الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المستقبل أمامك ..ماذا تختار ..أخوكم كلمات في خطر.

المستقبل أمامك ..ماذا تختار ..أخوكم كلمات في خطر.

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5625 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية كلمات متقاطعة
    كلمات متقاطعة

مبتعث مستجد Freshman Member

كلمات متقاطعة المملكة المتحدة

كلمات متقاطعة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالب , بجامعة KENT OF UNVERSITY
    • KENT OF UNVERSITY
    • طالب
    • ذكر
    • BATH, KINGSWAY
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

December 1st, 2008, 08:38 AM

السم عليكم
    للجميع بدون استثناء شباب و فتيات
    أكيد كل منا يبحث عن مستقبله . ويصبو لينظر للنور المضئ حوله
    والدنيا تقوم ولا تقعد على حال كلما جاء أمر مفرح جاء خبر يهدم وكلما حزنت انبثقت اسارير الفرح ... وش رايكم في المقدمة المتعوب عليها
    المهم ندخل في الموضوع سيددددددددددددده.

لو قدر الله عليك وقبلت في بعثة خادم الحرمين الشريفين للمرحلة الرابعة . وخلصت أوراقك كاملة .
    وكمان قدر الله عليك انك تقبل في احد البعثات التابعة لخادم الحرمين مثل(الخطوط السعودية -هيئة الغذاء والدواء - هيئة سوق المال). طبعا سيكون هناك تخصص معين سوف تدرسه .

طبعا أمكن الكل سيقول هناك تعارض فلا يمكن ان تقبل في الأثنين ولكن الآلية أن وزارة التعليم العالي الجهة المنسقة تخيرك بين الثنتين تقول تبغى معنا ولا معهم .

فلو عرضت على هاتين البعثتين ماذا تختار .

تأكد بأن ردك سيزيدني فخرا بوجود أخي لي لم أره .
  2. السلام عليكم

اكيد الاغلبية الساحقة بتقلك الخطوط او اي جهة توفر لك عمل بعد البعثة وقد اكون انا من الاغلبية. تذكر انك لو رحت للخطوط او غيرها راح تنربط معهم يعني تشتغل عندهم مدة الابتعاث وهذا الشيء سيء في حالة ان الوظيفة ما تناسبك او جو العمل ولو تبي تستقيل بيقولون لك ادفع يا جميل

لك الاختيار ومافي احلا من الاستخارة ثم الاستشارة

تقبل تحياتي
    7 "
  3. اخوي كملمات متقاطعة اسأل الله ان يوفقك ويكتبلك الي فيه الخير

انا اقولك ياخوي استخير اولاً واخيراً

ليس المهم ان تختار بل المهم ان تحدد هدفك وترى هدفك على ماذا يجبرك ان تختار

فمثلاً لو انت مخطط على وظيفة في الخطوط السعودية فأكيد ان تبتعث من خلال بعثات الخطوط
    صحيح انهم لن يجبروك على الوظيفة عندهم بعد ان تنتهي من دراستك ولكن في نظري لا يدخل هذي البعثه الا الذي مخطط على وظيفة في الخطوط

فأتمنى ان ترى هدفك هو الذي يختار ولست انت الذي تختار

وفالك التوفيق يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abodi9
    السلام عليكم

اكيد الاغلبية الساحقة بتقلك الخطوط او اي جهة توفر لك عمل بعد البعثة وقد اكون انا من الاغلبية. تذكر انك لو رحت للخطوط او غيرها راح تنربط معهم يعني تشتغل عندهم مدة الابتعاث وهذا الشيء سيء في حالة ان الوظيفة ما تناسبك او جو العمل ولو تبي تستقيل بيقولون لك ادفع يا جميل

لك الاختيار ومافي احلا من الاستخارة ثم الاستشارة

تقبل تحياتي
    اخي حسب ما قرأت عن بعثات الخطوط والبعثات الاخرى

ان تكلفة الابتعاث تكون على حساب وزارة التعليم العالي

وليست على حساب الخطوط

فلن يجبروك على الوظيفة عندهم

وانت تكون مبتعث على ميزانية وزارة التعليم العالي

هذا ماسمعت عنه وقرأت عنه وبصراحه لست متأكد
    وياليت احد يعطينا الخبر اليقين

تحياتي ،،،،
    7 "
  5. abodi9
    أولا شكرا لك
    ثانيا : البعثة على هيئة الغذاء والدواء ومركزين على شي الوظيفة غير مضمونه
    ولكن يقول حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدقك فلا عقل له !!
    فليس من المعقول ان تتعب اي جهة على ابتعاثك ومن ثم لا توظفك صحيح .
    7 "
  6. اخوي R-A-S مرورك وتعقيبك نور الموضوع
    مثلا ان كنت بأدرس محاسبه أو علوم تغذية سواء في البرنامج العام أو برنامج الهيئة
    فهل هناك سلبيات أو ايجابيات للبرنامجين علما أنك تضمن مسقبلك الوظيفي في الهيئة
    أكرر شكري لك
    7 "
  7. انا من رايي انك تروح لبرنامج خادم الحرمين الشريفين
    ولو تتعمق بابتعاث الهيئة العامه او الخطوط او.. بتلقاه مجرد دعايه للهيئة وتلقى انه هو ابتعاث خادم الحرمين
    بس بطريقه ثانيه
    حتى ابتعاثهم متعب للمبتعث شوف الحين الخطوط ما خلصو المبتعثين اختبارات وقلق والهيئة صافطينهم حتى القبولات ماعطوهم يعني بيأخروهم سنة كامله عشان الابتعاث
    حتى لو طلعو ودرسو برى بيتعبون مثلا صارت مشكله لا قدر الله بيقولون انت تبع برنامج خادم الحرمين ولا على حسابك بيقول لا هذي ولا هذي انا تبع الخطوط ولا الهيئة بيأخرونه لانه السالفه انه تبع برنامج خادم الحرمين بس هالخطوط داخله بالموضوع
    بشكل عام ابتعاث خاد الحرمين احسن واضمن والوضيفة تختار اللي تبي وكل شي باين وفيه دفعات تخرجو من البرنامج والشركات تتسابق عليهم خل هالابتعاثات للي ما انقبلو بالبرنامج لان حسب ماسمعت ان ابتعاث الهيئة فيه ناس انتضار كثير

والخيار لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.