الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3964 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الدنيآ
    تخيلوا يطلع من شروط البعثة اختبار قدرات الجامعيين :/
    انا مو مشكلة راح اختبره بعد اسبوع - مجرد تجربة - ..
    بس المشكلة الناس اللي ما سجلت خاصه في ناس في بالي راح اغصبهم على البعثة بس ما اقدر اغصبهم على الاختبار خخخخخخ

يارب مايكون من ضمن الشروط بس
    ماتوقع ابد
    الحين ندعي انهم ينزلون المعدل وانتم تفاولون بشي شين
    تفائلو بالخير بس
    وعلى فكره للحين مانسيت الحلا يانور
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    حيا الله أخوي الحربي

1- ما شاء الله لا قوة إلا بالله نصيحة مني لك أكتب بعد المعدل في أي رد تكتبه بعد كذه كلمة ( ما شاء الله لا قوة إلا بالله ) ترى العين حق

2- شوف ترى ماستر القانون صعب جداً بالخارج من حيث التوافق بين مخرجات جامعتنا و مدخلات جامعاتهم لكن إذا كنت متخرج من كلية الأنظمة و القانون أو كلية الحقوق هنا إن شاء الله تكون أمورك متيسرة

لكن المشكلة اللي يكون متخرج كلية الشريعة قسم القضاء لأنه راح تكون أغلب مواد القانون شرعية إسلامية

3- بالنسبة للجامعتين اللي ذكرتهم من حيث القوة حول العالم جامعة بنسلفينيا لأنها تقارب جامعة هارفارد و ستنافورد أما جامعة شيكاغو فهي كمان قوية لكن تأتي بعد بنسلفينيا

4- بخصوص القبول لو قدرت تجيب من عندهم عن طريق المراسلة قبول مشروط يكون أفضل لكن المطلوب منك من الوزارة إلزامي هو قبول معهد لغة حتى لو لم يكن هذا المعهد تابع لإحدى الجامعتين اللي ذكرتها

يعني ممكن تدرس اللغة في كالفورنيا و تكمل الدراسة الجامعية في بنسلفينيا أو شيكاغو

5- بخصوص التوصيات يفضل تكون 3 توصيات باللغة الإنجليزية و راجع الرابط الموجود أسفل و ابحث عن الرد رقم 146 و أنا شارح كل شئ عن التوصيات بالتفصيل الممل

بالتوفيق لك

جزاااااااااااااااااااااااااااااااااااك الله خير بو يزن ^_^ ماقصرت بس تصنيف شيكاقو اعلى من بنسلفينيا ؟؟ معقولة تحتها بالتصنيف وتكون اقوى ؟؟ .. بالنسبة للتوصيات عندي ثنتين ومختمها للاسف ماسويت طريقتك اللي قلت عليها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو يزن فلمبان
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ألف مليون مليار تريليون مبروووووووووووووووووووك للأخت ( بنية ) و الأخ ( حرف ) على تولي منصب الإشراف

كان ممكن أصير مشرف لكن ظروف الوظيفة و دراسة اللغة ما راح تسمح لي

و أعتذر على قلة دخولي الأيام هذي لأني مشغول بوثيقة التخرج و السجل الأكاديمي

و كان عندي اقتراح ودي أنزله هنا بس أخاف ما يعجب الأعضاء أو يكون غير مرتبط بالموضوع أبد

لكن راح أجاوب على السؤالين التالية

و شكراً لكم [/
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. حيا الله ابو يزن ..!

الله يبارك بعمرك ويرفع قدرك .. دائما تحرجنا بجميل كلامك وذوق عباراتك ..

عذرك معك و الله يوفقك ويعينك على مشاغلك وان شاء الله ثمرة هذا الانشغال قرة عين لك ولمن يعز عليك ..!

الله يوفقك ..!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    ماتوقع ابد
    الحين ندعي انهم ينزلون المعدل وانتم تفاولون بشي شين
    تفائلو بالخير بس
    وعلى فكره للحين مانسيت الحلا يانور
    هههههههه إن شاء الله انا متفائلة بس انفجعت شويا لما شفت ردها
    حلا ايششش :/
    انا أول وحدة باركت لك :$
    يعني المفروض تعفيني من الحلا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الدنيآ
    هههههههه إن شاء الله انا متفائلة بس انفجعت شويا لما شفت ردها
    حلا ايششش :/
    انا أول وحدة باركت لك :$
    يعني المفروض تعفيني من الحلا
    اصلا بسكت مابي حلا اخاف تقلبونه علي وتقولون انتي المفروض تعطينا
    7 "
  6. ابو يزن الف شكر يعطيك العافية دائما سباق للخير الله يكثر من امثالك ...

نور الدنيا الله يصلحك بس وش قدراته انتي تنبهينهم علينا وهم ع الريحة ما شاء الله ،،،، خلينا ننقبل ونعدي بأذن الله ولك مني اطالبهم ماتطلعين الا مختبرة قدرات الجامعيين
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al7arbi007
    جزاااااااااااااااااااااااااااااااااااك الله خير بو يزن ^_^ ماقصرت بس تصنيف شيكاقو اعلى من بنسلفينيا ؟؟ معقولة تحتها بالتصنيف وتكون اقوى ؟؟ .. بالنسبة للتوصيات عندي ثنتين ومختمها للاسف ماسويت طريقتك اللي قلت عليها
    ما عملنا غير الواجب يا الحبيب و الغالي

بس ما فهمت عليك كلامك على العموم جامعة بنسلفينيا أعتقد ترتيبها الرابع أو الخامس على مستوى العالم و الله أعلم ماني متأكد بالضبط ثم تأتي بعدها جامعة شيكاغو

أما بخصوص التوصيات فلي وجهة نظر جديدة في هذا الموضوع سواء لك أو لغيرك من الأخوان و الأخوات المبتعثين و المبتعثات

قبل قليل قرأت رد للأخت الفاضلة ( بنية ) حفظها الله من كل شر تقول فيه إنه هناك توصية جاهزة من موقع الجامعة تطبعها ثم تعبيها من الدكتور بعدين تختمها

بالنسبة لي أنا معاك بالنقطة هذه لكن أنا جلست مع كذا دكتور بدرجة أستاذ مساعد و درجة برفيسور و كذلك عميد معهد و كلهم أجمعوا على شئ واحد

و هي أن الأوراق و التوصيات اللي نأخذها ترى مصيرها الزبالة و إنتم بكرامة لأنه الجامعات الأجنبية بصفة عامة لا تعتمد المصداقية بما كتب داخل التوصية

فقط تأخذ طريقة التواصل مع الدكتور معد التوصية عشان ترسل له ايميل و تسأله كذا شغلة أو ترسل له أبلكيشن خاص بالتوصية يكون سري بين الجامعة و الدكتور ما يدري عنه الطالب

و قالوا لي كمان إنه التوصيات الأوراق اللي نأخذها هي مقدمة تمهيدية فقط يعني وصف عام عن حالتك حتى يأخذوا فكرة أولية عنك عشان ما يتعبون نفسهم بالمراسلة

ثم تحصل المراسلة السرية بين الجامعة و الدكتور و في حال زبطك الدكتور أو الدكتورة عند الجامعة هنا أقولكم مبروك لكم القبول الجامعي

و الكلام للأولاد أو البنات

و شكراً لكم مرة أخرى
    7 "
47 من 247 صفحة 47 من 247 ... 424647485297 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.