الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

عندك سؤال لا تفتح موضوع تفضل هنا بخدمتكم (المرحلة التاسعة 9 )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3964 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shewawa
    السلام عليكم لازم يكون مع المبتعثة ولي أمرها خلال الفترة بكاملها ؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم اختي الكريمة يجب أن يكون المحرم مع المبتعثة خلال فترة دراستها في بلد الابتعاث
    طبعا في حالات انو المبتعثة تسافر مع المحرم ويجلس معاها هناك فترة ويرجع ويطلعلها كل كم شهر، وحالات امكن ما يطلعلها غير كل سنة، وطبعا في حالات انو يطلع عدد من الاباء وهناك يتقابلو ويتفقوا انو يخلو بناتهم مع بعض في حالة كانو من نفس المدينة وفي نفس الجامعة وكل واحد فيهم يطلع كل فترة ويجلس هناك معاهم وتكون بالمناوبة وممكن في ناس تأييد الشي دا

طبعا الحالات دي خطيرة وفيها مجازفة لسببين الأول إنو الملحقية لو عرفت بالموضوع حتكوني مهددة بإلغاء البعثة وترجعي وهذا اللي حيصير، والسبب الثاني واللي اشوفو اهم هو انك بتكوني لوحدك وبالتالي ممكن تتعرضي لمواقف محرجة وصعبة تستدعي انو يكون معاك محرم عشان تمشي امورك

طبعا بالنسبة لحالة المناوبة بين الاباء ممكن تقولي انو ايش فيها طالما انو فيه معانا ابو وحده من البنات بس هوا حيكون محرم لوحده من البنات وماهو محرم ليكم

بيت القصيد انو الواحد من الافضل انو ما يغامر ويجازف ويتعرض لدا الموضوع عشان ممكن النتيجة تكون ماهي ايجابية

الله يوفقك ويسهل أمورك ...
    7 "
  2. السلام عليكم

كل عام وانتم بخير اخوان واخوات رمضان كريم

اخوان واخوات االله يوفقكم يارب

مككن تعطيني معاهد تابع لجامعات قوي وممتاز ومعتمد من الملحقية وزارة ؟ ابي ولايات رخيصة زي مثلا اوهايو ..ابتعد عن ولايات مدن كبرى
    7 "
  3. السلام عليكم . . صباح / مساء الخير .
    حبيت استفسر بخصوص التخصصات . وبخصوص عبارة امتداد للتخصص .
    عندي تخصص المدام دراسات اسلامية من كلية الآداب . استفساري هوا ماهوا التخصص المناسب أو بعباره اصح ماهوا امتداد هذا التخصص . وهل يقبل النظام ذلك او لا . اذا مايقبل كيف الطريقه . . ولكم جزيل الشكر .
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B.G
    السلام عليككم
    انا مرا مرا كنت ناويه اقدم ع البعثه .بس اللي فهمته من الردود ان لازم القدرات والتحصيلي نسبتها في 80 .... وانا قدراتي و التحصيلي في 60 ..شقد تحطممممت ((( ياليت تطمنوني صح
    هالكلام ولا غلط فهمي اكون شاكره
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

للأسف أختي الكريمة الوزارة بالنسبة لشروط مرحلة البكالوريوس وخاصة الشروط الخاصة طالبين في كلا من الاختبار التحصيلي واختبار القدرات انو تكون الدرجة فوق 80

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	Untitled.jpg
المشاهدات:	9
الحجـــم:	22.2 كيلوبايت
الرقم:	26912

عندك فرصة إن شاء الله السنة الجاية تعيدي وتدخلي الاختبار عشان تحصلي الدرجة المطلوبة وأعلى بإذن الله بس حاولي السنة هادي تقدمي على الجامعة وتدخلي السنة التحضيرية عشان لا تضيع عليكي

ولاتتضايقي وتتحطمي اختي الكريمة من الموضوع دا عشانو في الاخير ممكن يكون خيرة من الله سبحانه وتعالى

الله يوفقك ويسهلك امورك ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشروع معيدة
    وش الاختبارات الي تخولني للالتحاق بالبعثه ؟ علما ان تخصصي محاسبة

وهل قدرات الجامعيين من ضمنهم ؟

يعطيك العافية وبالتوفيق للجميع

أهلاً أختي الكريمة

بالنسبة للماجستير و الدكتوراه فلا توجد هناك اختبارات معينة

فقط تسجيل ثم تدقيق ثم إنهاء باقي الإجراءات بعد الحج إن شاء الله
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكر لكم حسن تعاونكم مع الطلبة المبتعثين وأسأل الله أن يجزيكم خيرا

انا حاليا طبيب في سنة الإمتياز وأود الإلتحاق ببعثة الملك عبدالله في امريكا
    وتنتهي سنة الإمتياز الحالية في شهر جولاي 2014

فهل استطيع التقديم للبعثة قبل إنهاء فترة الإمتياز _ المرحلة التاسعة _ ثم يتم ابتعاثي إلى معهد كابلان لإكمال دراستي بعد إنتهاء سنة الإمتياز مباشرة ؟
    أم يجب علي إنهاء سنة الإمتياز ثم التقديم على البرنامج _ أي المرحلة العاشرة _ ؟

حيث أني قرأت أن من الشروط شهادة إنهاء فترة الامتياز أو الإفادة بالالتحاق بسنة الامتياز
    و وثيقة التخرج أو إفادة التخرج من كلية الطب

فهل يكفي أن أحضر إفادة بالإمتياز ووثيقة التخرج المؤقتة ؟
    واحضر شهادة اتمام الإمتياز والوثيقة فور الإنتهاء من الامتياز؟

هذه العملية مهمة لكسب الوقت في التواصل مع المعهد والملحقية بحيث اكون جاهزا للسفر فور انتهاء الإمتياز إلى معهد كابلان لأبدأ الاستعداد لبرنامج الزمالة في السنة اللتي يليها
    لذلك ارغب بالتسجيل المبكر في البعثة حيث اعمل على إجراءات الإبتهاث والسفر في فترة الإمتياز واتفرغ للسفر بعدها مباشرة
    7 "
  7. في البداية سلام عليكم
    ياجماعة الخير هذه اول مشاركه لي معاكم في المنتدى عندي استفسار بسيط ومتخوف منه جدا كون اني معتبر انه مرحلة الابتعاث بالنسبة لي مصيرية انا تخصصي الاساسي تربية خاصة وتخصصي الدقيق اضطرابات نطق ولغة متخرج الحمد لله بمعدل 4.50
    السؤال : هل اضع وقت اختيار التخصص علوم صحية او تسويق لانه سمعت انه التربية الخاصة موضوع ضمن امتداد التسويق وفي نفس الوقت تخصص النطق والسمع موضوع ضمن امتداد العلوم الصحية ارجوو افادتي بخبرتكم
    ملاحظه : اذا كان عندي استفسار بخصوص برامج الابتعاث في الفترة هذه قبل فتح باب القبول وين الجهه الرسمية التي اتجه اليها ويجيبوني عن استفساراتي مع العلم اني من سكان مدينة جدة
    ولكم كل الشكر والتقدير
    7 "
  8. سلام عليكم ورحمته الله وبركاته

انا من خريجات كلية التقنية وان شاء الله بسجل بالبعثة هدي السنة السوال هو لازم التحاق ببرنامج اللغة الانجليزي التابع لكلية التقنية من شان يقبولون بالبعثة ؟؟؟؟ اروجو الرد
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة northern lights
    السلام عليكم ورحمة الله

الصراحة ما أعرف وين أكتب احترت ورجعت لكم هنا :")

بما اني حصلت على درجة 79 بالتحصيلي هالشي مو مخليني متأكدة اني بنضم لبرنامج الملك..
    قدمت على أرامكو CPC ويوم الأربعاء رايحة أكمل اجرائاتي بإذن الله (مش مقبولة لسه)

الصراحة أنا مترددة جدًا, و شخصيًا أحس أرامكو يستعبدون منسوبيها

المهم هل تنصحوني ببرنامج أرامكو CPC أو برنامج الملك عبدالله؟

والسؤال الأهم هو يصير فيه احتمالية انقبل ببرنامج الملك عبدالله إذا انقبلت بأرامكو؟
    يعني مثلا أنقبل في أرامكو بعدين أنقبل بالبعثة وأكنسل حق أرامكو

أقدر؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. حياك الله هنا مكان استفسارك ..

بالنسبه لابتعاث ارامكو فهم ما يطلبون التحصيلي .. ولكن بعد القبول المبدئي يكون عندك اختبارات شبيهه للتحصيلي ..!

ميزتها لها ابتعاث داخلي بجامعه الملك فهد ومكافأته حوالي 4500 .. ولها ابتعاث خارجي بعد فترة من جلوسك بالظهران وتتعلمي اللغه والمهارات الاساسيه وراتبها قرابه 1900 دولار ..

ميزة ارامكو ان سنوات الدراسه داخله بسنوات العمل .. بمعنى لو التقاعد المبكر من 20 سنه .. ارامكو تحسب لك سنوات الدراسه 5 سنوات .. فيصير تتقاعدي عند 15 سنه ..

ولكن ممنوع عليك تتركيهم الا بعد تجاوز خمس سنوات من العمل في ارامكو ..!

بالنسبه لبرنامج الملك .. تعتبري غير مطابقه للشروط اختي .. وصار ورفضوا ناس كان ناقصهم درجه ..!

استكملي قبولك في ارامكو واضمني مقعد لك بالجامعه بحيث لو لا قدر الله ما جاك قبول عندهم ..
    7 "
199 من 247 صفحة 199 من 247 ... 149194198199200204 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.