الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3963 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم
    انا معدلي اقل من 2.75 وابي اطلع ماستر MBA وهو تخصص ماهو موجود بلستة التخصصات المسموح بها كيف الحل ياجماعة الخير
    الحين انا جبت قبول من معهد علشان ادرس جيمات وطلعت فيزة وقصيت تذكرة بس مادري كيف بلتحق بالبعثة.
    علما بأن وثيقتي بتصير جاهزة ببداية الترم الاول يعني بعد عيد الفطر انشاء الله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lawyer Abdulrahman
    وظائف القطاع الخاص لاتسبب اي مشاكل.
    المشكلة فقط اذا كنت موظف حكومي.
    لاتستقيل إلا اذا قرب موعد سفرك ان شاءالله.

بالتوفيق
    اخوي طيب هل عندك علم اذا كانت ارامكو قطاع حكومي او خاص ؟
    لاني سالت في كل مكان و ما لقيت جواب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the.Lily
    اخوي طيب هل عندك علم اذا كانت ارامكو قطاع حكومي او خاص ؟
    لاني سالت في كل مكان و ما لقيت جواب
    ارمكو حكومي .. وسابك وشركاتها ( ينساب - كيان - المتقدمة - الصحراء - الكيميائية ) حكومي بنسبة 70% ..

موفقه ..!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بكه
    شكرا لك اخوي على ردك الي برد مرارتي هههههههههه مع اني كنت خايف اني انحرم من البعثه بسب الوظيفه في القطاع الخاص
    انا سمعت انو بعد التدقيق انشالله راح توقع على ورقه بانك لست موظف لا في قطاع حكومي ولا قطاع خاص صح ولا انا غلطان
    في الحاله ذي اذا الله اراد انشالله وجات وانقبلت اوقع على اني ماني موظف ولا كيف ؟؟؟؟؟؟ شكرا لك
    حياك الله اخوي .. ما مر علي انك بفترة التدقيق توقع على شيء من هذا القبيل .. هم يقصدون فقط موظف حكومي ..!

الله يوفقك ..!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    ارمكو حكومي .. وسابك وشركاتها ( ينساب - كيان - المتقدمة - الصحراء - الكيميائية ) حكومي بنسبة 70% ..

موفقه ..!
    طيب لو فرضا قدمت السنه هذه و انرفضت لا قدر الله ينفع اقدم ع البعثه السنه الجايه بعد ما استقيل و هل انقبل لو بقيه الشروط تنطبق عليا ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكتوبرية
    مساء الخيير أخوي الله وفقك ويسسعدك أحيانا تكون كلمات بسيطة بس تعطي أثرر جميل ع النفسس , ما أخفي علييك والله من يوم ما شفتها صعبة وكدا تمسسكت بالتخصص أكثر ما ابي اتغرب ع شي عادي ,, بس بنفسس الوقت م أقدر اتغاضى عن جهلي بالجامعات الامريكية و الإجراءات لكل حالةة وبدأت تتشابك بعقلي الامور وكثرة القراءة بالنت زادت من تخبطي احسس فيه تناقضات وسالت وقالولي الجامعات الصعبةة لازم تأخذي بكل المواد A واذا اخذتي B تفصلك الجامعه هذا رعب بحد ذاته بالاضافة الي انها ما تعطي قبول مشروط يعني لو ما عديتي الاختبار انتي هنا ترجعي لبلدك .. وبالنسبةة للكرف تراه عادي من هنا نبدأ نكرف بس نكون مضمونين يعن فيه احتمالات دون الرجوع للبلد بالفشل والحيين جالسة احاول افهم اللي يصير في كل الاحتمالات .. يعني مثلا : لو أخذت قبول مشروط من جامعه وتكون قوتها متوسطة وخلال دراسة اللغه بالمعهد أختبر الألتيس واحاول بجد اني اجيب 7 واذا جبتها اسحب من ذي الجامعه واقدم ع القوية واذا ما جبتها يكون عندي اصلا قبول مشرووط فهل هذا يجوز ؟؟؟ وزي كدا احتمالات .... بالاخير حابه ارجع أششكرك مره تانيه والله يسعد قلبك وينور عليك طريقك بالتوفييق ...
    هلا اكتوبرية.... بخصوص ال grades كلامك نوعاً ما صحيح.... اللي يصير في الجامعات القوية غالباً انهم يشترطون انك ما تجيبين اقل من B في مادة تاخذينها..... بس بنفس الوقت لازم يكون معدلك الفصلي على سبيل المثال مش اقل من 3.5 من 4 ..... يعني لو جبتي B في مادة بالترم الاول، المفروض انك تجيبين A+ في باقي المواد بنفس الترم عشان تعوضين.... ولو اخليتي بواحد من هالشرطين "اعتقد" انهم يعطونك انذار اول مرة.... والمرة الثانية Dismiss للاسف. اذا كان الشي هذا في نظرك يعتبر "قبول مشروط" ، هي سياسه راح تطبق على كل الطلاب ( والسياسه هذي موجوده في بعض الجامعات هنا في الدراسات العليا لكن اقل تشدداً).

وبرضو حطي في بالك نقطة ثانية ، لو جبتي درجة كاملة في الايلتس او التوفل مثلاً ما راح تكونين انسانه عظيمه بنظرهم .... لان الدرجة مطلوبة فقط لل international students اللي جايين من دول اللغة الانجليزية فيها مش اللغة الاولى......... يعني لما تحققين شرط اللغة انتي عطيتهم سبب انهم ياخذوا نظرة على الطلب تبعك.

انتي لما تقدمي على جامعة قويه ... حطي في بالك ان راح ينافسوك متقدمين من امريكا واليابان والهند ...الخ ( وهذولا ناس ياكلوا الكتب اكل) ....... فأنتي لازم يكون في الابليكيشن تبعك قوة .... والقوة هذي تكمن في 3 حاجات : درجتك في اختبار القبول ( GMAT, GRE...etc)... وبرضو حاجه ثانية اسمها statement of purpose وهذي للاسف كثار يستهينون فيها وياخذون حاجه جاهزة من النت تمشية حال............... والحاجه الثالثة اللي هي التوصيات ، الدكتورة لما تكتب لك توصية ، ما ينفع الدكتورة تكتب: والله اكتوبريه هذي كنت طالبة شاطره عندي ودايماً تجيب درجات عاليه ....... الكلام هذا ما يبغوا يشوفوه بالتوصية لانهم عارفين اذا انتي شاطره او لا من سجلك الاكاديمي..... لازم التوصية تظهر مميزات فيك ما تبان في سجلك الاكاديمي .... مثال: بالتوصية يكتبوا ايش الامكانات اللي عندك اللي ممكن تخليك ناجحه في مجال البحث العلمي ..... او ابحاث اشتغلتي عليها في دراستك السابقه واظهرت ان فيه لك فرصه انك تبدعي في المجال هذا .... الخ.

الكلام اللي ذكرته فوق موجه للجميع مش بس لاختنا اكتوبريه...... بس لانها هي اللي جابت سيرة الموضوع وحبيت انصحكم باللي يرضي ضميري.

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bu_baqer
    سؤال : متى راح يكون وقت تدقيق الاوراق ... للمرحلة التاسعة ...؟
    سؤال اخر : انا اختار الدولة .... بس منو يختار الجامعة والمعهد اللي بدرس فيهم ...؟
    التدقيق راح يكون خلال شهر شوال ... وغالباً في منتصف الشهر..... ولكن لم يتم تحديد موعد التدقيق.
    بالنسبة لسؤالك الثاني، انت اللي تختار الدولة + انت اللي تختار الجامعة + انت اللي تختار المعهد
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the.Lily
    طيب لو فرضا قدمت السنه هذه و انرفضت لا قدر الله ينفع اقدم ع البعثه السنه الجايه بعد ما استقيل و هل انقبل لو بقيه الشروط تنطبق عليا ؟
    قبولك مضمون بأذن الله اذا كانت الشروط تنطبق عليك من ناحية العمر والمعدل ومتى حصلتي على اخر درجة علمية + امتداد التخصص

تقدري تقدمي بالمرحلة العاشرة لو الشروط السنة الجاية انطبقت عليك..... يعني خلال اخر مرحلتين ما تغير شي كثير بالشروط للدراسات العليا الا موضوع العمر للدكتوراه.... بس الله اعلم وش يصير السنة الجاية.
    7 "
  9. هلا اكتوبرية.... بخصوص ال grades كلامك نوعاً ما صحيح.... اللي يصير في الجامعات القوية غالباً انهم يشترطون انك ما تجيبين اقل من B في مادة تاخذينها..... بس بنفس الوقت لازم يكون معدلك الفصلي على سبيل المثال مش اقل من 3.5 من 4 ..... يعني لو جبتي B في مادة بالترم الاول، المفروض انك تجيبين A+ في باقي المواد بنفس الترم عشان تعوضين.... ولو اخليتي بواحد من هالشرطين "اعتقد" انهم يعطونك انذار اول مرة.... والمرة الثانية Dismiss للاسف. اذا كان الشي هذا في نظرك يعتبر "قبول مشروط" ، هي سياسه راح تطبق على كل الطلاب ( والسياسه هذي موجوده في بعض الجامعات هنا في الدراسات العليا لكن اقل تشدداً).

وبرضو حطي في بالك نقطة ثانية ، لو جبتي درجة كاملة في الايلتس او التوفل مثلاً ما راح تكونين انسانه عظيمه بنظرهم .... لان الدرجة مطلوبة فقط لل international students اللي جايين من دول اللغة الانجليزية فيها مش اللغة الاولى......... يعني لما تحققين شرط اللغة انتي عطيتهم سبب انهم ياخذوا نظرة على الطلب تبعك.

انتي لما تقدمي على جامعة قويه ... حطي في بالك ان راح ينافسوك متقدمين من امريكا واليابان والهند ...الخ ( وهذولا ناس ياكلوا الكتب اكل) ....... فأنتي لازم يكون في الابليكيشن تبعك قوة .... والقوة هذي تكمن في 3 حاجات : درجتك في اختبار القبول ( GMAT, GRE...etc)... وبرضو حاجه ثانية اسمها statement of purpose وهذي للاسف كثار يستهينون فيها وياخذون حاجه جاهزة من النت تمشية حال............... والحاجه الثالثة اللي هي التوصيات ، الدكتورة لما تكتب لك توصية ، ما ينفع الدكتورة تكتب: والله اكتوبريه هذي كنت طالبة شاطره عندي ودايماً تجيب درجات عاليه ....... الكلام هذا ما يبغوا يشوفوه بالتوصية لانهم عارفين اذا انتي شاطره او لا من سجلك الاكاديمي..... لازم التوصية تظهر مميزات فيك ما تبان في سجلك الاكاديمي .... مثال: بالتوصية يكتبوا ايش الامكانات اللي عندك اللي ممكن تخليك ناجحه في مجال البحث العلمي ..... او ابحاث اشتغلتي عليها في دراستك السابقه واظهرت ان فيه لك فرصه انك تبدعي في المجال هذا .... الخ.

الكلام اللي ذكرته فوق موجه للجميع مش بس لاختنا اكتوبريه...... بس لانها هي اللي جابت سيرة الموضوع وحبيت انصحكم باللي يرضي ضميري.

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.

الموضوع أصعب بكثير مما كنت أتوقع
    7 "
167 من 247 صفحة 167 من 247 ... 117162166167168172217 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.