الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

هنا تجمع من ليس لهم امتداد تخصص ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3930 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورق شفاف
    حرف من زمان الانتساب مو مقبول ولا هالسنه
    لاني كنت اقرا ف ردودكم انه مقبول
    لا وانا اخوك غير مقبول ..

ثالثاً: يجب أن تكون الدراسة بالانتظام و التفرغ و الإقامة في بلد الدراسة ، و أن ينتظم الطالب في الدراسة انتظاما ً كلياً .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة w_a
    مساء الخير اخواني واخواتي الاعزاء,

اتمنى ان تجدكم هذه الرساله بالف خير

اريد ان اوضح سبب وجود هذا الشرط الجديد لكي تقتنعوا بقرار الوزاره

لقد لوحظ ان اغلبية المبتعثين الذين قامو بتغيير تخصصاتهم , اما لم يجدو قبول او لم يجدو وظائف بعد الرجوع الى ارض الوطن. فان القطاع الخاص والجامعات تبحث عن 6 سنوات دراسه في نفس التخصص. ولا يمكن مقارنه علم الذين لديهم بكالوريوس انجليزي مع سنتين ماجستير تسويق, مع الذين لديهم بكالويوس و ماجستير تسويق. فان الاسس تبنى في مرحلة البكالويوس وليس الماجسنير. انا اعمل في احدى الجامعات, وااكد ان شرط الامتداد ثابت ومهم

كما ارجو التنويه ان التسويق ليس بامتداد للغه الانجليزيه , بل امتداد لاداره الاعمال ( كما هو مصنف في جميع الجامعات)

اسفه على الاطاله , واتمنى اني لم اقم بمضايقة أي منكم

تحياتي

$
    ياعزيزي كلامك غير منطقي ابدآآآ
    أول شي التخصصات الأدبية ماهي مدرجة من زمان مو بس على ذي المرحلة !
    كانو يختارون آخر والامتداد تسويق !!
    ولما يرحون لبلد الابتعاث يغيرون على حسب تخصصهم
    فمسألة إن التخصصات اللي ماهي مدرجة يتم رفضها هذا غير منطقي وغير صحيح
    سوق العمل يحتاج لجميع التخصصات عشان يكون سوق عمل ناجح !!

والشرط الخاص بالامتداد إنك إجباري تدرس ماستر على إمتداد تخصصك ولا برتجع مثل اللي رجعوا
    وهذا الكلام أكده أخ مراحل من بعد التوضيح له !

حنا على أعصابنا ومانبي أحد يفتي من رأسه إلا بدليل وإثبات
    وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bma4004
    عمممو مراحل ممكن توضيح،،،،،هل توضيحك السابق خاص بطلاب اللغويات فقط،،،،،ام جميع التخصصات،. زي انا علم معلومات. ايش وضعي في الموضوع ده،،واستفسار اخر،،،،حسب مافهمت انا،،انو لو مالي امتداد في البرنامج راح يتم قبولي بشرط اني اجيب قبول في امتداد تخصصي فقط،،،هل انا فاهم صح؟
    ياجماعه احد يرد علينا،،،،،مراحل،،،حرف. ،،،،،افيدوني جزاكم الله خير
    7 "
  4. انا عني أول شي خلاني افكر بالابتعاث هو قلة كفاءة طاقم التدريس في كليتنا الموقره .. لدرجة أحس اني مادرست انقلش ,, كان عندنا استاذه تخصص ترجمه تدرسنا مواد أدب استاذه تخصص ترجمه تدرسنا لغويات وعلم لغه ووووعلى هالحال مافيه سعوديات الأغلبيه من السودان اقسم بالله العلي العظيم ان اغلبية الاترام اللي مرت علي اتخرج بمعدل 4.9 وانا مااستفدت ولا شي ينذكر كنا نذاكر فقط اسئلة الاختبار .. الاستاذه تعطينا بانهاية الترم كم سؤال وتحدد الجواب >> طبعا بمواد الأدب بدل مايقيسون فهمنا تحددلنا كم سطر من الملزمه وتقول هذا الجواب ونحفظه صم ونكتبه على ورقة الاختبار ولاتزيدين حرف ولاتنقصين حرف والأغلبيه الا من رحم ربي كانو يكتبون الاسئله وأجوبتها بمناديل وبراشيم لقاعة الاختبار وينسخونها ويطلعون ويتخرجون بامتياز وهم لاقراءه ولا فهم يؤهلهم انهم يدرسون لو ابتدائي !!! لدرجة اقسم بالله العظيم اعرف بنات على وجه تخرج من قسم اللغات والترجمه يقولون لاتوظفنا ندخل عند معلمه خاصه تحضرلنا الدرس العصر واحنا نشرحه الصباح للطالبات !!!.. وانا الحمدلله من أشطر بنات دفعتي ورغم كذا احس ماعندي شي اقدر أتوظف وأقوله قدام طالباتي يعني مرره لازملنا تأهيل .. اسسفه على الاطاله بس والله العظيم من القهرررر .......
    7 "
239 من 248 صفحة 239 من 248 ... 189234238239240244 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.