الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نقاش للموظفين,,لماذا فضلت البعثه ع الوظيفه او العكس؟؟

نقاش للموظفين,,لماذا فضلت البعثه ع الوظيفه او العكس؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5626 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الملكي313
    الملكي313

مبتعث مستجد Freshman Member

الملكي313 الولايات المتحدة الأمريكية

الملكي313 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس , بجامعة uci
    • uci
    • مهندس
    • ذكر
    • جده, جــده
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

November 24th, 2008, 04:49 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذا كنت موظف ووظيفه جيده ومستقر وجاك خبر البعثه وقدمت عليها للفضول في حالة!!

او بعد ماقدمت حصلت الوظيفه وبما اننا بمرحله متاخره اتوقع من الجميع انه قرر مابين الوظيفه والبعثه

ارجو من الجميع طرح اسباب اختيارهم لاياً منهما

بالنسبه لي شجعني مديري الامريكي وبعض ال عالبعثه وكان يمنعني موضوع الزواج وقررت اني اتزوج خلال البعثه علما بانني مبتعث لمرحلة الماجستير

ارجو من جميع الموظفين المشاركه
  2. انا طالب ثانوي ومبتعث
    لكن لو كنت موظف وجتني بعثة وانا متزوج راح افكر فيها واااجد
    الا ا>ا كانت بعثة عن طريق العمل لان وظيفت الجديدة مضمونة

انا اعرف ناس موظفين واااجد وجتهم بعثات ورفضوها
    ويقول انا ماراح اخااااطر واترك وظيفتي
    يمكن مانجح في الدراسة او اي اسباب اخرى
    7 "
  3. فعلا كلامك الحين الفرصه هذي جايتني للمره الثانيه الاولى رفضتها والحني شكلي باكمل عليها بالرغم اني مهندس ووظيفتي جيده بس عقلي تعب وانا افكر وكثيرين نصحوني بالذهاب
    بصراحه الوضع محير ياليت الاعضاء يشاركونا بافكارهم طالما لسى بالبر والفرصه موجوده باتخاذ الاقرار الافضل
    7 "
  4. أنا كنت موظفة براتب قد لايحلم فيه الكثيرين.. ومركز حلو .. لكني فعلياً ماكنت مرتاحة بوظيفتي
    وبالأسبوع الي طلعت فيه نتايج البعثات اختلفت مع مديري اختلاف جذري وعشان كذا قررت اختار البعثة على الوظيفة
    بس في الأخير لازم تحسبها حسبة صح
    إذا اخترت الوظيفة إيش راح تخسر بإلغاء البعثة
    إذا اخترت البعثة إيش راح تخسر بخسارتك وظيفتك

اعتقد كل شخص جوابه حيكون مختلف عن الثاني لأن العملية محتاجة حسبة صح وطبيعة العمل واستقرارك النفسي فيه يلعب دور مهم في اتخاذ القرار الصحيح
    7 "
  5. سبحان الله

جبتها على الجرح

موضوع ترك الوظيفة والذهاب للبعثة جلست افكر فيه 6 اشهر

تخيلو والله كل يوم قبل النوم افكر فيه

و في النهاية استخرت الله واخترت البعثة

بالنسبة للأسباب التي جعلتني اختار البعثة هي التالي:

1 - الإستتخارة.

2 - البعثة على حساب الدولة الله يعزها + راتب شهري من الدولة.

3 - البعثة فرصة لا تتعوض و تجي مرة وحدة بالعمر، لكن الوظيفة ممكن تجيك عدة مرات.

4 -استشرت بعض الاقارب و المعارف المثقفين و المتعلمين و نصحوني بالبعثة، نصيحة لا تستشيرو ناس ماهي مثقفة لأن نظرتهم محدودة و بيقولو لكم اجلسو في وظيفتكم.

5 - طلب العلم فيه خير.

و هناك سبب اخر جعلني اترك الوظيفة، وهو الحسد بالعمل ،،، بشرح لكم

رحت للمدير اطلبه اجازة بدون راتب عشان البعثة، ورفض بالرغم من انه لم يرسلني اي دورة خارجية ولا يهتم بتطوير الموظفين.

والأخ كل شهرين وثلاثة يتمشى في فرنسا و كوريا و الصين و ماليزيا وعلى حساب العمل.

وسلامتكم،،،

تحياتي
    7 "
  6. بصراحة
    أنا إلى الآن على راس العمل
    وهذه اليومين لعلها أخر يومين لي
    مع أن الراتب جيد جدا لكن بعد الإسخارة والإستشارة نقول الله يكتب اللي فيه الخير
    بصراحة هذا الموضوع سبب لي انهيار عصبي متمركز في المخيخ
    فبحمد الله تخرجت وجلست شهور عاطل ثم وظيفة في شركة براااتب جدا حلو وبعدها تدريس حكومي ورفضت وبعدها شركة اخرى وقلت تكفون دوري غيري
    واستقرينا بالبعثة .
    فالهم لك الحمد والله يكتب اللي فيه الخير .
    7 "
  7. صار لي سنة وشوي نايمة في البيت لا وظيفة ولا شي

و سجلّت في الديوان قبل لا تطلع النتايج

وفرّحت لما ما طلع لي قبول لأن لو طلع ما أحد رضى أفرّط في الوظيفة الحكومية من نظرهم

وبعد ما طلعت النتايج جات وظيفة لكن راتبها مو عالي وما كنت متحمسة لأني حاسمة أمري

وقبل أسبوعين وظيفة في شركة لكن الدوام دمااااار من 8 إلى 6 المساء عشان الخميس إجازة والراتب عالي

وأتوقع الوضع بالنسبة للشباب أصعب لأنك بتكون مسؤول عن بيت عكس معظم البنات
    وأنت أدرى الناس بظروفك ووضعك واللي ترتاح له
    الله يوفقك
    ^^!!
    7 "
  8. بالنسبة لي جتني وظيفتين براتب حلو وشركات قوية واعتذرت عنها انشالله طالع البعثة لاسباب:
    اول شي الشهادة عمرها مارح تكون ضدك ورح تستفيد كثير من مجرد وجودك في الخارج

ثاني الشي الماستر رح يفتحلك مجال اكبر ويخلي ترقياتك اسرع ولو تلاحظو معظم مدراء الشركات الكبيرة يكونو اصحاب شهادات عليا

ثالث شي فرصة الابتعاث رح تقل زي ماشفتو كل سنة يقل العدد وتصعب الشروط
    ورابع وخامس وسادس وعاشر البعثة أفضل وحتى لو لاسمح الله فشلت في الدراسة يكفي اللغة اللي تطلع فيها ولها قيمة كبيره جدا والوظايف مارح تخلص خاصة انو البلد داخلة مرحلة جديدة
    ومجالات كثيرة رح تنفتح قدام الشباب

وفي الأخير الاستخارة بالتوفيق للجميع
    7 "
  9. مساء الخيرات .....
    موضوع جدآ جميل للنقاش...
    انا تخرجت تقربيا من سنه وسبعة شهور وثلاث أيام وخمس دقايق الأ ثانيتين ...والله من القهر حاسبتها صح
    المهم ليتنى مثكلم لقيت وظيفة اتسلى فيها عالأقل اعزي نفسي فيها بس للأسف مالقيت ماتركت مكان ماقدمت فيه لا خاص ولا حكومي ولا حتى جحر النمل قدمت عندهم ملفي ومع ذلك كنت ما أقبل ماأدري ليه (معدلى الحمد لله حلوووو وغير كذا معي مؤهلات وخبرات )يعنى الحمد الله بس ربي كاتب لى كذا ... كنت أحزن بس بصراحة مو بضمير بس شوى احتر ذاك اليوم ثم خلاص أنسي انى قدمت واني رفضت مدري ليه (بينى وينكم ولا تعلمون أحد كنت داخلى افرح) مدري يمكن عشان
    كان ديما يرونى شعور ان الله قدر لى كذا يمكن كاتب بعثة من حيث لاأحتسب..
    قدمت عالبعثة ولله الحمد والمنه قبلت فيها بس للأسف استجدت عندى ظروف الله يستر منها لكن مصره على هالبعثة وأن شاء الله طالعة طالعة بحول العزيزالقدير...
    بصرررراااحة الآن وقتنا هذا خلاص معاد تنفع فيه لا البكالوريس ولا الماستر من هنا ومثل منتو شايفين الحين كيف البعاثات في كل مكان هابين فيها ...واتوقع ان المنافسه راح تكون قويه جدآ
    عشان كذا الواحد لما تجيه فرصه مثل كذا يستغلها ويخطط لها صح عشان يبنى نفسه من ومستقبلة بعد توفيق الله من خلالها ....
    لو مكانك أختار البعثة بدون اي كلام ...والوظيفة مقدورعليهاااا...
    بس قبل اي شئ استخير الله كل يوم كل يوم حتى آخر يوم وقبل تركب الطيارة لان محد يدري وين الخيره فيه ...نصحية للكل ...والله يكتب اللى فيه الخير للجميع ....
    وعذرآ عالأطاله ...
    بالتوفيق للكل ............
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.