الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3984 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed_alhajri
    مساء الخير للجميع,,
    انا توني متخرج بكالوريس تخصص محاسبة وتقديري ولله الحمد ممتاز, وناوي اكمل ماستر لنفس التخصص, وعندي بعض الاستفسارات للي يقدر يفيدنا :-
    * هل برنامج الابتعاث يطلب شئ غير المعدل؟ يعني درجة القياس او الكفايات او اي اختبار ؟
    * التقديم يفتح برمضان، ولكن متى يكون السفر ؟ يعني بعد تدقيق الاوراق والملتقيات والقبول النهائي.. هل قبل شهر ربيع الاول ؟ واذا كان قبل هل اقدر أأجل الى شهر ربيع الآخر ولا يروح علي الابتعاث؟
    * الدولة انا اللي احددها ولا الحكومة ؟
    * هل اقدر آخذ لغة وثم ارجع واوقف البعثة كم شهر قبل الجامعه ؟

أدري كثرت بالأسئلة لكن هذي كل مافي جعبتي من أسئلة
    وشكرآآآآ
    حيا الله أخوي محمد و عساك على القوة إن شاء الله و أحسن حاجة إنك نفس تخصصي و راح أجاوبك على كل نقطة بما أقدر أفيدك فيه بإذن الله

نبدأ على بركة الله :-

1- مرحلة الماجستير مطلوب منك فقط المعدل يعني ما تحتاج لا قدرات الجامعيين و لا كفايات الانجليزية و لكن المعدل له شروط كان بالمرحلة الثامنة عبارة عن 2.75 من 4 أو 3.75 من 5 و احتمال تتغير بالمرحلة التاسعة

2- الله يهديك لو قريت الصفحة الأولى و التسلسل الزمني اللي كتبته كان لقيت جوابك لكن برضه عشان خاطرك راح أجاوبك

شوف يا سيدي التقديم برمضان و الفيزا و قرار الابتعاث بعد الحج و بخصوص التأجيل مسموح لك التأجيل لكن أهم نقطة هي بداية دراسة هناك بأمريكا لأنه في معاهد تبدأ الدراسة فيها أول ترم في شهر يناير و هو ما يوافق بين محرم و صفر

و ثاني ترم في شهر مارس يعني بعدها بـ 3 أشهر و في معاهد لا نظامها يكون كل شهر يعني في ترم في يناير و ترم في فبراير و هكذا ....

3- عندك 3 رغبات تحددها عند التقديم لكن كنصيحة أخوية لك و بما إنك نفس تخصصي حطها كالتالي ( أمريكا / كندا / إيرلندا ) لأنها أفضل الدول بالمحاسبة و بالعادة راح يقبلونك على الرغبة الأولى ألا و هي دولة أمريكا

4- هذه النقطة ما عندي علم بها ربما باقي الأخوان يتكلمون عنها

أتمنى أكون أفدتك و لو بالقليل
    7 "
  2. يعطيك الف عافيه اخوي بويزن.. ردك كافي ووافي
    بما انك نفس التخصص نستفيد منك )
    بالنسبة للزمالة الامريكية السي بي ايه .. هل فيه معاهد تدرس عندكم وهل اقدر ادرس الماستر وياها نفس الوقت ؟ اذا عندك خلفيه عن الموضوع
    والف شكر مره اخرى اخوي
    7 "
  3. السلام عليكم
    اخواني الي متخرجين من الثانوي وخايفين ماينقبلون علشان القدرات او التحصيلي او الثانوي اول شي اتوكلوا على الله ومثل ماقالوا لكم الاخوان قدموا على الجامعات علشان مايروح عليكم شي وقدموا على برنامج الابتعاث انا سمعت انهم متعاونين مررررة
    ونصيحة لكل طالب لاتخلي الخوف وكلام الناس يغلب عليك ولو لا سمح الله ماتوفقت بالبعثة والله انصحكم بالشي الي انا باسوية على طوول وهو انك تطلع على حسابك ولا تقول المادية مشكلة لانها مو بالصعوبة الي انت تتخيلها والله ٢ من اخوياي كلهم على حسابهم وولا اخذوا اكثر من ٤ اشهر والثالث بيطلع برمضان وانا اعرف ان ماديتة ماتساعدة لكن ارادتة قويه ..
    والله يوفقكم ونشوفكم بالمرحلة التاسعة .
    7 "
  4. السلام عليكم

ويعطيكم الف عافية على المنتدى والموضوع الرائع

سؤالي : تخرجت من الثانوية حديثا نسبت الثانوية والقدرات مستوفية للشروط ... إنشالله التحصيلي كمان .
    1\ هل يجب إن يكون عندي قبول للجامعة والمعهد قبل التقديم للبعثة ؟

2\ قرأت مطول على الولايات والجامعات وفضلت جامعة ستانفورد بكاليفورنيا ..

وطالبين مني تقرير مدرسي ..

وتقرير مدرسين إثنين ..
    و
    The First-Year Common Application
    و
    Official Transcript(s)

كيف أقدر أستوفي هذه الشروط ؟

وما حصلت نموذج لارسله لهم بالاميل عني وعن معلوماتي !

وشكرا أعزائي وأسف ع الإطالة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed_alhajri
    يعطيك الف عافيه اخوي بويزن.. ردك كافي ووافي
    بما انك نفس التخصص نستفيد منك )
    بالنسبة للزمالة الامريكية السي بي ايه .. هل فيه معاهد تدرس عندكم وهل اقدر ادرس الماستر وياها نفس الوقت ؟ اذا عندك خلفيه عن الموضوع
    والف شكر مره اخرى اخوي
    ما عملنا غير الواجب و أنا أخوك و بصراحة ما فهمت كلمة ( عندكم ) ترى لسه ما زلت موجود في مكة بعد ما سافرت

لكن على العموم بخصوص شهادة الزمالة الأمريكية حسب خبرتي الضيقة بأنه أفضل معاهد أمريكا في التجهيز لكل الاختبارات من توفل أو آيلتس أو شهادة الزمالة هي ( سلسلة معاهد كابلان المنتشرة على أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية )

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nawaf JAZ
    السلام عليكم

ويعطيكم الف عافية على المنتدى والموضوع الرائع

سؤالي : تخرجت من الثانوية حديثا نسبت الثانوية والقدرات مستوفية للشروط ... إنشالله التحصيلي كمان .
    1\ هل يجب إن يكون عندي قبول للجامعة والمعهد قبل التقديم للبعثة ؟

2\ قرأت مطول على الولايات والجامعات وفضلت جامعة ستانفورد بكاليفورنيا ..

وطالبين مني تقرير مدرسي ..

وتقرير مدرسين إثنين ..
    و
    The First-Year Common Application
    و
    Official Transcript(s)

كيف أقدر أستوفي هذه الشروط ؟

وما حصلت نموذج لارسله لهم بالاميل عني وعن معلوماتي !

وشكرا أعزائي وأسف ع الإطالة
    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شوف أخوي نواف بخصوص البكالوريس حسب ما تابعت بالمرحلة الثامنة و لو إنه غير تخصصي لأني رايح للماستر لكن راح أفيدك بما أعتقد أنه صح و ربما يكون خطأ و الأخوان الباقيين راح يصححون لي

التخصصات الطبية فقط هي اللي مشروط لها قبول جامعي مشروط يعني الجامعة تشترط عليك إكمال الدراسة عندها بعد اجتياز سنة اللغة و لازم تجيب بالايلتس 5 درجات إذا كنت مخطط على دولة أوربية

أما التخصصات الثانية فأعتقد أنه المطلوب منك هو قبول معهد اللغة فقط

أما بخصوص جامعة ستنافورد فترى هذه الجامعة تعتبر جامعة بحثية و ليست دراسية يعني مثل جامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية بمدينة ثول بمحافطة جدة و لكن أنا أنصحك إنه تحط رابط الصفحة لتخصصك في جامعة ستنافورد حتى يعرف الشباب كيف يفسروا لك طلباتهم و كمان يطلعون لك طرق التواصل معاهم

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALAWeeY
    مشكورين على المجهود الجميل

بغيت اسأل بالنسبة للبعث الى امريكا باكلوريوس هل يطلبون مني اجيب قبول معهد وجامعه ولا يجوني جاهزين من الوزارة

وشكرا ...

أول شئ يا أخوي و بدون زعل اسمها ( بكالوريس ) و على قولة أخواننا ( بقرا و تيوس ) ما علينا

بخصوص القبول لازم إنت تجيب القبول بنفسك و لكن حسب قوائم المعاهد المعتمدة اللي راح تنزل إن شاء الله بعد الحج

لكن مثل ما قلت و أعيد و أكرر لك و للأخ نواف اللي قبلك تخصص البكالوريس ما تعمقت فيه كثير بمعنى هل المطلوب منكم قبول مشروط أو قبول معهد لغة

و هل القبول المشروط للتخصصات الطبية فقط أم لكل تخصصات البكالوريس و هذا راح يفيدوكم به بقية الأخوان و الأخوات
    7 "
  6. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شوف أخوي نواف بخصوص البكالوريس حسب ما تابعت بالمرحلة الثامنة و لو إنه غير تخصصي لأني رايح للماستر لكن راح أفيدك بما أعتقد أنه صح و ربما يكون خطأ و الأخوان الباقيين راح يصححون لي

التخصصات الطبية فقط هي اللي مشروط لها قبول جامعي مشروط يعني الجامعة تشترط عليك إكمال الدراسة عندها بعد اجتياز سنة اللغة و لازم تجيب بالايلتس 5 درجات إذا كنت مخطط على دولة أوربية

أما التخصصات الثانية فأعتقد أنه المطلوب منك هو قبول معهد اللغة فقط

أما بخصوص جامعة ستنافورد فترى هذه الجامعة تعتبر جامعة بحثية و ليست دراسية يعني مثل جامعة الملك عبد الله للعلوم و التقنية بمدينة ثول بمحافطة جدة و لكن أنا أنصحك إنه تحط رابط الصفحة لتخصصك في جامعة ستنافورد حتى يعرف الشباب كيف يفسروا لك طلباتهم و كمان يطلعون لك طرق التواصل معاهم
    يعطيك العافية أخوي والله دوبي أدري انها جامعة بحثية يبالي ارجع ادور على جامعات ثانية
    حلو . من كلامك يعني ان أحصل على موافقة مبدئية من الجامعة الين لما يضموني للبعثة ؟
    تخصصي المستقبلي إنشالله طب اورام Medical Oncology
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nawaf JAZ
    يعطيك العافية أخوي والله دوبي أدري انها جامعة بحثية يبالي ارجع ادور على جامعات ثانية
    حلو . من كلامك يعني ان أحصل على موافقة مبدئية من الجامعة الين لما يضموني للبعثة ؟
    تخصصي المستقبلي إنشالله طب اورام Medical Oncology
    لا يا أخوي مو كان قصدي تحصل على موافقة مبدئية حتى يضموك للبعثة

شوف بعد التقديم في رمضان و التدقيق في شوال و الترشيح النهائي آخر ذي القعدة إن شاء الله

بعد الحج الوزارة راح ترسل الضمان المالي عشان تراسل الجامعات و المعاهد بالخارج حلو الكلام

إنت الان قدامك خيارين إما تجيب قبول مشروط من الجامعة مثل ما شرحت لك معناه أو إنك تجيب قبول لغة

لكن مثل ما قلت تخصص البكالوريس ما تعمقت فيه كثير عشان كذا ما أعرف هل تخصصك الطبي يشترط قبول مشروط أو قبول معهد لغة

هنا الأخوان إن شاء الله راح يفيدوك و لكن نصيحة مني لك أبحث عن تخصص طب الأورام في دول أوربية أو دول آسيوية مثل كوريا و اليابان

و لكن الدول الأوربية تشترط عليك الوزارة إحضار شهادة إنك جبت درجة 5 بالايلتس عشان يقبلونك بالبعثة

أتمنى الصورة تكون أوضح بكثير
    7 "
  8. بسالكم انا كل شي منطبق علي بس القدرات ماجبت نفس النسبه المطلوبه هل في امل اني ابتعث او لاء حتى ولو بالواسطه والي يعرف احد او عند واسطه يساعدني لاني بنجلط لو ماابتعثت حلمي من وانا صغيره الابتعاث لاكن قدر ربي وماجبت النسبه المطلوبه بالقدرات ومو عارفه وش اسوي ساعدوني بليز
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي ابتعث 1
    بسالكم انا كل شي منطبق علي بس القدرات ماجبت نفس النسبه المطلوبه هل في امل اني ابتعث او لاء حتى ولو بالواسطه والي يعرف احد او عند واسطه يساعدني لاني بنجلط لو ماابتعثت حلمي من وانا صغيره الابتعاث لاكن قدر ربي وماجبت النسبه المطلوبه بالقدرات ومو عارفه وش اسوي ساعدوني بليز
    والله كان عندك واسطه انتي خوذيني معك ههههههههههههه
    المهم وضعك احسن من وضع اللي خلل عنده بالممعدل
    قدامك تعيدين القدرات
    بالتوفيق
    7 "
35 من 247 صفحة 35 من 247 ... 303435364085 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.