الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3934 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة توتي فروتي2010
    إخواني وأخواتي
    حقيقة أنا أتوقع أنه موضوع امتداد التخصص وضعته الوزارة من ضمن شروط هذه المرحلة لعدة أسباب أستنتجتها
    حيث ان وزارة التعليم العالي ليست بوزارة حديثة وبرنامج الإبتعاث ليس برنامج مستحدث ولذلك أي قرار يصدر يكون له دراسة وافية من جميع الجوانب وعندما يتقرر وضع شرط كهذا يعرف حيثياته وتبعاته ومايحدثه مثل هذا القرار من ضجة واعتراضات
    فمثل هذه القرارات لايوضع وينفذ بهذه الصورة وخاصة أننا في عصر لم يعد يستطيع أي احد من المسؤولين وضع قرارات واخضاع الناس لها لذلك أنا أتوقع انه وضع لعدة اسباب منها :
    تمهيد للمراحل القادمه
    معرفة صدى مثل هذا القرار
    التقنين في عملية التسجيل ،بحيث تخفيف الجهد على الوزارة في تعديل امتداد التخصصات .

لذلك من خلال الرفض والمطالبة والخطابات الي حاصلة الآن من المتقدمين للمرحلة التاسعة تحقق الوزارة الأمور السابق ذكرها وتبدأ بتقنين الشروط للمراحل القادمة لأنه لاتستطيع وزارة ان تتراجع عن شروطها بشكل مباشر طالما أنها لم تصرح بالشرط وتوضح وتستفيض فيه بشكل مباشر حتى في تصريح وكيل الوزارة لم يستفيض في هذا الشرط نفس الكلام كرر

فالهدف الأول للوزارة في نظري التمهييد للمراحل القادمه ،،

ولكن المهم عدم الاستسلام والاستمرار حتى تعلم الوزارة أنه يصعب وضع شروط مفاجأة وسريعة وانه يحتاج لدراسة أعمق

وهذه مجرد قراءة شخصية واستنتاجات لهذا الموضوع وممكن تصيب او تخطأ ، والله أعلم .
    السلام عليكم،،،،انا أشوف قراءتك صحيحه للموضع وان شاء الله أن يكون فقط تمهيد للمراحل القادمة ولا يطبق هذه السنه،،،وممكن تكون اليه تطبيقه السنه القادمة افضل لأنو هذه السنه غير واضحه ،،،واحب أضيف شئ انو مع زياده العمر في مرحله الدكتوراه الى٣٥سنه يعني العدد راح يزيد أكثر من السنوات السابقه يعني المرحله الثامنه كان إجمالي المبتعثين ٩٢٤٤ مبتعث من ضمنهم ٦١٠ فقط لمرحله الدكتوراه يعني ٦.٥٪من الإجمالي،،، والماجستير يمثل نسبه٧٤٪أتوقع هذه السنه بالنسبه للدكتوراه راح يزيدو العدد الى٢٠٪
    مما يعني التقليص في نواحي والزيادة في نواحي آخر مع الأخذ في الاعتبار انه تكلفه مبتعث الدكتوراه عاليه نوعا ما،،،،،،،،ولكن أن شاء الله تعالى الوزارة تتغاضى عن شرط الامتداد وابتعث كلنا،،،ويبشر نشا أخونا مراحل وجهه الخير بأخبار حلوه،،،،ودمتم بود،
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    ^^^^ كلام صحيح ١٠٠٪٪
    تقصد انهم اذا شافوا ردات الفعل في المرحله التاسعه ورفض الناس راحوا يشيلون هالقرار او يعدلون فيه ؟

او ان هالسنه راح يتغاضون ويطبقون المرحله العاشره ؟
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح الخير جميعا

أسال الله التوفق والقبول لكل طالب علم مجتهد مجد في الابتعاث واليسر والبركه والقبول فالأخرة والدنيا

يااخوان عندي استفاسر بسيط : أنا اشوف مواضيع من عام 2012 عن امتداد التخصص وكان فالمرحلة الثامنه , سؤالي ليش كانوا المتقدمين يسألون عن امتداد التخصص هل كان فيه شرط للقبول في المرحلة الثامنه ( مع اني ماقريته ) أو إنوا الطلاب مايعرفون امتداد تخصصاتهم ( وهذا شلته من راسي لان مو معقول طالب بكالوريوس مايعرف امتداد تخصصه ؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مراحل الإبتعاث
    إن شاء الله مستبشرين خير بإذن الله ومبتعث ناقل الخبر الحصري ^_^ لكم ادعوا الله يسهل لنا ....
    ايش يعني في خبر جديد ؟؟؟؟؟؟
    الله يهديك اخونا مراحل حمستنا او احنا فهمنا غلط

هههههههههههههههههه خاصه هالفتره ننتظر بس طرف الخيط
    7 "
158 من 248 صفحة 158 من 248 ... 108153157158159163208 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.