الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارشدوني في حيرتي بارك الله فيكم (الدراسة على حسابنا الخاص)

ارشدوني في حيرتي بارك الله فيكم (الدراسة على حسابنا الخاص)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية samsor
    samsor

مبتعث مستجد Freshman Member

samsor الولايات المتحدة الأمريكية

samsor , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Software Engineering , بجامعة UNIVERSITY OF OREGON
    • UNIVERSITY OF OREGON
    • Software Engineering
    • أنثى
    • EUGENE, OR
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

January 15th, 2009, 04:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    لن اطيل عليكم في شكواي ولن احكي لكم قصة حياتي وطموحي في ان اكمل دراستي ومعاناتي في عدم قبولي للبعثة لسنتين متوالتين وما تخللها من الم نفسي لكني تجاوزت ذلك بشعار (وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون)
    لكن الدوامة الأن أننا قررنا – أنا وزوجي- على إكمال دراستنا على حسابنا الخاص فبدأنا بالحث والتقصي عن أفضل الدول والجامعات التي تقدم التخصصات التي نرغبها فزوجي خريج بكالوريوس ادارة واقتصاد بمعدل 2.08 ويريد الاكمال في تخصص الارشاد والتوجيه النفسي (علم نفس) وانا خريجة بكالوريوس احصاء علوم حاسبات بمعدل 3.68 واريد الاكمال في تخصص حاسب الي
    فأنتهت المفاضلة على دولتين احداهما دولة عربية واخرى اجنبية (مصر و بريطانيا)
    طبعا بم ان الدراسة على حسابنا الخاص ستكون هناك عوائق عديدة امامنا مما جعلنا امام مفترق طريق .
    من مميزات مصر ان تكاليفها اقل وان لنا هناك سكن ومواصلات ولكن طبعا بريطانيا بلا شك تعتبر اقوى وافضل لكن المشكلة الأمور المادية ونحن على الامل ان ندرس ثم نلتحق بالبعثة لكن خوفنا ان يكون الامر غير مضمون مما يصعب علينا الامور ولا نستطيع اكمال المشوار
    فسؤالي هنا بم تنصحونا؟؟؟
    وارجوا جابتي على هذه الاسئلة
    1-هل الالتحاق بالبعثة مضمون
    2-ماهي اولى الاجراءات التي يجب ان نتخذها
    3-ما هي افضل الجامعات البريطانيا سواء في علم النفس او في الحاسب الالي
    4- كم اقصى مدة ممكن ان تكون حتى نلتحق بالبعثة
    5-ماالمبلغ الذي يجب ان يتوفر لدينا لضمان الدراسة حتى نلتحق بالبعثة
    6-هل عند الالتحاق بالعثة نسترد اموالنا التي صرفناها في الدراسة؟؟
    7- هل هناك نماذج لم تقبل في الالتحاق بالبعثة؟؟
    8-هل من الافضل ان ابدأ انا بالدراسة واقدم التحاق بلبعثة كون معدلي اعلى والتخصص الذي اريديه امتداد لتخصصي في البكالوريوس اما من الافضل ان نقدم نحن الاثنين؟؟؟
    9-هل كون زوجي معدله نازل يمكن ان يرفض في الالتحاق بالبعثة؟؟
    10-هل ازعجتكم بأسئلتي؟؟
    شاكرة لكم سعة صدوركم وما كانت هذه الا فضفضة اريد بها الترويح عما اعترانا من حيرة و اتلمس منكم المشورة .
    وبارك الله فيكم ووفقكم لما فيه خير وصلاح.
  2. الحاق بريطانيا غير موقوف من يقول.....بس رجع على نضام ال 25 ساعه للبكالوريوس و 8 ساعه اكاديميه للماستر قبل ماتطلب الالحاق يجب انك تكون درستها........وفيه طريقه شبه مضمونه ان شاء الله انك تجيب امر اركاب من الدكتور العطيه وتلحق في مرحلة اللغه.....
    وبالله التوفيق
    7 "
  3. أول شي الله يوفقكم ويسهل أموركم ويفتح لكم الخير وأبواب الرزق

هل الالتحاق بالبعثة مضمون

لازم تكون ترتيباتكم للدراسه متوافقه لشروط الوزارة يعني تدرسون في جامعه معترف

بها والتخصص معترف به من الوزارهـ واهم شي تاخذون امر الإركاب من الوزارهـ

لانه يختصر عليكم الوقت في الإلحاق

ماهي اولى الاجراءات التي يجب ان نتخذها
    أول شي تقدمين ع مكتب او تجيبون قبول من جامعه ومعهد لغه طبعا هذا قبول مبدئي ثم ترسلون

ضمان مالي للمعهد علشان الدراسه وهم يردون عليكم بالقبول النهائي

بعدين تبدأ مرحلة استخراج الفيزهـ

وبعد ما تطلع تقدمون ع الوزارهـ ويمكن تطلعون منهم بأمر أركاب(يعني تذاكر للسفر)

كم اقصى مدة ممكن ان تكون حتى نلتحق بالبعثة

غالبا أقل مدهـ هي شهر وممكن تكون تطول وممكن تقصر بس غالبا مابين اربع

إلى ثمانية أسابيع وبعض الأخوان جالسين اربع شهور وبعدها إلتحقو بالبعثه

هل هناك نماذج لم تقبل في الالتحاق بالبعثة؟؟

قليل جدا من الطلاب رفضت اوراقهم ولم يلحقون بالبعثات

هل من الافضل ان ابدأ انا بالدراسة واقدم التحاق بلبعثة كون معدلي اعلى والتخصص الذي اريديه امتداد لتخصصي في البكالوريوس اما من الافضل ان نقدم نحن الاثنين؟؟؟
    أنا من رأيي الخاص أنكم تجيبون قبول لكم كلكم لكن أنتي تبدأين بالدراسه مثلا وهو

تكون ارواق قبوله من المعهد والجامعه جاهزهـ وبمجرد إلتحاقك بالبعثه يدخل زوجك

مرافق لك وبعدين يقدم ارواقه للملحقية انه جايب قبول من معهد وجامعه ويطلب

الإلتحاق بالبعثه

هل كون زوجي معدله نازل يمكن ان يرفض في الالتحاق بالبعثة؟؟

لا ابدا ماله دخل اهم شي عند الوزارهـ انه حصل ع قبول من معهد وجامعه معترف بها

من قبلهم وبس

هل ازعجتكم بأسئلتي؟؟
    لا عادي أختي وربي يوفقك ويسهل أمورك والأسئله الي ما جاوبتها ان شاء الله

غيري يجاوبك عليها

إن شاء الله أكون أفدتك وأجبت ع بعض الاسئله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهههد
    يا اختي كان تبين الحاق ابعدي كل البعد عن بريطانيا لان الالحاق بها وقفوه من مده بسبب كثرة الطلبه السعوديين بها وهي اصلا صغيره
    لكن فكري بامريكا او كندا لازال الالحاق بهما مفتوح
    والله يوفقكم
    الف شكر على ردك أخوي فهد وان شاء الله راح اسأل عن موضوع وقف الإلحاق إلى بريطانيا وأتأكد ,,, لا تنسانا من صالح دعائك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجبل
    الحاق بريطانيا غير موقوف من يقول.....بس رجع على نضام ال 25 ساعه للبكالوريوس و 8 ساعه اكاديميه للماستر قبل ماتطلب الالحاق يجب انك تكون درستها........وفيه طريقه شبه مضمونه ان شاء الله انك تجيب امر اركاب من الدكتور العطيه وتلحق في مرحلة اللغه.....
    وبالله التوفيق
    الف شكر أخوي أبو جبل على ردك وان شاء الله يكون كلامك صحيح بس لي استفسار بسيط ايش هي اجراءات الحصول على أمر اركاب؟؟؟
    ولا تنسانا من صالح دعائك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.