الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تسأل عن امتداد التخصص وفرص القبول؟..تغيير التخصص بعد الوصول لبلد الابتعاث؟ حياك

تسأل عن امتداد التخصص وفرص القبول؟..تغيير التخصص بعد الوصول لبلد الابتعاث؟ حياك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    من الاعتبارات الي تعمل حسابها الوزارة هو فين التخصص يدرس ,لو علم نفس من كليات التربية حيفرق الوضع ولكن اجمالاً لو الله تم على خير وترشحتي نهائي والوزارة ماغيرت لك تخصصك من علوم صحية الى التسويق وقتها حتتسهلك في انك تبحثي عن برنامج مناسب لك في اي من فروع علم النفس من غير ماتطلبي تغيير التخصص..اما لو انها رشحتك نهائي ع التسويق فوقتها حيزيد عليك المشوار خطوه في انك تجيبي قبول نهائي لعلم النفس وفروعو وتقدمي تغيير تخصص .. وفي اي حال من الاحوال الامور متسهله
    مشكور على ردك اخوي لكن انا من كلية اﻻداب والعلوم اﻻنسانية جامعة الملك عبدالعزيز افهم من كﻻمك ان امتداد لتخصصي التسويق يعني تنصحني اغير من علوم صحية لتسويق يوم التدقيق عشان اضمن قبولي

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليال 9
    مشكور على ردك اخوي لكن انا من كلية اﻻداب والعلوم اﻻنسانية جامعة الملك عبدالعزيز افهم من كﻻمك ان امتداد لتخصصي التسويق يعني تنصحني اغير من علوم صحية لتسويق يوم التدقيق عشان اضمن قبولي

Sent from my GT-N7100 using مبتعث mobile app
    لا ياعزيزتي مو كذا معناتو امتداد التخصص.. الي حيصير أنو الوزارة نفسها حتغير لك تخصصك زيك زي الي غيرك بنفس الوضع في كل السنوات الماضية ,خريجين علم النفس التربويين تحولو تسويق حتى مع انهم قدمو لتخصصات ثانية .. تماماً الي حيصير الان هو انك حتروحي تدققي وحتترشحي نهائي لأنك مستوفية الشروط كلها لكن الي حيصير زي ما قلت , الوزارة حتغير لك التخصص لما ترشحك نهائي وتخليه تسويق .. سو النتيجة وحده والمهم في الموضوع انك ضامنه البعثة بأمر الله

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الحربي.
    تخصص رياض اطفال ايش امتداده علما كتبت تخصص اخر ةالمطلوب دراسته الان تسويق وما هي نسبت التحويل للتخصص الاصلي اللي هو رياض اطفال بعد اجتياز اللغه علما الدوله امريكا وارجو اجابتي يا اخواني
    مافي لو امتداد في تخصصات البعثة .. وتترشحو نهائي للتسويق ان شاء الله .. اما التحويل في امريكا فماحزيد عن الموجود بأول مشاركة بالموضوع
    7 "
  3. انا مشكلتي اني تخصصي مو من التخصصات الموصى بها يعني بعد ما سويت على حسابي الخاص ما رضوا يدخلوني البعثة بس لما الملك قدم الموافقة لكل الطلاب اللي على حسابهم الخاص بس ما استوفوا الشروط انا انقبلت للبعثة. و داحين ابي اكمل ماستر بس ما اقدر اسوي ترقية بعثة لان الاساس الباكلوريوس مو موصى بها. قررت اقدم البعثة لموحلة التاسعة بس طافتني المهلة بس معليه بقدم للمرحلة العاشرة باذن الله.
    المشكلة انه انا حابه اكمل clean and renewable technologies بس خايفة يقولون هذي تخصص مو معروف بس انا لقيت التخصص من موقع الوزارة و نفس الوقت ما اعرف اذا هم بحسبون الماستر مو امتداد للباكلوروس اللي هو environmental science.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zahra.A
    انا مشكلتي اني تخصصي مو من التخصصات الموصى بها يعني بعد ما سويت على حسابي الخاص ما رضوا يدخلوني البعثة بس لما الملك قدم الموافقة لكل الطلاب اللي على حسابهم الخاص بس ما استوفوا الشروط انا انقبلت للبعثة. و داحين ابي اكمل ماستر بس ما اقدر اسوي ترقية بعثة لان الاساس الباكلوريوس مو موصى بها. قررت اقدم البعثة لموحلة التاسعة بس طافتني المهلة بس معليه بقدم للمرحلة العاشرة باذن الله.
    المشكلة انه انا حابه اكمل clean and renewable technologies بس خايفة يقولون هذي تخصص مو معروف بس انا لقيت التخصص من موقع الوزارة و نفس الوقت ما اعرف اذا هم بحسبون الماستر مو امتداد للباكلوروس اللي هو environmental science.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    هذي يحتاج لها الشديد القوي .. لكن الواضح أنو الكلين والرينيوبل تيكنولوجيز حتماً يعتبر من الانفايرومنتال ساينس والمشكلة مو هنا وانا اخوك .. ناخذها نقطة نقطة

١- كون تخصصك مش موجود ضمن تخصصات البعثة فهو حال الكثيرين الي جايين من تخصصات مش موجوده في برنامج الملك زي الانجلش ورياض الاطفال والاجتماعيات ووووو ,, وبالتالي هذي مو مشكلتك وحدك
    ٢- مشكلتكم لما تقدمو من جدبد وماتعملو ترقية هي أنكم حتلتزمو وعلشان تاخذو البعثة انكم تطلعو بقرارات ابتعاث اي تخصص ولكن مع ترقية البعثة الامايكون فيها حل خصوصاً وانك كنتي من الطلاب الي سافرو ع حسابهم والتحقو بالبعثة ووقتها اذكر أنهم يسمحو لكم بدراسة اي تخصص موجود في قائمة الجامعات الموصى بها لأنو وقتها ماكان فيه موافقات مسبقة للدارسين على الخاص زي ماهو حاصل الان ..
    ٣- الي حصلك فعلاً أنو الملحقية والوزارة (استنذلو) معاك اول ماقدمتي طلب الالتحاق بالبعثة بحجة التخصص مش موجود ضمن تخصصات البعثة مع انهم قبلو زحــــــــمة طلاب التحقو لتخصصات مش موجوده, ولكن الي حصل انو الامر الملكي جا واجبرهم ع الموافقة وبالتالي يوضح أنو الموضوع ماكان بسبب تعارض مع النظام وانما استلعان منهم زي مايحصل مع الكثيرين... النتيجة انو لو تخصصك مش موجود في جامعة موافق عليها من الوزارة للدرجة العلمية اصلاً كان فعلاً ماوافقو على ضمك الا بعد جبرك على تغيير التخصص خصوصاً وانو حتتورطي مع معادلة الشهادة ..

الحل : حتحاولي ترقي بعثتك (لو ستل ملفك في الملحقية مفتوح) .. واذا تقفلت وقتها قدمي ع العاشرة وحيقبولك بأي تخصص ولما تطلعي لبلد الابتعاث بلشي اجراءات تغيير التخصص (مع اني انصح بالترقية حتى لو جبتي قبول من دولة غير الي انتي فيها)

بالتوفيق
    َ
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    بمجرد ماتجيب قبول نهائي لدراسة الهندسة الصناعية قدم طلب تغيير تخصص وحيتوافق لك عليه ان شاء الله
    شكرا على الرد يا عزيزي

لكن انا تخصصي الي سجلته / فيزياء و حاب احول لهندسة صناعية
    فما نسبة التحويل و خصوصا ان البرنامج مستبعد التخصصات الهندسية لمرحلة البكالوريوس .

ارجو الرد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الزهراني
    شكرا على الرد يا عزيزي

لكن انا تخصصي الي سجلته / فيزياء و حاب احول لهندسة صناعية
    فما نسبة التحويل و خصوصا ان البرنامج مستبعد التخصصات الهندسية لمرحلة البكالوريوس .

ارجو الرد
    النسبة تقوى لانك محول بين مستويين من التخصصات (حسب تصنيف الوزارة) والهندسة اقوى من العلوم وهنا الفرصة تزيد
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    هذي يحتاج لها الشديد القوي .. لكن الواضح أنو الكلين والرينيوبل تيكنولوجيز حتماً يعتبر من الانفايرومنتال ساينس والمشكلة مو هنا وانا اخوك .. ناخذها نقطة نقطة

١- كون تخصصك مش موجود ضمن تخصصات البعثة فهو حال الكثيرين الي جايين من تخصصات مش موجوده في برنامج الملك زي الانجلش ورياض الاطفال والاجتماعيات ووووو ,, وبالتالي هذي مو مشكلتك وحدك
    ٢- مشكلتكم لما تقدمو من جدبد وماتعملو ترقية هي أنكم حتلتزمو وعلشان تاخذو البعثة انكم تطلعو بقرارات ابتعاث اي تخصص ولكن مع ترقية البعثة الامايكون فيها حل خصوصاً وانك كنتي من الطلاب الي سافرو ع حسابهم والتحقو بالبعثة ووقتها اذكر أنهم يسمحو لكم بدراسة اي تخصص موجود في قائمة الجامعات الموصى بها لأنو وقتها ماكان فيه موافقات مسبقة للدارسين على الخاص زي ماهو حاصل الان ..
    ٣- الي حصلك فعلاً أنو الملحقية والوزارة (استنذلو) معاك اول ماقدمتي طلب الالتحاق بالبعثة بحجة التخصص مش موجود ضمن تخصصات البعثة مع انهم قبلو زحــــــــمة طلاب التحقو لتخصصات مش موجوده, ولكن الي حصل انو الامر الملكي جا واجبرهم ع الموافقة وبالتالي يوضح أنو الموضوع ماكان بسبب تعارض مع النظام وانما استلعان منهم زي مايحصل مع الكثيرين... النتيجة انو لو تخصصك مش موجود في جامعة موافق عليها من الوزارة للدرجة العلمية اصلاً كان فعلاً ماوافقو على ضمك الا بعد جبرك على تغيير التخصص خصوصاً وانو حتتورطي مع معادلة الشهادة ..

الحل : حتحاولي ترقي بعثتك (لو ستل ملفك في الملحقية مفتوح) .. واذا تقفلت وقتها قدمي ع العاشرة وحيقبولك بأي تخصص ولما تطلعي لبلد الابتعاث بلشي اجراءات تغيير التخصص (مع اني انصح بالترقية حتى لو جبتي قبول من دولة غير الي انتي فيها)

بالتوفيق
    َ
    مشكور عل مساعدة اخوي.
    عندي البعثة لين اخر ديسمبر. و راح افكر اسوي الترقية اذا يمدي. بس الماستر موجودة بل الموقع على هالاساس انا اخترت فالمفروض انه عادي بس خوفي يقولون انه الماستر في كلية الهندسة في الجامعة الي اخترتها و مو امتداد.
    انا بحاول اللي علي و انشاالله خير

Sent from my GT-I9300 using مبتعث mobile app
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbDuLrAoOf
    النسبة تقوى لانك محول بين مستويين من التخصصات (حسب تصنيف الوزارة) والهندسة اقوى من العلوم وهنا الفرصة تزيد
    تقصد الفرصة تزيد في التحويل الى هندسة ؟؟؟

افدني اكرمك الله
    7 "
13 من 23 صفحة 13 من 23 ... 812131418 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.