الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3963 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azoz-ssss
    طيب فية مواقع للقبول بالنت هل هي زي المكاتب وﻻ ﻻ احس اني متشتت مو عارف اخذ مشروط وﻻ مو مشروط خايف منها كلها الاثنين لان المشروط جامعات قليل اللي فيها واخاف اطلع ضعيفة والغير مشروط خايف من اختباراتة التوفل وال جي ار اي
    حاولي تبتعدي اختي عن هذا الموضوع .. بعضها نصب .. وبعضها ما يجيبون الا اسواء المعاهد ولا ذمه ولا ضمير مع الاسف ..! بالاضافة ان الوزارة منعت قبولات المكاتب ..!

كل ما كان الشيء بإيدك كل ما كان احسن ..!

الله يوفقك ..!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسير الـــ صمـ ــت
    وأوضح وكيل الوزارة لشؤون البعثات بأن الابتعاث في الدراسات العليا سيقتصر على امتداد التخصص أو في التخصصات ذات العلاقة بكل تخصص.
    ط§ظ„طھظ‚ط¯ظٹظ… ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط±ط*ظ„ط© ط§ظ„طھط§ط³ط¹ط© ظ„ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ط§ط¨طھط¹ط§ط« ظپظٹ ط¨ط¯ط§ظٹط© ط±ظ…ط¶ط§ظ†

يوجد هنا شرطين وهما
    امتداد التخصص
    او في التخصصات ذات العلاقه

ما الفرق بينها
    مع العلم ان تخصصي انجليزي
    وبعض المبتعثين في المراحل السابقه اختارو تخصص تسويق
    و من وجهت نظري ان تخصص التسويق يصنف من التخصصات ذات العلاقه وإلا فالجامعات لاتقبل الطالب بسب عدم وجود علاقه بين التخصصين

وجهت نظر اتمنا ان تكون صحيحه
    جاوبت عليك بموضوع الاستفسارات اخوي ..! موفق ان شاء الله ..!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكتوبرية
    طيب يا قلبي ليش زعلانة معناته عندك خيارات مثل جينوم وهندسة ووراثة بشرية ممكن كمان اما الجزيئية فمو متأكدة كمان فيه السريرة والسمية اتوقع محتاجينها كثيير بمراكز الابحاث و لو تشوفي مركز الملك فهد للابحاث قسم الجينتك كبييييييير ومستحيل يكونو كلهم هندسة يعني هم طاقم يكملوو بعض ( وترا هناك فيه سريرة وسمية بس لقسسم تاني اظن للكيمياء حيوي ما قدرنا ندخل لقسم الجينوم لانه ممنوع ) وراثة عاام لا تااخذي ,,

كمان شي تاني لما تكوني تبي مراكز ابحاث وكدا عادي تاخذي شي تحت الميديكال اما لو تبي تصيري من هيئة التدريس بالجامعات والكلية هنا انتي لازم تبحثي تحت الساينس لانه لازم تكوني من نفس كليتك ... هذا اللي اعرفة والله..( وياليت أخ حرف يشوف هالشي ويقول صحيح او لا ) ..
    ممتاز جدا .. أضيفي على ذلك وزارة الصحه اختي .. ما يقبلون الساينس .. مجال الابحاث مجال بتطور الان .. برضوا عندهم معامل لـ PCR والدي ان اي .. وكل النظريات الحين تنصب للجين والجينوم والوراثه وتدخلها لعلاج السرطان كفانا الله شره ..

السرطانات كفانا الله شرها وشفا من ابتلي فيها .. بالابحاث اكتشفوا ان سببها الـ free radical .. ودرستها كيميائيا وانتم بالاحياء تدرسونها افضل .. وهي ان الله سبحانه وتعالى جعل الاكسجين جزيئين وليس جزئ يعني نكتب الاكسجين O2 ..

وسبحان الله لو كان O فقط لكان كل من تنفسه اصيب بالسرطان .. لأنه توزيعه الاليكتروني 1S2 .2S2.2P4 .. فعشان يستقر كيميائيا لا بد له من كسب 2 إلكترون .. الـ 2 إليكترون يأخذها من الدي إن اي للجسم ويبدأ اعوذ بالله السرطان ..

والحمدلله حنا ما نتنفس جزئ واحد .. ولكن الجزئ الواحد قد ينتج لا قدر الله من التكسير الحراري في الجسم ..!

حتى صار الان يحاولون انهم يتوصلوا لمعرفه كل شفرات الجين وكيف تستطيع اخذ نسخه من الشخص السليم وتعطيه له عند مرضه ويعود بصحه .. طبعا الامور هاذي انتم اعلم فيها اكثر مني وسبب ذكري لهالقصه الطويله هو ان مستقبل الابحاث مميز جدا والشيء بالشيء يذكر .

بالتوفيق ..!
    7 "
  4. السلام عليكم

أولاً أحب أن أبارك لكم جهودكم وأسأل الله إنه يعطيكم العافية.
    ثانياً عندي بعض الإستفسارات الضرورية أتمنى إنه أي أحد يساعدني فيها:

1- هل تخصصات الفنون كالإخراج والإنتاج والتمثيل معترفة من الوزارة ويمكن الحصول على بعثة لها؟
    2- إذا كان معترف بها فهل يشترط أن أدرس على حسابي ومن ثم أحول على الإبتعاث لأنها ليست مدرجة ضمن قائمة تخصصات إبتعاث خادم الحرمين السنوي بما فيه المرحلة القادمة التاسعة أم هي تدخل تحت مسمى الإعلام الرقمي؟
    3- أنا معايا بكالوريوس هندسة فهل ينفع أكمل الماجيستر إبتعاث في تخصص الفنون الذي ذكرته وليس امتداد لتخصصي؟
    4- هل بإمكاني أن أدرس تخصصين مختلفة كمبتعث بحيث إني أطلع على واحد وأقدم على الثاني هناك ويقبلوا أيضَا؟

شاكر لكم ويعطيكم العافية
    7 "
  5. يعطيك العافية اخوي حرف ماقصرت ....

انا بديت اضيع شوي ياليت يكون فيه خطوات ترشدنا لما نوصل ان شاء الله لبلد الابتعاث :$

انا اللحين حددت عدة ولايات وجامعات فيها تخصصي وكويسة الجامعات

والمعهد يتبع للبعض ..وبعضها توفر قبول مشروط

سؤالي متى المفروض اقدم للمعاهد ؟ اكيد بعد القبول في البرنامج عشان الضمان المالي وكذا ؟؟ يارب صحيح فهمي

طيب وفترة الدراسة او بدايتها ع حسب المعهد ...طيب البرنامج متى تنهي مدته ؟ يعني انا من ضمن المرحلة التاسعة ان شاء الله ... وما سافرت مثلا الا بعد رمضان السنة الجاية ؟ عادي والا فيها اشكالية ؟؟ او قبل شوية ؟؟
    7 "
  6. السلام عليكم.شباب وشابات سؤالي اذا طلعت لامريكا ان شاءالله والمرافق يبغى يكمل ماستر محاسبه بعد مايخلص لغه هل يقدر؟ وكيف يسويها؟ وهل الجامعات تقبله؟.مع العلم انو معدل تخرجه قليل بس عندو خبره اكثر من اربعه سنوات في شركات تدقيق حسابات عالميه.*******

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم.شباب وشابات سؤالي اذا طلعت لامريكا ان شاءالله والمرافق يبغى يكمل ماستر محاسبه بعد مايخلص لغه هل يقدر؟ وكيف يسويها؟ وهل الجامعات تقبله؟.مع العلم انو معدل تخرجه قليل بس عندو خبره اكثر من اربعه سنوات في شركات تدقيق حسابات عالميه.*******
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Faisal Shaheen
    السلام عليكم

أولاً أحب أن أبارك لكم جهودكم وأسأل الله إنه يعطيكم العافية.
    ثانياً عندي بعض الإستفسارات الضرورية أتمنى إنه أي أحد يساعدني فيها:

1- هل تخصصات الفنون كالإخراج والإنتاج والتمثيل معترفة من الوزارة ويمكن الحصول على بعثة لها؟
    2- إذا كان معترف بها فهل يشترط أن أدرس على حسابي ومن ثم أحول على الإبتعاث لأنها ليست مدرجة ضمن قائمة تخصصات إبتعاث خادم الحرمين السنوي بما فيه المرحلة القادمة التاسعة أم هي تدخل تحت مسمى الإعلام الرقمي؟
    3- أنا معايا بكالوريوس هندسة فهل ينفع أكمل الماجيستر إبتعاث في تخصص الفنون الذي ذكرته وليس امتداد لتخصصي؟
    4- هل بإمكاني أن أدرس تخصصين مختلفة كمبتعث بحيث إني أطلع على واحد وأقدم على الثاني هناك ويقبلوا أيضَا؟

شاكر لكم ويعطيكم العافية
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. الله يعافيك حياك الله ..

لا تستطيع اخوي .. لأنه شرط يكون امتداد التخصص ..!

ممكن انك تطلع بتخصصك وبعد كذا تحول للتخصص اللي تبغاه ولكن ما يحسب لك ماستر ..!

من هنا تقدر تشوف التخصصات الموصى بها .. اضغط هنـــــــــــا ..

الله يوفقك ..!
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفنونة
    يعطيك العافية اخوي حرف ماقصرت ....

انا بديت اضيع شوي ياليت يكون فيه خطوات ترشدنا لما نوصل ان شاء الله لبلد الابتعاث :$

انا اللحين حددت عدة ولايات وجامعات فيها تخصصي وكويسة الجامعات

والمعهد يتبع للبعض ..وبعضها توفر قبول مشروط

سؤالي متى المفروض اقدم للمعاهد ؟ اكيد بعد القبول في البرنامج عشان الضمان المالي وكذا ؟؟ يارب صحيح فهمي

طيب وفترة الدراسة او بدايتها ع حسب المعهد ...طيب البرنامج متى تنهي مدته ؟ يعني انا من ضمن المرحلة التاسعة ان شاء الله ... وما سافرت مثلا الا بعد رمضان السنة الجاية ؟ عادي والا فيها اشكالية ؟؟ او قبل شوية ؟؟
    الله يعافيك حياك الله ..!

ان شاء الله متواجدين انا واختي بنيه لحد قرار الابتعاث .. يعني متواجدين خطوة بخطوة ان شاء الله حنا وبقية الاعضاء اللي بدؤا معنا ..!

صح كلامك .. انا أفضّل انك تشوفي المعاهد بعد الملتقيات لأن راح تتحدث القائمه وراح تاخذي ضمان مالي .. وهذا ما يمنع انك تحطي كذا قائمه من المعاهد عندك بحيث اول ما تستلمي الضمان تبدأي بالمراسلة ..!

غالبية المعاهد يكون لها كذا وقت لبداية الدراسة .. انتي تختاري اللي يناسبك ..! البرنامج عشان استعجال الطلاب يقولك الحد الاقصى لأخذ قرار الابتعاث هو شهر شعبان مثلا .. ولكن فيه ناس من المرحله السابعه وحتى الان ما طلعوا وعادي ..!

بس احيانا يطلب منك تذكري سبب تأخيرك .. ولا ما يسقط حقك فالبعثه ابدا ..

بالتوفيق ..!
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bma4004
    السلام عليكم.شباب وشابات سؤالي اذا طلعت لامريكا ان شاءالله والمرافق يبغى يكمل ماستر محاسبه بعد مايخلص لغه هل يقدر؟ وكيف يسويها؟ وهل الجامعات تقبله؟.مع العلم انو معدل تخرجه قليل بس عندو خبره اكثر من اربعه سنوات في شركات تدقيق حسابات عالميه.*******

- - - مشاركة محدثة - - -

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. كيف مرافق اخوي ..؟
    7 "
  10. الله يوفقكم يارب
    الان الماستر تخصصات محدده
    وانا تخصصي بكاالوريوس ادارة مستشفيات

مالمناسب من ضمن المطروح ؟ احس ولاشئ

سؤال مهم لو اخترت مثلا تسويق او ماليه
    هل بعدين اغير التخصص ؟!؟

مدري اذا سالت هذا السؤال او لا

بريطانيا ليست من دول الابتعاث؟
    كندا وامريكا للماستر ايضا ؟
    7 "
131 من 247 صفحة 131 من 247 ... 81126130131132136181 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.