومن أجل العلم فقط أكيد راح تحول مسار هذا الشخص وتطلعه على أمور كان يجهلها لأن العلم بحر كلما غاص فيه الانسان وعرف الكثير غير العلم الكثير مماكان يتوقع
    7 "
  3. اولاً احب اهنئك على موضوعك الرائع فعلاً حيكون نقاش حميمي و ممتع
    و ابارك بالعيد و كل سنة و انتم طيييييبين يا اغلى و احلى اعضاء

ثانياً: الاسباب اللي دفعتني للأتحاق بالبعثه>>>>
    اول شي تحقيق حلم الماستر و الدكتورا عشان ارفع راس اهلي اللي تعبو في تربيتي و ممكلتي ووطني الحبيب اكيد اريد ان احصل على درجه مرضيه سواء في وضيفه او مرتب عشان اعيش عيشه متوسطه راضيه كما ان من الاشاياء اللي شجعتني على الغربه و كربتها الاعتماد على النفس و نقل صوره طيبه عن بلدي ان شاءالله اتمنى اني اسطيع ان انقل صورة المرءه المحترمه و المتمسكه بدينها لا هي متشدده ولا هي متحرره و كمان شي مرررره مهم و هو تطوير لغتي لاني مع الاسف حاولت هنا اتعلم و فشللللللللللت هناك اكيد مع الممارسه حتعلم
    و الصراحه اشياء كتير غيرها بس ان ذكرت اهمها

اما بالنسبه للماستر و الدكتورا هل سيغير حياتي>>>
    فاهذا جوابو طبعاااااااااااااااااااااااااااااااااا و اكيييييييييييد حتتغير كلياً
    واول شي حيفتخرو اهلي اني بنتهم راحت و اتغربت و تعبت و رجعت بدرجه و شهاده مشرفه ياارب تقدرني و احقق هاذا الشي و اكيد حيكون مجال عملي اوسع و المرتب افضل مح اتقارت ببكالريوس او حتى ماستر و دكتورا جده ولا الراياض اكيد الدراسه هناك افضل و على الاقل حيكون عندي خبره اكثر.
    اما السؤال الثالث مافهمتو صراحه ولكن مااقدر اقول غير انو الخيره بيد الله و ان شااااااااااااءالله ربنا يريد لنا الخير فالبعثه و يسهلها لنا يارب و يحقق طوحاتنا و نتبع سنة الحبيب (اطلبو العلم ولو في الصين) و في الاخير كل شي بيد الله ان اراد شيئ يقول له كن فيكون

و اخيرا وليس أخراً اشكرك على موضوعك الحلو
    و اتمنى الله يوفقنا جميعا لما يحبه و يرضاه و يسعدنا و يريح قلوبنا ياارب

تقبلي مروري>> اختكم : الملاك
    7 "
  4. كنت أتمنى أني أكمل دراستي سواء توظفت أو لا

وتخرجت وما لقيت وظيفة مناسبة

وفكرت أني أكمل داخل المملكة بس للأسف ما حصل

وإن شاء الله خير لأنها فرصة مو بس دراسة وشهادة بتكون حياة جديدة وثقافة جديدة ومغامرة أيضاً أعتبرها ^.^

وتوكلنا على الله
    7 "
  5. السلام عليكم
    1 الاسباب او الدوافع التي دفعتك او دفعتكي للتقديم بالبعثة
    اني مو قادره اكمل هنا وتاني شي سألت كثير على التخصص اللي انا ابغاه وهو هندسه معماريه وقالو مافي للبنات عندنا هنا
    2 هل الماستر او الدكتوراة او الزمالة ستغير من مجري حياتك العملية والوظيفية واكيد ان الدراسه راح تغير مجرى حياتي وتغير شخصيتي وطريقة تفكيري وتخليني انضج اكثر واكثر ولأن التخصص اللي ابغاه مطلوب كثير هنا واللي كملو فيه يتعدووو على الاصابع من البنات وغير كدا الغربه تعلم كثير تخلي الواحد يعتمد على نفسه في كل شي

3 هل فكرة الإبتعاث تعتبر خيرة لنا خاصة اننا لن نحظي بوظائف تحقق طموحاتنا واهدافنا بعد تخرجنا من البكالوويوس

ان شاء الله ربنا يوفقنا بالبعثه وتكلت دراستنا والرجوع مرفوعين الراس يفخر فينا اهلنا وتفخر فينا بلدنا

7 "
  6. تالا 33

أولا : الجامعات السعودية فيها الخير والبركة و اللي يشوف انو جامعاتنا فيها شروط تعجيزية احب اقولة تكفى لا تعب نفسك ترى جامعاتنا لعب عيال جنب جامعات الغرب ايش تسوى دراستنا جنب دراستهم يا جماعة احنا دراستنا فيها حشو بشكل غريب دراستهم تطبيقية حنا يدخل علينا الاستاذ او الاستاذة في الجامعة وهو يحمل معاة 95 % من المادة التعليمة ينقلنا اياها تنقيل و نغضب( الا ما رحم ربي) لماذا يتوجب علينا ان نبحث عن 5 % المتبقية من المادة داخل اسوار المكتبات ......... قد يسأل سال هل كنت ممن يغضبون فأجيب نعم ولكني اغضب لاني لا اجذ المكتبات التي تحوي الكتب التي كنت احتاجها الي ان استطعت ان اصل بفضل من الله الي موقع اتمكن من خلالة من الحصول على النسخ الاخيرة لجميع الكتب العلمية و التي تخص مجالي و المقالات التي تنشر في المجلات العلمية و لكم ان تضحكون عندما تعلمون ان وصلت لهذة الكتب عن طريق احدى جامعات الولايات المتحدة،،،،، نعم تملك جامعة الملك عبد العزيز اشتراكات في تلك المجلات العملية ولكنها لا تسمح بتصفح تلك المجلات الا من خلال المكتبة المركزية داخل الجامعة على عكس تلك الجامعة التي تفهمت موقفي وقدرت حبي للاطلاع فقدمت كلمة المرور لي كهدية ،،،،،، فالعلم هو اغلى سلاح.

الحمد لله انا قدمت ما جستير في الكيمياء في جامعة الملك عبد العزيز و الحمد لله تم قبولي ،،،،،،، و لكني ارغب في الاكمال في مجال الهندسة لانه اوسع واشمل في التوظيف و مستقبلة اوسع

الآن سبدأ بالرد على الاسئلة ...

1/ ماهي الاسباب التي دفعتني للتقديم على البعثة ؟؟

تطوير لغتي الانجليزية في المقام الاول وان اعود بمهارات و قدرات جديدة بالابتعاث فقط سأتمكن من دراسة الهندسة فلا يوجد هذا التخصص للطالبات داخل الممكلة.

2/ هل الابتعاث سيغير مجرى حياتي ؟؟؟

بدون شك الابتعاث سيفتح الافاق امامي سيزيل حاجز اللغة ،،، سيكسبني علوم استطيع أن اعبر بواسطتها ما يسمى بـ Critivity Gap او حاجز الابداع وهو شئ من تعريفي الخاص و هو الفاصل بين الوضع المثالي في اي شئ و الوضع الممكن عندما نعرف المثاليات نتمكن من الوصول الي المعجر في رأي الغير و أن اضعه على ارض الواقع....

3/ هل تعتبر فكرة الابتعاث خيرة لنا ؟؟؟

كل شئ بأمر الله و الله وحدة هو من يعلم ان كاتنت خيرة لنا ام لا
    نعم نقدم و نركض من باب اسعى يا عبدي وانا اسعى معاك
    و نحلم و نتمنى
    و لكن طالما كان الشخص الذي يرغب في الابتعاث واضح في طموحاتة ومحدد وقادر على تحمل ضغط الدراسة ويعلم انة سيكون سفير لأرض الحرمين فأظن ان الاموووور ستتم عل ما يرام

و الله يكتبلنا اللي فية الخير و يوفقنا وتطلع النتايج
    إن شــــــــــــــــــــــــــــــــاء الله
    و نكون من المقبولين ان شـــــــــــــــــــاء الله
    و عتذر على الاطالة
    :P
    7 "
  7. 1. / ماهي الاسباب التي دفعتني للتقديم على البعثة ؟؟:
    اجادة اللغه , اكمال دراستي ماجستير ودكتوراه - اتمنى ان اكمل هنا بالمملكه بغض النظر عن الفرق الكبير ما بين دراستنا هنا والدراسه بالخارج ولكن مع ذلك لم استطع ان اكمل هنا بسبب الشروط التعجيزيه اللتي في جامعاتنا مع الاسف الشديد.

2./ هل الابتعاث سيغير مجرى حياتي ؟؟؟

بكل تأكيد من الناحيه العلميه والعمليه وبالتالي اجتماعياً.

3./ هل تعتبر فكرة الابتعاث خيرة لنا ؟؟؟
    الخير كله بيد الله سبحانه ولا نعلم اين يكمن الخير وعلى الانسان ان يسعى ويبحث وعلى الله الرزق ..
    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يكتبلنا الخير والصلاح.
    7 "
  8. الاخت تالا .. أشكرك على طرحك الممتع .. ونرجو منه الفائدة

الاسباب او الدوافع التي دفعتك او دفعتكي للتقديم بالبعثة الاسباب او الدوافع التي دفعتك او دفعتكي للتقديم بالبعثة

بصراحة الدافع الاول هو عدم الحصول على الوظيفة المناسبة .. ويوم حصلت إن العطالة بدأت تقترب مني فكرت بتكمله الماجستير في جامعة الطائف حاولت وحاولت لكن .... لكل إنسان نصيبه
    بعدها قابلت احد الزملاء وكلمني عن برنامج الملك عبدالله للإبتعاث وصراحه كان غائب عن بالي
    وقدمت عليه وقبلت مبدئي ... وعقبال القبول النهائي

هل الماستر او الدكتوراة او الزمالة ستغير من مجري حياتك العملية والوظيفية

أكييييييييييد وهذا شيء لا يختلف عليه إثنين من ناحية التعمق في التخصص وكسب الخبرات
    ومكانتك في المجتمع راح تزيد والناس مقامات
    والدكتوراه حلمي فبإذن الله راح أوصل لما أطمح إليه

هل فكرة الإبتعاث تعتبر خيرة لنا خاصة اننا لن نحظي بوظائف تحقق طموحاتنا واهدافنا بعد تخرجنا من البكالوويوس

هذا السؤال إجابته سوف نجنيها في الاخير

وكل عام وأنت بخير اختي تالا .. وعيدك مبارك

7 "
  9. الهجلة مشكور اخوي علي ردك الحلو وبالفعل العم بحر يغوص فية

الملاك الصغير اختي مشكورة علي ردك الرائع وكل سنة وانتي طيبة وبالنسب لسؤالي الاخير
    اقصد هل البعثة فيها خيرة لنا بمعني اننا سعينا وبعثنا عن وظائف ولم نجد مايتلائم مع شهادتنا
    فاتمني ان تكون البعثة خير لنا بحيث هي الطريق والسبيل الي طموحاتنا

غادة بالفعل وظايف لاهل الواسطة بمشيئة الله راح نتوظف بالوظائف الي نتمناها بعد تخرجنا
    وعجبني كلامك البعثة فعلا حياة جديدة ومغامرة يارب تسهلها علينا

الرسام الجريحة اهنيكي علي طموحك العالي ورغبتكي الجادة في دراسة تخصص جديد للبنات هندسة معمارية تمنياتي لكي بالتوفيق

ronan اختي بصراحة انا زعلانة علي وضع جامعاتنا السعودية وخاصة وضع جامعة الملك عبدالعزيز يحكمها الواسطات والمحسوبيات اتعجب لماذا لا ياخذ كل ذي حق حقة ولكن أسأل الله ان يمن عليهم بإدارة صالحة كي تتم الامور علي مايرام ليست بتلك الفوضي التي تحدث
    واقسم بالله العظيم قد تستغربين لماذا انا متحاملة علي الجامعة ولكن حدث شيء وبالفعل انا متعجبة مما يحدث تقريبا منذ 5 اشهر تقدمت لوظائف معيدات في نفس الجامعة وبالفعل تم ترشيحي ودخولي الاختبار ومن ثم بعد فترة تم اعدة الاختبار بزعم منهم ان القيادات العليا وجهت بإعادة اختبار المعيدات الذين لم يحضروا للأختبار وبعدين قعدنا نستني الي يومك هذا لا حس ولاخبر بالله هذا اسلوب جامعة يعيدوا اختبار للذين لم يحضروا ولكن لهم اساليب ملتوية كي يعينوا ويوظفوا من يريدون
    أسأل الله ان يجازيهم اشد الجزاء

روز الله يعافيكي علي ردك الطيب

كامل الاوصاف مشكور اخوي اتمني ان تحصل علي الدكتوراة الوظيفة الي تتمناها

مشكورين كلكم علي ردودكم الرائعة وتفاعلكم الطيب
    وكل عام وانتو طيبين
    وان شاء الله السنة الجاية نعايد بعض وكلن مشغول بدراستة
    7 "
  10. يسمممممممممممممممممممممممممع منك ربنا يا احلى تالالا في الدنيا
    ان شاءالله السنه الجي نعايد بعض و كل مين مشغول في دراستو ياااااااااارب
    تبلغنا هذا اليوم يارب
    مشكوووووووووره صديقتي العزيزه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.