الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w_a
    مساء الخير اخواني واخواتي الاعزاء,

اتمنى ان تجدكم هذه الرساله بالف خير

اريد ان اوضح سبب وجود هذا الشرط الجديد لكي تقتنعوا بقرار الوزاره

لقد لوحظ ان اغلبية المبتعثين الذين قامو بتغيير تخصصاتهم , اما لم يجدو قبول او لم يجدو وظائف بعد الرجوع الى ارض الوطن. فان القطاع الخاص والجامعات تبحث عن 6 سنوات دراسه في نفس التخصص. ولا يمكن مقارنه علم الذين لديهم بكالوريوس انجليزي مع سنتين ماجستير تسويق, مع الذين لديهم بكالويوس و ماجستير تسويق. فان الاسس تبنى في مرحلة البكالويوس وليس الماجسنير. انا اعمل في احدى الجامعات, وااكد ان شرط الامتداد ثابت ومهم

كما ارجو التنويه ان التسويق ليس بامتداد للغه الانجليزيه , بل امتداد لاداره الاعمال ( كما هو مصنف في جميع الجامعات)

اسفه على الاطاله , واتمنى اني لم اقم بمضايقة أي منكم

تحياتي

$

ايوووه ذي اللي نبي نوصله ، عشان كذا هم يقولون ترى اللي رجعوا من الابتعاث ما لقوا وضايف ! بالله كيف يوضفونهم و هم كذا ؟ حنا بنطلع تسويق بس مستحيل ادرسه راح احول منه للتخصص المكمل للبكالوريوس و بكذا يصير عندي ٦ سنوات بتخصصي . بالله مو فرصتي اكبر بهالطريق ؟
    بس الوزارة مو مدرجته و هذه مشكلتنا في الاساس .

اتوقع والله اعلم ان هالشرط يطبق بعد ما يسافر الشخص للبلد الميتعث لجلها . عشان يحول للتخصص الممتد للبكالوريوس . و اللي يثبتلي انهم للحين ما رفضوا طلباتنا و حلوها تحت التدقيق . يارب خير .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    اذا ماجاتنا هذي السنه ماحتجينا السنه الجايه الا اذا فتحوا تخصص للغات
    حط ف بالك جميع الاحتمالات وامسك العصى من النص لو اترفضنا لاااااااقدر الله يكون معاك تربوي وتشتغل سنه او اثنين وتجمع مبلغ كوويس
    وتطلع ع حسابك وتكمل ويكون معاك خبره تفيدك
    واذا جاء ان شاءلله الابتعاث ، اعتقد مدته سنه يمديك تطلع شهر شعبان الجاي

والله انا احسها فرصه وانتوا زي اخواني ونصيحه مني لاني لو مكانكم مابفرط وبسوي الي قلته
    الله يوفقكم واستخيروا قبل كل شي
    بغض النظر لو عندي تربوي بتوضف . اعرف شخص عنده تربوي و هذه سنته الثالثه وهو ينتظر .
    و شخص خلص البكالوريوس و اختبر قدرات و اشتغل مدرب في معهد و راتبه ٩٩٠٠ في الشهر لمدة سنة .
    و شخص ٣ شهوووور من بعد اتمامه للماستر و توضف في الجامعة اللي كنت فيها . وشلون لو قلنا ان عنده دكتوراه كان توضف اسرع و اسرع .

هناك حلول بس كل شخص يتبع الطريق المريح له . الله يوفقكم و يوفقنا .
    7 "
  3. انا مع اخوي علي
    وشوله ادرس سنه كامله ع الفاضي ؟
    وقبلي خواتي معهم تربوي لهم سنين ما توظفو
    انا راح اعتمد ع كلام اخوي مراحل واروح التدقيق واعتبر نفسي خلاص مقبوله
    بدور معاهد الحين ( بس مدري متى ينزلون القائمه المحدثه )!!
    7 "
  4. وين الي بتروح للوزير ^_^ روحي للوزاره راجعيهم.. زياده الخير خيرين.. بالنسبه للقائمه تلقينها بموضوعي ( روابط مهمه لمبتعثي امريكا)

- - - مشاركة محدثة - - -

الدنيا ارزاق ياعلي كل انسان بياخذ نصيبه.. ماتدري وش نصيبك..الله كريم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة W Q Z
    انا مع اخوي علي
    وشوله ادرس سنه كامله ع الفاضي ؟
    وقبلي خواتي معهم تربوي لهم سنين ما توظفو
    انا راح اعتمد ع كلام اخوي مراحل واروح التدقيق واعتبر نفسي خلاص مقبوله
    بدور معاهد الحين ( بس مدري متى ينزلون القائمه المحدثه )!!
    الملحقية تحدث المعاهد بشكل دوري .. واخر تحديث كان بـ 24 - JULY يعني قبل اسبوع تقريبا .. اضغط هنــــا .. ولكن أفضل التحديثات بعد الضمان المالي ..

بالتوفيق ..
    7 "
  6. الدنيا ارزاق ياعلي كل انسان بياخذ نصيبه.. ماتدري وش نصيبك..الله كريم
    بالفعل .. كافحت عشان ادخل تخصص كنت راغبته جدا قبل الانقلش وواشتغلت عشان ادخل له من درجات استوفيت الشروط وفجاه غيروها رفعو فيها ولا انقبلت
    رجعت اخدت سنه وجبت معدل عالي وقدمت على تحويل ولا انقبلت
    وجاني قبول في مجال مقارب له لكن ربي ماكتب وبقيت على الانقلش
    فالموضوع جد ارزاق سواء دبلوم سواء اعاده سواء ماجستير او دكتوراه او حتى ابتعاث
    وكثير ناس حاولو قد مايقدرو لكن مانكتبت لهم وبالاخير انكتبلهم توظيف في تعليم عام
    لكن المطلوب منا نسعى والله يكتب اللي فيه الخير

بالنسبه للامتداد القرار منطقي بجوانبه لكن مبدئيا هنا معيق قبل الابتعاث وبيكون جدا مفيد لو بعد الابتعاث وبالنسبه للوظائف اعتقد كل واحد فينا مسؤول عن نفسه وقراره هنا من قبل لايطلع
    كلنا نعرف مجالات تخصصاتنا وسوق العمل لكن هذا مايمنع انك بنفسك تخلق الفرص ولاتبدا تتحلطم انه ماحصلت وظيفه تناسب تخصصك
    قبل كم سنه كان فيه احتياج لكن الان الامور كل مالها تتغير فكون عامل انت كمان للتغيير
    اللي قاهرني في الهاشتاق ان نظرة العامه للتخصصات الادبيه قاصره واعتقد نظرة الوزاره تماثلها ان ماكانت تشابهها لذلك من البدايه حددو تخصصات البرامج
    تمنيت لو احد وسع نظرته ومداركه لكل تخصص ومدى الاحتياج فيه بغض النظر عن علمي او ادبي انت محتاجهم بالبلد اكثر من انك تحدد جانب معين ينبني فيه والبقيه على حالها عدم

نقطة أخيره استفدت جداً من التجمع تبع اللغويات للماجستير والدكتوراه وانصح كل من ليه ميول لغويه يقرأه وان كان طويل بس مفيد جدا
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...l#.UfwvJBY0pUQ

الله يكتبلنا التوفيق
    7 "
238 من 248 صفحة 238 من 248 ... 188233237238239243 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.