الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل أفصل والا استقيل من الوظيفة

هل أفصل والا استقيل من الوظيفة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5518 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راندوم10
    راندوم10

مبتعث مستجد Freshman Member

راندوم10 غير معرف

راندوم10 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى !!!! , بجامعة علوم الحاسب
    • علوم الحاسب
    • !!!!
    • ذكر
    • كرايست تشيرج, المملكة العربية السعودية
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

March 12th, 2009, 08:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

الحقيقة أنا قدمت على برنامج خادم الحرمين لما كنت طالب وجاني قبول وبس باقي اسافر لكن أنا تعينت معلم والحقيقة أريد اترك التعليم لكن ماادري افصل(يعني اغيب لما يفصلوني ) والا اقدم استقالتي ؟؟

واخاف انهم اذا راجعوا سجلات الخدمة المدنية ولقوا اسمي بأني موظف يحرموني من المكافأة والابتعاث بعد ............

أريد أرائكم بالتفصيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. لا تفصل خذ اجازة يدون راتب (في ادارة التعليم قول للموظف اريد التقديم على اجازة
    دراسية بدون راتب ولك اجازة حتى سنتين وتقدر تقطعها في اي وقت بس ما تقدر تمددها)

خذ سنتين وادرس بعدها ارجع كمل اللي بقي لك من الدراسة بانك تاخذ اجازة دراسية اخرى اذا
    احتجت.

لا تفصل ، عصفور في اليد افضل من عشر على الشجرة.

موفق
    7 "
  3. انا مع رأي ابو يزيد لاتفصل واذا لزمت خذ اجازة بدون راتب بحيث تضمن جميع الخيارات ولاتسأل بالتعليم العالي ولاشي راس مالها اجازة بدون راتب وخلصنا ولا تحفر على نفسك وعلى غيرك وكمان لاحد يدري من اخوياك المعلمين لانه بعضهم اعوذ بالله مايعرف يسكت لا وينكبك بعد وهو مايدري ايش الهرجةوخل الوضع سكتيمي بكتيمي على قولة مفرح واذا بقي عليك فترة قليله وتتخرج رح وانطل الفصل بوجيههم وترى على فكرة اذا قصدك انهم يروحون يسألون ومادري شنو ترى ماعندك احد والوضع دجه في دجه لاكن اهم شي لاتفصل خلي جميع الخيارات متاحة امامك . والله يوفقكك يارب
    7 "
  4. أخوي لا تتهور وتفصل لأنو ما تدري وش الظروف اللي بتواجهكـ

فيه نظام إجازات بوزارة التربية يا إجازة بدون راتب او اجازة دراسية

اللي سمعته ان الاجازة الدراسية وقفها الوزير السابق وانا مو متأكد من هالشيء

وترى على فكرة اذا قصدك انهم يروحون يسألون ومادري شنو ترى ماعندك احد والوضع دجه في دجه لاكن اهم شي لاتفصل خلي جميع الخيارات متاحة امامك . والله يوفقكك يارب
    أخوي انا جالس مع موظف بجامعة الامام ووزارة التعليم العالي تأخذهم خارج

دوام وقت الابتعاث عشان يساندون موظفينهم فيقول انو كل شخص مبتعث

يرفعون له طلب استفسار عن مهنته بالحاسب الالي لادارة الاحوال المدنيه

وبرضوا انا مو متأكد من هالشيء بس اذا تقدر تعدل المهنه ممكن انو تقدر تروح

الله يوفقكـ
    7 "
  5. لاتفكر اخي بالفصل نهائيا لانه توجد عدة خيارات عندك

بما أنك معلم فعندك عدة خيارات:
    الخيار الاول :هو أن تطلب اجازة دراسية بدون راتب ولها شروط ومتطلبات بالاضافة الى ان الوزارة
    قننت الاجازة الدراسية بحيث اصبح الحصول عليها صعب جدا في ظل الشروط الموضوعة الان وميزة
    هذه الاجازة انك تحتفظ بوضيفتك بالاضافة الى انها داخلة في سنوات الخدمة وهذي تنفع عند التقاعدوهي
    أفضل الخيارات0
    الخيارالثاني: هو أن تطلب اعارة الى احد المؤسسات أو الشركات لاحد معارفك بحيث تكون رسميا معار
    لهم وتحتفظ بوضيفتك بحيث اذا انتهت الاعارة تعود لعملك (تذهب للدراسة فترة الاعارة)وهذا الخيار فيه
    تحايل ولا أنصح به وايضا الوزارة شددت كثيرا منذ تولي العبيد الوزارة فأصبحت شبه ممنوعة ولاتخرج
    الاعارة الا لمن يأتي بأمر من شخص أعلى من الوزير0
    الخيارالثالث : وهوأن تطلب اجازة استثنائية بدون راتب (للمعلومية لاتدخل في سنوات الخدمة) وميزة هذه
    الاجازة انك تحتفظ بوظيفتك وسلبيتها أن مدتها قصيرة فلن يعطوك أكثر من 6أشهر وحتى ستة شهور سيعطوك اياها بشق الانفس ولابد ان تقدم اعذار (وكومة ضروف )عشان يوافقون وكأنك تشحذهم0
    الخيار الرابع :اذاكنت متزوج أو أحد محارمك عندها بعثة فكن مرافق لها وهنا توجد اجازة استثنائية للمرافق
    (لاتحتسب سنوات الاجازة في الخدمة)وهنا لايستطيع احد ان يمنعك من هذه الاجازة وهذا نص المرسوم السامي وينص المرسوم السامي رقم 1/530على "وجوب مرافقة المحرم لطالبة الابتعاث طوال فترة دراستها في الخارج وأن يمكث طوال فترة الدراسة معها في دولة الابتعاث". وجاءت المادة العشرون من نظام الإجازات لكي تعطي الموظف الحق في الحصول على إجازة استثنائية، ونصت على أنه: "بالنسبة للموظفة السعودية التي ترغب في مرافقة زوجها أو من يعولها شرعًا إلى الخارج تمنح بقرار من الجهة التي تتبعها إجازة استثنائية بدون راتب وذلك بقدر مدة المرافقة وبحد أقصى لا يتجاوز عشر سنوات متصلة أو منفصلة طوال الحياة الوظيفية، ويعامل زوج المبتعثة للدراسة في الخارج أو أحد محارمها الشرعيين إذا كان من موظفي الخدمة المدنية وفق هذه القواعد".

الخيارالخامس :وهوخيار الاستقاله فاذا اردت ترك الوظيفة فقدم استقاله رسميه ولاتدعهم يقوموا بفصلك
    وهذا الخيار هو الخيار المر0

ونصيحتي لك أن لاتتهور وتفقد الوظيفة الا وقد استخرت وحسبت جميع امورك لكي لاتندم فهذا امر مصيري
    ولاتشاور الا صاحب تجربة وابتعد عن أخذ آراء المتهورين واحسبها صح 0
    ووجهة نظري ان تحاول بالخيارات اللتي وضعتها لك ؛فحاول بالخيار الاول واذا لم ينجح حاول بالثاني وهكذا0
    ملاحظة:أحد الزملاء قدم على برنامج خادم الحرمين للمرحلة الثالثه وهو معلم وفي برنت الداخليه لم يعدل المهنة
    ومكتوب مهنته(طالب)وتفاجأ برفض طلبه في تلك المرحلة وكتبوا له رفض الطلب لانك موظف حكومي فقال
    انا طالب فقالواله احنا نشيك مع وزارة الخدمة المدنية وحصلناك معلم فقدم بالبرنامج الرابع لزوجته وقبلت وهو
    الان مرافقها واخذ اجازة مرافق ولم يفقد الوظيفه 0

تمنياتي لك بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروق الجزيرة
    الخيار الرابع :اذاكنت متزوج أو أحد محارمك عندها بعثة فكن مرافق لها وهنا توجد اجازة استثنائية للمرافق
    (لاتحتسب سنوات الاجازة في الخدمة)وهنا لايستطيع احد ان يمنعك من هذه الاجازة وهذا نص المرسوم السامي وينص المرسوم السامي رقم 1/530على "وجوب مرافقة المحرم لطالبة الابتعاث طوال فترة دراستها في الخارج وأن يمكث طوال فترة الدراسة معها في دولة الابتعاث". وجاءت المادة العشرون من نظام الإجازات لكي تعطي الموظف الحق في الحصول على إجازة استثنائية، ونصت على أنه: "بالنسبة للموظفة السعودية التي ترغب في مرافقة زوجها أو من يعولها شرعًا إلى الخارج تمنح بقرار من الجهة التي تتبعها إجازة استثنائية بدون راتب وذلك بقدر مدة المرافقة وبحد أقصى لا يتجاوز عشر سنوات متصلة أو منفصلة طوال الحياة الوظيفية، ويعامل زوج المبتعثة للدراسة في الخارج أو أحد محارمها الشرعيين إذا كان من موظفي الخدمة المدنية وفق هذه القواعد".
    هل يستطيع يكمل دراسته للماستر اذا كانت زوجته مبتعثة للماستر ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بروق الجزيرة
    ملاحظة:أحد الزملاء قدم على برنامج خادم الحرمين للمرحلة الثالثه وهو معلم وفي برنت الداخليه لم يعدل المهنة
    ومكتوب مهنته(طالب)وتفاجأ برفض طلبه في تلك المرحلة وكتبوا له رفض الطلب لانك موظف حكومي فقال
    انا طالب فقالواله احنا نشيك مع وزارة الخدمة المدنية وحصلناك معلم فقدم بالبرنامج الرابع لزوجته وقبلت وهو
    الان مرافقها واخذ اجازة مرافق ولم يفقد الوظيفه 0
    اتوقع ان الموضوع ناقص !
    مره تقول رفض طلبه في المرحلة الثالثة والمره الثانية تقول قُبلت زوجته وهو مرافق ...

هل التحق بالبعثة وهو معلم وماهي الاجراءات ؟

شكرا لك ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعث جديد 2009
    هل يستطيع يكمل دراسته للماستر اذا كانت زوجته مبتعثة للماستر ؟

اتوقع ان الموضوع ناقص !
    مره تقول رفض طلبه في المرحلة الثالثة والمره الثانية تقول قُبلت زوجته وهو مرافق ...

هل التحق بالبعثة وهو معلم وماهي الاجراءات ؟

شكرا لك ..
    الموضوع اوكي - المعلم المرافق مع زوجته يعطوه إجازة مرافق بدون راتب - اما المعلم لا يعطوه إجازة طويلة بدون راتب .... اتمنى وضحت الصورة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.