الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربتك الشخصية / تعلمت من الابتعاث: نصائحك للقادمين شاركونا تدوينها .

تجربتك الشخصية / تعلمت من الابتعاث: نصائحك للقادمين شاركونا تدوينها .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3942 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i'm hope
    محتاجة نصيحه منكم خاصه للي عاش التجربة..

أنا ناوية أكمل ماستر بإذن الله ومحتاره أيش أختار دوله ( كوريا أو أيرلندا )

وكمان محتارة بالتخصص أنا تخصصي بكالوريوس ( هندسة برمجيات ) و مو حابه أكمل بتخصص برمجه فا عندي خيار ( هندسة حاسب أو شبكات) أيهم أفضل ؟
    بالنسبة للدولة انصحك دولة تتكلم اللغة الانجليزية ،،، أما التخصص انا تخصصي هندسة حاسب ،،، وكل الحاسب ماهو بعيد عن بعضه ،، بس تقريبا في بعض المواد الكور مثل FPGA، VLSI
    هذه في هندسة الحاسب ،،، اما شبكات فهو دخل ضمن هندسة الحاسب هذا الكلام في امريكا أما باقي الدول ما ادري
    7 "
  2. السلام عليكم

حاول تجتهد من الان و تحضر للإنقلش سواء بمعهد و إلا تحضير ذاتي و لا تنتظر حتى تصل لمقر البعثة وتستقر ( تاكد شهرين على ماتتاقلم مع الجو الجديد وبالتالي حيضيع وقتك )
    تاكد كل امتحان ( سواء توفل أو آيلتس ) له تكنيك و طريقة معينة فلا تيأس لو اختبرته كذا مرة
    لا تعتمد إعتماد كلي على المعاهد و تأكد أن اجتيازك للامتحانات يعتمد عليك بالدرجة الأولى والثانية و الثالثة .. أما المعاهد فهمهم الضمان المالي و فلوسك و انت آخر اهتماماتهم.
    لا تكتفي بدراسة الإنقلش في سنة اللغة ( سنة اللغة حاول تثريها بأعمال تطوعية في مجال تخصصك مثل ساعتين او 3 اسبوعيا و لا تنسَ تاخذ عليها توصيات + دورات + ورش عمل في مجال تخصصك )
    اجتهد حتى تجيب الدرجة المطلوبة من بدري حتى تتفرغ لدراسة مواد أكاديمية .. لماذا المواد الأكاديمية ( لرفع معدلك + للتعود و التأقلم على المواد الجامعية + للحصول على توصيات + لرفع نسبة قبولك )
    إبتعد عن أصدقاء السوء والمشككين في الدين و الملهين عن العبادة و العلم
    حاول تنتقي أصدقائك بناء على أخلاقهم و جدهم واجتهادهم ( مابتنفعني أخلاقه لوحدها )
    تعلم كيف تدير وقتك و تنظمه .. إنت في رحلة علمية مدفوعة التكاليف و لست في نزهة فحاول قد ما تقدر تستغل كل دقيقة
    ارسم أهدافك .. ماذا تريد من هذه السنين القادمة ،، وللذين ليس لهم هدف أقول لهم إتق الله و لا تكن سببا ً في ضياع مال المسلمين بلا هدف
    لا تنسَ النية لله بطلب العلم حتى يسهل لك الله طريق إلى الجنة

وفقكم الله و وفقني و إياكم وجميع المسلمين

التحية لكم
    7 "
  3. السلام عليكم ..
    انا مقدمة على المرحلة التاسعه لدراسة الماجستير باذن الله
    عندي استفسار بخصوص دراسة الماجستير في كوريا الجنوبيه هل مطلوب لغة انجليزيه او اللغة الكوريه ؟
    وقبل التقديم على الجامعات يشترط التقديم على المعاهد لدراسة اللغه وبعدها التقديم على الجامعات ؟
    و ياليت المبتعثين لمرحلة الماجستير يفيدونا ..
    7 "
  4. حزينه ابي اطلع لكن خايفه اتبهذل خصوصا اني بطلع مع اخوي مو زوجي الزوج ارحم في التفاهم
    وبحياتي ما عتبت برا ديرتنا ما عمري شفت برا غير بالصور طمنوني كيف الوضع هناك
    بالتفصيل بالنسبه لي وانا احضر ما ستر واتوقع وجهتي بتكون كندا لا احد يقول لي صعبه
    عاد هذا اللي قدامي وانا بالجامعه تقديري ممتاز ان شاء الله بقدر على الصعوبه ...
    ابي نصايح المجربين وخصوصا البنات ...
    واكون لكم من الشاكرين ..
    مع العلم ان لغتي مو ذاك الزود... يعني ضعيفه جدا ..
    7 "
6 من 14 صفحة 6 من 14 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.