الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3964 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #الولهان#
    اخوي انا عندي استفسار

انا طالب بتحضيرية سعود صيفي ومارح اكمل يعني مارح آخذ الشهادة هل اقدر اسحب ملفي بعد فترة انتهاء التقديم ولا لزم اسحبه قبل التسجيل يعني ودي اسحبه في 21 رمضان لأني بسافر ؟

اخوي انا درست تحضيريه سعود انقلش 3لفلات والرابع سحبت توقع اذا حضرت شهرين أو أكثر بشوي بالآيلتس اقدر آخذ 5 .؟

اذا كان مستوى الواحد (يمشي حال بس مو مرة يدخل آيلتس ولا لأ ) ( لأني ونا اخوك ابي اجيب الخمسة هنا .

كم يلزمني ادفع من جيبي للبعثه ؟ وهل العائله أول شهر انا ادفع ( وهل يعوضوني ولا لأ ) ؟

وودي اعرف ببطاقة مسبقه الدفع في مبتعثين كثير اعرفهم يتكلمون عنها ونا مدري وش السالفه
    بجاوب على جزئيه الجامعه والاخوان مايقصرون بالرد ان شاء الله
    الانسحاب الافضل بعد الترشيح المبدئي
    ولا تسحب ملفك بس
    لازم تاخذ اخلا طرف
    وسجل الاكاديمي للساعات اللي خلصته يمكن تنفعك
    والايلتس لطلاب الطب فقط

موفق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ibrahim.A.khalil
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عندي كدا سؤال
    ماهي التخصصات لمرحله البكالريوس
    هل في العلوم الصحيه او العلوم الطبيه التطبيقيه ؟
    وماهي دول الاتبعاث ؟
    بالنسبه لطلاب الطب اذا استوفى جميع الشروط ماعدا او ماختبر الايتليس
    هل يقبل ؟
    وشكرا

وعليكم السلام
    طب>>لازم ايلتس
    هنا اخر جدول

ط§ظ„طھط®طµطµط§طھ ظˆط¯ظˆظ„ ط§ظ„ط¥ط¨طھط¹ط§ط«

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسلمة

التقديم بيفتح برمضان وانا وقتها بكون خريجة بس عندي مادة وحدة بختبرها بشوال بداية الترم الجديد كيف أقدر أقدم على الإبتعاث خصوصا معدلي عالي !؟

بالضبط متى يكون وقت تدقيق ومطابقة الأوراق ؟
    قدمي ولو ماكانت معك الوثيقه قدمي بافاده من الجامعه لتقديم المبدئيي
    مانزل متى التدقيق ولا راح ينزل الا لما تطلع الترشيح المبدئي
    بالتوفيق
    7 "
  4. عندي استفسار اخير ،
    تخصصي تربيه خاصه - تخلف عقلي ، وحصلت جامعات موصى بها
    اذا ابتعثت على حسابي الخاص هل يحق لي الانضمام للبعثه وتخصصي ليس مطلوب من ضمن التخصصات المطلوبه في برنامج خادم الحرمين الشريفين ؟
    7 "
  5. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني اخواتي الكرام
    لدي استفسار مهم ارجوا من سعادتكم التكرم بافادتي به
    انا حاصل على بكالوريس هندسة من جامعة ام القرى و من ثم حصلت على ماجستير في ادارة الاعمال و الان اريد الالتحاق بالبعثة لأكمال دراسة الدكتوراه ولكن هناك شرط شاغلني كثير . هو ان تكون الدراسة امتداد للتخصص السابق هل اقدم على دراسة الدكتوراة في الادارة لان دراستي للماجستير اداري المرحلة السابقة للدكتوراه او في الهندسة حسب شهادة البكالوريس مع العلم اني رغبتي في دراسة دكتوراة في تخصص الادارة و ياليت لو يكون ادارة مشاريع او دارة التطوير العقاري مع العلم ايضاً ان تخصصات الادارة المدرجه في الشروط هي في القانون و المحاسبة و المالية و التأمين و التسويق

ارجوا منكم افادتي لاني خايف ان لا قدرالله من عدم القبول بسبب شرط الدراسة في امتداد التخصص
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان1990
    عندي استفسار اخير ،
    تخصصي تربيه خاصه - تخلف عقلي ، وحصلت جامعات موصى بها
    اذا ابتعثت على حسابي الخاص هل يحق لي الانضمام للبعثه وتخصصي ليس مطلوب من ضمن التخصصات المطلوبه في برنامج خادم الحرمين الشريفين ؟
    جربي وقدمي بالمرحله هذي
    من ناحيه الانضمام اهم شي القسم موصى فيه والجامعه كذالك
    لان لو قسنا على كلامك بنقول انا بروح على حسابي لكن معدلي مو من ضمن البرنامج مع ذالك راح انظم حاولت اشرح علشان تبين الفكره
    واساسا الان ماتطلعين الا ماخذه اذن من الوزاره اذا وافقو معناته بيوافقون للانضمام بعد السفر لكن لاتعلم المده
    بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ss_kamel
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني اخواتي الكرام
    لدي استفسار مهم ارجوا من سعادتكم التكرم بافادتي به
    انا حاصل على بكالوريس هندسة من جامعة ام القرى و من ثم حصلت على ماجستير في ادارة الاعمال و الان اريد الالتحاق بالبعثة لأكمال دراسة الدكتوراه ولكن هناك شرط شاغلني كثير . هو ان تكون الدراسة امتداد للتخصص السابق هل اقدم على دراسة الدكتوراة في الادارة لان دراستي للماجستير اداري المرحلة السابقة للدكتوراه او في الهندسة حسب شهادة البكالوريس مع العلم اني رغبتي في دراسة دكتوراة في تخصص الادارة و ياليت لو يكون ادارة مشاريع او دارة التطوير العقاري مع العلم ايضاً ان تخصصات الادارة المدرجه في الشروط هي في القانون و المحاسبة و المالية و التأمين و التسويق

ارجوا منكم افادتي لاني خايف ان لا قدرالله من عدم القبول بسبب شرط الدراسة في امتداد التخصص
    وعليكم السلام
    الموضح بالشروط ان امتداد لاخر مرحله لكن راسل الوازره بالايميلات ويردون عليك ان شاء الله

اداره مشاريع احتمال تكون ضمن الهندسه لان مرت علي جامعه وكان من ضمن الهندسه

بالتوفيق
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم ان شاءالله بخير
    ..
    انا الحمدلله جبت في الثانوية 99.31 وفي اختبار القدرات 80 لكن في اختبار التحصيلي جبت 72
    اتوقع مافي امل لي صح ؟ بالنسبة لأختباري التحصيلي كنت معلق املي على اسئلة الانجليزي لكن السنة ذي تم الغاءه لسبب ما
    اش افضل حل لأني صراحة ابغى ابتعث ومافيني حيل اصبر خمس او ست سنوات ادرس هنا عشان اقدر ابتعث على مرحلة الماجستير
    انا ودي ادرس طب
    7 "
  9. [SIZE=5]حقيقة استغرب استغراب شديد من محتوي اختبار القدرات والتحصيلي , وما الفائدة المرجوة منها

لافائدة منها للطالب هي تعقيد امور الطالب حتي لايواصل دراسته الجامعية سواء داخليا او خارجيا

والا كيف بعض الطلبة يتخرجون من القسم الطبيعي للمرحلة الثانوية بنسب تتجاوز 95%

وعند القدرات فئة تحصل علي درجات تحت ال 80 بنسبة 75% من اجمالي الطلبة المتقدمين للاختبار

وكذلك التحصيلي اكثر من 80-90% يحصلون علي درجات اقل من ال 80 بل ممكن تصل تحت ال 70

لماذا هذا التعقيد ؟ هل الجامعات الداخلية لاتستوعب الطلبة ؟

اي طالب او ولي امر جل تركيزه واهتمامه علي النسبة الدراسية , وليس علي القدرات والتحصيلي

لانه يعي انها لن تفيده سواء تجاوزها او لم يتجاوزها ............................

للاسف ان اغلب الطلبة المميزين في دراستهم تحطموا نفسيا بعد فقدانهم في الابتعاث او القبول في الجامعات الداخلية للتخصصات التي يريدوها وليس التي تفرض عليهم

علينا ان نحتضن الطلبة لا ان نعقدهم , مايحدث من اختبارات اخري ليس لها مردود ايجابي علي الطلبة وانما تحطيم له او لهم............................................... ...............[/SIZE]
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pro0oMan
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كيفكم ان شاءالله بخير
    ..
    انا الحمدلله جبت في الثانوية 99.31 وفي اختبار القدرات 80 لكن في اختبار التحصيلي جبت 72
    اتوقع مافي امل لي صح ؟ بالنسبة لأختباري التحصيلي كنت معلق املي على اسئلة الانجليزي لكن السنة ذي تم الغاءه لسبب ما
    اش افضل حل لأني صراحة ابغى ابتعث ومافيني حيل اصبر خمس او ست سنوات ادرس هنا عشان اقدر ابتعث على مرحلة الماجستير
    انا ودي ادرس طب
    وعليكم السلام
    ماشاء الله
    وترى وضعك احسن بكثير من وضع غيرك
    تفضل حل : قدم على سنه تحضيريه + اختبر الايلتس + عيد التحصيلي
    وقدم على المرحله 10
    بيكون لك الاولويه بالطب
    وابحث كثيير حتى بيكون عندك خلفيه ايش افضل جامعه وطريقه الدراسه والخ

وبالتوفيق
    7 "
163 من 247 صفحة 163 من 247 ... 113158162163164168213 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.