الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المراحل الدراسية للإبتعاث .. ماهي المعلومات التي نعتمدها هنا ؟ (المرحلة التاسعة)

المراحل الدراسية للإبتعاث .. ماهي المعلومات التي نعتمدها هنا ؟ (المرحلة التاسعة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3978 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أول شئ أحب أعرفكم بنفسي مثل الأخ عبد الله العتيبي ( أنا و العياذ بالله من كلمة أنا الطالب / احمد حسين فلمبان ) طالب بقسم المحاسبة بكلية الشريعة و الدارسات الإسلامية بجامعة أم القرى

تخصصي مثل تخصص الأخ عبد الله و كنت مشارك معاه من بداية المرحلة الثامنة و الكثير من الأعضاء الكبار في المرحلة الثامنة بدون ذكر أسماء عشان لا يزعلون مني

و شكلي راح أمسك الدفة في المرحلة التاسعة و الله يعين

ثاني شئ سامحوني على الإطالة في الكلام , لكن حبيت أضيف كم شغلة و أؤيد كم شغلة مما قاله أخي ( عبد الله ) الله يوفقه إن شاء الله

1- لا بد عليك أخي الطالب / أختي الطالبة أن تعرف تخصصك جيداً و تعرف لأي مسار راح تكمل و شئ إلزامي عليك من الوزارة إنك تكمل في نفس تخصصك

2- لا زم تقرأ في جوجل عن الولايات الأمريكية من ناحية التعليم فهناك ولايات أمريكية تعتبر أمهات للتخصص مثل تخصصي و هو المحاسبة فتعتبر ولاية تكساس الأمريكية هي أم المحاسبة

لوجود أغلب الجامعات القوية التي تعطي هذا التخصص و هذا كمثال فقط

مختصر الكلام حاول تعرف الولاية اللي فيها أكثر الجامعات اللي تعطي نفس تخصص و راح تلاقيها إن شاء الله قوية

3- وزارة التعليم العالي وضعت تصنيفات لأقوى الجامعات مثل تصنيف شركة QS و شركة شنغهاي و موجود ضمن صفحة البرنامج للمرحلة الثامنة حالياً ادخل أخي الطالب / أختي الطالب و شوف ترتيب الجامعات

و الأهم من كذا هو وجود معهد تابع له لأنه هو المطلوب لطلبة الماجستير و الدكتوراه قبول اللغة و ليس القبول الجامعي لكن معرفة ترتيب الجامعة يساعدك على اختيار موضعك من البداية

مثلاً أنا أخترت ولاية الينوي مدينة اوربانا تشاميبن لعدة عوامل منها قلة عدد السعوديين فيها تعتبر الخامس من حيث القوة في تخصص المحاسبة و أنتم يا طلاب و طالبات التاسعة اعملوا مثل هذا

4- الشئ الأخير اللي حاب أقوله هي مقولة الأخ ( عبد الله ) بأن ترضى بالأمر الواقع يعني لا تكذب على نفسك و تكذب أمام الله و تضع معلومات خاطئة بحجة القبول النهائي

5- ارضى بالقدر فما هو مكتوب لك بعدم الابتعاث لا قدر الله ربما تكون لك خيرة من الله بعدم السفر إلى الخارج و البقاء هنا بالداخل

آخر شئ شكراً ثم شكراً ثم شكراً لك أخي عبد الله على هذا الموضوع الرائع
    7 "
  2. ما أزيد عن كلام الاخوان ، انا من المرحله السادسه قدمت وجاني قبول ولا دققت علشان ظروف صارت لي ، والمرحله السابعه قدمت وجاني رفض لأن الشروط ارتفعت ، درست هندسه هنا واختبرت توفل ورفعت كل درجاتي استعدادا للمرحله التاسعه ونسأل الله التوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة The Marvel
    ما أزيد عن كلام الاخوان ، انا من المرحله السادسه قدمت وجاني قبول ولا دققت علشان ظروف صارت لي ، والمرحله السابعه قدمت وجاني رفض لأن الشروط ارتفعت ، درست هندسه هنا واختبرت توفل ورفعت كل درجاتي استعدادا للمرحله التاسعه ونسأل الله التوفيق

هههههههههههه شكلك كنت ناوي مثلي تقدم عشان تدرس بكالوريس بالخارج

أنا كنت نفس الشئ ناوي أقدم على بكالوريس محاسبة في أمريكا و رحت عملت جواز سفر قبل 4 سنوات بالتحديد في 1430 و راح أجدده بعد الحج إن شاء الله تفادياً لإنتهاء التاريخ و أنا بأمريكا لكن الله ما كتب لأنه الوزارة لغت البكالوريس للمحاسبة و خصصته فقط للطب

على العموم الله يتمم لك بالخير إن شاء الله و تكمل الدرجات العليا كلها , موفق مع تحياتي لك
    7 "
  4. الله يجزاك كل خير على الموضوع ,
    المعلومات قيمه جداً , و خلتني أبدا أعيد ترتيب حساباتي لكذا شغله كنت غافله عنها
    الله يقدرنا الخير و ييسرلنا إياه ..

كل الشكر لك , و الله يوفقك في إختبارك و يبلغك أعلى درجات الدنيا وَ الأخره
    7 "
  5. مشكوووور اخي عبدالله على هذه المعلومات القيمة والمفيدة التي تساعد الاخوان والاخوات على الاطلاع للانظمة وغيرها .
    حاب اسألك هل يوجد ابتعاث لحاملي الدبلوم قسم العلوم الصحية على برنامج خادم الحرمين الشريفين ؟
    وانا من ضمن الاشخاص الذين يحملون الدبلوم في العلوم الصحية قسم البصريات وحاب اكمل .
    وتقبل مروري وتحياتي وبالتوفيق للجميع وسعدت بتعاونكم
    7 "
2 من 19 صفحة 2 من 19 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.