الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تنتهي بعثة المحرم بنتهاء بعثة الطالب؟

هل تنتهي بعثة المحرم بنتهاء بعثة الطالب؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5592 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية fa6emh
    fa6emh

مبتعث جديد New Member

fa6emh الولايات المتحدة الأمريكية

fa6emh , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى database , بجامعة ocu
    • ocu
    • database
    • أنثى
    • ok, Oklahoma City
    • السعودية
    • Jul 2006
    المزيدl

January 4th, 2009, 12:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    انا طالبة ماستر و زوجي بكلوريس
    سوف تنتهي دراستي بعد سنه و زوجي يحتاج الى 3 سنوات وهو محرم
    فهل تنتهي بعثة المحرم بنتهاء بعثة الطالب ؟
    فأن سمعت من بعض الطلاب بأن الملحقيه تنهي بعثة المحرم بنتهاء بعثة الطلاب بستثناء اذا انهى المحرم 75% من دراسته في هذه الحاله يستطيع اكمال دراسته على حساب الوزارة
    فأرجو ممن لديه معلومات ان يفيدني و اذا كان هذا الكلام صحيح فما هو الحل
    و لكم مني جزيل الشكر
  2. والله يا قلبي برضو انا سمعت نفس الشي لمن رحنا الملتقى في واحده سالت
    عن نفس هادا الشي
    وقالولها انه تنتهي بعثة المرافق بانتهاء بعثة الطالب
    واذا تبغا المرافق يكمل لازم تعمل ترقية للبعثة
    يعني تكملي دكتوراه اذا كنتي طالعه تكملي ماجستير
    والله اعلم
    7 "
  3. الله يسهل امركم ..
    والله انا زيك بس لسه ما سافرنا ..
    وافكر امطط دراستي للماستر واخذه في 3 سنين ..ويبقاله سنة بس ويمشي الشرط المذكور .,,
    لكن اخاف ما تكفيه هالفترة ...

بس على طول ادعي ربي ييسر أمرنا ..
    انتي صفي النية انتي وزوجك ودوروا كل الطرق الممكنة .. وان شاء الله تتضبط اموركم ..
    وخبرينا شو بيحصل معك خيتوو

لكن بما انك مجربة ابي اسألك سؤال ..
    زوجي لما يبدأ يدرس بالمعهد ( لغة ) هل يدفع ولا السفارة تدفع ؟؟
    والدفع يكون لما يسجل بالجامعة صح ؟؟؟ وبعدها يضم للبعثة ؟؟

لاني قريت هالفقرة بكم موضوع ولا فهمتها صح ابدا الصراحة
    7 "
  4. هلا اختي .. انا شخص من الأشخاص الي جالسين يعانون من هالقرار هذا !

انا مرافق ولكن الطالب المبتعث الي جاي مرافق له انتهى دراسته في الكوارتر الماضي, ورفعت طلبين ترقيه للبعثه, والطلبين تم الرد عليهم بالرفض من قبل الوزاره !!

الحل الوحيد هو في حين انتهاء بعثه المبتعث, يبدأ المرافق في تقديم أوراقه من جديد على انه طالب على حسابه الخاص ومن ثم يتم النظر في شروط تحويل الطالب الي على حسابه إلى طالب مبتعث!

بمعنى آخر .. إذا المرافق اكمل 30 ساعه دراسيه, فـ يقدم على موافقه للدراسه على الحساب الخاص مع طلب إبتعاث ! ولكن يقدم ملفه من جديد بعد ان يتم إغلاق ملف المبتعث مع مرافقه بشكل رسمي

نصيحه : اذا في طالب مبتعث وراح يجي له مرافق قريبا .. يخليه يدرس شهرين على حسابه ويقدم ابتعاث في ظل التساهلات الموجوده .. وفي حال وصول قرار الإبتعاث, يتم اضافته على انه مرافق !!

موفقين
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم جوجو الأمورة
    زوجي لما يبدأ يدرس بالمعهد ( لغة ) هل يدفع ولا السفارة تدفع ؟؟
    والدفع يكون لما يسجل بالجامعة صح ؟؟؟ وبعدها يضم للبعثة ؟؟

لاني قريت هالفقرة بكم موضوع ولا فهمتها صح ابدا الصراحة
    لما يوصل زوجك إلى امريكا, اول شي يسويه انه يروح للملحقيه ويسلم الأوراق اللازمه ويعمل الأبلكيشن المطلوب ويقول لهم انه جاي مرافق للطالبه الفلانيه وانه راح يكون مرافق لك .. ويراجعهم اليوم الثاني عشان يستلم الضمان المالي, او انهم يرسلون الضمان المالي للمعهد نفسه.

وفي حين ذلك .. الملحقيه راح تفتح له ملف مرافق وتقدم اوراقه للوزاره ويتم النظر في قرار الإبتعاث .. لكن راح تكون مكافئه المرافق 1000 دولار " قبل الزياده الحاليه 50% "

لما يوصل قرار الإبتعاث راح يعامل المرافق معامله المبتث واسمه " مبتعث مرافق " وراح يصرف له مكافئه كامله لكن في حين انتهائك من الدراسه, راح يتوقف الصرف عليه ويبدأ من جديد
    7 "
  6. اهلين اختي .. بصراحه انا ماراح افتيلك بـالإجراءات الي تكون من السعوديه لاني رحت امريكا وكانت اختي موجوده في مقر الدراسه وبدأت دراسه من اكثر من سنه.

لكن الي عملته انا اني اشتغلت على القبول الأكاديمي بضمان مالي خاص ولما وصل الآي توني طلعت الفيزا على اني رايح امريكا ادرس على حسابي الخاص

ولما وصلت الملحقيه قلت لهم الموضوع من بدايته وقلت لهم اني بكون مرافق لأختي وتم صرف الضمان المالي

اجابه لسؤالك .. فـ معظم جامعات امريكا الدفع مايكون قبل الدراسه .. بل في أول اسبوع الدراسه

يعني اذا وصل المرافق قبل بدأ دراسته وراح للملحقيه او كلمهم فـ ماراح يدفع شي لان وقتها راح يعمل تبديل للضمان المالي عند الجامعه بحيث انه يسلم لهم ضمان مالي جديد

هذا الي حصل لي بالتحديد .. اما بالنسبه للإجراءات قبل الذهاب إلى مقر الدراسه فـ ما ادري عنها بصراحه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.