الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3985 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سجلوني معاكم زميل في المرحلة التاسعة
    انا راح اواجه مشكلة العمر لاني بكون اكبر ممكن في حدود شهرين
    المفروض اعمل ترقية لاكن البركة في الملحقية الي ضيعوها عليا عشان المسمى علما انو عندي قبول ماجستير نهائي والله يسهل الامور للجميع
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    معدل طال عمرك
    خلي عندك امل والله من المرحلة السادسة وانا معاهم وحاولت بكل شي وانتي عارفه الموضوع وتحطمت كثير والحين ابغى استعد للمرحلة التاسعة اذا الله راد ، الله يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adehl
    السلام عليكم
    عندي استفسار على اي اساس يتم وضع شروط الابتعاث وخاصه مرحله البكالوريوس
    مثلا هل سيتم رفع الشروط اكثر مثل القياس بيكون 85 وهكذا لان لاحظت كل سنه يتم الرفع بنسبة 5%
    شف يا طويل العمر المرحلة الخامسة كانت 90 ثانوي و70 قدرات و77 تحصيلي / المرحلة السادسة كانت 90 ثانوي 70 قدرات و 75 تحصيلي / المرحلة السابعه والثامنه 90 ثانوي 80 قدرات وتحصيلي وهذا يعتبر كثير لكن الغالبية ما يتوقعون رفعها اكثر من كذا
    7 "
  4. متحمسه جداً لـ الإلتحاق في هذه المرحله .. الله يكتبنا جميعاً من أهلها

بس في سؤال محيرني : تتوقعوا يضيفوا شرط قدرات الجامعيين لـ الماستر ؟!
    يعني أنا صراحة شارده من جامعات السعوديه عشان دا الشرط , أخاف يلاحقوني بيه هنا كمان

شكراً على الموضوع يَ جميله ..
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

هذه ثاني مشاركة لي في هذا الموضوع لمساعدة صاحبة الموضوع الأخت ( بنية ) في مساعدة الطلاب و الطالبات المبتعثين إن شاء الله على المرحلة التاسعة

أرجو من المراقبين و المشرفين عدم حذف مثل هذه المواضيع و الانتظار قليلاً حتى يتم فتح ملتقى المرحلة التاسعة و من ثم نقل جميع المواضيع التي تخص المرحلة التاسعة إليها

طيب أنا راح أعطيكم نصائح من خلال ما استفدته من متابعتي البسيطة للمرحلة السابعة و المتابعة الكاملة للمرحلة الثامنة من بداية التقديم حتى سفر أول دفعة و لله الحمد

ثلاث كلمات أيها الطلاب و الطالبات أصحاب التاسعة ضعوها مثل الحلق في أذانيكم لأنها جداً مهمة و تبعد عنكم هاجس الخوف و القلق و التشتت

( التخطيط - التنفيذ - الرقابة )

خطط جيداً للمرحلة القادمة من تقديم و قبول مبدئي و تدقيق أوراق و غيرها سوف أشرحها لاحقا

نفذ حسب ما خططت لها و حاول التكييف مع المتغيرات الجديدة المتوقع حصولها مع إعلان المرحلة التاسعة لأنه ربما يحصل هناك تغيير عن المراحل السابقة

راقب جميع خطواتك بما تم تخطيطه مع ما تنفذه على أرض الواقع و في حال وجود أخطاء حاول تصحح أخطاءك فوراً بدون انتظار

عندما تخطط ضع جدول زمني لتسلسل الأحداث و التي سوف تكون احتمالا كالتالي

في بداية شهر رمضان إن شاء الله سيتم فتح باب القبول للتقديم

في العشر الأواخر من رمضان و قبل العيد سيتم الإعلان المبدئي عن الطلاب المقبولين حاول أخي الطالب أختي الطالبة تجهيز نفسك لتقبل عدم القبول

ومن أهم الأسباب كما قالها أكثر من مرة أخونا في الله ( عبد الله العتيبي ) عدم انطباق الشروط

بعد العيد راح يتم التدقيق جهز كل أوراقك من بدري و حاول تعرف ايش هي الأوراق المطلوبة و بخصوص البنات حاولي تعرفين وضع محرمك معك في نفس الوقت

نهاية شهر ذي القعدة و قبل الحج راح يتم الإعلان النهائي للمقبولين و فتح باب الإعتراض

خلال موسم الحج حاول ارتداء زي الإحرام و التوجه إلى مكة الأرض المقدسة للحج و شكر الله على نعمة قبولك للابتعاث

بعد الحج سيتم نزول القوائم المعتمدة لأسماء المعاهد و كذلك إصدار الضمانات المالية

في هذه المرحلة سيكون لديك أخي الطالب أختي الطالبة معرفة بأسماء الجامعات و المعاهد التي ترغب أو ترغبين بالدراسة بها

ابدأ المراسلة و حاول من الآن وضع خطة لتعلم كيف مراسلة المعاهد و كيف تعمل رسالة باللغة الإنجليزية حتى تخاطب المعاهد و إن شاء الله في ملتقى المرحلة التاسعة سيتم فتح موضوع للترجمة

بعد المراسلة و وصول خطاب الموافقة من المعهد سوف يتم الاستعداد للملتقيات حاول من الآن أن تخخط لها جيداً عبر القراءة المعمقة في جوجل

بعدها سوف نكون جاهزين لموضوع السفارة و سوف أضح لكم رابط بالأخير للأخ هاشم يشرح فيه كل شئ يتعلق بالابتعاث بصفة عامة و السفارة بصفة خاصة

بعدها نكون اقتربنا من خط النهاية و بقي لنا إصدار قرار الابتعاث و التذاكر و تعبئة الشنط من أجل السفر و قبلها وداع الأهل و الأقارب و الأصدقاء

هذه هي مسيرة المرحلة التاسعة المتوقعة حسب مسيرة المرحلة الثامنة لذلك خططوا جيداً لها عبر القراءة أكثر و أكثر و الاستفادة من تجارب المرحلة الثامنة

أعذروني على الإطالة لكن حبيت أوضح كل شئ من بدايته و أهم شئ و قبل كل شئ حاول تلتحق بمعهد للغة هنا بالمملكة من أجل تقوية لغتك الإنجليزية

و في الأخير أهم نقطة يتم التركيز عليها هي المحظورات الي تحظرها الدولة التي تريد السفر إليها مثل قدر الضغط

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread374589.html
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبريل ,
    متحمسه جداً لـ الإلتحاق في هذه المرحله .. الله يكتبنا جميعاً من أهلها

يعني أنا صراحة شارده من جامعات السعوديه عشان دا الشرط , أخاف يلاحقوني بيه هنا كمان

ماتوقع ابدا
    لان قليل اللي عدوه من اول مره بالمقارنه مع الاعداد الكبيره الي دخلو الاختبار

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبريل ,
    متحمسه جداً لـ الإلتحاق في هذه المرحله .. الله يكتبنا جميعاً من أهلها

ماتوقع ابدا
    لان قليل اللي عدوه من اول مره بالمقارنه مع الاعداد الكبيره الي دخلو الاختبار
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    الابتعاث تمدد خمس سنوات قدام بعد العاشره ، وهذا بإذن الله قد يدل على ان المعدلات ممكن تنزل بالمرحله التاسعة..!

ولكن اذا معدلك قريب من القبول ان شاء الله لها حل .
    على ماينزل المعدل يمدي تعديت شرط العمر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abrar91
    أبركها من ساعه صار في موضوع للمرحلة التاسعه .. 🌹
    الحين انا بتخرج بالترم الصيفي والوثيقه تصدر بالعيد لو لا سمح الله جاء وقت التدقيق وماستلمت الوثيقه يقبلوا إفادة التخرج ..!

وتوقعاتكم يفتحوا بريطانيا واستراليا..!
    التدقيق بيكون بنص عشره او شهر 11
    لان الدراسه ببتاخر يبدون 24_10 دراسه المدارس
    فعلشان كذا خوذي الافاده بالترم الصيفي وموضح تقريبا المعدل
    ويعطونك مجال ان شاء الله للوثيقه او اي شي ناقص
    7 "
6 من 247 صفحة 6 من 247 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.