الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3963 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DIESEL
    هلا اكتوبرية.... بخصوص ال grades كلامك نوعاً ما صحيح.... اللي يصير في الجامعات القوية غالباً انهم يشترطون انك ما تجيبين اقل من B في مادة تاخذينها..... بس بنفس الوقت لازم يكون معدلك الفصلي على سبيل المثال مش اقل من 3.5 من 4 ..... يعني لو جبتي B في مادة بالترم الاول، المفروض انك تجيبين A+ في باقي المواد بنفس الترم عشان تعوضين.... ولو اخليتي بواحد من هالشرطين "اعتقد" انهم يعطونك انذار اول مرة.... والمرة الثانية Dismiss للاسف. اذا كان الشي هذا في نظرك يعتبر "قبول مشروط" ، هي سياسه راح تطبق على كل الطلاب ( والسياسه هذي موجوده في بعض الجامعات هنا في الدراسات العليا لكن اقل تشدداً).

وبرضو حطي في بالك نقطة ثانية ، لو جبتي درجة كاملة في الايلتس او التوفل مثلاً ما راح تكونين انسانه عظيمه بنظرهم .... لان الدرجة مطلوبة فقط لل international students اللي جايين من دول اللغة الانجليزية فيها مش اللغة الاولى......... يعني لما تحققين شرط اللغة انتي عطيتهم سبب انهم ياخذوا نظرة على الطلب تبعك.

انتي لما تقدمي على جامعة قويه ... حطي في بالك ان راح ينافسوك متقدمين من امريكا واليابان والهند ...الخ ( وهذولا ناس ياكلوا الكتب اكل) ....... فأنتي لازم يكون في الابليكيشن تبعك قوة .... والقوة هذي تكمن في 3 حاجات : درجتك في اختبار القبول ( GMAT, GRE...etc)... وبرضو حاجه ثانية اسمها statement of purpose وهذي للاسف كثار يستهينون فيها وياخذون حاجه جاهزة من النت تمشية حال............... والحاجه الثالثة اللي هي التوصيات ، الدكتورة لما تكتب لك توصية ، ما ينفع الدكتورة تكتب: والله اكتوبريه هذي كنت طالبة شاطره عندي ودايماً تجيب درجات عاليه ....... الكلام هذا ما يبغوا يشوفوه بالتوصية لانهم عارفين اذا انتي شاطره او لا من سجلك الاكاديمي..... لازم التوصية تظهر مميزات فيك ما تبان في سجلك الاكاديمي .... مثال: بالتوصية يكتبوا ايش الامكانات اللي عندك اللي ممكن تخليك ناجحه في مجال البحث العلمي ..... او ابحاث اشتغلتي عليها في دراستك السابقه واظهرت ان فيه لك فرصه انك تبدعي في المجال هذا .... الخ.

الكلام اللي ذكرته فوق موجه للجميع مش بس لاختنا اكتوبريه...... بس لانها هي اللي جابت سيرة الموضوع وحبيت انصحكم باللي يرضي ضميري.

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.
    الله يعطيييك الصححةة اخووي صراحة معلومات جدا قيمة ووضحت الصورة وبالنسسبة لي لفتت أنتباهي لنقاط مهممة , أكيييد راح يستفيد منها الكل ربي يجزاك بالخييير ...ربي يوفقكك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبريل ,
    الموضوع أصعب بكثير مما كنت أتوقع
    مننن جددددد ربي يعييين وضحتلي الصورة وراح احط حد لخيالاتي بس خلينا نركز ع نقاط القوة اللي ذكرها وعندنا فترة اللغة والله مو شايله الا هم التوصيات عاد فهمي دكتوراتنا هالكلام كأني اقلها اكتبي من دمك أستغفر الله ,,
    7 "
  3. أنا الحمد لله مستوفي الشروط ..

لكن الشرط اللي نصه يقول :-

( يشترط للقبول في بكالريوس الطب الحصول على 5 في الايلتس و تقديم النتيجه في وقت التدقيق )

هذا الشرط لاحس مخي ..

هل المقصود ان دفعه المرحله التاسعه للطب " بكالريوس " ما راح يدخلونهم معهد انجليزي في دوله الابتعاث !؟

بصراحه اقدر افسر هالشرط .. ب تفسيرين

الاول :-

لابد من اختبار الايلتس قبل الابتعاث حتى تقبل في الطب والا بتتحول علوم طبيه

الثاني :-

اللي يبغى يبتعث ع طول للجامعه و يتخطى سنه اللغه و التحضيريه يشترط عليه اختبار الايلتس حتى يقبل في دراسه بكالريوس الطب مبااااشره

انتو وش تشوفون .. تتوقعون اي التفسيرين صح !؟

مع العلم لو اخذناها بالعقل اشوي راح تتضح الامور لكن بصراحه مشكك .. خلنا نشوف كلام العقل (:

نفترض عدد المتقدمين ع الابتعاث للبكالريوس = 1000 طالب/ طالبه

اللي عندهم ايلتس ، الكل يعلم بان عددهم قليل جدااااااااا

يعني نفترض 100 طالب/طالبه .. عندهم ايلتس

طيب هذول ال 100 بيبتعثن ع دوله من دول الابتعاث ال 5

طيب بيبقى 4 دول و 900 طالب/طالبه

هل يعقل ما راح ينقبلون في الطب بسبب انهم ما قدمو الايلتس في وقت التدقيق !!!!!!!!

وضحو لي هالشرط الله يرحم والديكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبريل ,
    الموضوع أصعب بكثير مما كنت أتوقع
    هلا ابريل.... انا كان كلامي عن الجامعات القوية زي ستانفورد ، هارفارد ، ييل ، بنسلفانيا ، كولومبيا، كورنيل....... الخ لان القبول في برامج الدراسات العليا في هالجامعات ودايما ياخذون 3-5% من عدد المتقدمين لهم.

والله انا نفسي بيوم من الايام وزارة التعليم العالي تقفل جامعة هارفارد بسبب التكدس .......... بس للاسف ناس كثيره تروح تتمشى وتجيب شهادات من جامعات اي كلام ولما يرجعوا يحطوا الغلط على الحكومه انها ما وفرت لهم وظايف ..... انا شخصياً لو حأسافر عشان اجيب شهادة من جامعة اي كلام ، افضل اني ادرس بالسعودية على الاقل عشان لا اخسر وظيفتي.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكتوبرية
    مننن جددددد ربي يعييين وضحتلي الصورة وراح احط حد لخيالاتي بس خلينا نركز ع نقاط القوة اللي ذكرها وعندنا فترة اللغة والله مو شايله الا هم التوصيات عاد فهمي دكتوراتنا هالكلام كأني اقلها اكتبي من دمك أستغفر الله ,,
    في حاجه مهمه بموضوع التوصيات ..... الحين فيه جامعات بدأت ترفض تستقبل التوصيات الورقيه وصاروا يطلبوها اون لاين ....... يعني لنفرض انك قدمتي على هارفارد اون لاين .... بقسم التوصيات تحطي ايميل الدكتوره اللي المفروض انتي متفقه معها ........... نظام التسجيل حق هارفارد راح يرسل ايميل للدكتورة يطلب منها انها تضغط على لينك معين وتكتب التوصيه دايركت على النظام.

يعني لو حبيتي تقدمي على 10 جامعات قوية مثلا ، لازم تشوفين دكتوره متعاونه معك........ بس الجانب الايجابي ان غالباً يطلبوا 3 توصيات ..... بس مش شرط كل التوصيات تكون من دكتورات .... يعني يمكن يشترطوا 1 او 2 على الاقل تكون توصيات اكاديمية والباقي توصيات عاديه من شخص تعرفوه له مكانه في المجتمع او شخص له انجازات على سبيل المثال.
    7 "
  6. هلا ابريل.... انا كان كلامي عن الجامعات القوية زي ستانفورد ، هارفارد ، ييل ، بنسلفانيا ، كولومبيا، كورنيل....... الخ لان القبول في برامج الدراسات العليا في هالجامعات ودايما ياخذون 3-5% من عدد المتقدمين لهم.

والله انا نفسي بيوم من الايام وزارة التعليم العالي تقفل جامعة هارفارد بسبب التكدس .......... بس للاسف ناس كثيره تروح تتمشى وتجيب شهادات من جامعات اي كلام ولما يرجعوا يحطوا الغلط على الحكومه انها ما وفرت لهم وظايف ..... انا شخصياً لو حأسافر عشان اجيب شهادة من جامعة اي كلام ، افضل اني ادرس بالسعودية على الاقل عشان لا اخسر وظيفتي.
    طيب يَ سيدي , يعني إحنا مستحيل بِ نفكر إنو نطلع على جامعه أي كلام !
    كان منجد على قولتك كان درست هنا ولاأتغربت وَ لاتعبت نفسي ولاشي .. لمن حطيت فَ بالي البعثه أنا عارفه الأمور المترتبه عليها لكن عشان أدرس فَ جامعه قويه في تخصصي
    كان كل شي يهون ..
    لكن بصراحه ماأتوقعت التعقيد فيها لدي الدرجه , صح يعني أتحطمت شويتين لكن إن شاء الله بَ أخلي كلامك دافع ليا عشان أوصل لـ إللي أباه ..

وَ بجد شكراً على نصيحتك إللي هيا دافع ليا إني أكون أحسن وَ أساوي آكلين الكتب هدولا
    7 "
  7. السلام عليكم
    انا مرشحة للابتعاث عن طريق كليية ينبع الجامعية و لكن عند سؤالي لهم متى سيتم التوقيع على الاوراق الرسمية قالوا لي عادة تتاخر و لكن افترض ان التوقيع سيكون لاحقا في الترم الاول من الفصل الدراسي الجديد ز عموما ان لا اريد ن اضيع المزيد من الوقت حيث قررت ان اسجل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث و لكن خوفي من ان يكون هناك تعارض حيث ربما يكون اسمي قد يسجل في كلا الجهتين و بالتالي يسقطان اسمي من البعثة فاخسر كلاهمااااااا
    ما رايكم .........انا خائفة من بعثة الكلية تتاخر و هذا غالبا ما يحصل حين سالت صديقاتي المبتعثات عن طريق الكلية....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علما بان المرحلة التاسعة ستكون هي المرحلة الاخيرة لي لاني السنة القادمة لكن اكون مستوفيه للشروط

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم
    انا مرشحة للابتعاث عن طريق كليية ينبع الجامعية و لكن عند سؤالي لهم متى سيتم التوقيع على الاوراق الرسمية قالوا لي عادة تتاخر و لكن افترض ان التوقيع سيكون لاحقا في الترم الاول من الفصل الدراسي الجديد ز عموما ان لا اريد ن اضيع المزيد من الوقت حيث قررت ان اسجل في برنامج خادم الحرمين للابتعاث و لكن خوفي من ان يكون هناك تعارض حيث ربما يكون اسمي قد يسجل في كلا الجهتين و بالتالي يسقطان اسمي من البعثة فاخسر كلاهمااااااا
    ما رايكم .........انا خائفة من بعثة الكلية تتاخر و هذا غالبا ما يحصل حين سالت صديقاتي المبتعثات عن طريق الكلية....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

علما بان المرحلة التاسعة ستكون هي المرحلة الاخيرة لي لاني السنة القادمة لكن اكون مستوفيه للشروط
    7 "
  8. مننن جددددد ربي يعييين وضحتلي الصورة وراح احط حد لخيالاتي بس خلينا نركز ع نقاط القوة اللي ذكرها وعندنا فترة اللغة والله مو شايله الا هم التوصيات عاد فهمي دكتوراتنا هالكلام كأني اقلها اكتبي من دمك أستغفر الله ,,
    الله يسهل .. يلا بِ نقعد نترجاهم يكتبولنا حاجه كويسه غير إللي مسوين لها نموذج في القسم < حَ تبكي

في حاجه مهمه بموضوع التوصيات ..... الحين فيه جامعات بدأت ترفض تستقبل التوصيات الورقيه وصاروا يطلبوها اون لاين ....... يعني لنفرض انك قدمتي على هارفارد اون لاين .... بقسم التوصيات تحطي ايميل الدكتوره اللي المفروض انتي متفقه معها ........... نظام التسجيل حق هارفارد راح يرسل ايميل للدكتورة يطلب منها انها تضغط على لينك معين وتكتب التوصيه دايركت على النظام.

يعني لو حبيتي تقدمي على 10 جامعات قوية مثلا ، لازم تشوفين دكتوره متعاونه معك........ بس الجانب الايجابي ان غالباً يطلبوا 3 توصيات ..... بس مش شرط كل التوصيات تكون من دكتورات .... يعني يمكن يشترطوا 1 او 2 على الاقل تكون توصيات اكاديمية والباقي توصيات عاديه من شخص تعرفوه له مكانه في المجتمع او شخص له انجازات على سبيل المثال.
    مشكله دي التوصيات حسبي الله =/
    يعني من كلامك أفهم إنو لازم على الأقل أخد إيميل 3 دكاتره من عندي غير التوصيات الورقيه ..؟
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DIESEL

حلوووو بس لو جبتها كلها أكاديمية عادي او شرط اتنين كدا ووحدة كدا
    ؟؟
    7 "
168 من 247 صفحة 168 من 247 ... 118163167168169173218 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.