الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع خطير و مهم لك أخي المبتعث!

موضوع خطير و مهم لك أخي المبتعث!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6427 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية O.I.M
    O.I.M

عضو شرف

O.I.M غير معرف

O.I.M , تخصصى المراقب العام , بجامعة UCLA
    • UCLA
    • المراقب العام
    • غير معرف
    • Los Angeles, California
    • غير معرف
    • Aug 2006
    المزيدl

September 15th, 2006, 10:19 AM

شباب ترا الموضوع خطير و ضروري و يهم كل مبتعث بل كل مواطن سعودي!

أقرؤا ما هو مكتوب اليوم في جريدة لوطن صفحة 17-18 ...يا أخوان ترا الموضوع إذا لم يحل ستتكبد الدولة خسائر جمة .... مسلسل المعناة من الملحقية الثقافية بواشنطن مستمر ....... ما الفائدة من البعثات؟ لماذا تتكبد الدولة كل هذه الخسائر المادية إذا لم يكن برنامج البعثات مخطط له بشكل دقيق؟ فإذا كانت الملحقية لا توفر الإمكانية اللازمية لتوعية و إرشاد الشباب السعودي فمن سيقف معهم ؟... الطلاب لايعرفون أنظمة البلد و لا أنظمة الدراسة و يمكثون فترات طويلة لإنهاء مرحلة البكالوريوس فقط... إذن أين الفائدة؟ كوادر بشرية و ثروات وطنية تهدر أمام العين . يا جماعة هل هكذا يجب أن تكون ملحقية أي دولة في أكبر دول العالم ؟ المفاهيم تغيرت بعد الحادي عشر من سبتمر ... متى يفهمون؟ إذا كان الطالب من هنا من قبل أن يبتعث و هو مهو داري إيش الخطوات اللازمة و القادمة فقط ينتظر القبول ... و بعدييييييين؟ فين التوعية و الإرشاد ؟ لابد يكون الطاب على دراية بكل الخطوات اللازمة و المعلومات للإبتعاث و الحياة في الغربة؟ كم من الطلاب تعثروا و ضاعت سنين عمرهم في الإنتظار لقرار الإبتعاث؟كم من الطلاب تعثروا في السفارت ؟ كم من الطلاب تعثروا في معاهد اللغة؟ كم من الطلاب تعثروا في الجامعات؟ يأخوان إذا البرنامج من بدايته ما فيه آلية منتظمة وواضحة كيف رح يكتمل بنجاح؟ .. فاليوم الوزارة تعطل الطلاب لأكثر من أسبوعين لإعلان النتائج ... طيب متى نخلص إجرآتنا ؟ و لمن ينتهي الوقت يقولوا متعثرين ... حرام و الله حرام اللي بيحصل!لا و بعد ماينتهي الطالب من العذاب اللي هنا يسافر و ينتقل لعذاب آخر من الملحقية و قلة الكوادر و سوء التنظيم.... المهم ما أبغى أطول عليكم لكن الخلاصة أنه عدد كبير من الطلاب تورط في أمريكا بسبب جهله بالقانون الأمريكي و كان ضحية لإهمال الملحقية ... و إذا منتو مصدقين كلامي أسألو طلاب أمريكا......

أتمنى أن أكون قد وفقت من الله سبحانه و تعالى في طرح هذا الموضوع ... و نأسف على ضعف الأسلوب إذا صح التعبير ....و أخيرا أوجه رسالة لوزارة التعليم العالي و الملحقية الثقافية و أقول نرجو أن يكون هناك تنظيم أفضل في المراحل القادمة حتى لا يضيع المزيد من الكفاءات الوطنية...شكرا

[MARK="000000"]
    أنظر بعيون حالمة لمستقبل أفضل
    O.I.M
    [/MARK]
  2. والله في الحقيقة موضوع مثير للجدل ..وانا معك في نقاط واختلف معاك في نقاط
    معاك في انه مافي توعية كاملة من قبل الوزارة ( طبعا انا اتكلم عن نفسي ) يعني انا الحين من الطلاب المبتعثين واقسم بالله اني ما ادري وش السالفة انتظر رسالة من الجوال وبس هذا الي اعرفه الحين

ومختلف او مو مؤيد في نقطة ( وذلك عدم معرفتي بالامر الى الان ) ان الملحقية ما توعي الطلاب بقوانين البلاد وغيره من الانظمة والقوانين اللازم معرفتها من قبل الطالب المبتعث
    ولكن اذا كان كلامك صحيح في شأن الملحقية (( فالله يخلف علينا اجل ))

وادعو من المولى عزوجل ان يرعى جميع الطلاب المبتعثين ويصبرهم على ما هم عليه

هذا الي قدرت اكتبه
    وتقبلوا تحياتي...
    7 "
  3. كلام سليم أخوي o.i.m
    لابد إن الطلاب يكون ملم بأنظمة الدوله الي بيروحلها و الأشياء التي يعاقب عليها القانون خصوصاً ان المبتعث يعتبر سفير لبلده
    وأيضا لازم يكون هناك تعاون من الطالب يعني يسأل ويستفسر حتى وان كان هناك تقصير من الملحقيه

مشكووور
    ...................
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.