الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3982 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DIESEL
    هلا اختي.... مبدئياً ، تخصصك بالماستر له علاقة مباشرة بادارة الاعمال ، الادارة العامة ، ادارة الموارد البشرية.

انا حاولت اربط بين تخصصك والتسويق واحاول احصل شي مشترك بينهم.... وبصراحة ما لقيت علاقه مباشره.... بس فيه تخصص دقيق بالتسويق اسمه Strategic Marketing وبحكم دراستك عارفه ان أن اي حاجه لها علاقه بال strategy ، نكون وقتها نتكلم عن الادارة العليا بالشركات وعن خطط طويلة الامد ( مدري اذا كان الربط مقنع او لا ..... ولا ادري مين يقرر اساساً اذا كان تخصصك يعتبر امتداد او لا).

سؤالي لك : تخصصك بالبكالوريوس له علاقه بالتخصصات المطروحه للابتعاث؟
    التخصصات الادارية المطروحة كانت التسويق - التأمين - التمويل - القانون
    وبالنسبة لي لو جيت اقدم على البعثة اي تخصص اختار مع العلم اني السنوات الماضية كنت اختار تمويل ويتم رفضي بسبب العمر
    بالنسبة للبكالريوس تخصصي تاريخ ماله اي علاقة ومع ذلك تم ابتعاثي
    ولكن كما هو اضح السنة هذي راح يركزون بشكل كبير على امتداد التخصص لمرحلة الدراسات العليا فعشان هيك ابي اعرف اي تخصص اختار لاني احس ان كلها مالها علاقة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حــلم الدكتوراه
    وبالنسبة لي لو جيت اقدم على البعثة اي تخصص اختار مع العلم اني السنوات الماضية كنت اختار تمويل ويتم رفضي بسبب العمر
    ولكن كما هو اضح السنة هذي راح يركزون بشكل كبير على امتداد التخصص لمرحلة الدراسات العليا فعشان هيك ابي اعرف اي تخصص اختار لاني احس ان كلها مالها علاقة
    برضو انا مدري مين اللي راح يحكم بموضوع امتداد التخصص.... موظفين التدقيق والا بمرحلة الترشيح........... عموماً انا لو كنت مكانك حأختار واحد من اثنين : تسويق أو اقتصاد ...... مع اني اشوف التسويق اقرب .

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حــلم الدكتوراه
    برضو انا مدري مين اللي راح يحكم بموضوع امتداد التخصص.... موظفين التدقيق والا بمرحلة الترشيح........... عموماً انا لو كنت مكانك حأختار واحد من اثنين : تسويق أو اقتصاد ...... مع اني اشوف التسويق اقرب .
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DIESEL

- - - مشاركة محدثة - - -

موظفين التدقيق هم نفسهم الترشيح

اسئلو اللي يصدرون القرار ايميلاتهم موجوده بموضوع مثبت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لطيفه ال
    السلام عليكم انا خريجة بكالوريس معدل جيد 2،95 وتخصص عربي هل ياخذوني الابتعاث في التجاره او القانون ارجو الرد واذا ماياخذون هل لما ادرس بحسابي ﻻزم المعدل مرتفع وجزاكم الله الف خير
    شروط الابتعاث الى الان مانزلت اتمنى يارب ينزلون المعدل ويكون مثل المراحل الاولى
    الدراسه على الخاص مو مهم المعدل اهم شي قبول جامعه تقبل معدلك ويكون بدراستك شاده حيل علشان تنظمين للبعثه
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا خريجة لغات وترجمه منطبقه علي الشروط وان شاءالله راح اقدم ع الماستر - ومرافقي (زوجي) راح يقدم على بكالوريس وبيجيب قبول مشروط باذن الله - بس السؤال : هل راح تقبله الجامعه يدرس بكالوريس وهو عمره ٣٢ سنه؟
    هل متطلباتهم للقبول المشروط صعبه ومعقده؟ يعني مثلا ممكن يطلبون توصيااات ؟؟ عاد كذا مشكله من وين بيجيب مدرسينه وهو له اكثر من ١٣سنه تقريبا متخرج هههههههههه
    وان شاءالله اذا قبلوه وكذا ، هل راح يكون انضمامه للبعثه اول مانروح هناك عشانه خلاص معه قبول ، والا راح يكون فيه شروط وتعقيدات؟!
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DandanAF
    السلام عليكم
    انا خريجة لغات وترجمه منطبقه علي الشروط وان شاءالله راح اقدم ع الماستر - ومرافقي (زوجي) راح يقدم على بكالوريس وبيجيب قبول مشروط باذن الله - بس السؤال : هل راح تقبله الجامعه يدرس بكالوريس وهو عمره ٣٢ سنه؟
    هل متطلباتهم للقبول المشروط صعبه ومعقده؟ يعني مثلا ممكن يطلبون توصيااات ؟؟ عاد كذا مشكله من وين بيجيب مدرسينه وهو له اكثر من ١٣سنه تقريبا متخرج هههههههههه
    وان شاءالله اذا قبلوه وكذا ، هل راح يكون انضمامه للبعثه اول مانروح هناك عشانه خلاص معه قبول ، والا راح يكون فيه شروط وتعقيدات؟!
    وعليكم السلام
    الجامعه تهمه اكثر من تخرج من الثانوي الى الان وش يسوي
    قصدي بعض الجامعات تهمه الخبره والسيره الذاتيه والهدف من الدراسه
    على حسب الجامعه والتخصص بعضهم فقط لغه وممكن تدرس بمعهد الجامعه من دون توفل الحديث طويل في هالفقره
    التوصيات مهمممممه وبعض الجامعات له ابلكيشن تطبع من موقعهم وتعبى وبعضهم خاصه كندا اذ قبلوك لازم تجيهم التوصيات من السعوديه ماينفع انتي تقدمينه لهم او ترسل للمحقيه وهم يرسلونه للجامعه
    التوصيات خاصه للماستر
    المرافق مقبول وله الاحقيه بالدراسه واذا بدى بدراسه الجامعه تكون مكافئته مثل المبتعث لكن فتره المعهد تقدر مثل نص المبتعث
    اهم شي وانتي تبحثين ابحثي عن جامعه تقبله اما الوزراه فاموره تمام

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    وعليكم السلام
    الجامعه تهمه اكثر من تخرج من الثانوي الى الان وش يسوي
    قصدي بعض الجامعات تهمه الخبره والسيره الذاتيه والهدف من الدراسه
    على حسب الجامعه والتخصص بعضهم فقط لغه وممكن تدرس بمعهد الجامعه من دون توفل الحديث طويل في هالفقره
    التوصيات مهمممممه وبعض الجامعات له ابلكيشن تطبع من موقعهم وتعبى وبعضهم خاصه كندا اذ قبلوك لازم تجيهم التوصيات من السعوديه ماينفع انتي تقدمينه لهم او ترسل للمحقيه وهم يرسلونه للجامعه
    التوصيات خاصه للماستر
    المرافق مقبول وله الاحقيه بالدراسه واذا بدى بدراسه الجامعه تكون مكافئته مثل المبتعث لكن فتره المعهد تقدر مثل نص المبتعث
    اهم شي وانتي تبحثين ابحثي عن جامعه تقبله اما الوزراه فاموره تمام

بالتوفيق
    اشكرك حبيبتي ع الرد بس معليش بكثر عليك اساله - زوجي من ناحية الخبره وكذا الحمدلله عنده خبره والسيرة الذاتية جاهزه - بس هل اذا قدم بكالوريس ع جامعات امريكاا بيرفضونه عشان عمره كبير والا عادي عندهم؟؟
    وبعدين معليش ياقلبي مافهمتك على موضوع التوصيات ( انتي قصدك التوصيات مهمه لدراسة الماستر ) والبكالوريس مو مهمه التوصيات ولا راح يطلبونهااا ؟؟؟ لان زي ماقلت زوجي متخرج من العصر الحجري وصعبه عليه موضوع التوصيااات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    تسجليه مرافق
    مع صك الوكاله عند التدقيق
    وقبل يرجع تسوين تبديل لمحرم اخر الا اذا بتجلسين لحالك فالوضع مختلف
    طيب الثنتين الأولى أكيد إن شاء الله بس كيف أسوي بعدها اللي بالترشيح و ذالكلام

هو بيرجع و أنا بأقعد لحالي بإذن الله

أحتاج مساعدة و الله

تسلمين بنيه م تقصرين
    7 "
  9. السلام عليكم
    اشكر لكم تعاونكم و مساعدتكم
    افيدوني في حالتي
    هي غريبه شوي لكن وجهوني الله يطرح فيكم البركة
    ناويه اقدم على المرحلة التاسعة دكتوراة ان شاء الله
    تخصصي ادبي مو من تخصصات البرنامج لكن نختار تسويق مثل الناس و نغير بعد الحصول على قبول نهائي من جامعة
    لكن المشكلة هي اني ماجستير انجليزي و معي الايلتس
    هل مطلوب اني ادرس اللغة؟؟هل هو مفروض على الجميع؟
    طيب لو جبت قبول مباشرة ادرس بالجامعه او لازم مرحلة اللغة؟
    لو لا سمح الله ما حصلت قبول برى بالتخصص الى ابغاه وش ممكن يكون الحل؟
    تنصحونني ما اسافر قبل ما اخذ قبول نهائي من الجامعة,,, اخاف لو طلع لي قبول من جامعة برى ترفضني الوزارة لانه مو من التخصصات المدرجة للبرنامج

تكفون ساعدوني الله يجزاكم خير
    7 "
72 من 247 صفحة 72 من 247 ... 226771727377122 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.