الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لا زيـــــادة بعد اليــــــــــــوم !!!!!

لا زيـــــادة بعد اليــــــــــــوم !!!!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5586 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moatasim
    moatasim

مبتعث مستجد Freshman Member

moatasim أستراليا

moatasim , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أستراليا , مبتعث فى أستراليا , تخصصى ولا شي , بجامعة جامعة سوينبرن
    • جامعة سوينبرن
    • ولا شي
    • ذكر
    • ملبورن, فكتوريا
    • أستراليا
    • Apr 2008
    المزيدl

January 2nd, 2009, 04:15 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المبتعثين والمبتعثات ...

مللنا من الإنتظار والإنتظار والإنتظار ، ولا نعلم متى هي الزيادة !!!

الله اعلم بحالتنا ... نحن عائلة وبحاجة ماسة للزيادة .. لأن حالتنا تتدهور يوم بعد يوم ، أكرمنا الله يوم امر الملك عبدالله حفظه الله بالزيادة ولكن الى الآن وهي مبهمة ، لا نعلم متى ستصرف.

في جريدتي الحياة والمدينة ، صرح الموسى بأن الزيادة في محرم بأثر رجعي ، ولكن عكاظ لم تكتب شيء عن هذا الخبر ؟ فهذا يدل على أن الخبر مشكوك فيه ، الى متى ونحن ننتر لأننا سئمنا من العمل مساء واحيانا في غسيل السيارات ، واطفالنا ونحن أدمنّا على الإندومي ، حتى رضعة الطفل الصغير من ماء الصنبور الغير نظيف !!!

حالتنا في تدهور يوم بعد يوم ، لأن بعض المبتعثين ليس لهم معين سوى المكافأة ( مثلي ) ، ونحن الى الآن لانعلم كم هي المكافأة بعد الزيادة ولا نعلم متى تصرف ولا حتى وجد خبر أكيد عنها سوى لقافة بعض الصحف في الإفتاء بشيء لايعلمون عنه.

انا كتبت هذا الموضوع لأفرّج عن نفسي وكربتي ، واذا حبت ادارة المنتدى حذفه فليكن لأنني كتبت مافي قلبي.

شكرا

للتوضيح : أنا عندي الحالة مستورة والحمدلله ومن احسن لأحسن لكن ماهو حال غيري من المبتعثين الذين يعولون طفل او طفلين واكثر وما حالة من هو مبتعث ويعول اسرته في السعودية ، لأنه لايستطيع ترك مستقبله في البعثه لأنه في كلتا الحالتين خاسر :

يعود بدون شهاده ويترك البعثه ويعمل براتب اقل من 2000 ريال كي يعول اسرته

او يبقى و يصرف على اسرته

الوضع صعب شرحه فمن قال انها من كفر النعم فليحمد الله على حاله لأنها احسن من غيره ، فلا يحكم احد على منهم بحاجة الزيادة

بحسبه بسيطه مثلا

اذا عندك طفلين = 2900 دولار حضانه
    ايجار = 1500 دولار
    اكل وشرب وحليب العيال = 300 دولار
    جوال للأب والأم = 100 دولار
    بطاقات قطار للعائله كامله = 300 دولار
    اكل وشرب الاب والام = 50 دولار

المجموع 5150 دولار

ماذا يحدث لو انقطع حذاء احد الأطفال = لايوجد شيء يغطي
    الانترنت ومصاريف الجامعه = 0

للتوضيخ فقط

2. ??????????????????????
    لا تعليق بصراحة انا ما ادري ايش اقول ولكن اذا كانت الحالة بتوصل لغسيل السيارات
    فالله المستعان والواحد يقعد في بيته استر له من انه يروح يتغرب .
    ( هذا راي الخاص بي )

ولكن اشوف انك مبالغ في الموضوع حبتين ولو كنت مكانك احط في بالي انه ما في زيادة واعتبرها اشاعة اذا حصل وجات اهلين وسهلين واذا ما جات برضه اهلين وسهلين.
    7 "
  3. غسيل سيارات مررررررررة وحدة ... ليش أنتو آخذين راتب عامل بقالة ...!!!

قد يكون فيه ضيقة في الراتب ... لكن بالصورة إلي بالأعلى ... لو حصلت في بريطانيا يمكن أبلعها... بس أستراليا ... قوية حبتين !

أول مراحل كفر النعم ... هو عدم تقديرها !
    7 "
  4. ياخوي مع احترامي لك ..صح اني لسه في الأراضي السعوديه ومتوجه لأستراليا قريبا ان شاءالله

بس عندي اصدقاء كثيريييين في استراليا ولاااااااااااااا واااااااااااااااااااحد فيهم قالي من الكلام اللي قلته علما انهم عندهم اطفال ومالهم الا المكافأه وكلهم قالولي انهم مبسوطين ولا يحتاجو دعم مادي من أي طرف من الأطراف الا في البدايه لتأثيث البيت وخلافه

اما انها توصل لغسيل سيارات او انهم يشتغلوا لا والله لم اسمعها (حتى لو كان تشبيه مبالغ فيه) او ذكر مثال قريب من اللي قلته

ياخوي اذكر الله وصلي على نبيك واتحمد الله انك بتدرس على حساب الملك الله يحميه ويحفظه

ثانيا أكدو من خلال كم مصدر انها حتصرف الزياده من شهر محرم والمعروف ان المكافآت ما تنزل الا في 18 هجري من كل شهر واحنا لسه تونا في البدايه يعني لا تقول انها ما نزلت وتخوف المبتعثين القادمين وانت لسه ما نزلتلك المكافأة مع الزياده

ثالثا اتمنى من جميع المبتعثين اللي رايحين انهم يتوكلو على الله ولا يخافوا من الكلام اللي ذكره صاحب الموضوع لان فيه مغالطات كثيرة مع احترامي الكامل له

وشكرا
    7 "
  5. استغرب من اللي يستنكر وجود مبتعثين احوالهم المادية سيئة اكيد اللي عنده اطفال مو مثل العزابي والمفروض اللي عنده اطفال تكون حضانتهم على الدولة عشان يقدر يستفيد من مكافئتة مثل مالعزابي مستفيد منهااحنا ماشفنا من اللي رايحين لحالهم بدون عوايل الا الاستهزاء وتكذيب اللي يشتكونخلاص قل خيرا او اسكت
    7 "
  6. مهما كانت الظروف ... يجب عدم ربطها بالمكافأة ... لأن المكافأة إعانة دراسية وليست ضمان إجتماعي !

أنا من الناس كانت علي ديون محترمة ... وكنت أرسل شهريا من الغربة للسعودية مايقارب 400 دولار ومتزوج وعندي طفلة ... هذا كله قبل تثبيت سعر الصرف.... صح كنت متضايق ... بس المشكلة مشكلتي ... مو مشكلة البعثة ... ولا المكافأة ... ومع ذلك لم أضطر لغسيل سيارات ولا حتى للعمل بالجامعة ... مع أن العمل بالجامعة عادي جدا ... لكني جبيت أركز أكثر على الدراسة

الخلاصة .. بعد التثبيت ... وفي جميع دول العالم فئة آ ماعدا اليابان وبريطانيا ... الوضع أصبح ولله الحمد ممتاز ... والزيادة الأخيرة هي زيادة خير على خير ...

ومهما كانت الظروف لا يجوز تحميل الآخرين مشاكلنا الخاصة ... ولا يجوز ربط الأمور الغير مرتبطة ببعضا البعض ... فقط لكي نضخم صورة ما ... أو لكي نحمل جهة ما ... ماليس من مسؤولياتها!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.