الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3964 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abufaisal fx
    سجلي الاكاديمي بالعربي ...كيف تتم الترجمه هل لازم من الجامعه و الا ممكن عن طريق مكاتب الترجمه ؟
    حياك الله اخوي .. ارجع لنفس الجامعة واطلب منهم مترجم عشان الابتعاث وتأكد ان اسمك بالجواز نفس اسمك بالسجل ..!

الله يوفقك ..!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.ReRo
    السلام عليكم جميعا ً
    اناخلصت الثانوي وحقدم على جامعة الملك عبدالعزيز ان شاءالله وابغى اشيل الانجلش في التحضيري لانو يقولو مررة متعب
    انا مستوايا الحمدلله متوسط ومني عارفة ايش الاحسن التوفل ولا الايلتس
    وبالنسبة للايلتس في academic و general training ايت اختار ؟
    ورربي يجزاكم الف خيرر مقدما =")
    انا بس ابغى اجاوبك على جزئية اذا كان التوفل احسن من الايلتس او العكس.

من ناحية الاسئلة ، الايلتس اسهل من التوفل .... بس مشكلة الايلتس؟ فيه اسئلة معينة (خصوصا بجزء الاستماع) لازم تكتبين الاجابة كتابه ...ولو غلطتي بحرف راح تحسب الاجابة كلها خطأ.

برضو فيه نقطه ثانية ، الاختبارين فيهم جزء محادثه..... في التوفل تسمعين السؤال وانتي حاطه سماعات ، ويعطيكي 10 ثواني مثلا للتفكير بالاجابة ، بعدها تقولي الجواب عن طريق المايك ...بس الاجابه تكون خلال مدة معينه.. والاجابه تتسجل وبعدها يقيمونك.

أما في الايلتس ، جزئية المحادثة يحددونها لك بيوم مختلف عن باقي الاختبار.... لانك راح تجلسي مع وحده اجنبية (غالباً بريطانية)... تسألك اسئلة وتجاوبين عليها.... وبعدها هي تقيم مستواك بالانجليزي. (انا هنا اتكلم عن الايلتس اللي يتقدم عن طريق المجلس الثقافي البريطاني).

اذا كنتي حابه تدرسي بأمريكا ، كل الجامعات تقبل التوفل... بس مش كلها تقبل الايلتس.... والعكس صحيح بالنسبة لاوروبا.
    7 "
  3. السلام عليكم
    اتمنى القى اجابه لاستفساري

انا عندي بكالوريس احياء
    وماجستير بايو تكنولوجي
    ومني عارفه ايش التخصص الممتد والمناسب لاختيارتخصص الدكتوراه في برنامج الابتعاث
    ارجو المساعده
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.ReRo
    السلام عليكم جميعا ً
    اناخلصت الثانوي وحقدم على جامعة الملك عبدالعزيز ان شاءالله وابغى اشيل الانجلش في التحضيري لانو يقولو مررة متعب
    انا مستوايا الحمدلله متوسط ومني عارفة ايش الاحسن التوفل ولا الايلتس
    وبالنسبة للايلتس في academic و general training ايت اختار ؟
    ورربي يجزاكم الف خيرر مقدما =")
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    بمآ ان مستواكِ متوسط ماشاء الله أدرسي المادة ليه تشيلها ، وليه خايفة انها متعبه بالعكس راح تكون اكثر مادة ممتعة بالنسبة للمواد الثانية الكمييآء والفيزياء .. الخ
    انا دخلت التحضيري في نفس الجامعة ومستوآي في الأنجلش أقل من المتوسط والحمد لله جبت فية درجة حلوة
    ومعلومة ثانية ترا تاخذي المادة أسهل من أنك تختبري توفل أو ايلتس

وبالتوفيق ،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samar n
    السلام عليكم
    اتمنى القى اجابه لاستفساري

انا عندي بكالوريس احياء
    وماجستير بايو تكنولوجي
    ومني عارفه ايش التخصص الممتد والمناسب لاختيارتخصص الدكتوراه في برنامج الابتعاث
    ارجو المساعده
    وعليكم السلام
    انتي درستي كذا من عام لتخصص فتكملين على التخصص وتتعمقين اكثر
    وعند الاختيار للتخصص بالبعثه يكون احياء لكن بالقبول الجامعي عادي تكونين متعمقه اكثر
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب معرفة الابتعاث
    طيب ... هل يمكن الابتعاث بتخصص طب ثم التحويل للصيدلة؟

ويعطيك العافية اختي بنيه
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب معرفة الابتعاث
    قصدي ان بعض الدول مايبتعثو لها صيدلة (لو ان الدول مثل المرحلة الثامنة)فابتعث بها طب وثم احول صيدلة ؟

ولا الطب اقوى من الصيدلة فما يحولون؟
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حــلم الدكتوراه
    السلام عليكم
    انا ناوية اقدم على دكتوراه في المرحلة التاسعة تخصص ماركتنج بما انه الاقرب لتخصصي ولكن السؤال
    انا تخصصي في الماستر ليدر شيب اند منجمنت هل الماركتنق يعتبر امتداد التخصص مع العلم اني درست مادتين في الماركتنج بس
    حاسة ان السنة راح يركزون على امتداد التخصص بعد الهجوم الي شنته علينا الوظائف الحكومية والجامعات لعدم امتداد تخصصات الدراسات العليا للبكالوريوس ؟؟
    افيدوني جزاكم خير
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.zezo1994
    طيب اختي بنيه اسف اذا كثرت الاسئلة بس ياليت توضحيلي موضوع كوريا يعني كيف اعرف الجامعه الي تبتعث فيها الوزارة تكون تدرس بالانجليزي ولالا عشيني سالت بقسم البلدان الاسيوية ومحد رد ,,!
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتولا
    سؤال مهم شباب .......

من الشرو ط ان التخصص يكون امتدادللتخصص السابق !! هل هذا الشرط يطبق ؟ يعني لو انا هندسة وابغى اطلع ادرس ماستر اي تخصص اداري (محاسبة, اقتصاد .. او غيرها) هل يرفضوا ؟
    اسئله تحتاج الى اجابه
    اللي عنده فكره يساعدنا
    7 "
  7. ياجماعة لو اشتغلت من الححين وجبت قبولات وقدمت ع المرحة 9 بقبولاتي يقبلوني ؟

اقصد اجيب قبولات توافق شروط البرنامج !

لان الكل ممايطلع الا ب 1 يناير اتوقع ! وانا مابي اصبر لذاك الموعد !!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حــلم الدكتوراه
    السلام عليكم
    انا ناوية اقدم على دكتوراه في المرحلة التاسعة تخصص ماركتنج بما انه الاقرب لتخصصي ولكن السؤال
    انا تخصصي في الماستر ليدر شيب اند منجمنت هل الماركتنق يعتبر امتداد التخصص مع العلم اني درست مادتين في الماركتنج بس
    حاسة ان السنة راح يركزون على امتداد التخصص بعد الهجوم الي شنته علينا الوظائف الحكومية والجامعات لعدم امتداد تخصصات الدراسات العليا للبكالوريوس ؟؟
    افيدوني جزاكم خير
    هلا اختي.... مبدئياً ، تخصصك بالماستر له علاقة مباشرة بادارة الاعمال ، الادارة العامة ، ادارة الموارد البشرية.

انا حاولت اربط بين تخصصك والتسويق واحاول احصل شي مشترك بينهم.... وبصراحة ما لقيت علاقه مباشره.... بس فيه تخصص دقيق بالتسويق اسمه Strategic Marketing وبحكم دراستك عارفه ان أن اي حاجه لها علاقه بال strategy ، نكون وقتها نتكلم عن الادارة العليا بالشركات وعن خطط طويلة الامد ( مدري اذا كان الربط مقنع او لا ..... ولا ادري مين يقرر اساساً اذا كان تخصصك يعتبر امتداد او لا).

سؤالي لك : تخصصك بالبكالوريوس له علاقه بالتخصصات المطروحه للابتعاث؟
    7 "
  9. اخواني اخواتي انا تخصصي انجلش
    مو عارفه ايش من التخصصات الي مطروحه يتناسب مع تخصصي يعني اي شمفروض اختار عشان ما يتم رفض طلبي وقتها؟
    كمان استفسار المرحله الي فاتت سمعنا انو في البعض طلع وهو معدله جيد مرتفع هل هذا صحيح ؟؟
    شكرا جزيلا مسبقا
    7 "
  10. يااعضاء المنتدى الكرام سؤال واول مشاركة وابي الرد لاهنتم
    انا تخرجت هذا الترم بكالوريس ادب انجليزي انتساب من جامعة الملك عبدالعزيز ومعدلي3.51
    السؤال هل اقدر اقدم على المرحلة التاسعه او اكتب معدل اعلى واذا جاء وقت التدقيق يتغاظون عني
    هل فيه طريقه اخرى عشان يقبلوني ارسلوها لي عالخاص
    او اكتبوها بالعام اذا مافيه احراج
    لاني طموح وابي الماستر والدكتوراه
    الله يسعدكم ردكم علي بيكون رد مفصلي بحياتي
    7 "
69 من 247 صفحة 69 من 247 ... 196468697074119 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.