الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3985 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سلام عليكم ورحمهه الله وبركااتهه ؛

انا طالب توني متخرج

بالمدرسه 98,38
    قدرات 80
    تحصيلي 80

ابي اقدم ببرنامج المرحله التاسعه
    تتوقعو يقبلوني

وابي اسال عن شي مهم : (
    مب فاهمهه

الحين سجلت باكثر من جامعه

انا سمعت اذا قدمممت ع الابتعاث وانت لك مقعد بالجامعه يتكنسل ابتعاثك
    ثانياً
    هو االاهم
    الحين مثلا قبلت ببجامعه فهد بتروليوم طيب .!
    ورحت قدمت ابتعاث وقالي جيب شهايدك وكذا وجبت الشهايد مثلا بعدها ماقبلوني اجلس سنه كامله عاطل

ولا اذا قبلوني قبول مبدئي خلاص اظمن البعثه ؟

او شلون الله يرحم لي والديكم ابي افهم م عاد به وقت " (

سوري ع التطويل الله يسعدكم

احبكم
    7 "
  2. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    اخواني اخواتي الكرام
    لدي استفسار مهم ارجوا من سعادتكم التكرم بافادتي به
    انا حاصل على بكالوريس هندسة معمارية من جامعة سعودية و من ثم حصلت على ماجستير في ادارة الاعمال ( التخصص الدقيق تطوير عقاري )و الان اريد الالتحاق بالبعثة لأكمال دراسة الدكتوراه ولكن هناك شرط شاغلني كثير . هو ان تكون الدراسة امتداد للتخصص السابق هل اقدم على دراسة الدكتوراة في الادارة لان دراستي للماجستير يعتبر اداريه المرحلة السابقة للدكتوراه او في الهندسة حسب شهادة البكالوريس مع العلم اني رغبتي في دراسة دكتوراة في تخصص الادارة و ياليت لو يكون ادارة مشاريع او دارة التطوير العقاري مع العلم ايضاً ان تخصصات الادارة المدرجه في الشروط هي في القانون و المحاسبة و المالية و التأمين و التسويق فقط فقط

شاكر لكم مجهودكم المبذول
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غريب في الدنيا
    [SIZE=5]حقيقة استغرب استغراب شديد من محتوي اختبار القدرات والتحصيلي , وما الفائدة المرجوة منها

لافائدة منها للطالب هي تعقيد امور الطالب حتي لايواصل دراسته الجامعية سواء داخليا او خارجيا

والا كيف بعض الطلبة يتخرجون من القسم الطبيعي للمرحلة الثانوية بنسب تتجاوز 95%

وعند القدرات فئة تحصل علي درجات تحت ال 80 بنسبة 75% من اجمالي الطلبة المتقدمين للاختبار

وكذلك التحصيلي اكثر من 80-90% يحصلون علي درجات اقل من ال 80 بل ممكن تصل تحت ال 70

لماذا هذا التعقيد ؟ هل الجامعات الداخلية لاتستوعب الطلبة ؟

اي طالب او ولي امر جل تركيزه واهتمامه علي النسبة الدراسية , وليس علي القدرات والتحصيلي

لانه يعي انها لن تفيده سواء تجاوزها او لم يتجاوزها ............................

للاسف ان اغلب الطلبة المميزين في دراستهم تحطموا نفسيا بعد فقدانهم في الابتعاث او القبول في الجامعات الداخلية للتخصصات التي يريدوها وليس التي تفرض عليهم

علينا ان نحتضن الطلبة لا ان نعقدهم , مايحدث من اختبارات اخري ليس لها مردود ايجابي علي الطلبة وانما تحطيم له او لهم............................................... ...............[/SIZE]
    أخي الكريم الفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختبار القدرات والاختبار التحصيلي أصبح متطلب أساسي ومعيار للمفاضلة عند التقديم للجامعات سواء جامعاتنا المحلية أو عن طريق برنامج خادم الحرمين الشريفين

وأنا أرى أن الوزارة توجهت إلى هذه المعايير الإضافية خلال السنوات السابقة خاصة بعد القيام بإلغاء عملية الأسئلة الموحدة من الوزارة والتي كانت هيا الأساس في المفاضلة والقبول

أخي الكريم أرجو منك قراءة التالي بتمعن وأرجو منك عدم التضايق مني وليكن في علمك أنه لا يوجد أحد مقصود بهذا الكلام

بعد أن تم إلغاء الأسئلة الموحدة من الوزارة أصبح هنالك تساهل من بعض المدارس وأعيد وأكرر بعض المدارس في عملية ترصيد الدرجات

وبالتالي قامت الوزارة بتعميم وإلزام هذه الاختبارات كمعايير للمفاضلة بعد المعدل التراكمي وذلك لتمييز الطلبة بحسب حصيلة كل طالبـ / ـة في هذه الاختبارات

وفي الأخير هذا اعتقادي ورأي الشخصي فالعفو منك أخي الكريم ووفقك الله لما تحبه وترضاه
    7 "
  4. يعطيك العافية ... رجعتي لي شوية امل

يعني عندي فرصة السنة الجايه , لان ماكنت اعرف اني اقدر اعيد التحصيلي حتى وانا ادرس بالجامعه لكن برضوه خايف منه
    يله الله يصبرني الى السنة الجاية

الله يوفقك اختي " بنيـه " دنيا واخر ويسعدك مثل ما اسعدتيني ورجعتي لي شوية امل ,, والجميع
    .
    .
    .
    .
    .
    سؤال خارج الموضوع : كم عدد المشاركات اللي لازم اوصل لها عشان اقدر افتح الرسائل الخاصة ؟ وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ااحمد القرني
    سلام عليكم ورحمهه الله وبركااتهه ؛

انا طالب توني متخرج
    مبروك
    بالمدرسه 98,38
    قدرات 80
    تحصيلي 80

ابي اقدم ببرنامج المرحله التاسعه
    تتوقعو يقبلوني
    وغصب عنهم يقبولك يعني مليون بالمئة يقبولك بدون اي تفكير

وابي اسال عن شي مهم : (
    مب فاهمهه

الحين سجلت باكثر من جامعه

انا سمعت اذا قدمممت ع الابتعاث وانت لك مقعد بالجامعه يتكنسل ابتعاثك
    كذبة
    ثانياً
    هو االاهم
    الحين مثلا قبلت ببجامعه فهد بتروليوم طيب .!
    ورحت قدمت ابتعاث وقالي جيب شهايدك وكذا وجبت الشهايد مثلا بعدها ماقبلوني اجلس سنه كامله عاطل
    ياخي اي شخص مستوفي الشروط يقبل بدون اي شك ياخي لاتلعب في نفسك
    ولا اذا قبلوني قبول مبدئي خلاص اظمن البعثه ؟
    بالنسبة لي تضمن البعثة على حسب نسبتك ان كان مستوفية والشروط مستوفية من عمر وغيره فخلاص لاتشكك نفسك ومايردك الا الموت او الظروف
    او شلون الله يرحم لي والديكم ابي افهم م عاد به وقت " (

سوري ع التطويل الله يسعدكم

احبكم
    جاوبت عليك باللون الاحمر فوق .
    اولا : قدم على الجامعة وقدم على البعثة كلها ولمن تجي وقت اسمه التوثيق للمستندات وقتها اسحب ملفك وروح قدم وانت مقبول دام مستوفي الشروط
    في المرحلة السابقة وغيرها تم عدم قبول طلاب مستوفين للشروط ولكن ليس السبب لأنهم غير مقبولين ولكن لأنه كان خطأ تقني او شخصي وبعدها قدمو على اعتراض ثم انظمو وسافرو معانا والحمدللهـ .
    ،،،ا
    اتوقع الصورة واضحة وبرضو تأكد من الوزارة او المشرفين يؤكدون اجوبتي ان كان عندهم مصادر لأن مصدري الوحيد هي تجاربنا السنة الماضية
    موفق اخوي
    ^^
    7 "
  6. انا تخصصي طبي ومو عارف امتداد تخصصك نهائيا بس باقولك بشيء صار سابقا وسوف يصير لامحالة
    تقدم على التخصص الاقرب لك كمحتوى عام مثلا تسويق او ادارة او اي شيء تشوفه قريب نوعا ما
    ولمن توصل الدولة جيب قبول في اي تخصص مناسب وممتد لك وتوكل على الله
    وتقدر تنتظر اراء الشباب وكمان تتواصل مع الوزارة
    لأن هذا الشيء يختلف من تخصص لتخصص فعشان كذا فتوتي ممكن تكون فتوى ماتنفع في تخصصك

وربي يوفقكـ ^^
    " انتظر الشباب "
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pro0oMan
    يعطيك العافية ... رجعتي لي شوية امل

يعني عندي فرصة السنة الجايه , لان ماكنت اعرف اني اقدر اعيد التحصيلي حتى وانا ادرس بالجامعه لكن برضوه خايف منه
    يله الله يصبرني الى السنة الجاية

الله يوفقك اختي " بنيـه " دنيا واخر ويسعدك مثل ما اسعدتيني ورجعتي لي شوية امل ,, والجميع
    .
    .
    .
    .
    .
    سؤال خارج الموضوع : كم عدد المشاركات اللي لازم اوصل لها عشان اقدر افتح الرسائل الخاصة ؟ وشكرا
    عندك ان شاء الله فرص
    واتوقع تقدر تعيده بالفترتين مدري مو متاكده

واصلا لو سجلت هالسنه ماعندك ايلتس ويمكن ماجهزت نفسك للاختبار فقل خيره يارب

اجابه خارجه عن الموضوع اتوقع 10 مشاركات

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    وعليكم السلام
    اللهم صل وسلم عليه وعلى اله وصحبه اجمعين
    اذا معدلك من 4 يعني مستوفي
    كل مانتفح التقديم تقدر تقدم عادي لكن لازم تستوفي الشروط علشان ترشح نهائي

بالتوفيق لك
    ايوه معدلي 2.77 من 4 يعني حنقبل او لا
    7 "
  9. صباح الخير ...

بسأل عن تحويل المعدل من 4 ....
    هذي اسويها وانا هنا ولا عادي في دولة الابتعاث اذا تيسرت ان شاء الله ....

وابغى اعرف المواد اللي يحذفونها لو سوو معادله لمعدلي لان ابغا احسبه بالتقريب ....

وشكرا
    7 "
164 من 247 صفحة 164 من 247 ... 114159163164165169214 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.