الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا استفساراتكم عن طريقة التسجيل والإجراءات والمتطلبات (المرحلة التاسعة)

هنا استفساراتكم عن طريقة التسجيل والإجراءات والمتطلبات (المرحلة التاسعة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3978 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
    اخواني واخواتي ارجو منكم المساعدة فأنا جدا قلقل
    لانـي قدمت على الابتعاث وعندي سفرة خارج السعودية وابـي اعرف المواعيد المتوقعه حسب المراحل السابقة..
    حيث ان قدر الله وقبلت مبدئيا وكذلك نهائيا
    عندي سؤالين:
    1- بالنسبة لتدقيق الاوارق ماهو الموعد المتوقع لاعلان عنه حسب المراحل السابقة ؟ وهل اقدر اخلي احد من اخواني يذهب لتدقيق (منطقة القصيم) ويطابق الاوراق بدلا عني؟؟
    2- بالنسبة لتجمع المقبولين (منطقة الرياض) متى الموعد المتوقع حسب المراحل السابقة؟؟
    7 "
  2. اشكر لكم تفاعلكم
    بس اذا ضروري اطلع لهم جوازات منفرده ويكون لكل واحد مننا جواز
    ظروري اسويها من هناك ولا لما اطلع اتوجه للملحقة هناك واحاول اطلع جوازاتهم من هناك افضل ؟؟
    لانه في تعبية استمارت البرنامج الخاص بالابتعاث واضافة المرافقين اضفناهم على اساس انهم مضافين على جواز امهم ؟؟
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nez
    السلام عليكم ورحمة الله
    انا فتاة ارغب في الالتحاق بالمرحلة التاسعة للابتعاث في مرحلة الماجستير
    حيث اني احمل درجة الماجستير اساسا في ادارة الأعمال ولكني ارغب في ان اعيد درجة الماجستير
    لأنه من الصعب ان ابني درجة الدكتوراة من جامعة عريقة امريكية ع درجة ماجستير اخذتها من احدى جامعاتنا هنا وحقيقة كانت الدراسة باللغة العربية ! وهذا مايزيد الأمر تعقيدا
    فأعتقد انه سيكون هناك فجوة كبيرة وصعوبة كبيره علي حيث ان الجيمات لمرحلة الدكتوراة في ادارة الاعمال صعبة جدا
    أنا متفوقة جدا في هذا المجال MBA ولكن مشكلة دراستنا كانت نظرية بحتة وهذا مايخيفني
    اسئلتي كالتالي :
    1/بماذا تنصحونني .. هل اقدم على الماجستير او أقدم ع الدكتوارة آخذين بعين الاعتبار العقبات التي ذكرتها مسبقا
    2/هل يمكنني ان ألتحق في المرحلة التاسعة لمرحلة الماجستير وأنا احمل هذه الدرجة اساسا ؟ ام أنه غير مسموح من قبل وزارة التعليم العالي
    لو افترضنا انني اخترت الاكمال لدرجة الدكتوراة هل استطيع ان اطور نفسي ولغتي ايضا حتى اكون قادرة على خوض الجيمات ؟
    هذة اسئلتي مبدئيا ولكم جزيل الشكر
    (( لو سألتموني عن رغبتي ..أنا بالفعل ارغب بإعادة الماستر حتى أتأسس بأساس صحيح وباللغة الانجليزية وبنفس نظام الجامعة التي سأكمل فيها الدكتوراة ولكني لا أدري ما مدى تزامن الظروف معي ))
    أرجو منكم التفاعل معي سريعا قبل 14 من رمضان لتحديد مصيري ورمضانكم كريم أحبتي
    عزيزتي اتمنالك التوفيق أولا
    ثانيا: نصيحتي لكي كنصيحة الإخوان والأخوات لا تضيعي سنوات بسبب أوهام بسيطة
    موضوع اللغة لا يشكل عقبة والجيمات أبدا مو عقبة وخاصة أنك ماشاء الله مريتي بمرحلة
    ماجستير ومتوقع إنك مجتازة التوفل أو بدائله حتى تكملي هذه المرحلة فمعناها ماكان عائق لكي والحمد لله
    ولو تحسبيها حتلاقي إنك لو درستي ماستر ودكتوراه حتضيع منك سنة لغة وسنتين أو ثلاثه ماستر وسنة ترجعي وتنتظري
    أمورك تزبط في الوزارة عشان تكملي مرحلة دكتوراه وبعدها 4 سنوات للدكتوراه فالمجموع 9 سنوات تقريبا!!
    لكن لو طلعتي للدكتوراه حتكون كلها 5 سنوات شاملة اللغة وفي كلتا الحالتين في أي وظيفة ينظر لشهادة الدكتوراه أولا من فين
    يعني ما يهمهم لو الماستر من جامعة محلية والمهم اخر مؤهل الدكتوراه من جامعة امريكية
    وأخيرا انا لو كنت مكانك وجاتني فرصة ادرس ماستر ثاني ممكن ادرسه لكن يكون بتخصص ثاني
    واكمل دكتوراه بتخصصي حتى يحسب لي مؤهل أخر ومختلف لكن نفس التخصص صعبه جدا
    في النهاية كلامي مجرد وجهة نظر والكلام النهائي لكي عزيزتي بعد الاستخاره و اتخاذ القرار عن اقتناع
    موفقة ان شاء الله
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

قد سألت آنفاً ولم أجد رد حتى الآن !!

آرجو من إخوتي الإفاده فيما يخص أني قد أنهيت التسجيل ولكن لم أجد خيار مناسب فيما يخص مطار المغادره مطار الأمير محمد بالمدينة المنوره وقد اخترت مطار ينبع لحين البحث عن الإجابه الصحيحه

الشي الآخر فيما يخص الاسم بالعربي مكتوب في الشهاده ( مروة) وفي جواز السفر مسجل ( مروه ) فرق الحرف الأخير هل هذا يؤثر في المطابقه

وشكراً ...!!
    7 "
  5. السلام عليكم .. ياجماعة الخير ..
    والله الود ودي تجاوبوني في استفساري هذا ..طبعا راح اسدحلكم كل التفاصيل
    الان ..

اولاَ: انا اختي مبتعثة وزوجها مرافق لها .. وزوجها سبق وانتهى من دراسة الماستر قبل فترة .. والان هو مرافق
    ثانياً : زوجها جاته وظيفة وحاب ان يغير المرافق منه .. لي انا .. وراح علما بأني بالسعودية الان ..
    ثالثاَ : ايش الاجراءات اللازمة بالنسبة له هو .. وبالنسبة لي انا الان ..
    رابعاَ : هل عند تغير المرافق .. راح يبدا الصرف علي لدراسة اللغة و ما الى ذلك .. ام ماذا
    خامساً : اتمنى تنوروني بمجمل الموضوع .. وكل الجوانب ..

بالنهاية .. شاكر لكم جهودكم وكل شي تسووه .. والله يرزقكم الدرجات العليا بالدنيا والاخرة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Marwa.M.B
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

قد سألت آنفاً ولم أجد رد حتى الآن !!

آرجو من إخوتي الإفاده فيما يخص أني قد أنهيت التسجيل ولكن لم أجد خيار مناسب فيما يخص مطار المغادره مطار الأمير محمد بالمدينة المنوره وقد اخترت مطار ينبع لحين البحث عن الإجابه الصحيحه

الشي الآخر فيما يخص الاسم بالعربي مكتوب في الشهاده ( مروة) وفي جواز السفر مسجل ( مروه ) فرق الحرف الأخير هل هذا يؤثر في المطابقه

وشكراً ...!!
    المطار اختاري الاقرب لك من المطارات الموجودة

الاسم لمن كنت في الجامعة وجيت اطلع الوثيقة وشافو اسمي في بطاقتي بالتاء وفي الوثيقة بالهاء عملولي وثيقة جديدة وخلوني ادفع رسوم التغيير

فاظن لازم تغيريها

لكن هل لانو برا يتعاملو بالانقلش فالتدقيق حيمشيها لك فما عندي خبر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A_FMG
    السلام عليكم .. ياجماعة الخير ..
    والله الود ودي تجاوبوني في استفساري هذا ..طبعا راح اسدحلكم كل التفاصيل
    الان ..

اولاَ: انا اختي مبتعثة وزوجها مرافق لها .. وزوجها سبق وانتهى من دراسة الماستر قبل فترة .. والان هو مرافق
    ثانياً : زوجها جاته وظيفة وحاب ان يغير المرافق منه .. لي انا .. وراح علما بأني بالسعودية الان ..
    ثالثاَ : ايش الاجراءات اللازمة بالنسبة له هو .. وبالنسبة لي انا الان ..
    رابعاَ : هل عند تغير المرافق .. راح يبدا الصرف علي لدراسة اللغة و ما الى ذلك .. ام ماذا
    خامساً : اتمنى تنوروني بمجمل الموضوع .. وكل الجوانب ..

بالنهاية .. شاكر لكم جهودكم وكل شي تسووه .. والله يرزقكم الدرجات العليا بالدنيا والاخرة
    الي اعرفو ان يحق لكل مبتعثة مرافق واحد يدرس على حساب الدولة بمعنى واحد يدرس لغة كمرافق دارس وبعدها لو غيرت المحرم ما يسمح للي جا جديد يدرس لغة ع حساب الدولة
    7 "
228 من 268 صفحة 228 من 268 ... 178223227228229233 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.