الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مرحلة ما بعد القبول النهائي

مرحلة ما بعد القبول النهائي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6411 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية "NeMeR"
    "NeMeR"

مبتعث مستجد Freshman Member

"NeMeR" غير معرف

"NeMeR" , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى طالب , بجامعة The Ohio State University
    • The Ohio State University
    • طالب
    • ذكر
    • Colujmbus, Ohio
    • غير معرف
    • Sep 2006
    المزيدl

October 1st, 2006, 01:25 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أدري أنه بدري نتكلم في هذا الموضوع ولكن هذا لا يمنع أن نتفاءل بالقبول ونفكر بالمرحلة التي بعدها ونعد لها العدة.

اللي ماعنده فيزا فليقدم على فيزا واللي ما ترجم شهاداته يترجمها واللي ما اختبر توفل ويرى إنه يقدر يجيب درجة طيبة (مثلاً 173 من300 أو أعلى) فليقدم على الإختبار واللي يبغى جامعة مميزة ولا يعتمد على الوزارة في هذا الشيء يقدم من الآن لأنه كل شغلة من هذي الشغلات يبغالها شهر أو شهرين أو أكثر.

فهذي دعوة للجميع بأن يعد العدة من الآن ولا يعتمد كلياً على الوزارة وأنا بما أنني أنهيت بحمد الله جميع هذه الأمور فأنا على أتم الإستعداد لإجابة أي من الأعضاء على حسب خبرتي.

أما بالنسبة للطلاب الي إنتهوا من هذه الأشياء كلها ولم يسلموا أوراقهم للوزارة زيي فالسؤال هو:

هل الوزارة ستصدر قرار الإبتعاث بعد صدور القبول النهائي والضمان المالي مباشرة ولا الشغلة مطولة؟؟

والله يوفق الجميع.
  2. السلام عليكم

أخي الكريم

بالنسبه للفيزا هل نقدم أوراقنا من غير القبول النهائي أو الضمان المالي؟
    و بالنسبه للتوفل هل هو مقتصر على أمريكا ...؟ لأنني من الطلاب الذين سيذهبون لليابان.

أرجو الإفادة ولكم جزيل الشكر.
    7 "
  3. والله ياخوي أنك صادق , وخير البر عاجله -الوزاره وش يعرفها بهالحكم أصلا-

يا عاشق الأمواج , وين الناس ياهوووه إحنا مسوييين إجتماعات ونراسل الجامعات
    وتقارير وإنتدابات شي شييي

وأنا توني أدري أنك رايح اليابان , ياهلا والله وحياك معنا :85: .

وبالنسبه للتوفل يا شباب أي واحد يقدر يسويه من على النت , أنا أعرف واحد سواه في 3 ساعات وفي الأخير قالوا له أدفع بالكردت كارد مبلغ بسيط ما أتذكره

وتجيك الشهاده على صندوق البريد ولا بعد على ختم شركة
    MICROSOFT شئ رهييييييييييييب .

لكن لو قرينا الكلام الي مكتوب بموقع الوزاره:
    • إصدار ضمان مالي آلي للمساعدة في الحصول على قبول من جامعة موصى بها من قبل الوزارة .
    • بعد الحصول على قبول (مشروط أو نهائي) من جامعة موصى بها سيتم إصدار خطاب توصية للسفارة آلياً للمساعدة في الحصول على التأشيرة الدراسية اللازمة .
    • بعد الحصول على التأشيرة الدراسية اللازمة ، سيتم إصدار قرار الابتعاث للطالب وتذاكر السفر وحقيبة المبتعث الإرشادية .

راح نفهم أن ترتيب الخطوات كالتالي:
    1. الحصول على الضمان المالي. >> الله أعلم متى؟؟؟
    2. الحصول على قبول من جامعه موصى بها بناء على الضمان المالي.
    3. بناء على إصدار خطاب التوصيه للسفاره تكون لك المساعده في الحصول على التأشيره.
    4. إصدار قرار الإبتعاث والتذاكر و حقيبة المبتعث .
    - أنا أعتقد وعلى حد علمي أن الفيزه هي الشئ الوحيد اللي من الممكن يكون له علاقه بوزارة الخارجيه , مع أن السفاره تسوي كل شئ , والله أعلم.

شاكر لك عزيزي كاتب الموضوع الطرح الهادف
    7 "
  4. بعد أن تم افتتاح مركز قبول الجامعت من الوزارة تغيرت كل هذه المفاهيم... كل ما عليك ترجمة الثانوية العامة و تصديقها من الخارجية و أخذ خلفية عن الجامعات... فإذا صدر القبول النهائي من الوزارة + الضمان المالي (يارب) تخير أن تجلب القبول بنفسك أو عن طريق الوزارة و الخيار الثاني هو الأفضل ... ليش؟ لأنه كل جامعة لها مقاعد مخصصة لكل دولة إذا انتهت ماعد يقبلون إلا العام القادم كما أنهم يعطوا الأولوية للجهات الحكومية مثل وزارة التعليم ... بعد أن تحصل على القبول و الآي 20 تتطلب خطاب السفارة مع ملاحظة أنه يكون عندك موعد مسبق مع السفارة(يقولوا مواعيد هالسنة بتكون محجوزة مسبقا من قبل الوزارة) و إذا طلعت التأشيرة يصدر لك قرار الإبتعاث و الحقيبة ... و تروح و ترجع بالسلامة إن شاء الله.
    7 "
  5. عزيزي دندون ...طبعا إنت بأبها و أنا ماعرف شئ في أبها... بس أكلمك عن جده ... أنا ترجمتها في موقع وزارة التربية و التعليم في جده ....و التصديق صدقتها من عند الخارجية اللي بجده بعد... بس لازم تلحق من اللآن لأنه إذا نزلت النتائج و طلبوا أوراقك عشين القبول لازم تكون جاهزة و مختومة من التعليم و مصدقة من الخارجية ...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WaveS LoveR
    السلام عليكم

أخي الكريم

بالنسبه للفيزا هل نقدم أوراقنا من غير القبول النهائي أو الضمان المالي؟
    و بالنسبه للتوفل هل هو مقتصر على أمريكا ...؟ لأنني من الطلاب الذين سيذهبون لليابان.

أرجو الإفادة ولكم جزيل الشكر.
    بالنسبة للفيزا إنت خذ موعد أول شيء لأنه مواعيدهم تكون بعد أقل شيء شهر من الآن ومادري إذا كان هالمرة الوزارة تتكفل بإعطاء المواعيد. لو كنت مكانك قدمت على موعد من الآن.
    والمشكلة ماهي في الضمان المالي أو القبول المشكلة إنهم يبغوا I-20 (قبول من جامعة أمريكية) فإذا كان ما عندك قبول فحاول تخللي موعدك بعد أقل شيء 3 شهور إلى أن يجيك قبول.

أما التوفل فما أدري عن الوضع في اليابان. ماأدري هم يدرسوا بالياباني ولا الإنجليزي.

ومن يريد التوفل يقدر يقدم بالإنترنت على موقع www.toefl.com ويدفع 140 دولار. ونصيحة.. اللي لغته ضعيفة لا يقدم ياخذ دورة إنجليزي في أمريكا أحسن لأن الإختبار مو سهل ولا تضيع فلوسك على الفاضي.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.