الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرافقين اللي وظيفتة معلم ادخل لتعرف الإجراءات

المرافقين اللي وظيفتة معلم ادخل لتعرف الإجراءات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5508 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية karem125
    karem125

مبتعث مستجد Freshman Member

karem125 المملكة المتحدة

karem125 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى حاسب , بجامعة EXETER
    • EXETER
    • حاسب
    • ذكر
    • بريطانيا, DEVON
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

March 26th, 2009, 08:09 PM

الى جميع اخواني المعلمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة حبيت افيدكم بتجربتي الشخصية محد قالي انا سويت الأوراق بنفسي والإجراءات سهلة جدا يعني لا احد يتضايق :
    اول شي تروح لشؤون الموظفين في ادارة التعليم اللى انت تابع لها وتقولهم ابغا استمارة طلب اجازة استثنائية يعطونك الأستمارة الإستمارة مقسمة الى ست جهات لازم تعبيها
    1 - الموظف اللى طالب الإجازة يعني انت
    2 - مديرك بالمدرسة وهذا اهم شي وراح اقولكم ليش اهم شي
    3 - قسم المتابعة في الإدارة ( عشان يشوفون عليك مشاكل ولا لا )
    4 - شؤون المعلمين بالمنطقة اللى انت تابعلها
    5 - شؤون الموظفين
    6 - مدير التعليم

الأن انت اخذت الأستمارة وعبيت الجزء الخاص فيك وديها للمدير وخليه يعبيها وفيه عنده خيارين
    الأول يمكن تسديد جدولة من موجود المدرسة والثاني لا يمكن طبعا اذا اختار الخيار الأول ما عندك اى مشكله وامورك ماشية ولا احد راح يعترض عليك لأن مديرك يقول ما ابغاه عندي غيره ههههه اما اذا اختار الخيار الثاني اللى هو لا يمكن في هذي الحاله لازم تقنع مدير شؤون المعلمين انه يوقع ويسمح لك لانه هو اللى بي وفر بديل غيرك
    وباقي الأقسام كلهم يوقعون اهم شي ما تكون عليك مشاكل او مطالب بأى شي
    يعني اهم شي المدير المباشر وللمعلومية انه الموضوع ما ياخذ اكثر من ساعة

بالنسبة للمعلمين اللى عليهم قرض من البنك لا يشيلون همه ابد خذ الإجازة وبعد ما ترجع انشاء الله اطلب من البنك اعادة جدوله للقرض ويسولك اعادة جدوله وتسدده بس ياخذون عليك رسوم تأخير واعتقد انها الف وخمسمائة ريال عن كل سنة تأخير من غير الجدوله الجديدة يعني لوبعثتك سنتين ياخذون 3000ريال وهكذا
    حبيت اشرح الموضوع بطريقة مبسطة اتمنى اني وفقت واى استفسار انا جاهز
  2. أولا عزيزي الله يجزاك خير والله انا مثل حالتك معلم وكنت ابحث عن أجوبه وأنت وفرت علي الجهد...الله يوفقك

بالنسبه لوضعي

كثر غيابي بسبب مراجعاتي الكثيرة...تعرف الابتعاث ياخذ منك روحه وجيه

من ناحية مديري فما أعتقد بيوافق انه يسدد جدولي لاني 24 حصه

ومن ناحية شؤون المعلمين والمركز صاروا يعرفوني

وكذلك انا معاد لي رغبه اصلا بالتدريس بس ابي احفظ وظيفتي لما ارجع من البعثه....

والله المستعان...
    7 "
  3. [align=center]
    الأخ كورنيش ادخل على مديرك بكلمتين حلوه ومعاك كم مدرس من اللى يستحي منهم المدير وانشاء الله تمشي امورك
    واحب اقلك ان الإجازة من حقك ولازم يعطونك اياها سواء فيه بديل او ما فية لاكن اذا ما فية بديل بعقدونك شوي
    والله يوفقك انشاء الله
    الإجازه من حقك حسب لوائح وتعليمات الخدمة المدنية
    7 "
  4. بارك الله فيك أخي

عندي كم سؤال الله يعطيك العافية

الاجازة الاستثنائية يوقف فيها الراتب والعلاوة ايضا ؟

وضع المرافق لإخته من ناحية إعتماد الأجازة هل فيها تعقيد والا تمشي عادي

وبالنسبة للإلتحاق بالبعثة للمرافق سمعنا أن الوضع الآن صعب شوي ياليت توضح لي

دمت بخير
    7 "
  5. الأخ / كريم بعد التحية

يعطيك العافية على بعض المعلومات بخصوص القرض من البنك هل متأكد بخصوص التسديد بعد العودة من البعثة إلا اعرفه اذا ما سددت المبلغ لأكثر من ستة شهور يضعون اسمك في البلاك لاست وفي أي بنك هذا الاجراء

هل الرجاء الافادة بهذا الموضوع

تحياتي لك ،،،
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذهب الصافي
    بارك الله فيك أخي

عندي كم سؤال الله يعطيك العافية

الاجازة الاستثنائية يوقف فيها الراتب والعلاوة ايضا ؟

وضع المرافق لإخته من ناحية إعتماد الأجازة هل فيها تعقيد والا تمشي عادي

وبالنسبة للإلتحاق بالبعثة للمرافق سمعنا أن الوضع الآن صعب شوي ياليت توضح لي

دمت بخير

بالنسبة للإجازة يوقف فيها الراتب اما العلاوة فهي مستمره ترجع على نفس الدرجة اللى فيها زملاك حتى لو نقلو الى مستوى اعلى تجي وتاخذ المستوى اللي فيه زملاك والدرجة كمان
    اما باالنسبة لموافقة ادارة التعليم اهم شي تجيب وكالة شرعية اللى سواها ابوك عشان ترافق مع اختك وثاني شي خطاب من وزارة التعليم العالي يفيد بأنك مرافق لأختك وامورك ماشية بأذن الله

بالنسبة للإنضمام المرافق للبعثة
    اول شي اللغة اجباري انك تدرسها وبعدين جيب قبول من اى جامعة بنفس المدينة اللى فيها اختك
    وراح تنظم للبعثة بدوون مشاكل وتصير مبتعث يعني تبغا نصيحتي ادرس اللغة واخر سته شهور جيب قبول وارسل اوراقك للملحقية وبالكثير ثلاثة شهور ويجيك الرد بالموافقة
    اتمنى لك التوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة f101
    الأخ / كريم بعد التحية

يعطيك العافية على بعض المعلومات بخصوص القرض من البنك هل متأكد بخصوص التسديد بعد العودة من البعثة إلا اعرفه اذا ما سددت المبلغ لأكثر من ستة شهور يضعون اسمك في البلاك لاست وفي أي بنك هذا الاجراء

هل الرجاء الافادة بهذا الموضوع

تحياتي لك ،،،

اخي الكريم اتمنى لك التوفيق اولا

ثانيا البلاك لست بيحطونك فيها ما فيها كلام ولا مفاوضات
    لاكن انا اقولك خليهم يحطونك في البلاك لست وادرس وخلص امورك وبعد ما ترجع تسوي اعادة جدولة للقرض وبعد شهرين يشيلون اسمك من البلاك لست
    وعلى فكره البنك يسحب من رصيدك الين يصفر وبعدين يصير بالسالب اى مبلغ يدخل الحساب يروح دايركت للقرض وهذا الإجراء متبع في جميع البنوك السعودية واللى انا متأكد منها
    بنك الرياض وبنك الراجحي والبنك الأهلي
    اتمنى اني اكون وفقت في شرح الموضوع ولك جزيل الشكر
    7 "
  8. الف شكر لك اخي كريم على طرحك لهذا الموضوع الذي يعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لي.

اريد رأيكم في موضوعي وجزاكم الله كل خير

ياأخواني انا مدرس في التدريب التقني وقدمت طلب اجازة استثنائية لجهة عملي لمرافقة زوجتي المبتعثه ان شاء الله

مديري وافق على الإجازة دون شروط ولكن ادارة شؤون المدربين شرحوا على المعامله ان المنطقة الي انا ادرس فيها يوجد بها عجز مدرسين في نفس تخصصي والمعامله الان ماشيه في مجراها الى ان يتم عرضها على المحافظ اعلى سلطة في المؤسسة ولكن اخشى ان يتم رفضها

ما الحل اذا تم رفض معاملتي لاقدر الله ، هل اتظلم الى ديوان المظالم او اخاطب ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص ؟
    علماً بأنه يوجد بديل لي جاهز في نفس جهة عملي والمؤسسة هي من الدوائر الحكومية التي تتبع لديوان الخدمة المدنية

ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
    7 "
  9. [align=center]
    الأخ مغربي اتمنى من الله التوفيق لك ولكافة الأخوه المعلمين وعسى الله ييسرامورهم انشاء الله
    بالنسبة لموضوعك والله ما ادري عن المؤسسة العامة للتدريب وش نظامهم لاكن اذا تبغا نصيحة اخ مايضيع حق وراه مطالب
    وهذي الإجازة من حقك كفلها لك النظام يعني يعطونك اياها وهم مسؤلين عن تأمين البديل لأنك اخذها بدون راتب ويقدرون يجيبون اجنبي بنص راتبك اذا استدعى الأمر
    اما الشكوى اعتقد انها على ديوان الخدمة المدنية وليست على ديوان المظالم الا في حاله وحده اذا لم يتعاونوا معك الجهتين وانا اقصد ديوان الخدمة وعملك في هذة الحاله ديوان المظالم يحل الموضوع
    ولك مني جزيل الشكر وعسى اكون افتدك الله يوفقك الى كل خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.