الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتك الشخصية / تعلمت من الابتعاث: نصائحك للقادمين شاركونا تدوينها .

تجربتك الشخصية / تعلمت من الابتعاث: نصائحك للقادمين شاركونا تدوينها .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3920 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shmooos
    السلام عليكم
    في ميزان حسناتكم إن شاء الله
    أنا طالبة متخرجة أمنيتها أن تدرس بالخارج منذ كانت في المرحلة المتوسطة
    لكن الكل يحطمني الآن ويقول لي الدراسة صعبة ولاتستطيعين الإكمال والغربة مرة والطب هناك صعب والمنافسة عليه قوية
    فبماذا تنصحوني ؟
    وعليكم السلام ،
    يابنتي
    1- ارجوك لاتسمعي للفشلة والسلبيين اطلاقا لأنهم لو تقول ابي اشرب مويا قالو صعب ويأخرك .....الخ .
    2-عندك هدف يعني الدنيا كلها تتهيئ لتحققي هدفك غصب عن الجميع حتى عن نفسك
    3- الطب في امريكا مثل باقي خلق الله ولكن الجودة عالية وممتازين وناس لمن تعلم شخص تعلم
    4-يختلف نظام الطب البشري خصوصا عن السعودية في المسميات والمراحل والسنوات وطريقة التدريس وحتى طريقة التقديم يعني تكفون لاتقارنولي الثرى بالثريا
    انا من مخلفات جامعاتنا الحبيبة وهم ماقصرو ولكن اعقلو الكلمة قبل ان تقولوها
    اخيرا : يابنت الناس ححقي هدفك وقدمي ع امريكا والي جاب امريكا والامور سهالات والدراسة شيقة وممتعة وان كنتي ناجحة في السعودية فسوف تنجحي هنا والعكس بالعكس
    والله يوفقك
    واسف على الكلمات الي ضربت فيها يمين وييسار بس انقهر كثــير .
    موفقه يابنتي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Molecular Biology
    وعليكم السلام ،
    يابنتي
    1- ارجوك لاتسمعي للفشلة والسلبيين اطلاقا لأنهم لو تقول ابي اشرب مويا قالو صعب ويأخرك .....الخ .
    2-عندك هدف يعني الدنيا كلها تتهيئ لتحققي هدفك غصب عن الجميع حتى عن نفسك
    3- الطب في امريكا مثل باقي خلق الله ولكن الجودة عالية وممتازين وناس لمن تعلم شخص تعلم
    4-يختلف نظام الطب البشري خصوصا عن السعودية في المسميات والمراحل والسنوات وطريقة التدريس وحتى طريقة التقديم يعني تكفون لاتقارنولي الثرى بالثريا
    انا من مخلفات جامعاتنا الحبيبة وهم ماقصرو ولكن اعقلو الكلمة قبل ان تقولوها
    اخيرا : يابنت الناس ححقي هدفك وقدمي ع امريكا والي جاب امريكا والامور سهالات والدراسة شيقة وممتعة وان كنتي ناجحة في السعودية فسوف تنجحي هنا والعكس بالعكس
    والله يوفقك
    واسف على الكلمات الي ضربت فيها يمين وييسار بس انقهر كثــير .
    موفقه يابنتي

يالله كلماتك أسعدتني أسعدتني وأسعدتني ورجعت لي حماسي من جديد
    إن شاء الله راح أقدم وأروح وأحقق كل اللي تمنيته وماراح أسمع للمحبطين أبداً
    وأتمنى كل اللي حالته مثلي يمر على كلامك ويقرأه
    تسلم ماتقصر الله يسعدك ويوفقك دنيا وآخرة
    7 "
  3. يقول المثل : أسئل مجرب ولا تسئل خبير

^^ الوزارة فاتحه الطب بماذا من الدول ولماذا ؟ أسئل هذا السؤال الوزارة التي لها من الخبراء الأكثر
    بالتعامل مع قبولات الجامعات .

وفقك الله لكن الانسان يعقل ويفكر بالتوفيق
    7 "
  4. من تجربتي في الابتعثاث للماجستير أنبه على نقاط لا يعلمها الكثير:

كثير من الطلاب يجعل جل وقته للحصول على الايلتس او التوفل وحتى بعد حصوله على الدرجة تلقاه يجاهد نفسه حتى يصير يتكلم مثل أهل البلد تماما والهدف طبعا لاجل يتفوق في الدراسة

اسمحوا لي أقول من واقع تجربة أن هذا غير صحيح أهم نقطة هي التمكن من المادة العلمية, التمكن من المادة العلمية, التمكن من المادة العلمية

كررتها لأهميتها

عند البدء في دراسة في الجامعة راح تلاحظون أن التعقيد في اختبارات الايلتس والتوفل كان غير مبرر وستجدون الكثير من الدكاترة (الأجانب) لغتهم ليست بتلك القوة وانما بسيطة تؤدي الغرض
    ولكن لتمكنهم من المادة العلمية أصبحوا أعضاء في هيئة التدريس

لهذا أنصح الجميع في مرحلة اللغة أن تكون هناك قراءة يومية في كتب التخصص المراد دراسته
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أول شي وش وضع الجامعات في كندا وبريطانيا وامريكا مع العبايه والنقاب ؟
    ممكن مايقبلوني لهالسبب ؟ وكيف اعرف افضل جامعهتدرس التخصص اللي ابيه؟

ثاني شي المكافئاة اللي تصرفها لي الدوله تكفي حاجاتي ؟( اتكلم عن كندا وبريطانيا وامريكا ؟

ثالث شي المواصلات كيف وضعها ؟ برضو في امريكا وكندا وبريطانيا
    وكيف اعرف افضل اماكن السكن ؟

ورابع شي محرمي لا يتقن اللغه الانجليزيه كيف بيكون وضعه ؟ وهل ممكن لا يقبل كمحرم لي لو انه مايتكلم انقلش ؟

ابغى اعرف طريقة التسجيل في البعثه والتسجيل في دورة اللغه والجامعه بالتفصيل ، ممكن تقولون وين القاها

واخيرا شكرا لكم واسئل الله التوفيق للجميع
    7 "
3 من 14 صفحة 3 من 14 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.