الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تكفون يالشعب السعودي فزعه ..اساله تطلب الاجابه لشخص جديد على سوالف الابعثات

تكفون يالشعب السعودي فزعه ..اساله تطلب الاجابه لشخص جديد على سوالف الابعثات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6406 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية riyadh14
    riyadh14

مبتعث جديد New Member

riyadh14 غير معرف

riyadh14 , تخصصى لايوجد , بجامعة جامعه الملك فيصل
    • جامعه الملك فيصل
    • لايوجد
    • غير معرف
    • غير معرف , لا يوجد
    • غير معرف
    • Oct 2006
    المزيدl

October 10th, 2006, 09:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخواني أنا من الأشخاص اللي ألتحقو ببرنامج خادم الحرمين الشريفين(عسى الله يحفظه لنا) للابتعاث لمرحلة الماجستير للولايات المتحده الأمريكيه

وبحكم أني غشيم جدا جدا في هالسوالف فأنا عندي الكثير من الأسأله ,اتمنى أن تتسع صدوركم للاجابه عليها خصوصا ان هالموضوع راح يكون مرجع لكل الغشيمين مثلي مستقبلا

طبعا مثل ما انتو عارفين ان احنا الحين ننتظر نتائج القبول النهائي (رغم اني تطمنت من هالناحيه بعد تطمين الاستاذ زامل الله يبارك في عمره ان شالله) ولكن بعد ما تطلع النتائج النهائيه ..حسب معرفتي انه نحتاج الى عدة أشيا أو متطلبات وراح اذكرها لكم مع أسألتي اللي اتمنى تجاوبونها

أجراءات الابتعاث::
    -اصدار الضمان المالي: س/ من وين استلم هالضمان المالي ؟ هل هو يدويا ؟ والا ناخذه من الموقع؟

-الحصول على قبول من جامعه موصى بها : س/ كيف أسجل بهالجامعه الموصى بها هل راح يكون عن طريق الوزاره او عن طريقي الشخصي؟ طيب من خلال قرائتي لبعض المواضيع فهمت ان كل جامعه لها معهد للغه الانجليزيه تابع لها ..هل يحتاج هذا المعهد الى تسجيل مستقل والا خلاص مجرد قبول بالجامعه يكفي؟

- بعد الحصول على القبول : س/ مطلوب مني أروح للسفاره وفي يدي الضمان والقبول.؟ طيب وش سالفه هالمواعيد في السفاره وهل الوزاره هي اللي راح تنسق لي الشغله كلها والا لازم انا اروح بعد ما احصل على الضمان والقبول؟ وكم من الفتره احتاج للحصول على الفيزه مع العلم ان لغتي الانجليزيه زيرو؟
    - المرحله الاخيره قرار الابتعاث: س/ من وين اخذ قرار الابتعاث؟ وبعدها كيف اتصرف؟

===============
    أسأله متفرقه:
    س/ وش سالفه الملحقيه ؟ وش احتاجها فيه؟
    س/ التأمين ..توني اقرا عنه يا ليت احد يفهمني موضوعه لانهم يقولون لازم تأمن؟

س/بالنسبه الوثائق و المستندات المطلوبةلمراسلة الجامعات للحصول على قبول للدراسات العليا في الولايات المتحدة الأمريكية عندي سؤالين
    في الفقره ج مكتوب وضح بالتفصيل لماذا تريد الالتحاق ببرنامج الدراسات العليا في مجال تخصصك وما هي اهتماماتك البحثية فهل يكفي صفحه وحده لها.؟
    وبالنسبه لنموذج طلب الإلتحاق بالجامعة للدراسات العليا فيه بعض الاشيا ما عرفت اعبيها مثل العنوان في امريكا.. والتواريخ انا كتبتهم بالهجري..فهل هالشي عادي؟

سؤال أخير: في استماره طلب الابتعاث محدد لي تخصصات معينه وانا بصراحه اخترت تخصص ما ابيه ولكن ما يقول المثل "لا بديل" طيب السؤال لو رحت هناك وغيرت التخصص الى تخصص ثاني غير الموجود في استماره طلب الابتعاث..هالشي عادي؟ والا فيه سين وجيم؟

ادري والله ان اسألتي طويله وتغث بس اخوكم ما يعرف شي واللغه عنده زيرو وانتو يالشعب السعودي شعب مواقف واكيد انكم بتوقفون معاي وتعلموني

ابي اجابه مفصله من طقطق الى السلام عليكم

واخيرا لكم مني اجمل تحيه
  2. حسب ما فهمت من اول ما قدمت على البعثات الى الان :

لن يتم تسليم ضمان مالي لاي شخص ( طبعاً شخص عادي مو شخص خارق )
    القبول سوف يتم عن طريق مركز القبول ( انت كل الي عليك ترسل لهم شهاداتك بس )

بالنسبة للسفارة فالموضوع مجهول حتى الان ( يقولون انهم بيحجزون مواعيد للطلاب المقبولين بانفسهم )

الملحقية اول ما تروح واشنطن تروح تسير عليهم وهناك تفهم القصة

قرار الابتعاث بعد ما يجيبون لك قبول و تحصل على الفيزا يطلع لك قرار الابتعاث ( افقشني )

التأمين مدرس اش قصته بس اعتقد هم يصرفون لك تأمين ... نحتاج طلاب مبتعثين للاجابة ع هذا السؤال

هذا الي اقدر اساعدك به ..................

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.