الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3964 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ألف مليون مليار تريليون مبروووووووووووووووووووك للأخت ( بنية ) و الأخ ( حرف ) على تولي منصب الإشراف

كان ممكن أصير مشرف لكن ظروف الوظيفة و دراسة اللغة ما راح تسمح لي

و أعتذر على قلة دخولي الأيام هذي لأني مشغول بوثيقة التخرج و السجل الأكاديمي

و كان عندي اقتراح ودي أنزله هنا بس أخاف ما يعجب الأعضاء أو يكون غير مرتبط بالموضوع أبد

لكن راح أجاوب على السؤالين التالية

و شكراً لكم

و الله ماني متأكد إذا إنت الأخ نواف اللي سألني من قبل أو لا لكن على العموم :-

1- أنا راح أقولك بصفة عامة عن الولايتين أبرز المميزات و أبرز العيوب فيها حسب ما قرأت و ليس حسب التجربة

و لاية أوهايو ولاية دراسية بالدرجة الأولى و في بعض الصفحات في طلاب قالوا إنها ولاية مملة إلى أبعد الحدود و كمان هي ولاية وسطى يعني احتمال تتعرض للأعاصير حمانا الله و إياكم منها

أما ولاية كالفورنيا فمعروف إنها ولاية غالية جداً بالمعيشة من سكن و أكل و مواصلات و يعيبها إنها مدينة ترفيهية أكثر يعني راح تلاقي ملهيات كثيرة في هذه الولاية منها لوس أنجلس و سان دييغو و غيرها من المدن

لكن الجميل فيها إنها تحتضن جامعات ومعاهد قوية جداً مثل جامعة جنوب كالفورنيا

2- نعم تقدر تدرس اللغة في مدينة أو ولاية معينة ثم تدرس الجامعة في مدينة أو ولاية أخرى لذلك نصيحة لك أسكن أول 6 أشهر من مرحلة اللغة مع عائلة ثم الباقي في شقة صغيرة و لا تأثثها تأثيث كامل حتى تستقر على جامعة ممتازة

أرجو من جميع الأخوان و الأخوات عدم وضع أي خبر إلا عبر رابط للخبر كمصدر للخبر عشان لا يتشتت الجميع هل الخبر صحيح أو غير صحيح

لا أقول الكلام هذا من باب السلطة فالسلطة عند المشرفين و المراقبين للمنتدى لكن أقولها من باب النصيحة لأنه في المرحلة الثامنة تواردت مثل هذه الأخبار بدون روابط للخبر كمصدر

و أتشتت الجميع و صار كل شخص يسأل الوزارة عبر الايميل لدرجة إنه الوزارة نفسها طفشت

الله يبارك فيك
    ايش الاقتراح >>>>صار عندي فضول
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ألف مليون مليار تريليون مبروووووووووووووووووووك للأخت ( بنية ) و الأخ ( حرف ) على تولي منصب الإشراف

كان ممكن أصير مشرف لكن ظروف الوظيفة و دراسة اللغة ما راح تسمح لي

و أعتذر على قلة دخولي الأيام هذي لأني مشغول بوثيقة التخرج و السجل الأكاديمي

و كان عندي اقتراح ودي أنزله هنا بس أخاف ما يعجب الأعضاء أو يكون غير مرتبط بالموضوع أبد

لكن راح أجاوب على السؤالين التالية

و شكراً لكم

و الله ماني متأكد إذا إنت الأخ نواف اللي سألني من قبل أو لا لكن على العموم :-

1- أنا راح أقولك بصفة عامة عن الولايتين أبرز المميزات و أبرز العيوب فيها حسب ما قرأت و ليس حسب التجربة

و لاية أوهايو ولاية دراسية بالدرجة الأولى و في بعض الصفحات في طلاب قالوا إنها ولاية مملة إلى أبعد الحدود و كمان هي ولاية وسطى يعني احتمال تتعرض للأعاصير حمانا الله و إياكم منها

أما ولاية كالفورنيا فمعروف إنها ولاية غالية جداً بالمعيشة من سكن و أكل و مواصلات و يعيبها إنها مدينة ترفيهية أكثر يعني راح تلاقي ملهيات كثيرة في هذه الولاية منها لوس أنجلس و سان دييغو و غيرها من المدن

لكن الجميل فيها إنها تحتضن جامعات ومعاهد قوية جداً مثل جامعة جنوب كالفورنيا

2- نعم تقدر تدرس اللغة في مدينة أو ولاية معينة ثم تدرس الجامعة في مدينة أو ولاية أخرى لذلك نصيحة لك أسكن أول 6 أشهر من مرحلة اللغة مع عائلة ثم الباقي في شقة صغيرة و لا تأثثها تأثيث كامل حتى تستقر على جامعة ممتازة

أرجو من جميع الأخوان و الأخوات عدم وضع أي خبر إلا عبر رابط للخبر كمصدر للخبر عشان لا يتشتت الجميع هل الخبر صحيح أو غير صحيح

لا أقول الكلام هذا من باب السلطة فالسلطة عند المشرفين و المراقبين للمنتدى لكن أقولها من باب النصيحة لأنه في المرحلة الثامنة تواردت مثل هذه الأخبار بدون روابط للخبر كمصدر

و أتشتت الجميع و صار كل شخص يسأل الوزارة عبر الايميل لدرجة إنه الوزارة نفسها طفشت

الله يبارك فيك
    ايش الاقتراح >>>>صار عندي فضول
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cocochanel
    ابي اكمل ماجستير

معدلي 2.72

فيه امل يقبلوني البعثه؟

ابي حل تكفون

مقدر ادرس ع حسابي

في حل ثاني؟؟؟

وشكرا
    المرحلة السابقة كان المعدل المطلوب 2.75 من 4 ---- 3.75 من 5 | من الأفضل إنتظار شروط هذه المرحلة وسوف تنزل قريبا.
    7 "
  4. السلام عليكم

رجعت من جديد لعل ان شاء الله أقبل ف المرحلة التاسعة

سألت الأستاذة غادة السالم عن اختبار القدرات اذا نسبته حتتغير أو لا !

هذا كان ردها

" صباح الخير..

بالنسبه لخريجي الثانويه لابد من اختبار القدرات والتحصيلي

اما فيما يخص قدرات الجامعيين الافضل الاطلاع على شروط المرحلة 9 بشهر شعبان

أ- غاده السالم
    برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
    هاتف:2757289
    2688999 تحويله 2996 "

ما وضحت بالنسبة

بنية - shy heart أصدقاء الثامنة جهودكم تستحق الشكر

و لكل من يشارك و يساعد ف هالمنتدى شكرا لكم جميعا

7 "
  5. صباح الخير عالكل .. باذن الله بقدم عالابتعاث برمضان ان شا الله طبعا لمرحلة الماجستير معدلي ولله الحمد 4.17 وناوي اكمل ماستر قانون l.l.m عندي عدة استفسارات ابي الجامعات الممتازة في التخصص
    قالو لي unvirsity of Chicago وقالو لي unvirsity of Pennsylvania .. ?? طبعا يال وهارفارد وستانفورد شايلهم من راسي ابي رايكم ؟؟ .. والسؤال الاهم هل اقدر احصل على قبووول باحد الجامعتين وانا ماعندي لغة
    يعني ادرس واجيهم ؟؟ والا مايقبلون ؟؟ كذلك عندي توصيتين البعض قاللي ثلاث مو ثنتين ؟ واتمنى ما اكون زهقتكم !!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي ابتعث 1
    لشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة البكالوريوس:
    • ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم (العلوم الطبيعية أو ما يعادلها).
    • أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80%.
    • أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80%.
    • ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    • إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج.
    • ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة.
    • يشترط للقبول في الجامعات الأوربية في تخصص الطب الحصول على درجة (5) في IELTS.

- - - مشاركة محدثة - - -

• إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج.

يعطيك العافية أختي ,, لكن هل هذه الشروط مؤكدة أو لا ممكن تتغير ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابي ابتعث 1

- - - مشاركة محدثة - - -

يعطيك العافية أختي ,, لكن هل هذه الشروط مؤكدة أو لا ممكن تتغير ؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al7arbi007
    صباح الخير عالكل .. باذن الله بقدم عالابتعاث برمضان ان شا الله طبعا لمرحلة الماجستير معدلي ولله الحمد 4.17 وناوي اكمل ماستر قانون l.l.m عندي عدة استفسارات ابي الجامعات الممتازة في التخصص
    قالو لي unvirsity of Chicago وقالو لي unvirsity of Pennsylvania .. ?? طبعا يال وهارفارد وستانفورد شايلهم من راسي ابي رايكم ؟؟ .. والسؤال الاهم هل اقدر احصل على قبووول باحد الجامعتين وانا ماعندي لغة
    يعني ادرس واجيهم ؟؟ والا مايقبلون ؟؟ كذلك عندي توصيتين البعض قاللي ثلاث مو ثنتين ؟ واتمنى ما اكون زهقتكم !!

حيا الله أخوي الحربي

1- ما شاء الله لا قوة إلا بالله نصيحة مني لك أكتب بعد المعدل في أي رد تكتبه بعد كذه كلمة ( ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) ترى العين حق

2- شوف ترى ماستر القانون صعب جداً بالخارج من حيث التوافق بين مخرجات جامعتنا و مدخلات جامعاتهم لكن إذا كنت متخرج من كلية الأنظمة و القانون أو كلية الحقوق هنا إن شاء الله تكون أمورك متيسرة

لكن المشكلة اللي يكون متخرج كلية الشريعة قسم القضاء لأنه راح تكون أغلب مواد القانون شرعية إسلامية

3- بالنسبة للجامعتين اللي ذكرتهم من حيث القوة حول العالم جامعة بنسلفينيا لأنها تقارب جامعة هارفارد و ستنافورد أما جامعة شيكاغو فهي كمان قوية لكن تأتي بعد بنسلفينيا

4- بخصوص القبول لو قدرت تجيب من عندهم عن طريق المراسلة قبول مشروط يكون أفضل لكن المطلوب منك من الوزارة إلزامي هو قبول معهد لغة حتى لو لم يكن هذا المعهد تابع لإحدى الجامعتين اللي ذكرتها

يعني ممكن تدرس اللغة في كالفورنيا و تكمل الدراسة الجامعية في بنسلفينيا أو شيكاغو

5- بخصوص التوصيات يفضل تكون 3 توصيات باللغة الإنجليزية و راجع الرابط الموجود أسفل و ابحث عن الرد رقم 146 و أنا شارح كل شئ عن التوصيات بالتفصيل الممل

بالتوفيق لك

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إبريل ,
    حرف , بنيه .. مبروك الإشراف وَ عقبال الإبتعاث يارب
    و الله ودي بصينيه حلا لكم .. بس مافيا حيل

أول شي .. من أمس وَ عندي مشكله المنتدى مو راضي يفتح
    قد ماحاولت أحدث فيه حالف يمين مايفتح !
    إيش المشكله ..؟!

ثانيا : و أنا أتصفح عن الإبتعاث جاني سؤال دحين الجامعات الموصى بها نعرفها من موقع الوزاره .. طيب كيف نعرف
    إدا التخصص موصى به أو لا ؟!
    الله يبارك فيك ويطول عمرك ..!

ولا تنسي تستخدمي الاستايل القديم بمثل هذه الحالات .. http://www.mbt3th.us/vb/forum.php?styleid=35

والباقي بنية كفت ووفت ..!

الله يوفقك ..
    7 "
45 من 247 صفحة 45 من 247 ... 404445465095 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.