الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3982 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بكه
    شكرا لك اخوي بس مافهمتني الكلام اذا ماعليك امر طيب اذا كان امتداد لتخصصي اجل ليش كاتبين سيقصر على امتداد التخصص او التخصصات ذات العلاقه بكل تخصص ؟
    شكرا لك اخوي جزاك الله الف خير
    العفو اخوي .. معنى هذا الكلام أن لازم عشان تبتعث .. يكون تخصصك موجود ضمن القائمه او امتداد له .. وما ينفع يصير مثل المرحله الثامنه ، إذا ما لقيت تخصصك تطلع تسويق وتحول ..!

الله يوفقك ..
    7 "
  2. مشكور ( ة ) ..أخوي/أختي ( حرف ) .. على المجهودات العظيمة المبذولة من قبل شخصك الكريم ..

و لكن عندما ذهبت الشروط على موقع الوزارة لم أرى شيء !

و هذا هو رابط الشروط التي كان اخر تحديث لها ، قبل ما يقارب الشهرين !

ط´ط±ظˆط· ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط«

طبعا لاحظ اخر تحديث لهذه الشروط ، موجود اسفل المربع الموجود اسفل الشروط ..

اتمنى ان اكون مخطئ و ان لديك رابط يحتوي على الشروط من موقع الوزارة ..

شاكر لك اخي/اختي الكريم ( ة ) ..
    7 "
  3. انا طالب في جامعة الدمام درست سنة تحضيرية ... عندي كم سؤال اتمنى اجد لهم اجابة شافية :
    1- هل يجب علي ان اسحب ملفي من جامعة الدمام قبل لا اسجل في البرنامج .. لاني سمعت في المرحلة الثامنة في طلاب رفضوهم والسبب ان عندهم مقاعد في جامعات سعودية .. هل هذا الكلام صحيح .؟؟

2- في بعض الدول ماتطلب شهادة الايلتس مثل المانيا او كوريا .... فهل لازم اني اختبر ايلتس اذا كنت بروح احدى هالدول ...؟ واذا كان هناك دول غير هالدولتين ماتشترط شهادة الايلتس ... اتمنى تذكروها ...

وشكرا ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معزول عين
    السلام عليكم
    ارجو الرد على انا على اعصابي
    هل تنطبق الشروط على
    انا مواليد
    1406/8/6هــ
    1986/4/15م
    لنى ماني فاهم ايش المقصود من من ولد قبل
    هيا بشروني لو سمحتو
    ولكم مني جزيل الشكر
    وعليكم السلام
    بتقدم على اي مرحله ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bu_baqer
    انا طالب في جامعة الدمام درست سنة تحضيرية ... عندي كم سؤال اتمنى اجد لهم اجابة شافية :
    1- هل يجب علي ان اسحب ملفي من جامعة الدمام قبل لا اسجل في البرنامج .. لاني سمعت في المرحلة الثامنة في طلاب رفضوهم والسبب ان عندهم مقاعد في جامعات سعودية .. هل هذا الكلام صحيح .؟؟

2- في بعض الدول ماتطلب شهادة الايلتس مثل المانيا او كوريا .... فهل لازم اني اختبر ايلتس اذا كنت بروح احدى هالدول ...؟ واذا كان هناك دول غير هالدولتين ماتشترط شهادة الايلتس ... اتمنى تذكروها ...

وشكرا ...
    1- صحيح لابد الانسحاب من الجامعه مع اخلا الطرف
    اذا الشروط مستوفيه عليك ف البعثه مضمونه
    2- اي دول مخصصه للطب ضروري شهاده اختبار دولي توفل او ايلتس

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكتوبرية
    مرحبا .. صباح الخيير .. ممممم الحمد الله طلعت مستوفيه الشروط و الحمد الله , ولي كم يوم حتي من قبل نزول الشروط وانا حايسة لايصه بالجامعات (أول مره أعرف ان إمريكا تدوووخ كذا )
    المهم ... قريت موضوع مثبت في ملتقي طلاب إمريكا في مساعدة لتحديد الجامعه وكدا كان رائع جدا بس بصراحة برضو حست ولصت ...
    فانا ابي اعملي قائمة لجامعات علشان اكون مرتبه قريت نصيحة الحلوة هداية لاخونا الله يجزاها بالخير واستفدت كم نقطة, فاللي عمل لنفسه احكولي انصحوني كيف وايش احط ببالي وايش هي الخطوات يعني اول شي اعملي كدا وبعدين كدا ...؟؟؟ وعندي كم سؤال الله يعينكم علي ..
    الحين انا لما ابدا اعمل القائمة ابدا ألقح من الجامعات المعروضة في موقع الوزارة بس ما ادور غيرها ؟؟ طيب نصيحة هداية اعجبتني اللي حكاية حط اكثر من تخصص ويكون امتداد طيب فلما عملتها ما طلعتلي جامعات مشتركة بين التخصصين فكيف ؟؟
    ايي بعد انا قبل كم يوم كلمت وحدة تصير اخت صاحبتي هي بامريكا تدرس بكالوريس المهم قالتلي انتي اهم شي تعالي ع قبول مشروط بعدين حاولي تقدمي ع الجامعه اللي تبينها واذا ما قبلتك تكوني اور ردي عندك قبول ,, فهل هدا ممكن ؟؟؟ ولا افضل اشوف جامعه فيها اصلا تخصصي ؟؟

كمان ... ما هي المعاير والمعدلات اللي من خلالها اعرف ان هذه الجامعه صعبة واستبعدها يعني ع حسب نوع الاختبارات يعني مثلا لو تعطي جيمات وكدا استبعدهم او 3,3 من 4 بالتوفل كدا صعب؟؟

زي ما قلت لكم يوم وانا ابحر في مواقع الجامعات وكل ما حست بوحدة انتقل للتانيه وهكدا ليين ما ربي رحمني وعرفت ادخل لوحد ( ع فكره سالفة الانجاز اللي تحكو عنه لما تبحث بنفسسك حسسسيت فيه بامانه وكان حلوو مرره الاحساس واعطتني حماس ان ارجع للاولات واشوفهم )),, المهم في اشياء ما فهمتها يعني كاتبن متطلبات اللغه : Non يعني ما يبغو لا توفل ولا ايلتس حتي ؟؟؟
    كمان شي واجهني وهو GRE (General and/or Subject)

GRE: General and Subject

Subject recommended, not required.

يعني GRE له نوعين عام و(subject هدا يعني خاص بالتخصص؟؟) وهنا يعني غير مطلوب ؟؟ ( انا ما سألت عن هذي الاشياء الا لاني متاكدة بتواجهني بكل مواقع الجامعات فابي افهمها عدل )
    وسؤال تاني مهههم كيف اعرف ان الجامعه تعطي قبول مشروط يعني تحت أي خانه او ايقونه الاقي هالشي ؟؟؟

مدري ليه كل ما اسأل يصير سؤالي رواية بالله لا تنسوو نصائح لخطوات عمل القائمة اخاف من طول الرسالة تنسون

ما اعرف إذا مكان هالاستفسار هنا او لا فتقبلوا اعتذاري لو كان مو مكانه ,,,

شكككرا مقدما ..
    عذرا اختنا اكتوبريه .. عيوني تعبت وانا اقرأ .. ياريت لو توضحي الخط ..!

بالنسبة لي وما ادري إذا الطريقة هاذي تناسبك أو لأ .. ورقة A4 وتسوي عليها جدول بالورد .. تسجلي كل الجامعات اللي سويتي لها تصفيه وفيها تخصصك بالجدول العمودي .. ثم تكتبي بالجدول الافقي المتطلبات .. ومهم تتاكدي ان كل الجامعات اللي سجلتيها موصى بها ..

تسجلي التوفيل .. وتسجلي الجيمات و الجي ار اي ..وتسجلي قوة الجامعة وتصنيفها ، ووجود تخصص المحرم في الجامعة .. وتسجلي معادلة درجة التوفل بالايلتس وهذا يرجع لك يعني عادي ما تسجلي المعادلة ..!

بعد كذا حطي متطلب كل جامعه .. راح يطلع عندك مجموعه ممتازة .. بعدها اعرضي نفس جدولك بالنسبة للولايه .. هل هي ممتازة .. هل هي أمان .. كيف تكاليفها ..! يعني انا ما اقدر اعتمد على جامعه مثل اريزونا انها قوية .. وانسى ان توسان باريزونا صديقي كتابي .. والمدينه تعتبر صغيره ولا يوجد فيها اماكن ترفيهيه سوا السينما ..!

والبحث ممتاز ومهما كان متعب فهو متعه وله طعم النجاح والاعتماد عالنفس ..

اختبار GRE subject هو محدود لتخصصات معينه مثل الكيمياء الحيويه - احياء جزيئية و وعلم الخلية - الأحياء - الكيمياء - علوم الحاسب - الرياضيات - الفيزياء - علم النفس .. ولكن لو مو مكتوب عند تخصصك GRE Subject فلا تختبريه

واختبري الجينرال ..! وفيه جدول كتبته لك من فتره عن الجامعات اللي فيها واللي ما فيها جيمات او جي ار اي .. وموجود بالصفحه الأولى ..!

ان شاء الله اكون رديت على كل اسئلتك وما نسيت شيء ..!

الله يوفقك ..!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معزول عين
    السلام عليكم
    ارجو الرد على انا على اعصابي
    هل تنطبق الشروط على
    انا مواليد
    1406/8/6هــ
    1986/4/15م
    لنى ماني فاهم ايش المقصود من من ولد قبل
    هيا بشروني لو سمحتو
    ولكم مني جزيل الشكر
    اخوي لا يقبل من ولد قبل 22 - 7 - 1986 .. يعني انت ولدت قبل هذا التاريخ ..!

الله يوفقك ولعله خير ..!
    7 "
  8. احب اقولكم اني راسلت استاذتين من المسؤولات لاصدار قرار الابتعاث ووصلتني منهم ردود الله يعطيهم العافية

هذا نص ايميلي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحتاج توضيح اكثر فيما يتعلق في شرط من شروط الابتعاث وهو ان يكون التخصص امتداد التخصص السابق او من فروعه..

أنا خريجة لغة إنجليزية ومستوفية جميع الشروط فيما يتعلق في المعدل والعمر والمحرم ..
    هل بإمكانني التقديم على تخصص تسويق او اي من التخصصات الادارية لدراسة الماجستير ؟
    وهذا ردهم

الرد الاول من الاستاذة غادة

اختي

انتي سجلي على المرحلة 9

وشوفي يقبلك النظام او لا
    الرد الثاني من الاستاذة هيفاء

تخصص اللغة الانجليزية ليس لها امتداد في البرنامج ولايندرج تحت اي تخصص
    احنا في كلا الاحوال بنقدم ان شاءالله والله يكتب اللي فيه الخير لنا ..
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sarah_k
    احب اقولكم اني راسلت استاذتين من المسؤولات لاصدار قرار الابتعاث ووصلتني منهم ردود الله يعطيهم العافية

هذا نص ايميلي

وهذا ردهم

الرد الاول من الاستاذة غادة

الرد الثاني من الاستاذة هيفاء

احنا في كلا الاحوال بنقدم والله يكتب اللي فيه الخير لنا ..
    اختي انا مع انك تقدمي .. ولكن لا تأعلقي آمالك بشيء يعني توقعي كل الاحتمالات ..! بس هذا الشرط جديد عن المرحلة الثامنة .. وانا تاكدت وقالوا ان اللي تخصصه مهو موجود لا يقبل ..!

وبإذن الله ينلغي او يتغير وقت التقديم ..!

الله يوفقك ..!
    7 "
115 من 247 صفحة 115 من 247 ... 65110114115116120165 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.