الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا استفساراتكم عن طريقة التسجيل والإجراءات والمتطلبات (المرحلة التاسعة)

هنا استفساراتكم عن طريقة التسجيل والإجراءات والمتطلبات (المرحلة التاسعة)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3976 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. صبااح الخيير جميعا ... أكرر شكري ع جهودكم الجبارة اللي خلت هالملتقي يصل للمستوئ هذا من الرقي وللأفضل ان شاء الله .. اختكم في الله من الساعه ستة ونص الصباح تجهز كوب قهوتها وتكي وتتنقل بين مواضيع الملتقي والله انه ازين من المسلسلات التركية,, واحب انوه الي اهمية قراءة الاسئلة والردود للي مثلي جديد بعوية البعثة والله اني استفدت وعرفت اشياء كثيرة انها ما كانت خاطرة ببالي ابدددد فاقرؤ زيين وخذولكم في كل يوم كم صفحة وكم موضوع والله يسهلها ....

المهم يا طيبين زيي ما انتو عارفين انا بقدم ع وراثة للماستر ان شاء الله بس كل ما ابحث بموقع الوزارة للجامعات الموصي بها الاقيها كلل الوراثة ب إمريكا بس وكمان التخصص اللي ابيه ( وراثة انسانية ) موجود بجامعه وحدة بس وهي Howard University و انا ما ابي اربط نفسي بجامعه وحدة بس , وكمان اكثر التخصصات يقولي 0لا توجد نتائج بحث مشابه ),, فقررت اني اراسل دكاترة هنا استشيرهم بالتخصص الجيد واللي راح يكون له مستقبل ووظيفة بعد ما ارجع لوطني ع خيير يا رب فتنصحوني اأجل مراسلتي لهم لبعد التحديث الدول والتخصصات علشان ما اتفشل وكمان يقولو الافضل تجيبي قبول معاهد من الان فايشش اعمل الحيين ...

وطيب كمان عندي اسستفسار الحين باقي لنا شهر ع فتح باب التسجيل فايش هي الاشياء اللي المفروض اعملها من الان علشان نرتب الامور ولا نتوهق ممع الوقت ونكون مرتبين مع العلم اني ما عندي جواز سفر فاعمله من الحيين ؟؟؟ وان شاء الله الككككل يستفيد من هالسؤال

وشششكرا واسفة ع الإطالة
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكتوبرية
    صبااح الخيير جميعا ... أكرر شكري ع جهودكم الجبارة اللي خلت هالملتقي يصل للمستوئ هذا من الرقي وللأفضل ان شاء الله .. اختكم في الله من الساعه ستة ونص الصباح تجهز كوب قهوتها وتكي وتتنقل بين مواضيع الملتقي والله انه ازين من المسلسلات التركية,, واحب انوه الي اهمية قراءة الاسئلة والردود للي مثلي جديد بعوية البعثة والله اني استفدت وعرفت اشياء كثيرة انها ما كانت خاطرة ببالي ابدددد فاقرؤ زيين وخذولكم في كل يوم كم صفحة وكم موضوع والله يسهلها ....

المهم يا طيبين زيي ما انتو عارفين انا بقدم ع وراثة للماستر ان شاء الله بس كل ما ابحث بموقع الوزارة للجامعات الموصي بها الاقيها كلل الوراثة ب إمريكا بس وكمان التخصص اللي ابيه ( وراثة انسانية ) موجود بجامعه وحدة بس وهي Howard University و انا ما ابي اربط نفسي بجامعه وحدة بس , وكمان اكثر التخصصات يقولي 0لا توجد نتائج بحث مشابه ),, فقررت اني اراسل دكاترة هنا استشيرهم بالتخصص الجيد واللي راح يكون له مستقبل ووظيفة بعد ما ارجع لوطني ع خيير يا رب فتنصحوني اأجل مراسلتي لهم لبعد التحديث الدول والتخصصات علشان ما اتفشل وكمان يقولو الافضل تجيبي قبول معاهد من الان فايشش اعمل الحيين ...

وطيب كمان عندي اسستفسار الحين باقي لنا شهر ع فتح باب التسجيل فايش هي الاشياء اللي المفروض اعملها من الان علشان نرتب الامور ولا نتوهق ممع الوقت ونكون مرتبين مع العلم اني ما عندي جواز سفر فاعمله من الحيين ؟؟؟ وان شاء الله الككككل يستفيد من هالسؤال

وشششكرا واسفة ع الإطالة
    صباح النور .. اختي ابحثي عن التخصص تحت هذا المسمى .. human gentics ..!

المرحلة الجاية ان شاء الله ما يحتاج منك شيء .. وعند بداية التسجيل فيه خانه اسمها لا أملك جواز سفر حاليا .. تقدري تحطي عليها علامة صح ..!

بعد كذا مرحلة التدقيق هي اللي محتاجه منك تجهزي وثائقك .. وعشان تتأكدي من اوراقك .. اضغط هنــــــــــــا ..

الله يوفقك ..!
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكتوبرية
    أي صحيح وبالنسسبة لاختبار( الجيمات )هل هو مشروؤط لكل التخصصات في الدراسات العليا او لبعضها فقط وهل هو مطلوب بكل الجامعات ؟؟؟
    بالنسبة لاختبار GMAT أو GRE .. بعض الجامعات تطلبه بدرجه معينه .. بعضها تطلبه بأي درجه .. بعضها ما تطلبه ..!

وهذا الرابط يوضح لك التخصصات والجامعات اللي تتطلب او ما تتطلب جيمات او جي ار اي .. اضغط هنــــــــــــا ..

بالتوفيق ..!
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حرف..!
    صباح النور .. اختي ابحثي عن التخصص تحت هذا المسمى .. human gentics ..!

المرحلة الجاية ان شاء الله ما يحتاج منك شيء .. وعند بداية التسجيل فيه خانه اسمها لا أملك جواز سفر حاليا .. تقدري تحطي عليها علامة صح ..!

بعد كذا مرحلة التدقيق هي اللي محتاجه منك تجهزي وثائقك .. وعشان تتأكدي من اوراقك .. اضغط هنــــــــــــا ..

الله يوفقك ..!
    ألفففف شكررر لك اخوي حرف جربت وطلعتلي تقريبا عشر جامعات كان خطأي اني بحث تحت مسمي genetics and human genetics وششكرا ع جوابك للسوؤال التاني ربي يسسسعدك ويوفقك بالدارين ...
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    اختي حزن تواصلي مع الوزاره سواء بالذهاب مباشره اليهم او بالتليفون او بالايميل..
    كيف اتواصل معهم ماعندي رقمهم ولا اعرف مكانهم والايميل راسلتهم كثير من قبل وماردوا علي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزن هالكووون
    كيف اتواصل معهم ماعندي رقمهم ولا اعرف مكانهم والايميل راسلتهم كثير من قبل وماردوا علي
    هنا اختي وبعضهم يرد عليك بسرعه لأن الايميل العام عليه ضغط .. http://www.mbt3th.us/vb/forum172/thread423023.html

الله يوفقك ..!
    7 "

7. السلام علييكم

اولا الله يجزا كل انسان يساعد كل خير جدا ملتقى قائم على الفائده وعساه بميزان حسناتكم

ثانيا عندي استفسارين حاليا

الاول : انا ناويه ابتعث ماستر ان شاء الله وابي اعرف هل ضروري يكون التخصص تابع لتخصصي بالبكالوريس
    انا تخصصي بكالوريس ادارة اعمال ..مثلا لأخذت الماستر في تخصص بعيد عن الادارة هل في مشاكل بعدين لو رجعت هنا وقدمت لوظيفه ؟؟
    يعني الاختلاف مشكله والا عادي ؟؟

الثاني : اخوي راح يكون المحرم وهو توه مخلص سنه تحضيريه بجامعه سعوديه
    راح يكمل دراسه معي بالخارح بس عندي نقاط كثيره ابي استفسر عنها من هالناحيه
    هل يعادلون السنه التحضيريه ذي والا يبدا من جديد ؟
    ولما اجي اراسل معاهد اللغه عشان القبول وكذا هل اسجله معي ويقبلونه بنفس الضمان المالي ؟؟
    ان شاء الله فهمتوا على

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماا

السلام علييكم

اولا الله يجزا كل انسان يساعد كل خير جدا ملتقى قائم على الفائده وعساه بميزان حسناتكم

ثانيا عندي استفسارين حاليا

الاول : انا ناويه ابتعث ماستر ان شاء الله وابي اعرف هل ضروري يكون التخصص تابع لتخصصي بالبكالوريس
    انا تخصصي بكالوريس ادارة اعمال ..مثلا لأخذت الماستر في تخصص بعيد عن الادارة هل في مشاكل بعدين لو رجعت هنا وقدمت لوظيفه ؟؟
    يعني الاختلاف مشكله والا عادي ؟؟

الثاني : اخوي راح يكون المحرم وهو توه مخلص سنه تحضيريه بجامعه سعوديه
    راح يكمل دراسه معي بالخارح بس عندي نقاط كثيره ابي استفسر عنها من هالناحيه
    هل يعادلون السنه التحضيريه ذي والا يبدا من جديد ؟
    ولما اجي اراسل معاهد اللغه عشان القبول وكذا هل اسجله معي ويقبلونه بنفس الضمان المالي ؟؟
    ان شاء الله فهمتوا على

وعليكم السلام
    المشكله بالمعادله
    لما ترجعين لازم تعادلين شهادتك كونه مو من السعوديه ولما ينظر انه غير امتداد للمرحله السابقه يحسب دبلوم عالي وليس ماستر ..!!
    2- بعض الجامعات تعادل
    لا لازم يكون الضمان المالي باسمه
    ممكن اذا سافرتو تطلبين له ضمان وبعده يغير الفيزا الى فيزا دراسيه
    لكن بعض الدول تحتاج انه يسافر برى الدوله ويرجع يدخل مثل كندا مو متاكده بس ابغى تتاكيدين وتبحثين
    في كذا طريقه علشان يطلع له ضمان
    مثلا احد يحط بحسابه مبلغ لمده كم شهر وبعدين يرجع المبلغ بس علشان يطلع الشهاده البنكيه
    ماعرف بالضبط بس جاء على بالي وابحثي عن مواضيع الضمان علشان يمديك
    بالتوفيق
    7 "
  9. السلام عليكم ,

أول شي حاب أشكر كل القائمين على هالملتقى ع ما يبذلونه في مساعدة الاعضاء والإجابة ع استفساراتهم بكل شفافية ,

ثانياَ : أنا طالب متخرج من الثانوية قبل سنتين من الآن , والتحقت بجامعة البترول درست فيها ما يقارب السنه والنصف ومن ثم حزمت ادراجي وخرجت منها وها أنا الآن اقترب من حلمي ال وهو الابتعاث ( إن شاء الله ) .

المهم لدي استفسارين الا وهي :

1- كم مدة صلاحية إختبار القدرات والتحصيلي المحددة من قبل لجنة القبول ببرنامج الابتعاث , علماَ أنه مضى عامين على اختباري القدرات والتحصيلي ! والمدة المحددة من مركز قياس هي 5 سنوات لكلا الاختبارين.
    2 - هل يقبل من هو مفصول فصلاَ أكاديمياَ من جامعته وإمكانية التحاقه بالبرنامج ؟

ولكم جزيل الشكر والإمتنان ..
    7 "
6 من 268 صفحة 6 من 268 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.