الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3990 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hiedi
    اقصد هل يمكن اسجل في الابتعاث على التخصصات الطبية لمرحلة البكالوريوس
    إلى أن يتم القبول ومن ثم أحول تخصصي في بلد الابتعاث؟؟

المعذره سؤالك يحمل اكثر من معنى على العموم
    انا اشوف حاطه استراليا
    استراليا ممنوع وموقفه اصلا الا اذا كان مرافقك موجود هناك
    بعض المبتعثين حولو من علوم طبيه الى هندسه
    لاكن ماظمن لك لان الوزاره كل ماله يتشددون
    ايش القسم اللي تبينه ؟؟
    7 "
  2. طيب يا قلبي ليش زعلانة معناته عندك خيارات مثل جينوم وهندسة ووراثة بشرية ممكن كمان اما الجزيئية فمو متأكدة كمان فيه السريرة والسمية اتوقع محتاجينها كثيير بمراكز الابحاث و لو تشوفي مركز الملك فهد للابحاث قسم الجينتك كبييييييير ومستحيل يكونو كلهم هندسة يعني هم طاقم يكملوو بعض ( وترا هناك فيه سريرة وسمية بس لقسسم تاني اظن للكيمياء حيوي ما قدرنا ندخل لقسم الجينوم لانه ممنوع ) وراثة عاام لا تااخذي ,,

كمان شي تاني لما تكوني تبي مراكز ابحاث وكدا عادي تاخذي شي تحت الميديكال اما لو تبي تصيري من هيئة التدريس بالجامعات والكلية هنا انتي لازم تبحثي تحت الساينس لانه لازم تكوني من نفس كليتك ... هذا اللي اعرفة والله..( وياليت أخ حرف يشوف هالشي ويقول صحيح او لا ) ..
    لا حبيبي ماني زعلانه
    بس شايله هم بعدين ..!
    هو دا أنا شايله هم كدا إنو لو كان ساينس راح أكون أكاديميه و أنا مابا كدا , ولو تحت الميديكال أخاف ماتتعادل !
    أدري الوراثه كبيره , بس دا التخصص عشق الله يكتبلي هوا <3

ممتاز جدا .. أضيفي على ذلك وزارة الصحه اختي .. ما يقبلون الساينس .. مجال الابحاث مجال بتطور الان .. برضوا عندهم معامل لـ PCR والدي ان اي .. وكل النظريات الحين تنصب للجين والجينوم والوراثه وتدخلها لعلاج السرطان كفانا الله شره ..

السرطانات كفانا الله شرها وشفا من ابتلي فيها .. بالابحاث اكتشفوا ان سببها الـ free radical .. ودرستها كيميائيا وانتم بالاحياء تدرسونها افضل .. وهي ان الله سبحانه وتعالى جعل الاكسجين جزيئين وليس جزئ يعني نكتب الاكسجين O2 ..

وسبحان الله لو كان O فقط لكان كل من تنفسه اصيب بالسرطان .. لأنه توزيعه الاليكتروني 1S2 .2S2.2P4 .. فعشان يستقر كيميائيا لا بد له من كسب 2 إلكترون .. الـ 2 إليكترون يأخذها من الدي إن اي للجسم ويبدأ اعوذ بالله السرطان ..

والحمدلله حنا ما نتنفس جزئ واحد .. ولكن الجزئ الواحد قد ينتج لا قدر الله من التكسير الحراري في الجسم ..!

حتى صار الان يحاولون انهم يتوصلوا لمعرفه كل شفرات الجين وكيف تستطيع اخذ نسخه من الشخص السليم وتعطيه له عند مرضه ويعود بصحه .. طبعا الامور هاذي انتم اعلم فيها اكثر مني وسبب ذكري لهالقصه الطويله هو ان مستقبل الابحاث مميز جدا والشيء بالشيء يذكر .

بالتوفيق ..!

طيب يَ سيدي هوا دا الكلام إللي أباه , أنا بَ أتخصص هندسه وراثيه عشان بعدين أكمل في الكانسر إدا ربي كتب
    بس السؤال دحين يعني أنا لو أخدت وراثه عام ماحأستفيد , لو أخدت الهندسه تحت الساينس ماأتوقع راح يقبلوني في مجال البحوث
    و أخاف لو أخدتها تحت الميديكال ماتتعادل ماستر ..

إيش رأيك إنت ؟!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    الله يعافيك حياك الله ..!

ان شاء الله متواجدين انا واختي بنيه لحد قرار الابتعاث .. يعني متواجدين خطوة بخطوة ان شاء الله حنا وبقية الاعضاء اللي بدؤا معنا ..!

صح كلامك .. انا أفضّل انك تشوفي المعاهد بعد الملتقيات لأن راح تتحدث القائمه وراح تاخذي ضمان مالي .. وهذا ما يمنع انك تحطي كذا قائمه من المعاهد عندك بحيث اول ما تستلمي الضمان تبدأي بالمراسلة ..!

غالبية المعاهد يكون لها كذا وقت لبداية الدراسة .. انتي تختاري اللي يناسبك ..! البرنامج عشان استعجال الطلاب يقولك الحد الاقصى لأخذ قرار الابتعاث هو شهر شعبان مثلا .. ولكن فيه ناس من المرحله السابعه وحتى الان ما طلعوا وعادي ..!

بس احيانا يطلب منك تذكري سبب تأخيرك .. ولا ما يسقط حقك فالبعثه ابدا ..

بالتوفيق ..!
    الحمد لله يعني ما يسقط حقي في البعثه لان المشكلة في المحرم

وكافة الشروط الباقية مستوفيتها الحمدلله

يعطيك الف عافية اخوي ويجزاك خير يارب انت واختي بنية ما قصرتوا <3
    الله يوفقكم ويحقق مناكم
    7 "
  4. الحين اختبارات القبول للانجليزي بالجامعات الامريكية توفل ولا التس والحين اذا رحت بعثة قبول غير مشروط ادرس في اي معهد هناك والوزارة تدفع بعدين اختبر التس وانقبل بالجماعة الوزارة بعد تدفع حق الجامعة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoz-ssss
    الحين اختبارات القبول للانجليزي بالجامعات الامريكية توفل ولا التس والحين اذا رحت بعثة قبول غير مشروط ادرس في اي معهد هناك والوزارة تدفع بعدين اختبر التس وانقبل بالجماعة الوزارة بعد تدفع حق الجامعة
    عــزوز .. إيه لآبــد تختبر إختبآر IELTS أو TOEFL .. لأنه يحدد مستوآكـ ,,
    لأنه تخيل وآحـــد أجنبي غير عربي بيدرس بجآمعآتنآ آلسعوديه !! لآبد من إختبآر نعرف إمكآنيته بآللغه لجل مآيتعب بعدين بآلدرآسه ..

ومآفي شي إسمه إذآ رحت بعثه قبول غير مشروط .. إنت تروح لبلد الإبتعآث وقبل تروح من هنــآ إنت تضبط وضعكـ على معهد معين ..
    يعني مو الإبتعآث أللي يحدد طريقة قبولكـ مشروط أو غير مشروط ..

آلقبول آلمشروط عآدة يكون بمعهــد آلجآمعه أللي إنت بتدرسه ويختلف من معهــد لمعهد ..
    بس الأغلب إنكـ تعــفى من إختبآر آلآيلتس وآلتوفل ..
    تقدر تجي لأمريكآ وتــدرس بأي معهــد وبعدين تجيب لكـ قبول مشروط وتنقل عليهم ,,

وأي إختبآر آيلتس لو حبيت تختبرهـ .. عآدي تدفع وكل شي وبعد آلنتيجه, آلملحقيه تعوضكـ قيمته ..
    وإنت مبتعث .. يعني مدفوع لكـ حق آلجآمعه وآلمعهــد وتآخــذ مكآفئه شهريه تدبر فيهآ جميع أموركـ م سكن وغيرهـ ..

أتمنى وصلت آلفكرهـ ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoz-ssss
    الحين اختبارات القبول للانجليزي بالجامعات الامريكية توفل ولا التس والحين اذا رحت بعثة قبول غير مشروط ادرس في اي معهد هناك والوزارة تدفع بعدين اختبر التس وانقبل بالجماعة الوزارة بعد تدفع حق الجامعة
    توفل والاغلب يقبل الايلتس
    عكس بريطانيا ايلتس والاغلب يقبل توفل
    المعذره سوالك ملخبط او انا مافهمت بالضبط..!!
    على العموم
    قبول غير مشروط = يعني عندك درجه بالتوفل وقدمتي على جامعه راح تحصلين قبول نهائي مايحتاج معهد
    قبول مشروط= تدرس بمعهد التابع للجامعه لحد ماتخلص جميع المستويات
    بعض الجامعات لايوجد لديها معهد لكن متعاقده مع معهد بنفس المدينه
    او توفر درجه توفل خلال السنه
    تدفع انت بعد ذلك ترسل الايصال للملحقيه ويتم التعويض
    اخر جزئيه مافهمتك اعتذر ..

بالتوفيق
    7 "
  7. السلام عليكم
    حابه اعرف هل يعتبر تخصص علم النفس من ضمن العلوم الصحية
    و أبغى افهم شي واحد من الوزارة ايش المعايير لتحديد امتداد التخصص ؟!

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم
    حابه اعرف هل يعتبر تخصص علم النفس من ضمن العلوم الصحية
    و أبغى افهم شي واحد من الوزارة ايش المعايير لتحديد امتداد التخصص ؟!
    7 "
135 من 247 صفحة 135 من 247 ... 85130134135136140185 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.