الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتك الشخصية / تعلمت من الابتعاث: نصائحك للقادمين شاركونا تدوينها .

تجربتك الشخصية / تعلمت من الابتعاث: نصائحك للقادمين شاركونا تدوينها .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3941 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا بعد رايحه مع اخوي والله يستر مايجنني
    وبعد انا مقدمه على كندا ولحد يقولي صعبه لاني ماعندي مجال غير هي
    والله يسهل الامور
    لكل وحده طالعه بس احب لقولك حطي هدفك قدامك رتبي امورك ووضعك انا قد درست بعيد عن اهلي اربع سنوات وتعلمت اشياء كتيره واهم شي ثقتك بنفسك وحبيت كوني مستقله
    قبل اي شي تسويه شوفي هو خطا ولا صح هل هالشي يوافق طبيعتك ولا هو شاذ عنك
    انا طبعا اتكلم عن الاشياء اللي ماتغضب ربنا يعني هدي اشياء سلميه
    واخيرا كوني حريصه باختيار صديقاتك لاتقولي ماياثرو علي لا ياثرون وبقوه ومن دون ماتنتبهي بتلاقي نفسك تشربتي افكارهم وعاداتهم وهم بالمثل
    وادري اني طولت بس حبيت افيدكم بتجربتي بالغربه وصدقوني كانت اجمل تجربه في حياتي
    7 "
  2. .

بالصدفة، وجدت على اليوتيوب برنامج جميل "يطرح جوانب عدة للابتعاث الخارجي ودوره الملموس
    في فتح آفاق جديدة ومجالات أوسع لأبناء المملكة. و ايضاً حياة السعوديون (و من هم الشخصيات الهامة) في أمريكا" حسب تعريف القائمين عليه.

بالتوفيق أبنائنا وبناتنا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بدر المحيا
    السلام عليكم

حاول تجتهد من الان و تحضر للإنقلش سواء بمعهد و إلا تحضير ذاتي و لا تنتظر حتى تصل لمقر البعثة وتستقر ( تاكد شهرين على ماتتاقلم مع الجو الجديد وبالتالي حيضيع وقتك )
    تاكد كل امتحان ( سواء توفل أو آيلتس ) له تكنيك و طريقة معينة فلا تيأس لو اختبرته كذا مرة
    لا تعتمد إعتماد كلي على المعاهد و تأكد أن اجتيازك للامتحانات يعتمد عليك بالدرجة الأولى والثانية و الثالثة .. أما المعاهد فهمهم الضمان المالي و فلوسك و انت آخر اهتماماتهم.
    لا تكتفي بدراسة الإنقلش في سنة اللغة ( سنة اللغة حاول تثريها بأعمال تطوعية في مجال تخصصك مثل ساعتين او 3 اسبوعيا و لا تنسَ تاخذ عليها توصيات + دورات + ورش عمل في مجال تخصصك )
    اجتهد حتى تجيب الدرجة المطلوبة من بدري حتى تتفرغ لدراسة مواد أكاديمية .. لماذا المواد الأكاديمية ( لرفع معدلك + للتعود و التأقلم على المواد الجامعية + للحصول على توصيات + لرفع نسبة قبولك )
    إبتعد عن أصدقاء السوء والمشككين في الدين و الملهين عن العبادة و العلم
    حاول تنتقي أصدقائك بناء على أخلاقهم و جدهم واجتهادهم ( مابتنفعني أخلاقه لوحدها )
    تعلم كيف تدير وقتك و تنظمه .. إنت في رحلة علمية مدفوعة التكاليف و لست في نزهة فحاول قد ما تقدر تستغل كل دقيقة
    ارسم أهدافك .. ماذا تريد من هذه السنين القادمة ،، وللذين ليس لهم هدف أقول لهم إتق الله و لا تكن سببا ً في ضياع مال المسلمين بلا هدف
    لا تنسَ النية لله بطلب العلم حتى يسهل لك الله طريق إلى الجنة

وفقكم الله و وفقني و إياكم وجميع المسلمين

التحية لكم
    المواد الأكاديمة هي المواد التكميلية؟
    7 "
  4. I'm sorry that I'm writing in English because I'm using the computer on my university's lab, and it does not have Arabic keyboard. Never mind, my advice is that you shouldn't be in your city more than two weeks before your semester begins. For example, if your semester begins on May 15th, you should be there at least one week before that time and not more than two weeks because you need to get to know the area in which you're gonna be studying. Once I get home, I'll give more tips for new comers. Thanks for the IDEA Mra7l ! , and seeya soon. kkk
    7 "
  5. ^^^ الله يحييك وليد أخ وعزيز والفكرة الجيدة هي مشاركتك لنا

ومعذور بالكتابة بالانجليزية وان شاء الله في حال وجدت كيبورد عربي نحتاج التوسع في كتابة تجربتك
    وماكتبته صحيح وكلام لازم يطبق بالنسبة لتوقيت الحضور لمدينة الدراسه
    بارك الله فيك
    7 "
  6. بعد روحي انتوا !!!

مشاركاتكم جداً رائعه !!

انا عندي كم نصيحه لكم من واقع تجربه والله يوفقكم جميعاً !!!

1_ اذا انت جاي لأمريكا حاول انك تروح لولاية يكون فيها اختبار ( الايلتس ) عشان ما تتوهق بعدين لا بغيت تختبر تتفاجأ انو في الولاية اللي انت ساكن فيها ما فيها اختبار ( ايلتس ) فا تضطر تسافر وشي اكيد

بتخسر قيمة التذكر اول بانزين والسكن ،، لان الملحقية ما يعوضون لك الا حق الاختبار فقط .. هاذي نقطه جداً مهمه ... واللي جاي جديد لأي مكان مو بس بأمريكا يحاول انه ما يأجل اختبار الايلتس ويقول تو الناااس بعدييييين انا افضل كل شهرين الواحد يجرب حظه ويكون مستعدله اول طبعاً ..

2_ بتكلم عن نفسي بهالنقطه واللي حاب يسويها اعتقد انها مناسبه : انا سكنت مع عائله ،،،وامريكان شباب،،، بس ما ارتحت من ناحية النظافه ،، طلعت منهم ورحت أجرت شقه غرفتين وصاله وحمامين تكرمون

وسكنت اول شهر لحالي وفي نفس هالشهر هذا حطيت اعلان في craigslist وكتبت انا ابحث عن رجل يسكن معي ،، طبعا انا كنت ابحث عن ( امريكي ) عشان اللغه .. وانا بصراحه احس انها طريقه حلوه اذا

شفته نظيف خله يكمل معك واذا العكس عادي شوف لك واحد ثاني (( انا بالي وسيع )) ههههههه

3_ حاول تدرس في معهد قوي من البدايه عشان ترتاح لا دخلت الجامعه __ بصراحه ما احس انه فيه فرق بين المعاهد التجاريه والمعاهد التابعه للجامعه ،، يمكن تفرق 200 اول 100 .. يعني لا تقول غالي،،

انا افضل معهد الجامعه لانه يهيئك للجامعه .. فترة اللغه يبغالها شغل واذا صارت عندك اللغه ممتازه ما راح تلقى اي عائق قدامك ان شاء الله ...

4_ في فترة اللغه افضل انكم تسكنون في قريه لان ما راح تخليك تطلع واجد ولا تصرف فلوسك ومن الطفش تقوم تدرس ،، اول سنه لا تبحث عن الوناسه خلها كلها دراسه في دراسه بعديين وسع صدرك ..

5_ حاول توفرلك كل شهر 400$ اعتبر راتبك 1447$ عشان اليوم الأسود

6_ اذا كنت لحالك ومامعك احد لا تحاول تسكن بسكن اجاره الشهري فوق 650 $ ولا تبحث عن الرزه مثل بعض الشباب عنده سياره اخر مديل وبيت كشخه واول خمس ايام من الراتب طفران ههههه الله

يصلحهم ،،، وترا اكره اكره اكره اكره شي وانت مغترب وتصيدك الطفره ...

7_ احبكم

__ الله يوفقكم يا رب

تحياتي ...
    7 "
7 من 14 صفحة 7 من 14 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.