الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماحصل في ملتقى الرياض يوم الاثنين ( كنــــدا)

ماحصل في ملتقى الرياض يوم الاثنين ( كنــــدا)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5638 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية little student
    little student

مبتعث مجتهد Senior Member

little student كندا

little student , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى Computer Science , بجامعة U of R
    • U of R
    • Computer Science
    • أنثى
    • R, SK
    • السعودية
    • Oct 2007
    المزيدl

November 18th, 2008, 01:31 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعد صباحكم / مساكم

((( قبل كل شي .. مو الهدف الرد قد الفائده من الموضوع .. لكن شي واحد بس اطلبه ادعولي حتى لو معلوماتي ركيكه وكذا ))

بالنسبه لموضوعي يأ اخواني واخواتي يخص (كنـــدا) وكندا فقط .. يعني ياليت مايدخل في (الردود ) شي يخص الدول الثانيه .. عشان يكون الموضوع محدد وموجه فقط .. ( لاتحقدون علي يالدول الثانيه )

بسم الله ابدأ

انا طالبه .. يعني كل اللي شاهدته حيكون من عند سكشن البنات

راح ابدأ بالفيزا .. وان نسيت شي سامحوني فيه لكن عموما انتم بتملون من التفاصيل اثناء الملتقى

(VISA)

جت وحده من السفاره الكنديه اسمها " انجي "

حكت عن اجراءات الفيزا واستخراجها بالنسبه للطالب .. والمرافق اذا كان زوج او اخ او اب او ام

1- حكت عن المتطلبات اللي راح ترسلونها لهم " بالتفصيل " .. لكن نقطه تطرقت لها مهمه انو راح نرسل لهم الجواز الاصل .. وراح نبقي صوره معانا "ويفضل عدة صور احتياط" ... ليه؟؟
    اقولكم ليه..لان السفاره راح ترسل لك خلال عشر ايام من تقديم اوراقك لهم "ورقة الفحص " لك ولمرافقك اذا اخ او زوج .. الوالدين مالهم فحص ... انت اذا رحت للفحص لازم تعطي الدكتور صوره من جوازك ... عرفتوا ليه الحين ناخذ صور من الجواز ؟؟

2- من ضمن الاجراءات المهمه .. ان الرسوم اللي تدفعها عشان تستخرج الفيزا الكنديه راح تدفعها على هيئة شيك ... الشيك هذا موجه لاحد البنوك الكنديه .. " اي بنك بالضبط مادري " بس براسل السفاره واسألهم واعلمكم بإذن الله .. مهم في الشيك تاريخ صلاحيته .. ولازم تعرف ان الرسوم انت دافعها مقابل اجراءات الفيزا وليس مقابل الحصول عليها .. يعني سواء عطوك او ماعطوك انتا دافع دافع

3- قيمة الرسوم ..
    الطالب >> 125 دولار كندي
    المرافق سواء كبير او صغير >> 150 دولار كندي
    العائله الكريمه >> ماتزيد عن 400 دولار كندي

يعني المجموع راح يكون كــ مثال
    125 + 150 = 275 دولار كندي

4- الفحص الطبي وهي اكثر مرحله تاخذ وقت .. قلنا انهم خلال عشر ايام يرسلون لك السفاره نموذج فحص طبي .. راح تسلمه للطبيب .. عندهم اطباء معينين يتعاملون معاهم " اكيد راح يرفقون مع الفحص الجهات اللي تفحص فيها " .. الطبيب بياخذ صوره من جوازك و بيملأ النموذج ويرسل النتائج الى " لندن "

5- اذا رجعت فحوصاتك وامورك تمام .. راح يعطونك شيئين

أ- خطتب موافقه على التصريح " وش تسوي فيه هذا الخطاب؟؟؟" تقدمه للمطار هناك .. وهم بالمقابل يطبعون لك تصريح الدراسه <<< وحكت عنها بالتفصيل الممل أملل شي

ب-التأشيره وتكون على جواز السفر

6- اول ماتوصل المطار وش تسوي ؟؟
    تنزل من الطياره .. صحححح عليك
    <<< براااااا

في المطار .. راح تسلم ثلاث اشياء
    أ- الجواز
    ب- خطاب الموافقه على تصريح الدراسه
    ج- خطاب قبول المعهد

7- طيب انا قلت ان المطار بيعطونك تصريح دراسه
    وش بيكون عليها؟؟
    - مدة الاقامه
    - اسم المعهد
    - مستوى الدراسه
    - برنامج الدراسه
    - التاريخ اللي المفروض تترك فيه كندا

8- الخروج والعوده .. << حكت عنه بالتفصيل الممل ماراح اخوض فيه
    لكن نقطه مهمه قالتها بذكرها .. لو انتهت الفيزا والتصريح مابعد انتهى .. لما تطلع فيزا تطلعها على اساس زياره ومش دراسه
    النقطه ذكرتها انا من غير تفاااااصيل

9- فيه حاجه قالتها مافهمتها .. البنات اللي فهمومها ياليت يشرحونها .. اللي هي
    Extending Your Study

10 - مواقع تهمك تابعه للسفاره بالاضافه للايميل

www.cic.gc.ca
    www. saudiarabia.gc.ca

E-mail : riyadh.visa @ international.gc.ca

هذي خطوات الفيزا بشكل مجمل غير تفصيلي

يتـــبع
    7
    7
  2. little student

يعطيك الف عافية .. وماقصرتي ،،

بالنسبة لموضوع الشيك .. فيه واحد من الإخوان في ملتقى الأسئلة والإستفسارات "كندا" .. كتب موضوع طويل شرح فيه كل الخطوات ومنها كيفية اصدار الشيك ..

وعندي استفسار : هل تم تسليمك القبول ؟ ومتى تبدئي الدراسة ..

ننتظر المزيد ..

Ebdaa3
    7 "
  3. ( محاضرات الدكاتره )

قبل اتطرق للتفاصيل .. كلمات الدكاتره متشابهه مع كلمتهم في الملتقيات السابقه .. اللهم انهم خاضوا بمرحلة الزماله فيما يخص الطب فقط كان فيها نوع من الاختلاف...يعني كلمات الدكاتره كانت مره واضحه .. لعل الاشياء المهمه مره مره كانت في اجوبتهم على اسئلة الطلاب ..

كلمة الدكتور الرائع .. الذوق .. المحترم .. الـ كل شي

( ماجد الحربي )

كانت محاضرته تخص مابعد الملتقى فقط

الخص لكم اهم النقاط اللي قالها

- متى الدراسه ؟؟ الدراسه راح تكون شهر 1 او 2 او 3 ... ولايحق للطالب التأجيل " وتابعوا بدقه كلمة الموسى اللي بذكرها بعد شوي "

- متى تسافر؟؟ .. كحد ادنى شهر واحد فقط وواحد فقط قبل الدراسه .. وكحد اقصى 3 شهور من بعد صدور القرار .. وان ماسافرت يروح عليك

يعني انت مثلا دراستك في شهر 3 .. ماراح يعطونك القرار قبل 3 شهور لو تموت << تحمست

- متى تستلم قرارك ؟؟ .. بيبدأ تسليم القرارات بعد اجازة الحج .. يعني لما تخلص امور فيزتك وكل شي تروح للوزاره .. ولا تنسى بطاقة الحضور وانصراف تضمنها مع اوراقك لما تروح تستلم القرار

- بالنسبه لطلاب الماستر ..قبولهم لغه ولغه فقط .. قال الماستر ياخذ 3 سنوات .. اثناء دراسة الغه لاز تجهز نفسك لايش؟؟ .. تجهز نفسك بإنك تحضر قبول من الجامعه .. وتشوف ايش المتطلبات يعني اختبار GMAT او GRE ..(( نقطه من كلام الموسى بكتبها هنا : اللي مايحصل قبول جامعه في اسوأ الاحوال .. يرجع السعوديه .. وش نسوي له ؟؟ ))

هذا تقريبا اهم شي قاله الحربي .. هو قال اشياء كثيره بس ماذكر كل شي

الدكتور ( الفوزان ) والله اعلم

الدكتور الفوزان " والله اعلم "

تطرق للملحقيه واجاراءاتها ..

- قال مره مهم انك تسجل في موقع الملحقيه( من خلال إجراء فتح ملف ) .. ومهم انك تتواصل مع مشرف الولايه .. وشرح على الشاشه كيف تسجل في الملحقيه بنقاط سريعه

فيه سؤال انطرح مرررره مهم

س : اذا لم اكن متواجد في المدينه اللي تتواجد فيها الملحقيه كيف ارسل الاوراق لها ؟

قال : من الان جهز اوراقك الكترونيا .. ايش يعني الكترونيا ؟؟ يعني تحط اوراقك في النت بشكل الكتورني .. واذا دخلت كندا واكتملت مستنداتك من المطار وفتحت حساب بنك ارسل كل شي على موقع الملحقيه

هذا جوابه وان كانه ذكر نقطه ونسيتها لو سمحتوا اكتبوها

- اعطانا موقع قال انه مره مهم فيه اشياء تخص الجامعات والولايات واشياء تفصيليه ..
    www.aucc.ca

هذا مختصر الدكتور الفوزان والله اعلم

<< ماعرفت الا الحربي والموسى

يتبع
    7
    7
    7 "
  4. بعد كذا جا دكتور يحكي عن بريطانيا واجراءاتهم

ماعرف اسمه

المهم انه قال شي مهم يخص بريطانيا واتعتقد انه نفس الشي مع كندا

قال: الملحقيه يعطونك 3 اشياء

1- خطاب الضمان المالي
    2- خطاب تعريف المساعده للحصول على سكن
    3- خطاب فتح حساب البنك <<< عندي سؤال .. هذي الحين مو قال الدكتور الفوزان من ضمن اوراقك تعطينا رقم حسابك في البنك .. ؟؟ وشلون هنا خطاب فتح حساب؟؟ فيه نقطه احس مبهمه .. ان قدرت سألت عنها اليوم .. او انا مخي مقفل

(الموسى)

الموسى .. كان يعطي نصائح حلوه .. وبعدين جلس يحكي عن مواقف صارت ومادري ايش

" للمعلوميه " انا ماحضرت كل حكي الموسى .. رحت اشوف قبولي ورجعت كانه قال شي غير القصص؟؟ مادري .. بس سألت البنات قالوا بس قصص

الاسئله الموجهه للموسى

الموسى كان يصعب الموضوع واللي قبله مسهلين الموضوع

يعني من ناحية التأجيل ..

واحد من الدكاتره قال

مدة قرار الابتعاث 3 اشهر اذا اضطر الطالب لاسباب مقنعه يجدد القرار للقبول الجديد

والموسى واحد سأله قاله زوجتي بتولد في شهر 4 .. قال له انا عندي الى 30/6 .. اخر حد .. وبعد كذا راح ابدأ اجراءات ثانيه للمتخلفين وشغلات تبع الماليه .. ماقال له لا ايه ولا لا ..
    <<< ماتحب اللي يهاوش

سألوا عن الالتحاق بالبعثه للمرافق

قالوا لهم شروط الالتحاق موجوده في موقع الملحقيه

سألوا عن مدارس الصغار

قالوا فيه 5 مراكز تعليميه وليست مدارس في كندا وماخاضوا في التفاصيل

ووووبس هذا بالنسبه لليوم الاول

اتمنى اني اعطيت صوره بسيطه وواضحه

نقطه مهمه مره مره مره

بالنسبه لقبولي انا .. احكي عن نفسي

انا قبل فتره كلمت مكتب الاستشارات النعليميه في جده .. وقالي انتي اوراقك في معهد تورنتو؟؟
    حلو؟؟؟
    <<< ماخلت ولا زاويه في تورنتو ماحفظتها
    يوم رحت اشوف قبولي بس اعمل تشيك
    قالوا لي انتي في Rojena
    واكلم المكتب .. قال اختي راحت اوراقك تورنتو ورجعوها لنا لانها اكتفت

والقبولات

بريطانيا استلموا

كندا بكرا يستلمون

وللعلم هم منعوا الطالبات انهم حتى يعملون تشيك على قبولهم في كندا
    بس انا رحت اثناء محاضرة الموسى ماكان عندهم احد ولا جاهم امر بعدم اعطاء القبولات لكندا

...

يتبـــــــــــع غدا
    7 "
  5. صراحه قلقونا وعجلو علينا موعد السفـــر 1 او 2 او 3

وثاني شي .... مغص بطني لما قال الموسى االلي ماتلاقي قبول يرجعون السعوديه .... مانقدر نطلب تحويل بعثه على دوله ثانيه لو مالقينا قبول ب كندا ..... بالذات على كلام العالم ان كندا صعبه القوبل فيها

وثالث شي ..... اخاف يورطونا ب معهد او جامعه مش ولا بد ... ولا ب مدينه البروده فيها -50 ....

الله يستر آمرنا لله

اسآل الله العلي القدير اني ب جامعة برتش كولومبيا او تورنتو

آمــــلي بالله كبيـــر

الله يســــرها من عنـــده
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.